المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > المنتديات الإسلامية > ملتقى الرقية الشرعيه

ملتقى الرقية الشرعيه لجميع المواضيع الخاصه بالرقيه الشرعيه والمس والسحر والعين وغيرها ،،،

قديم 31-12-2010, 12:19 AM   #16
نورحياتي إنطفأ
عضو مميز جدا وفـعال

الصورة الرمزية نورحياتي إنطفأ
نورحياتي إنطفأ غير متواجد حالياً

اقتباس:
قال الله تعالى ( ولا يفلح الساحر حيث اتى)
تصدق لما شفت الافلام هاذي كلها اصبحت اكثر حذر من كلامك

لانك تقرا آيات للتمويه مثل طريقة الساحر بالضبط

وقبل ما اقرا كلام الاخوان

قديم 31-12-2010, 10:54 AM   #17
رونالدو
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية رونالدو
رونالدو غير متواجد حالياً

ياجماعه الخيرر فيه اشياء بالانترنت واليوتيوب عباره عن كدب

يعني مثلا الساحرالللي اعرفه عنده جن ويتعامل معاهم ولما اقوله يعمل لي حجاب يكلمهم والله فلان بعمله حجاب يكون مبسوط ويضحك ومرح ويروح عنه الاكتئاب ويصير مهاب واجتماعي ...يوقولون له الجن اكتب عندك ...وهو يكتب ما يميليه الجن عليه بالحجاب ثم يقفله وتوته توته خلصت الحتوته

لافيها ذبح ولافيها كفر ولا اي شي من ذلك !!

قديم 31-12-2010, 12:58 PM   #18
reeema
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية reeema
reeema غير متواجد حالياً

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

كيف حالكم أخي رونالدو أرجو أن تكون بخير وعافية أخي الكريم.

اسأل الله سبحانه وتعالى أن يجعل هذا اليوم يوم الجمعة مباركاً عليك وعلي وعلى جميع أخواننا المسلمين يارب في كل مكان.

قديم 31-12-2010, 01:14 PM   #19
reeema
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية reeema
reeema غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رونالدو مشاهدة المشاركة

يا أخي رونالدو ما ورد في هذا المقاطع صحيح 100%

دعني أخبرك بشيء.. ما شاهدته في المقاطع الأولى هل تعرف من هو المقدم للبرنامج هو الرائد سامي بن خالد الحمود وهو ضابط يعمل بإدارة الإرشاد والتوجيه بالأمن العام التابع لوزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية حاصل على بكالوريوس علوم أمنية وبكالوريوس في الشريعة وماجستير في الفقة ويحضر الآن للدكتوراه في الفقه.

المقطع الأخير هو الشيخ عادل المقبل حفظه الله. وهو مكلف رسمياً في المملكة العربية السعودية بمتابعة قضايا السحرة والمشعوذين والقبض عليهم وهو رئيس أحد مراكز هيئة الآمر بالمعروف والنهي عن المنكر في مدينة الرياض...

هذا المقاطع كانت في برامج عرضت على عدد من القنوات السعودية البعض منها رسمية وهذا البرامج التي تشرف عليها جهات عليا كوزارة الداخلية ووزارة الشؤون الاسلامية والاوقاف والدعوة والارشاد.

فهذه المقاطع كما ذكرت لك أخي رونالدو صحيحة 100%

يعني مثلا الساحرالللي اعرفه عنده جن ويتعامل معاهم ولما اقوله يعمل لي حجاب يكلمهم والله فلان بعمله حجاب يكون مبسوط ويضحك ومرح ويروح عنه الاكتئاب ويصير مهاب واجتماعي ...يوقولون له الجن اكتب عندك ...وهو يكتب ما يميليه الجن عليه بالحجاب ثم يقفله وتوته توته خلصت الحتوته

يا أخي رونالدو بارك الله فيك أكبر دليل على ذلك هو الحجاب الموجود معك بما يحويه رموزاً هي استعانة بالجن وتمجيد لهم وعبادة لهم. كل رمز له دلالة معينة ومعن معين وهي رموز شركية.

يكتب ما يمليه عليه الجن وما الذي يميله عليه الجن أخي رونالدو ذكرت في الموضوع السابق انك وجدت بعض الرموز وقد تجد في الغالب مع هذه الرموز بعض الايات المحرفة وقد يكتبها صحيحة لكن يدخل بها بعض الرموز والاسماء الغربية وهي اسماء من يتعامل معهم من الجن.

يا اخي رونالدو الساحر لا يقول تعال وانظر الي وانا اذبح لغير الله أو أهين القران أو اسجد لغير الله أو..... لأنك كمسلم لن تتقبل تلك الأمور ..

يظهر لك بمظهر الطيب أو بمظهر من يريد معالجتك بالقرآن أخي رونالدو أريد أن أسألك عن ذلك الشخص الذي تذهب اليه ماذا يفعل بتلك الأموال التي تعطيها اياها؟ هل تعلم تمام العلم ما الذي يعمله كي يستجيب له الجن ويخدمونه؟

قديم 31-12-2010, 01:24 PM   #20
رونالدو
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية رونالدو

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة reeema مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

كيف حالكم أخي رونالدو أرجو أن تكون بخير وعافية أخي الكريم.

اسأل الله سبحانه وتعالى أن يجعل هذا اليوم يوم الجمعة مباركاً عليك وعلي وعلى جميع أخواننا المسلمين يارب في كل مكان.

الحمدلله بخير

واليوم رحت صليت الجمعه بالمسجد

الله يسمع منج

قديم 31-12-2010, 01:33 PM   #21
رونالدو
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية رونالدو

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رونالدو

يا أخي رونالدو ما ورد في هذا المقاطع صحيح 100%

دعني أخبرك بشيء.. ما شاهدته في المقاطع الأولى هل تعرف من هو المقدم للبرنامج هو الرائد سامي بن خالد الحمود وهو ضابط يعمل بإدارة الإرشاد والتوجيه بالأمن العام التابع لوزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية حاصل على بكالوريوس علوم أمنية وبكالوريوس في الشريعة وماجستير في الفقة ويحضر الآن للدكتوراه في الفقه.

المقطع الأخير هو الشيخ عادل المقبل حفظه الله. وهو مكلف رسمياً في المملكة العربية السعودية بمتابعة قضايا السحرة والمشعوذين والقبض عليهم وهو رئيس أحد مراكز هيئة الآمر بالمعروف والنهي عن المنكر في مدينة الرياض...

هذا المقاطع كانت في برامج عرضت على عدد من القنوات السعودية البعض منها رسمية وهذا البرامج التي تشرف عليها جهات عليا كوزارة الداخلية ووزارة الشؤون الاسلامية والاوقاف والدعوة والارشاد.

بغض النظر عن وظائف الاشخاص او رتبهم تجربتي بالحياه اعطتني اطباع بعدم الثقه الكامله باي انسان مهما كان...فوجدت كثير من النساء اللي يلبسون عباءه ونقاب وهم xxx ووجدت كثير من الرجال اللي لحيته طولها متر وهم xxxx ...فاصبحت عندي عدم الثقه ...والفلوس عمت الناس...واعرف اشخاص لديهم الملايين ويتعاملون بالرشوه والحرام بشتى انواعه..............
فهذه المقاطع كما ذكرت لك أخي رونالدو صحيحة 100%

يا أخي رونالدو بارك الله فيك أكبر دليل على ذلك هو الحجاب الموجود معك بما يحويه رموزاً هي استعانة بالجن وتمجيد لهم وعبادة لهم. كل رمز له دلالة معينة ومعن معين وهي رموز شركية........

بخصوص الرموز سمعت انه بعضها شركيه وبعضها ليست شركيه والله اعلم
يكتب ما يمليه عليه الجن وما الذي يميله عليه الجن أخي رونالدو ذكرت في الموضوع السابق انك وجدت بعض الرموز وقد تجد في الغالب مع هذه الرموز بعض الايات المحرفة وقد يكتبها صحيحة لكن يدخل بها بعض الرموز والاسماء الغربية وهي اسماء من يتعامل معهم من الجن.

لا الايات تكتب صحيحه 100 بالميه بدون تحريف وعندي استعداد لتصوير احدى حجابتي لكي تتاكدي من ذلك بنفسك يا اخي رونالدو الساحر لا يقول تعال وانظر الي وانا اذبح لغير الله أو أهين القران أو اسجد لغير الله أو..... لأنك كمسلم لن تتقبل تلك الأمور ..

هذا شي يخصه بس ما اعتقد يعمل ذلك......هو متعلم هالصنعه علشان يشتغل ويدجل عالناس او علشان يعمل للبنات او علشان هو يحب المجهول او ..علشان يعرف ضمائر الناس ...فكل هذه الاسبباب لا تدعو لاهان هالقران ولا اعتقد انه يفعلها ..او يمكن يفعلها بعضهم والبعض الاخر لا...انا شفت بعض كتب السحر اغلبها مافيها هالكلام او الاهانه للقران الا القليل منها ........يظهر لك بمظهر الطيب أو بمظهر من يريد معالجتك بالقرآن أخي رونالدو أريد أن أسألك عن ذلك الشخص الذي تذهب اليه ماذا يفعل بتلك الأموال التي تعطيها اياها؟ هل تعلم تمام العلم ما الذي يعمله كي يستجيب له الجن ويخدمونه؟

يحطها بجيبه.........وفيه مثل يقولج اذا كان حاجتك عند الكلب .........او عند الحمار........

عزج الله وعز جميع اللي يقراون

وعسى الله يهدي الجميع

قديم 31-12-2010, 02:59 PM   #22
نورحياتي إنطفأ
عضو مميز جدا وفـعال

أخي رونالدو

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ادعوا الله ان يشرح صدرك ويزيل الحاجب عن عينك وقلبك وعن قلوبنا كذلك

لان كل واحد منا عندة نقطة فيها جهل

ومن خلال ردك

أنت الان بدات تفكر صح لانك بدأت تفكر تفكير ناقد

اقتباس:

كلامك صحيح ونفس ماقالت الاخت ريما

هو عارف أنك ماراح تقبل ولن تقبل بالكفر فهو ماراح يظهر لك الجانب المظلم

أهم شيء انت شفت كل المقاطع لانها ابلغ للرد

وصدقني انا مجبت لك اي مقاطع

جبت لك مقاطع فيها مشايخ ثقة ولعلمك هذة المقاطع عرضت على قنوات السعودية الثقة

وانت تعرف ان قنوات السعودية ماتظهر أي امور فيه خداع ولا لف ولادوران

هذي حقيقة يا اخي رونالدوا

وإذا تيغى اكثر عن الحجابات

شوف هذا الرابط بس رجائي تشووف كل الحلقات لان المسالة خطيرة مسألة عقييييدة

http://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=63372

قديم 31-12-2010, 03:03 PM   #23
الشاكر
مراقب عام

الصورة الرمزية الشاكر
الشاكر غير متواجد حالياً

الدولهـ
Yemen
 الجنس ~
Male

أحسنوا الظن بالله

قديم 31-12-2010, 03:06 PM   #24
نورحياتي إنطفأ
عضو مميز جدا وفـعال

لاحظ الديك اللي موجود على الطاولة كان محضرة للذبح لغير الله وهو من ضمن طقوس تحضير الجن

والذبح لايكون لغير الله

بس الشيخ ماخلاه يكمل هذي المرحلة "لعنة الله عليه"

قديم 31-12-2010, 03:08 PM   #25
reeema
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية reeema
reeema غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رونالدو مشاهدة المشاركة
بغض النظر عن وظائف الاشخاص او رتبهم تجربتي بالحياه اعطتني اطباع بعدم الثقه الكامله باي انسان مهما كان...فوجدت كثير من النساء اللي يلبسون عباءه ونقاب وهم xxx ووجدت كثير من الرجال اللي لحيته طولها متر وهم xxxx ...فاصبحت عندي عدم الثقه ...والفلوس عمت الناس...واعرف اشخاص لديهم الملايين ويتعاملون بالرشوه والحرام بشتى انواعه..............

البرامج تلك تحظى بمتابعة القيادة العليا في المملكة العربية السعودية وتحديداً من وزير الداخلية ووزير الشؤون الاسلامية ونحن ما يهمنا هنا صحة الكلام وممن يقدم ومن يشرف على تلك البرامج.. هذه كلها أسباب تجعلنا نثق في تلك المقاطع. فمن شخص عالم إلى شخص ممارس في الميدان وقبض على مجموعة من هؤلاء السحرة إلى شخصيات مسؤولة يهمها تطبيق شرع الله وبيان الحقائق للناس ... نحن لا نزكي على الله أحداً فالله أعلم بالخبايا نحن علينا بالظواهر فقط. وتلك التي ظهرت لنا واضحة كوضوح الشمس.

يا أخي رونالدو والله ويشهد الله على ذلك إني أراك كأخي وأحب لك الخير...

يا أخي الطيب أصابع يدك ما هي وحده ؟ كلنا منا يمر بتجارب في هذه الحياة لا يعني أن نفقد ثقتنا ونحكم على الناس من منطلق تجربة أو تجربتن أو عشر تجارب مررنا بها فالخير موجود في أمة محمد صلى الله عليه وسلم إلى يوم القيامة.. أن حكمنا من تلك التجارب بتلك الطريقة ظلمنا أنفسنا وظلمنا غيرنا.

انت وثقت في الساحر الذي ذهبت إليه وأجزم ان مستوى علمه أقل ممن يقدم تلك البرامج وممن يشرف عليها. فلماذا وثقت في الساحر ولم تثق في هؤلاء؟ سؤال يحتاج إلى إجابة منك أخي رونالدو.

بخصوص الرموز سمعت انه بعضها شركيه وبعضها ليست شركيه والله اعلم

أسألك سؤال أجبني بالله عليك يا أخي وهل يقبل الله الشرك؟ هل يقبل ربك الشرك ربك الذي أسبغ عليك نعمه ظاهرة وباطنة هل يقبل أن تشرك به؟ الله الذي أوجدك من العدم.. الله الذي ابتلاك ليختبرك أو ليكفر عنك ذنوبك أو لانه وضع لك منزلة في الحنة لن تصلها إلا بصبرك على الابتلاء . الله ربك ورب هذا الساحر الذي يراك ويسمعك.. الله الذي بيده ملكوت السموات والارض.. الله الذي اذا قال لشيء كن فيكون. .. الله الرحمن الرحيم.. الله الذي يتزل كل ليلة في السماء الدنيا ويناديك ألك حاجة لاقضيها لك.. هل يقبل الشرك هل يقبل قل لي بالله يا أخي ؟

لا الايات تكتب صحيحه 100 بالميه بدون تحريف وعندي استعداد لتصوير احدى حجابتي لكي تتاكدي من ذلك بنفسك

لاحظ أخي أنا كتبت لك وقد يكتبها صحيحه ويضع معها بعض الرموز واسماء الذين يستعين بهم وهذا اسلوب من أساليب التمويه لكي تراها ايات صحيحة وتقول هي صحيحة. ولكن ماذا عن الرموز الشركية وأسماء الجن الموجودة

يا اخي رونالدو الساحر لا يقول تعال وانظر الي وانا اذبح لغير الله أو أهين القران أو اسجد لغير الله أو..... لأنك كمسلم لن تتقبل تلك الأمور ..

هذا شي يخصه بس ما اعتقد يعمل ذلك......هو متعلم هالصنعه علشان يشتغل ويدجل عالناس او علشان يعمل للبنات او علشان هو يحب المجهول او ..علشان يعرف ضمائر الناس ...فكل هذه الاسبباب لا تدعو لاهان هالقران ولا اعتقد انه يفعلها ..او يمكن يفعلها بعضهم والبعض الاخر لا...انا شفت بعض كتب السحر اغلبها مافيها هالكلام او الاهانه للقران الا القليل منها ........

لا يا أخي رونالدو هذه الأمر لا يخصه وحده هو ذبح لغير الله أو أهان القران الكريم أو سجد لغير أو أو ....... لماذا ليستطيع الاستعانة بهم لعمل حجابك... بل أنت يا أخي اساس الموضوع هنا. وانت بقدومك عليه تجعله يستمر على ذلك.

يا أخي هو يتعامل مع مردة الشياطن وهم لا تستطيع تسخيرهم إلا بأحد الأمور التي في شرك أو إهانة لكلام الله.. يا أخي رونالدو هذه حقيقة ورب العزة والجلال إنها حقيقة. انظر لمن يقبض على السحرة انظر ماذا يقولون... اذهب عنكم في الكويت للشيخ الدكتور محمد العوضي في جامعة الكويت أو الشيخ نبيل العوضي اذهب اليهم تحدث معهم في هذا الموضوع أرجوك يا أخي رونالدو أرجوك أذهب اليهم. فهذه أمور في العقيدة

يظهر لك بمظهر الطيب أو بمظهر من يريد معالجتك بالقرآن أخي رونالدو أريد أن أسألك عن ذلك الشخص الذي تذهب اليه ماذا يفعل بتلك الأموال التي تعطيها اياها؟ هل تعلم تمام العلم ما الذي يعمله كي يستجيب له الجن ويخدمونه؟

يحطها بجيبه.........وفيه مثل يقولج اذا كان حاجتك عند الكلب .........او عند الحمار........

عزج الله وعز جميع اللي يقراون

يا أخي جزء مما تدفعه يذهب إلى التقرب إلى الجن. ذبح لهم و.....

وعسى الله يهدي الجميع

آمين ياااااااارب

قديم 31-12-2010, 03:50 PM   #26
رونالدو
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية رونالدو

اشكركم جزيل الشكر

نور حياتي انطفأ ....ما باليد حيله ..............والامر لا اعتقد انه يتجاوز الاثام اللي تمحوها الحسنات...والذنب ذنب هو اللي يعمل الحجابات ..

وبخصوص ريما...وبخصوص الثقه بالناس ...انا فقدت الثقه بالجيمع لما رايته بحياتي من الناس اللي تعبد المال...نعم فكثير من الناس تعبد المال....ومهما كانت مناصبهم فاطماعهم لاتنتهي ...والجميع يكذب ...هذي معلومه لاحظتها بالجميع ...صحيح نسب الكذب تختلف من شخص لاخر لكن الجميع يكذب

وعسى الله يغفرلنا جميعا ويتوب علينا

قديم 31-12-2010, 03:53 PM   #27
رونالدو
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية رونالدو

راح احط لك حديث طبعا غير متاكد من 100 بالميه

قال الرسول ص ( اجتنبوا السبع الموبقات ..قال وماهن يارسو الله ...قال الشرك بالله والسحر وقتل النفس التي حرم الله قتلها الا بالحق وشهاده الزور واكل مال اليتيم و التولي يوم الزحف وقذف المحصنات الغافلات)

لاحظوا ......الرسول ذكر الشرك بالله قبل السحر

وفيه بعض الاخوات عملوا السحر شرك بالله .؟؟ لو كان السحر شرك لكان لم يذكر على حده والشرك على حده..

والله اعلم

قديم 31-12-2010, 03:59 PM   #28
reeema
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية reeema
reeema غير متواجد حالياً

أخي رونالدو بارك الله فيك سنأتي لهذا الحديث ولكن لم تجب على مشاركتي السابقة بشكل كامل؟

قديم 31-12-2010, 04:08 PM   #29
الشاكر
مراقب عام

الصورة الرمزية الشاكر
الشاكر غير متواجد حالياً

الدولهـ
Yemen
 الجنس ~
Male

ما هي السبع الموبقات، وهل صاحبها يدخل النار؟

السبع الموبقات بينها النبي - صلى الله عليه وسلم - في الحديث الصحيح رواه الشيخان البخاري ومسلم في الصحيحين عن النبي - صلى الله عليه وسلم - أنه قال: (اجتنبوا السبع الموبقات - يعني المهلكات - قلنا: وما هن يا رسول الله؟ قال: الشرك بالله، والسحر، وقتل النفس التي حرم الله إلا بالحق، وأكل الربا، وأكل مال اليتيم، والتولي يوم الزحف، وقذف المحصنات الغافلات المؤمنات) أعظمها الشرك وهو المهلك الذي ليس معه رجاء، إذا مات عليه الإنسان فله النار مخلداً فيها أبد الآباد قال تعالى: (إِنَّهُ مَن يُشْرِكْ بِاللّهِ فَقَدْ حَرَّمَ اللّهُ عَلَيهِ الْجَنَّةَ وَمَأْوَاهُ النَّارُ وَمَا لِلظَّالِمِينَ مِنْ أَنصَارٍ) وقال تعالى: (وَلَقَدْ أُوحِيَ إِلَيْكَ وَإِلَى الَّذِينَ مِنْ قَبْلِكَ لَئِنْ أَشْرَكْتَ لَيَحْبَطَنَّ عَمَلُكَ وَلَتَكُونَنَّ مِنَ الْخَاسِرِينَ) وقال تعالى: (مَا كَانَ لِلْمُشْرِكِينَ أَن يَعْمُرُواْ مَسَاجِدَ الله شَاهِدِينَ عَلَى أَنفُسِهِمْ بِالْكُفْرِ أُوْلَئِكَ حَبِطَتْ أَعْمَالُهُمْ وَفِي النَّارِ هُمْ خَالِدُونَ) والسحر من الشرك؛ لأنه عبادة للجن واستعانة بالجن في إضلال الناس، والساحر هو الذي يتعاطى ما يضر الناس بواسطة الجن وعبادتهم من دون الله فتارة، يتعاطى ما يضرهم من أقوال وأعمال ونفث في العقد وتارة بالتخييل حتى يرى الشيء على غير ما هو عليه كما قال في حق سحرة فرعون يقول سبحانه: (يُخَيَّلُ إِلَيْهِ مِن سِحْرِهِمْ أَنَّهَا تَسْعَى)، وقال في حقهم: (فَلَمَّا أَلْقَوْاْ سَحَرُواْ أَعْيُنَ النَّاسِ وَاسْتَرْهَبُوهُمْ وَجَاءوا بِسِحْرٍ عَظِيمٍ) فالساحر تارة يعمل أشياء تضر الناس بواسطة الجن وعبادتهم من دون الله من أقوال وأعمال ونفث في العقد كما قال تعالى: (وَمِن شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ)، وتارة بالتخييل حتى يرى الأمور على غير ما هي عليه فيرى الحبل حية ويرى العصا حية ويرى الحجر بيضة، ويرى الإنسان على غير ما هو عليه، وما أشبه ذلك فهو من جملة الكفرة والواجب على ولي الأمر ولي أمر المسلمين وأمير المسلمين متى ثبت السحر عند الحاكم وجب قتله، متى ثبت السحر عند المحكمة وجب قتل الساحر ولا يستتاب بل يقتل لأن شره عظيم، وقد ثبت عن عمر - رضي الله عنه - عن أمير المؤمنين - رضي الله عنه - أنه كتب إلى أمرائه في الشام وغيره أن يقتلوا كل ساحر وكل ساحرة لعظم شرهم وخطرهم، أما قتل النفس التي حرم الله فذلك جريمة عظيمة يقول الله فيها: (وَمَن يَقْتُلْ مُؤْمِنًا مُّتَعَمِّدًا فَجَزَآؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا) قتل النفوس من أعظم الجرائم؛ لكنها كبيرة دون الشرك، من جنس المعاصي التي هي كبيرة كالزنا والسرقة ونحو ذلك، ليس بكافر إلا أن يستحل ذلك ولهذا قال في حقه سبحانه: (وَمَن يَقْتُلْ مُؤْمِنًا مُّتَعَمِّدًا فَجَزَآؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا) خالداً فيها إن استحل ذلك، وإن لم يستحل فهو خلود مؤقت له نهاية خلود أهل المعاصي خلود مؤقت له نهاية أما خلود الكفار فليس له نهاية يقول - صلى الله عليه وسلم -: (اجتنبوا السبع الموبقات، قالوا: وما هن يا رسول الله؟ قال: الشرك بالله والسحر وقتل النفس التي حرم الله إلا بالحق) القتل بالحق زاني محصن يرجم، إنسان قتل نفساً بغير حق وهو مكافئ له يقتل، وجد ما يوجب قتله يقتل كقطع الطريق الذي يقطع الطريق، يعني يتعرض للناس بأخذ أموالهم في الطرقات أو ضربهم أو قتلهم يقتل لشره وعظم شره. الرابع: أكل الربا، يتعاطى الربا المحرم الذي حرمه الله وقال فيه جل وعلا: (وَأَحَلَّ اللّهُ الْبَيْعَ وَحَرَّمَ الرِّبَا) وقال سبحانه: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ اتَّقُواْ اللّهَ وَذَرُواْ مَا بَقِيَ مِنَ الرِّبَا إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ * فَإِن لَّمْ تَفْعَلُواْ فَأْذَنُواْ بِحَرْبٍ مِّنَ اللّهِ وَرَسُولِهِ) فأكل الربا من الكبائر، فالواجب الحذر منه، والربا أنواع: ربا نسيئة وربا فضل ربا، فضل مثل بيع الدرهم بالدرهمين، صاع من الحنطة بصاعين من الحنطة، هذا ربا فضل، صاع من الرز بصاعين من الرز، يعني من جنسه هذا ربا فضل لا يجوز، ربا النسيئة: مثل يبيع صاع من الحنطة بصاعين من الشعير مؤقت بعد يوم بعد يومين يعني ما يقبض إلا بعد المجلس هذا ربا نسيئة يبيع مائة دولار بمائة جنيه أو بعشرة جنيهات في غير المجلس ما تقبض في المجلس هذا يسمى ربا النسيئة، يبيع مثلاً صاع بر بصاعين شعير من غير تقابض، فهذا يسمى ربا نسيئة أو يبيع مثلاً عشرة دولارات بعشرين دولار إلى أجل هذا ربا نسيئة......أيضاً هذا ربا وهو من أكبر الكبائر. والخامس: أكل مال اليتيم وهو الذي مات أبوه وهو صغير دون البلوغ يسمى يتيم الواجب الإحسان إليه وحفظ ماله وتنميته، والإصلاح فيه فالذي يفسد مال اليتيم ويأكل ماله بغير حق في هذا وعيد شديد؛ لأنه ضعيف يتعدى عليه ويأكل ماله هذا متوعد بهذا الوعيد الشديد وليس بكافر لكنه عاصي إذا لم يستحل ذلك. السادس: التولي يوم الزحف عندما يلتقي المسلمون بالكفار ينهزم يخلي إخوانه يوم الزحف يوم زحف الكفار على المسلمين أو زحف المسلمين على الكفار الذي ينهزم ويترك إخوانه متوعد بهذا الوعيد الشديد:(إِلاَّ مُتَحَرِّفاً لِّقِتَالٍ أَوْ مُتَحَيِّزاً إِلَى فِئَةٍ) إلا إذا تأخر ليستعد وليحضر سلاحه يلبس درعه الاستعداد للقتال، يعني هذا لا يضر أو منتقل من فئة إلى فئة ينتقل من صف إلى صف أو من جماعة إلى جماعة لمكيدة العدو. السابع: قذف المحصنات الغافلات المؤمنات، الذي يقذف بالمحصنات وهو من أطلق بالزنا يقول فلانة زانية فلانة تدعو إلى الزنا وهو كاذب هذا من السبع الموبقات، يستحق جلد ثمانين جلدة كما قال تعالى: (وَالَّذِينَ يَرْمُونَ الْمُحْصَنَاتِ ثُمَّ لَمْ يَأْتُوا بِأَرْبَعَةِ شُهَدَاء فَاجْلِدُوهُمْ ثَمَانِينَ جَلْدَةً) قذف المحصنات كبيرة من الكبائر، وهكذا المحصن من الرجال لكن لما كان الغالب قذف النساء جاء الحديث للنساء، وإلا إذا قذف المحصن من الرجال قال أنه يزني فعليه أن يأتي بأربعة شهداء، وإلا يجلد بثمانين جلدة، هذه السبع الموبقات يعني المهلكات لشدة خبثها نسأل الله العافية.

التعديل الأخير تم بواسطة الشاكر ; 31-12-2010 الساعة 04:13 PM

قديم 31-12-2010, 04:10 PM   #30
reeema
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية reeema
reeema غير متواجد حالياً

جزاك الله خيرا اخي الشاكر على التوضيح.