المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى التجارب الشخصية للحالات الأخرى

ملتقى التجارب الشخصية للحالات الأخرى في حياة كل منا لحظات ومواقف تنقله إما إلى الأحسن و إما إلى الأسوأ، شارك معنا بنقاط التحول في حياتك فقد تكون نقاط تحول للأخرين

نجحت مع غيري ولم انجح مع نفسي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته في البداية اشكر الدكتور محمد التويجري والدكتور عبدالله السبيعي على البرنامج الناجح والاكثر من رائع والذي عالج او حاول التهوين على الكثير من المستمعين

قديم 14-08-2002, 08:52 PM   #1
الدوسرية
عضو جديد

الصورة الرمزية الدوسرية
الدوسرية غير متواجد حالياً

نجحت مع غيري ولم انجح مع نفسي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
في البداية اشكر الدكتور محمد التويجري والدكتور عبدالله السبيعي على البرنامج الناجح
والاكثر من رائع والذي عالج او حاول التهوين على الكثير من المستمعين وانا من اشد المعجبين لهذا البرنامج
ولا يمكن ان اجعل الحلقة تفوتني لو ايش ما كان عندي من اشغال او ظروف
ولدي مشكلة عاطفية جعلتني مظطربة جدا في حياتي قلقة مهمومة احب العزلة والانطواء اكره ان اتكلم اخاف
لا اعرف ماهي مصيرها
قصتي انني فتاة وبشهادة الكل على خلق رفيع والحمد لله متعلمة وافهم الحياة الا انني لا استطيع التصرف
في مشكلتي وبدايتها انني تعرفت على شاب من خلال الانترنت شاب كان جدا كئيب الى ابعد الحدودو كنت دوما
اتناقش معه
المواضيع الحياتية اي لم تكن بدايتنا حكايات غرام, فقط نقاش عادي جدا خالي من اي كلمة حلوة او اسلوب لطيف
فقط حوار عن الدنيا ومشاكلها وكان دائما يشكو منها وان الحياة لا تعني له شيء وانه يتمنى الموت احسست من كلامه
انه انسان جدا مريض نفسيا وانا لا اخفي عليكم انا احمل من الهموم
في داخلي ما تجعلني اكبر عمري بخمسين عام ولكن بنقاشي معه رايت نفسي انني ولله الحمد افضل منه بكثير واني
انسانة قادرة على الصمود امام احزاني اكثر منه
وبدات اتنقاش معه بإننا نحن من نستطيع ان نجعل الحياة حلوة لو اردنا ولو اردنا ان نتعس بدأنا بتقليب الماوجع والالم
وهكذا يعني حوار جدا طويل ولكن دوم اخرج من غير فائدة معه دائما يكون مقتنع بافكاره وحياته الاكثر من يائسة
لدرجة انه يقول لي لو رايتيني لاخفتي مني لانني لا احلق وكانني مسجون وشكلي جدا مخيف وعلامات الحزن والهم ترتسم على وجهي
حاولت معه جاهدة ولكن لا جدوى اخذ يتهرب مني وصرت ابعث اليه رسائل احكي له دوما عن الحياة ولكن لم اعد اراه لكي
اتنقاش معه ولكن لم اقطع رسائلي عنه وانا بداخلي اعرف انه لا يريد مني اي شيء وكم مرة طلب مني انا اترك الحديث عن هذا الموضوع
وذات مرة رايته وقال لي كنت اخاف ان اجدك ونرجع لحوارنا فرددت عليه واضح بان رسائلي لم تجدي معك قال لا ولكن
اعجبني فيك تفاؤلك بالحياةوروحك السعيدة وانا احسدك على حياتك
انك انسانة جدا مرحة وتنظرين للحياة بتفاؤل وان الحياة والحظ دوما معك وليست ضدك (وانا عكس ذلك تماما )ولكن لا استطيع ان اقول له ذلك
بعدفترة حاولت ان اخرج معه من النقاش عن الحياة والامثلة المحسوسة والمشاهدة من حولنا مع من نعيش معهم الى الاشياء الجميلة والحلوة في الحياة
وبدات اطرح عليه اسئلة ولا اريد منه سوءا الاجابة بنعم او لا وكانت اسئلتي له مثلا كان يقول لي انه لم يستطيع اكمال دراسته الجامعيه
لتعبه الشديد النفسي وانه لان يبحث عن وظيفة على الاقل ليصرف على حاله منها بعد ان ابوه قطع علاقته به لانه تحول إلىانسان فاشل وغير ذلك
وانه ان من ليس لديه مال لا داعي لحياته لان الحياة من غير مال ولو قليل ليست بحياة فبدأ نقاشي معه
يتحول الى اسئلة مثل هل كل من لديه المال في هذه الدنيا سعيد ؟ هل المال هو من يجعلنا نحيا ؟ هل نظرة الناس لنا هي التي تبني مستقبلنا ام هي دافع لنا لاثبات الافضل ؟
وهكذا ومع هذه الاسئلة بدا قليلا يتغير الى ان تحول كما كان انسان حيوي عادت الابتسامة له على حد قوله نقاشه معي بدا يتغير وشكرني كثير على ذلك
وقال لي انتي من مددت يد العون لي وغيرت من حياتي الكثير في حين ان ابي اقرب الناس لي عندما راني بهذا المظهر قفل الباب في وجهي وبدا يقول انا لا استطيع ان استغني عنك
اريد ان اعرف من هي هذه التي اإستطاعت هي وحدها ان تغيرني رغم محاولات اصحابي معي وبشتى الطرق
الا انهم يأسو مني ولكن انتي الوحيدة التي حاولات بطريقة ليست مباشرة ان تتفهم حالتي وتمد يد العون لي
بعدها احسست بانه بدات مشاعره تتحرك نحوي ولكن انا لم ابالي بذلك
وكنت اتجاهل هذا لكي لا اكون انا في يوم من الايام مأسورة تحت ما يسمى بالحب او العشق بالخفى وهذا
الشيء الذي كنت انتقد فيه الكثير ولا احب ان اكون احدى ابطاله
ولكن شاءت الاقدار ووقعت في اسره وبعد 8اشهر من معرفتي له بالانترنت اصبح الهاتف لظروف هو وسيلة الاتصال بيننا
بعدما كان الانترنت ولم يكن حوارنا فيه الا لدقائق معدودة
وكنا بالله العظيم لا نخرج عن نفس الحوار الذي كان بالانترنت عن الحياة ومشاكلها وتاثيرها على النفس
واخذت اكمل معه لكي اخرجه مما هو فيه وبفضل من الله تمكنت وبعد عام
ونصف طلب مني طلب وهو ان يراني فرفضت رفضا باتا وقلت له انا انسانة انتهت مهمتي وعزمت بيني
وبين نفسي ان اغير رقم جوالي ولم يكن يعرف سواء اسمي ومكان مدينتي واعتقد شخصيتي من خلال معرفته لي
خلال العام والنصف
فعقدت العزم على الخروج من حياته ولكن دون ان احكي له وبالتمهيد اخذت اصر عليه ان يتزوج لانه هو
الان لن ينقصه سواء حنان وعطف وان شاء الله راح يحصل عليه بمجرد زواجه وتنحل مشاكله العاطفيه
او الفراغ العاطفي الذي اصبح يعانيه واصبح متعلقا بي انا لا انكر انني احببته ولكن لمعرفتي ان هذه العلاقة لا بد لها من نهاية
ولابد ان اكون واقعية وان ارضخ لذلك واكون انا اول من يشجعه على الزواج لكي ينسيه الزواج همومه
وان يرزقه الله بذرية تنسيه متاعبه وتنسيه اياني ولو انه عندما اتذكر لحضات الفراق اموت من البكاء
ولكن هذا قدر محتوم
بعدها اخذت اغلق جوالي يوم ويوم وبعدها اغلقه لمدة يومين لكي يتعود على بعدي ولكن من اول مرة
بعد ما فتحت جوالي وجدت منه عدة رسائل يلومني بها على اغلاقي الجوال وانه لم يستطيع النوم وعلي
ان من اقرا الرسائل اتصل عليه وفعلا اتصلت به
وكان صوته مخنوقا لا اكاد اسمعه وواضح عليه التعب والارهاق وبدا يبكي بصمت جعلني ابكي امامه
واعتذر منه وانا والله عندما اغلقته كنت اشد شوقا اليه ولكن لابد ان اتعود انا وهو على هذا
وقفلت منه لكي يرتاح وعاودت الاتصال به وقد اشتد صوته ضيقا
وبدات اتحدث معه قليلا بكل هدؤءالى ان استطعت ان اخلق جوا جديد عليه بعدها حلفني بالله ان لا اتركه
ولا اغلق الجوال وانه لم يعد يسوى اي شيء من غيري مع احترامي له
الا انني فعلا احسست بانه لا يستطيع ان يستغني عني وانا ايضا ولكن ان لا اتكلم لكي لا يتعلق بي اكثر
ولكن انا حاولت اكون اكثر شجاعة واصارحه انه لابد لنا في يوم من الفراق ولابد ان نتعود على هذا
طبعا جن جنونه ورد علي لستي انتي من يحكم هذا والح علي بمحاولت كثيرة جدا ان يراني وبعد فترة قررت
ان انهي هذا لان قال لي الرؤية هي التي تحدد مصيرنا فقلت لعلها تكون فرجة لي ورايته في مكان عام
وظللنا لمدة ساعة ونصف لم يحكي كلا منا سوى في البداية بسؤالنا عن الاحوال وظل الصمت مخيم
علينا وحيائي منه لم يجعلني ان ارفع حتى عيني به او اراه فكان يقول لي اليس من حقكي ان تريني
فأرد عليه ليس مهم المهم انني لبيت لك رغبتك بعدها رحل كل منا الى منزله ومنزله يبعد عنا
حوالي 4ساعات اي هو بمدينة بعيدة عنا واتى منها ساعة ونصف فقط لياراني
بعدها انقطع عني لمدة شهر وتاكدت من خلال هذا الشهر انه انتهى كل ما بينا مع انني احببت ان اسمع منه
هذا ولن اكون متضايقة من ذلك لاانني كانت متفهمة انها رؤية مصيرية وبعد الشهر كلمني
فأغلقت الهاتف بوجهه ورجع ارسل لي رسالة وقال لي انا في ظروف لا يعلم بها الا الله
ولم اتمكن من محادثتك وعندما تمكنت من الاتصال لم اتصل بأمي او ابي لكي اطمئنهم عني اتصلت بك
انتي فقط لانك انتي من يهمني في هذه الدنيا وللاسف قفلت في وجهي المهم عندها احسست بتانيب الضمير
وكلمته وشرح لي ظروفه وتفهمت وطلب مني الزواج ولكن...........
اهله يردون ان يزوجوه ابنت عمه كما يجري العرف والعادة لديهم واذا تزوج من خارج القبيلة سوف يتبرأ
منه ابيه طبعا انا عندما علمت منه هذه النتائج رفضت وقلت له لعل الزواج عن حب ينتهي نهاية تعيسة
تزوج بمن اختارها لك اهلك فرد علي انا الذي سيتزوج وانا من يحكم لستي انتي او هم وانا لا اريد سواك
ولكن انا دون عمل ولا اعرف كيف اتقدم اليك وابي من قبل
لاافاتحه في الموضوع متاكد انه سوف يرفض ان يساعدني وسوف يطردني من المنزل ولكن انا اريد
ان اعمل لكي استطيع ان اتقدم اليك ولكن لا اريد ان اربطك بي فهذا نصيب لاني لا اعلم متى يشاء الله
واعمل وما هي الظروف وانتي لا تجعلي نفسكي اسيرة لي ولكن لو كنت لي سوف اتزوجك المهم طبعا انا لم
ابالي وطلبت منه انه اذا تزوج ان يبتعد عني ليس زعل مني عليه
ولكن لكي اتيح الفرصة لزوجته بإن تاخذ هي المكان في قلبه لان هي التي لها الحق ولا اريد ان اكون انا
الحاجز لدخولها الى قلبه او سبب في مشاكلهم دون ذنب مقترف منها مع انني اكذب عليكم لو قلت انه
من السهل علي ان ابعد عنه ولكن دائم اصبر نفسي وافهمته ذلك فرد علي انتي زوجتي
المهم انا الان حائرة هل ارضى به زوج لو ساعدتنا الظروف ام الزواج عن حب يكون تحت تاثير الشك والاوهام
و انني ممكن اني اخونه واكلم غيره في نظره وانا والله لم اتكلم مع غيره وهو عرف شخصيتي تماما
واختبرني في مواقف كثيرة دون علمي بذلك الا بعد انتهاء الموقف وقله لي انه كان اختبار منه لي
ولم ياتي في بالي في يوم اني سوف اتحدث مع رجل وعندما اتحدث معه والله كلامنا معدوم العاطفة لدرجة انه يقول لي انت فقط مصلحة
نفسية وانتهت مهمتك وتريدين الرحيل انتي ترين نفسكي هكذا لكن انا لا اترككي حتى لو لم تكوني من نصيبي فما الحل ارجوكم ساعدوني انا في حيرة من امري
ولان هو يطلب ان يراني ثانيةوانا ارفض ذلك فماذا ارد عليه اريد حالا عاجلا
لا اعرف هل هو يحبني حب جعله يربط مستقبله بي ام انه حب عابر سوف يزول مع انه قال لي لو يقطعون قلبي امامي
لانك انتي فيه الا انه سوف يموت قلبي وانتي تحين فيه وانا لست مراهق علما انه يبلغ من العمر29 عاما وانا25 عام
وانا فعلا احس بصدق كلامه وعواطفه تجاهي لكن خوفي من انها سوف تزول ولا اعرف هل سيتحدى الصعاب امام اهله
ويرتبط فيني ام انه مجرد كلام ناتج عن عاطفة ولا استطيع ان اساله لحيائي الشديد منه في مثل هذه الامور
لو فعلا خيرت لا اخترته زوجا ولكن محتارة هل سيكون اختياري صحيح ام خطا ام اظل افض كل من يتدقم لي على امل
ان تتحسن ظروفه علما انني لم اقل له انني رفضت الكثير من اجلك عندما يتحدث عن هذا الموضوع اكون صامته دون همس الى ان ينتهي
ساعدوني ارجوكم لعلي اجد المخرج وكيف ارد عليه لعدم رغبتي لرؤيته لانها لا تهدف لشيء سواء على ما اعتقد سؤال عن الحال وصمت
دائم الى نهاية اللقاء
لا تنسوني انا في انتظار الرد........
ولكم مني جزيل الشكر واعذروني على اطالتي ولكن احببت ان ابين قصتي بشيء من التفصيل ...
المصدر: نفساني

قديم 16-08-2002, 05:13 PM   #2
صفوالحياة
عـضو مؤسس

الصورة الرمزية صفوالحياة
صفوالحياة غير متواجد حالياً

أختي الدوسريه00

لعلك أخيه لو نقلت مشكلتك هذه الى عيادة مشاكل الكبار00لكان الرد من قبل المستشارين أسرع00فما رأيك؟

وفقك الله

قديم 16-08-2002, 11:42 PM   #3
shrani
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية shrani
shrani غير متواجد حالياً

اعتقد ان الدوسرية قد كتبت مشكلتها في عيادة الكبار

-------------------------------
ايتها الدوسرية

1+1=2............بكل بساطة............ما بني على باطل فهو باطل........و التجربة ستكون اشد ايلاما مع الوقت ( اذا استمريتي ).......وعلم الغيب عند الله

هذا القرار قد يكون مؤلما................اكثر من الذي القرار الذي يحصل بسبب عدم البت في الموضوع........لك الاختيار طبعا.............و اعتقد ان عندك ملكة التفكير...

قديم 16-08-2002, 11:56 PM   #4
صفوالحياة
عـضو مؤسس

الصورة الرمزية صفوالحياة
صفوالحياة غير متواجد حالياً

أعتذر 0000لم أنتبه لذلك!

قديم 17-08-2002, 12:57 AM   #5
shrani
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية shrani
shrani غير متواجد حالياً

صفو الحياة

عندي لك سؤال..........في موضوع اخر

قديم 02-09-2002, 06:32 PM   #6
estebrag
عضو جديد

الصورة الرمزية estebrag
estebrag غير متواجد حالياً

اختي الدوسرية
كيف حالك اتمنا ان تكوني بخير
قراءت قصتك وكان الله في عونك ولكن يا عزيزتي نصحيتي لك ان نتهى هذه العلاقة واعلم كم هو صعب عليكي ذلك ولكن انشاء الله انت اهل لذلك فانت رغم معرفتك بذلك الشخص ولظروفه لم تعريف المعرفة الكافية هذا شي.والعلاقة اساسا مبنية على خطاء فما كان منك ان تقبلى لقاءه.كما اضم راي لراي shrani
ومن خلال كلامك عنه يتضح انه انسان غير قادر على مواجة امور الحياة بمفردة ضعيف الارادة فهل تخيلت كيف ستكون حياتك معه
وخذ مني هذه النصيحة الصغير حكمي عقلك وليس عاطفتك
وارجو ان اكون قد افدتك واعتقد انك قوية كفاية لتواجهي هذه المشكلة

:D :D :D

قديم 11-09-2002, 12:01 AM   #7
ميادة
عضو

الصورة الرمزية ميادة
ميادة غير متواجد حالياً

ابتعدي عنه وبسرعه صدقيني زواجات زي كذا تفشل حتى لو بعد سنين وانا اعرف وحده تزوجت بهالطريقه وخانها زوجها بعد عشر سنوات من زواجهم مع انه كان متطوع ومتدين ولك خالص تحياتي