المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب نوبات الهلع

ملتقى أصحاب نوبات الهلع ملتقى جميع الإخوه الذين يعانون من نوبات الهلع ، وتجاربهم بهذا الخصوص

أعراض الرأس

ياجماعة الخير حبيت اسألكم عن أعراض تجيني في الرأس اذا مرت على أحد فيكم و هي مرات احس كأس راسي منتخفج و بينفجر يعني كأن أحد ياليس يعبيه هواء و

قديم 09-04-2011, 08:55 PM   #1
صادق_النية
عضو فعال

الصورة الرمزية صادق_النية
صادق_النية غير متواجد حالياً

أعراض الرأس

ياجماعة الخير حبيت اسألكم عن أعراض تجيني في الرأس اذا مرت على أحد فيكم و هي مرات احس كأس راسي منتخفج و بينفجر يعني كأن أحد ياليس يعبيه هواء و خاصه يوم يجيني القلق الخفيف او اذا خفت من شي و تعرفون يوم تجي نوبة الهلع و تروح طبعا تبقى لها اعراض جسديه و منها هالاعراض يلي تجي في الراس و مرات احس بحراره في الراس من فوق و مرات على جانبي الرأس و مرات احس اذاني حاره و مرات احس بنبض مزعج بالرأس فياريت اذا في احد تجيه مثل هالاعراض يخبرنا ?
المصدر: نفساني

قديم 09-04-2011, 09:18 PM   #2
المشتاق الى الجنة
عضو مجلس اداره سابق

الصورة الرمزية المشتاق الى الجنة
المشتاق الى الجنة غير متواجد حالياً

مثل الاعراض تجيني اختي ساعات احس انو راح اتجنن من الالم و النبض دايماا يجيني

قديم 09-04-2011, 09:23 PM   #3
صادق_النية
عضو فعال

هلا اخوي ميراك شرفني مرورك انا رجل و لست امرأه و مشكور على ردك بس فعلا أعراض ممله الله يخلصنا منها والله مرات أتمني لو تمتسح هالمخاوف و الوسواس نهائيا من الذاكره و ما يكون لها وجود و كأنك ولدت من جديد ، الله المستعان

قديم 09-04-2011, 09:29 PM   #4
المشتاق الى الجنة
عضو مجلس اداره سابق

الصورة الرمزية المشتاق الى الجنة
المشتاق الى الجنة غير متواجد حالياً

اسسسف اخوي الله يشفيناا انا ساعات احس انو في حدااا يعصر مخي

قديم 09-04-2011, 09:45 PM   #5
صادق_النية
عضو فعال

الله يعينا و يساعدنا يا اخ ميراك و نشفى من هالوسواس المرضيه بقدرة الله سبحانه و تعالي

قديم 09-04-2011, 09:54 PM   #6
صادق_النية
عضو فعال

نرجوا من الاخوة و الاخوات المشاركه

قديم 09-04-2011, 10:19 PM   #7
عائشة رمز العفة
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية عائشة رمز العفة
عائشة رمز العفة غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صادق_النية مشاهدة المشاركة
ياجماعة الخير حبيت اسألكم عن أعراض تجيني في الرأس اذا مرت على أحد فيكم و هي مرات احس كأس راسي منتخفج و بينفجر يعني كأن أحد ياليس يعبيه هواء و خاصه يوم يجيني القلق الخفيف او اذا خفت من شي و تعرفون يوم تجي نوبة الهلع و تروح طبعا تبقى لها اعراض جسديه و منها هالاعراض يلي تجي في الراس و مرات احس بحراره في الراس من فوق و مرات على جانبي الرأس و مرات احس اذاني حاره و مرات احس بنبض مزعج بالرأس فياريت اذا في احد تجيه مثل هالاعراض يخبرنا ?
ماتشوف شر ياخوي بقولك شي

رحت الطبيب وكشفت علي النظر والانف والاذن والحنجره؟

هل تعاني من القولون؟

هل تعاني من امساك مزمن؟
هل تعاني من فقر الدم؟
هل فيك الغدة الدرقيه؟

اذا كانت اجابتك انك ماتدري نصيحه لوجه الله

اول خطوه تخطوها تروح تسوي لك تحاليل شامله وفحص شامل للانف والأذن والحنجره والعين

لان كل الي ذكرتهم لكم تسبب هذي الاعراض

وأحب انبه انه هالاعراض بعد مشابهه جدا لاعراض العين والمس والسحر

فاذا طلعت لك التحاليل فيك شي منهم اخذ العلاج واذا استمر معاك

معاناه انت مصاب من الطرفين المرض العضوي والمرضض الروحي

بالحاله تعالج من الامراض العضويه عن طريق الطب

وتعالج من الامراض الروحيه عن طريق الرقية الشرعيه
والحجامه بالكاهل والاخدعين واليافوخ ( وسط الرأس ) مهممممممممممم جدا
وكف القدمين

وانصححك بالحجامه سواء مرض عضوي او روحي ففيهم علاج ما تتصوره من الفائده باذن الله

ياريت ترد على الاسئله عشان اقدر اساعدك باذن الله

قديم 09-04-2011, 10:32 PM   #8
ابوا عابد
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية ابوا عابد
ابوا عابد غير متواجد حالياً

كانت تمر علي هلعراض حراره بلأذن وظغط بلراس وحرارة بلرجول مانام كنت لما اغرق رجولي ماي نص ساعه

قديم 09-04-2011, 11:20 PM   #9
قبلت التحدي
عضو نشط

الصورة الرمزية قبلت التحدي
قبلت التحدي غير متواجد حالياً

الدولهـ
Palestine
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عائشة رمز العفة مشاهدة المشاركة
ماتشوف شر ياخوي بقولك شي

معي جيوب انفية وانحراف
هل تعاني من القولون؟
لا
هل تعاني من امساك مزمن؟

لا
هل تعاني من فقر الدم؟

لا
هل فيك الغدة الدرقيه؟
لا
عملت كل التحاليل لكل هالاسئلة وطلعت سليمة وباحسن مختبرات
اول خطوه تخطوها تروح تسوي لك تحاليل شامله وفحص شامل للانف والأذن والحنجره والعين

عندي جيوب انفية

رحت لكزا شيخ بيعالج بالقران وقلي ما عندك اي شي روحي

وكف القدمين
عملت الحجامة قبل اربع سنوات

وانصححك بالحجامه سواء مرض عضوي او روحي ففيهم علاج ما تتصوره من الفائده باذن الله

واحيانا احس بهالاحساس

قديم 10-04-2011, 12:18 AM   #10
عائشة رمز العفة
( عضو دائم ولديه حصانه )

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قبلت التحدي مشاهدة المشاركة
واحيانا احس بهالاحساس
ياريت التوضيح انا كاتبه اعراض كثيره اي منهم

قديم 10-04-2011, 12:28 AM   #11
صديق نفسي
عضو نشط

الصورة الرمزية صديق نفسي
صديق نفسي غير متواجد حالياً

الام اسفل الراس و الحرارة الداخلية معاي بشكل مستمر تقريبا والنعاس والخمول احيانا

قديم 10-04-2011, 12:38 AM   #12
صادق_النية
عضو فعال

هلا اختي ........ انا عندي التهاب مزمن في الجيوب الانفيه من عشر سنوات و رافض اسوي عمليه الا ببنج موضعي و الحمدالله ما عندي قولون و الغده ما اعتقد فيها شي لانه ما يجيني خفقان او رجفه لاني مره خبرت دكتور الاتف و الاذن انه تجيني مرات وقت التوم حراره و تعرق و اقوم و قلبي يدق بسرعه فكنت احسبها من حساسية الانف فطبيب قالي ممكن الحراره بس التعرق و الخفقان لا فسوى لي فحوصات دم شامله و الحمدالله طلعت سليمه و على فكره انا بعد عندي ضعف في العصب السمعي بنسبة 25 في الميه تقريبا وهو وراثي و بالنسبه للرقيه انا كل يوم اسمع الرقيه و البقره اقراها 3 مرات بالاسبوع تقريبا لاني شكيت انه عندي مس اذى لان امي فيها سحر من قبل لا انولد في الدنيا فممكن صابني اذي من السحر يلي فيها و انا في بطنها و هالشي ممكن حصوله ..... و الحمدالله على كل حال و انا هالايام استخدم علاج بالاعشاب و احسه بدء يجيب مفعول بس يبيله صبر لان دوم الاعشاب تاثيرها يتاخر وايد و يبيلها صبر

قديم 10-04-2011, 12:12 PM   #13
عائشة رمز العفة
( عضو دائم ولديه حصانه )

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صادق_النية مشاهدة المشاركة
هلا اختي ........ انا عندي التهاب مزمن في الجيوب الانفيه من عشر سنوات و رافض اسوي عمليه الا ببنج موضعي و الحمدالله ما عندي قولون و الغده ما اعتقد فيها شي لانه ما يجيني خفقان او رجفه لاني مره خبرت دكتور الاتف و الاذن انه تجيني مرات وقت التوم حراره و تعرق و اقوم و قلبي يدق بسرعه فكنت احسبها من حساسية الانف فطبيب قالي ممكن الحراره بس التعرق و الخفقان لا فسوى لي فحوصات دم شامله و الحمدالله طلعت سليمه و على فكره انا بعد عندي ضعف في العصب السمعي بنسبة 25 في الميه تقريبا وهو وراثي و بالنسبه للرقيه انا كل يوم اسمع الرقيه و البقره اقراها 3 مرات بالاسبوع تقريبا لاني شكيت انه عندي مس اذى لان امي فيها سحر من قبل لا انولد في الدنيا فممكن صابني اذي من السحر يلي فيها و انا في بطنها و هالشي ممكن حصوله ..... و الحمدالله على كل حال و انا هالايام استخدم علاج بالاعشاب و احسه بدء يجيب مفعول بس يبيله صبر لان دوم الاعشاب تاثيرها يتاخر وايد و يبيلها صبر

ممتاز .... يمكن تستغرب لما كتبت ممتاز نعم هالشي يفرح لما الانسان يعرف شنو علته غير لما يتخبط بالعلاجات ويمنه ويسار مو عارف شي

علي الأقل الواحد يبدا يحط النقط علي الحروف وهو مطمن

ببدأ معاك من نقطة رقم (1)

انا عندي التهاب مزمن في الجيوب الانفيه من عشر سنوات

الحجامة في الأخدعين و الكاهل أو وسط الرأس و الكاهل مفيدة للجيوب الأنفية و لكن تحتاج للتكرار في الشهر مرة أو مرتين و هناك زيت الحبة السوداء الأصلي ينفع نفعا عظيما للجيوب الأنفية حيث قطرة واحدة فقط قبل النوم و أبشر بالخير .

طبعا هالكلام ما هو من عندي وصفته من الأخ أبو سراقه أستشاري قسم الحجامة والأعشاب والطب التكميلي ومعروف لو تسوي بحث عنه بقوقل راح ترتاح لعلاجاته بالطب البديل والطب النبوي

نقطة رقم (2)
وقت التوم حراره و تعرق و اقوم و قلبي يدق بسرعه فكنت احسبها من حساسية الانف فطبيب قالي ممكن الحراره بس التعرق و الخفقان لا فسوى لي فحوصات دم شامله و الحمدالله طلعت سليمه
ضعف في العصب السمعي بنسبة 25 في الميه تقريبا وهو وراثي

الأمراض التي تعالجها الحجامة بإذن الله تعالى : ـ ( الصداع ) : ـ
معظم أعراض الصداع يظهر في الأنسجة خارج الجمجمة وأكثره شيوعا هو صداع التوتر أو الانفعال العصبي ، الناجم عن تقبض العضلات في فروة الرأس وظهور الرقبة ، وينتشر الألم من ظهر الرأس إلى أعلى العينين ويرافقه شعور بالضغط والتوتر ويزول الصداع متى توقف التقبض .
( أما الشقيقة ) : ـ
فهي صداع نصف الرأس فهو ينجم عن تمدد وتقلص الأوعية الدموية في الفروة والصدغ والوجه ، والشقيقة ألم جانبي مفاجيء شديد جدا ومخل بالنظر والمصابون يعرفون مقدما أن النوبة وشيكة . الأسباب : ـ
أسباب الصداع عديدة منها إجهاد العين وصداع بسبب التهاب الجيوب الأنفية كما إن ارتفاع الضغط يؤدي إلى حدوث الصداع وفي كثير من الأحيان يؤدي حدوث الصداع إلى ارتفاع الضغط فإذا زال الصداع أنخفض الضغط .
والإمساك ونزلات البرد وآلام وأمراض المعدة قد تؤدي إلى الصداع ، وأمراض الكلي تؤدي إلى الصداع وغيرها كثير ، كما أن الناحية النفسية والتوتر والحزن والغضب تؤدي إلى الصداع .

( اللوز والحنجرة واللثة والأسنان والأذن الوسطى ) : ـ

والأذن الوسطى تقع مباشرة وراء طبلة الأذن والالتهاب في العادة يكون نتيجة عدوى تصل من بوق استاخيو وهو ممر يصل الأذن الوسطى بالبلعوم الأنفي خلف الفم والأنف ، فنزلة البرد أو أي إصابة في جهاز التنفس قد ينتشر صعدا في البوق ويصل إلى الأذن الوسطى وقد يتسرب التلوث من فوهة الأذن الظاهرة عبر شق أو ثقب في طبلة الأذن التي تكون مغلقة عادة .
ومن مضاعفات التهاب الأذن الوسطى خراج في الدماغ أو التهاب سحائي أو شلل في عضلات الوجه بسبب الضغط المحدث مع الأعصاب المارة قريبا من الأذن .
ضعف السمع والتهاب أعصاب السمع ووش الأذن : ـ هناك نوعان من فقدان السمع التوصيلي والعصبي الحسي ، أما فقدان السمع التوصيلي فسببه خلل ميكانيكي يمنع الأصوات من الوصول إلى الأذن الداخلية ويحدث ذلك بسبب الإنسداد الصملاخي للأذن الخارجية أو سبب خلل ميكانيكي في الأذن الوسطى .
أما فقد السمع العصبي الحسي بسبب خلل عصبي بالرغم من أن الأصوات تصل إلى الأذن الداخلية ولكنها لا تفهم لأن نبضات الأعصاب الموافقة لها لا تصل للدماغ والسبب هو المأذيات التي أصابت القوقعة أو العصب السمعي فتصل إلى الأذن الداخلية ولاتمر بالدماغ .
( الجيوب الأنفية ) : ـ
الجيوب عبارة عن فجوات مملوءة بالهواء توجد في عظام الرأس خلف وفوق الأنف ، والتهاب الجيوب الأنفية هو خمج في الغشاء المخاطي المبطن لها تسببه الجراثيم أو الفيروسات والجيوب الجبهية الموجودة في داخل الجبهة فوق العينين تماما ، والجيوب الفكية الموجودة داخل عظام الوجنتين هما الأكثر تعرضا للإخماج.
الأعراض :
بعد عدة أيام من الإصابة بالزكام ، يبدأ انسداد الأنف بالازدياد كما تزداد المفرزات المخاطية ويكون لونها مائلا إلى الأخضر ، ثم ينسد الممر الهوائي بين الأنف والجيب فتتوقف المفرزات عن السيلان .
ويحتقن الأنف فيستحيل على المصاب التنفس من أنفه ويشعر بالمرض بشكل عام ويصبح نطقه أنفيا ، فعندما يلتهب أحد الجيبين الفكين أو كلاهما فإنه يسبب ألما في إحدى الوجنتين أو كلتاهما .
أما إذا التهب الجيب الجبهي فيصاب المريض بصداع شديد وألم فوق أحد العينين أو كلتيهما ويكون أشد الألم عند الإستيقاض من النوم صباحا وعند تحريك الرأس إلى الأمام أو الأسفل كما يصبح الجبين مؤلما بالضغط عليه .
التهاب الجيوب مرض شائع يصيب كثيرا من البشر ، ومع أن بعض الناس لا يصابون به إطلاقا فإن بعضهم يصاب به بعد كل إصابة زكام وآخرون إذا قفزوا إلى الماء دون سد فتحتي الأنف أو من تلقى ضربة على عظام الأنف أو من دخول جسم غريب عبر فتحتي الأنف .
( إلتهاب العصب الخامس والسابع ) : ـ
تعريب العصب الخامس :
الثلاثي التوأم مسؤول عن التحسس العام ، حركات اللسان والمقلة وحركات المضغ وتعابير الوجه .
أما العصب السابع الوجهي فهو المسؤول عن تعابير الوجه وأغماض العين وحركات الشفاه وحركات العظم أثناء البلع ورفع الحواجب . والتهاب العصب : هو مرض يلم بالمرء نتيجة ظروف وحالات يصاب من جرائها الإستقلاب بخلل ، والاستقلاب أو الأيض هو مجموع العمليات المتصلة ببناء البروتوبلازما ودثورها ، وخصوصا التغيرات الكيميائية في الخلايا الحية التي بها تؤمن الطاقة الضرورية للعمليات والنشاطات الحيوية والتي بها تمثل المواد الجديدة للتعويض عند المندثر منها .
وقد ينجم التهاب العصب عن مرض معد كالدرن أو التهاب السحايا وغيرها . أو يكون نتيجة الإصابة بمرض جهازي أو إيضي كداء السكري ، أو التهاب المفاصل أو النقرس ويصيب أحيانا المرأة الحامل ونقص الفيتامين وكذلك الكحول والنيترين والفوسفور الموجود في أعواد الثقاب وبعض أنواع السموم .

نقطة رقم (3)

بالنسبه للرقيه انا كل يوم اسمع الرقيه و البقره اقراها 3 مرات بالاسبوع تقريبا لاني شكيت انه عندي مس اذى لان امي فيها سحر من قبل لا انولد في الدنيا فممكن صابني اذي من السحر يلي فيها و انا في بطنها و هالشي ممكن حصوله ..... و الحمدالله على كل حال و انا هالايام استخدم علاج بالاعشاب و احسه بدء يجيب مفعول بس يبيله صبر لان دوم الاعشاب تاثيرها يتاخر وايد و يبيلها صبر

هني مربط الفرس الأساسي من ناحية الرقيه - الحجامه - الاعشاب

1- بقولك شي

انا يوم كنت حامل في بنتى تلبس بنتى لحظة خروجها من الرحم الس صار عمرها سنتين وهي تصرع لان هدد ان حملت راح يؤذيني ويؤذي الجنين بالفعل آذاني وآذي بنتى وضليت اعالجها بالرقيه وتصرع تخيل عمرها 3 شهور وتصرع شنو اقدر اسوي بلحظتها فوضت امري لله وبدات الرقيه علي نفسي اضعاف الاول لان انا الاساس البلاء مصدره مني أنا فعالجت نفسي واستمريت ارقي البنت الي ان تم شفائها تماما وانا ماتركت الحجامه بالشهر مرتين والاعشاب والقسط الهندي والرقيه

لهشي اقولك استمر استمر ولا تقطع الرقيه والحجامه والله الحجامه شي رهيب بالعلاجات العضويه والروحيه والنفسيه بفضل من الله خبرنا الرسول العظيم عليه افضل الصلاة والسلام خير البشر وهو لاينطق عن الهوي

(( عليكم بالحجامة والقسط البحري )) القسط البحري هو اقسط الهندي الاحمر الي ينفع اضعاف مضعفه عن القسط البحري - البحري ابيض وبارد علي الاطفال

يكفي ان نطبق ونحي السنن المهجوره فلنا الاجر بتطبيق السنن المهجوره

وأي سؤال انا بالخدمه ياخوي

قديم 10-04-2011, 03:12 PM   #14
قبلت التحدي
عضو نشط

الصورة الرمزية قبلت التحدي
قبلت التحدي غير متواجد حالياً

الدولهـ
Palestine
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عائشة رمز العفة مشاهدة المشاركة
ماتشوف شر ياخوي بقولك شي

بعاني من جيوب انفية مزمنة من اربع سنوات
هل تعاني من القولون؟
لا
هل تعاني من امساك مزمن؟
لا
هل تعاني من فقر الدم؟
لا
هل فيك الغدة الدرقيه؟
لا

سويت جميع التحاليل الطبية الشاملة لكل الجسم وباحسن مختبرات طبية واشهرها

رحت لاكثر من شيخ ومعت سورة البقرة وقراتها وقالوا ما عندي عين او سحر او مس ولاكن في واحد منهم قال اني محسود

وكف القدمين
عملت الحجامة قبل 3 سنوات بس ما عملتها في الراس بس الظهر

انا بشرب تلبينة يوميا وفيها احدايث كثيرة وبرتاح معها

تريبا ليا شهرين بحس خمول وكسل وارهاق مش عارف ليش مع انه عامل كل التحاليل وعلي فكرة بنعس كثير وبثاوب كثير مع انه تحاليل الغدة كلها سليمة وتحليل المعدة والدم والقلب والسكر الضغط والمفاصل دهون جميع الكلية الكبد كله كله كله الحمد لله سليم

قديم 10-04-2011, 05:14 PM   #15
عائشة رمز العفة
( عضو دائم ولديه حصانه )

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قبلت التحدي مشاهدة المشاركة
تريبا ليا شهرين بحس خمول وكسل وارهاق مش عارف ليش مع انه عامل كل التحاليل وعلي فكرة بنعس كثير وبثاوب كثير مع انه تحاليل الغدة كلها سليمة وتحليل المعدة والدم والقلب والسكر الضغط والمفاصل دهون جميع الكلية الكبد كله كله كله الحمد لله سليم

[SIZE="6"][CENTER][COLOR="Magenta"]النعاس معاناه معاك او معاكي عين والعلم عند الله

لان من علامات العين النعاس والخمول و وماتم ذكره سابقا

والحمدلله فضل الله مافيك امراض عضويه

نصيحه عمل الاتي

قراءة الرقية التشخيصية

- الرقية التشخيصية للمعيون

• أَعُوذُ باللَّهِ مِنَ الشَّيْطانِ الرَّجِيـمِ - بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَـنِ الرَّحِيـمِ (1) الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِيـنَ (2) الرَّحْمَنِ الرَّحِيـمِ (3) مَـالِكِ يَوْمِ الدِّيـنِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وَإِيَّاكَ نَسْتَعِيـنُ (5) اهْدِنَا الصِّرَاطَ الْمُسْتَقِيـمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنْعَمْتَ عَلَيْهِمْ غَيْرِ الْمَغْضُوبِ عَلَيْهِمْ وَلا الضَّـالِّيـنَ (7) الفاتحة.

• وَدَّ كَثِيرٌ مِّنْ أَهْلِ الْكِتَابِ لَوْ يَرُدُّونَكُم مِّن بَعْدِ إِيمَانِكُمْ كُفَّاراً حَسَداً مِّنْ عِندِ أَنفُسِهِم مِّن بَعْدِ مَا تَبَيَّنَ لَهُمُ الْحَقُّ فَاعْفُواْ وَاصْفَحُواْ حَتَّى يَأْتِيَ اللّهُ بِأَمْرِهِ إِنَّ اللّهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ (109) البقرة.

• أَمْ يَحْسُدُونَ النَّاسَ عَلَى مَا آتَاهُمُ اللّهُ مِن فَضْلِهِ فَقَدْ آتَيْنَا آلَ إِبْرَاهِيمَ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَآتَيْنَاهُم مُّلْكاً عَظِيماً (54) النساء.

• وَإِن يَكَادُ الَّذِينَ كَفَرُوا لَيُزْلِقُونَكَ بِأَبْصَارِهِمْ لَمَّا سَمِعُوا الذِّكْرَ وَيَقُولُونَ إِنَّهُ لَمَجْنُـونٌ (6) القلم.

• بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَـنِ الرَّحِيـمِ - قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُنْ لَهُ كُفُواً أَحَدٌ (4) الإخلاص.

• بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَـنِ الرَّحِيـمِ - قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ (1) مِنْ شَرِّ مَا خَلَقَ (2) وَمِنْ شَرِّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ (3) وَمِنْ شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ (4) وَمِنْ شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ (5) الفلق.

• بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَـنِ الرَّحِيـمِ - قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ النَّـاسِ (1) مَلِكِ النَّـاسِ (2) إِلَهِ النَّـاسِ (3) مِنْ شَرِّ الْوَسْوَاسِ الْخَنَّـاسِ (4) الَّذِي يُوَسْوِسُ فِي صُدُورِ النَّـاسِ (5) مِنْ الْجِنَّةِ وَالنَّـاسِ (6) الناس.

3 - الأعراض عند قراءة الرقية التشخيصية

-أعراض العين والحسد: كثرة التثاؤب, رغبة في النوم, دموع, رمش زيادة في العين, خمول, ثقل على الكتفين, ثقل على الحاجبين, ثقل في مأخرة الرأس, عرق, كثرة التنهد والتأوه.

4 - بعد التشخيص

5 - تجهيز الرقية
تأخذ إناء كبير مثل السطل, تملئه بماء نظيف, والأفضل أن يكون ماء زمزم أو ماء بئر إن أمكن ذلك, ثم تضع فيه سبعة وراقات من سدر مدقوق أو مطحون إن كان متوفر, ثم تقرب فمك من الماء وتنفث ثلاثة مرات على سطح الماء, وتقرأ الرقية الشرعية كما هو مذكور في هذه الصفحة بارك الله فيك, وبعد الإنتهاء من القراءة تأخذ من واحد إلى خمسة لتر زيت زيتون, وتضعه في إناء واسع ثم تفعل مثل ما فعلت في المرة الأولى من نفث وقراءة مع التركيز, بعدها تجهز نفسك للعلاج إن شاء المولى عز وجل.

6 - الرقية الشرعية من كتاب الله والأدعية النبوية
• الأذان
• اللَّهُ أكْبَرُ اللَّهُ أكْبَرُ، اللَّهُ أكْبَرُ اللَّهُ أكْبَرُ، أَشْهَدُ أَن لَا إِلَهَ إِلاَّ اللَّهُ، أَشْهَدُ أَن لَا إِلَهَ إِلاَّ اللَّهُ، أَشْهَدُ أَنَّ مُحَمَّداً رَسُولُ اللَّهِ، أَشْهَدُ أَنَّ مُحَمَّداً رَسُولُ اللَّهِ, حَيَّ عَلَى الصَّلَاةِ، حَيَّ عَلَى الصَّلَاةِ، حَيَّ عَلَى الفَلَاحِ، حَيَّ عَلَى الفَلَاحِ, اللَّهُ أَكْبَرُ اللَّهُ أَكْبَرُ، لَا إِلَهَ إِلاَّ اللَّهُ.

• الحمد والثناء على الله سبحانه وتعالى
• الحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ العالَمِينَ.
• اللَّهمَّ رَبَّنَا لَكَ الْحَمْدُ, مِلْءَ السَّمَاوَاتِ، وَمِلْءَ الأَرْضِ، وَمِلْءَ مَا بَيْنَهُمَا، وَمِلْءَ مَا شِئْتَ مِنْ شَيْءٍ بَعْدُ.
• الْحَمْدُ للَّهِ حَمْداً كَثِيراً طَيِّباً مُبَارَكاً فِيهِ.
• يَا رَبِّ لَكَ الْحَمْدُ كَمَا يَنْبَغِي لِجَلاَلِ وَجْهِكَ وَلِعَظِيمِ سُلْطَانِكَ.
• سُبْحَانَ اللهِ وَبِحَمْدِهِ، عَدَدَ خَلْقِهِ, وَرِضَا نَفْسِهِ, وَزِنَةَ عَرْشِهِ, وَمِدَادَ كَلِمَاتِهِ (ثلاث مرات).

الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم

• اللَّهمَّ صَلِّي عَلَى مُحمَّدٍ وعَلَى آلِ مُحمَّدٍ, كَمَا صَلَّيْتَ عَلَى إِبْرَاهِيمَ وعَلَى آلِ إِبْرَاهِيمَ, وبَارِكْ عَلَى مُحمَّدٍ وعَلَى آلِ مُحمَّدٍ, كَمَا بَارَكْتَ عَلَى إِبْرَاهِيمَ وعَلَى آلِ إِبْرَاهِيمَ في العَالمَِينَ إنَّكَ حَمِيدٌ مَجِيدٌ.

• الإستعاذة بالله من الشيطان الرجيم والإستغاثة بالله سبحانه وتعالى
• أَعُوذُ بِاللهِ مِنَ الشَّيْطانِ الرَّجِيمِ مِنْ نَفْخِهِ وَنَفْثِهِ وهَمْزِهِ (ثلاث مرات).
• أَعُوذُ بِاللهِ السَّمِيعِ الْعَلِيمِ مِنَ الشّيْطَانِ الرَّجِيمِ (ثلاث مرات).
• أَعُوذُ بِاللهِ الْعَظِيمِ, وَبِوَجْهِهِ الْكَرِيمِ, وَسُلْطَانِهِ الْقَدِيمِ, مِنَ الشّيْطَانِ الرَّجِيمِ.
• أعُوذُ بِكَلِمَاتِ اللَّهِ التَّامَّةِ, مِنْ غَضَبهِ, وَشَرِّ عِبادِهِ، وَمِنْ هَمَزَاتِ الشَّياطِينِ وأنْ يَحْضُرُونِ.
• أَعُوذُ بِكَلِمَاتِ اللَّهِ التَّامَّةِ، مِنْ كُلِّ شَيْطانٍ وَهامَّةٍ، وَمِنْ كُلّ عَيْنٍ لَامَّةٍ (ثلاث مرات).
• أعُوذُ بِكَلِماتِ اللَّهِ التَّامَّاتِ مِنْ شَرِّ مَا خَلَقَ (ثلاث مرات).
• بِسْمِ اللَّهِ الَّذِي لاَ يَضُرُّ مَعَ اسْمِهِ شَيْءٌ فِي الأرْضِ وَلا في السَّمَاءِ, وَهُوَ السَّمِيعُ العَلِيمُ (ثلاث مرات).
• أَعُوذُ بِكَلِمَاتِ اللَّهِ التَّامَّاتِ الَّتِي لَا يُجَاوِزُهُنَّ بَرٌّ وَلَا فَاجِرٌ, مِنْ شَرِّ مَا خَلَقَ وَذَرَأَ وَبَرَأَ, وَمِنْ شَرِّ مَا يَنْزِلُ مِنْ السَّمَاءِ, وَمِنْ شَرِّ مَا يَعْرُجُ فِيهَا, وَمِنْ شَرِّ مَا ذَرَأَ فِي الْأَرْضِ, وَمِنْ شَرِّ مَا يَخْرُجُ مِنْهَا, وَمِنْ شَرِّ فِتَنِ اللَّيْلِ وَالنَّهَارِ, وَمِنْ شَرِّ كُلِّ طَارِقٍ, إِلَّا طَارِقًا يَطْرُقُ بِخَيْرٍ يَا رَحْمَنُ.
• اللَّهُمَّ رَبَّ السَّمَاوَاتِ وَرَبَّ الْأَرْضِ وَرَبَّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ, رَبَّنَا وَرَبَّ كُلِّ شَيْءٍ, ‏فَالِقَ ‏‏الْحَبِّ وَالنَّوَى, وَمُنْزِلَ التَّوْرَاةِ وَالْإِنْجِيلِ وَالْفُرْقَانِ, أَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ كُلِّ شَيْءٍ أَنْتَ آخِذٌ ‏ ‏بِنَاصِيَتِهِ, اللَّهُمَّ أَنْتَ الْأَوَّلُ فَلَيْسَ قَبْلَكَ شَيْءٌ, وَأَنْتَ الْآخِرُ فَلَيْسَ بَعْدَكَ شَيْءٌ, وَأَنْتَ الظَّاهِرُ فَلَيْسَ فَوْقَكَ شَيْءٌ, وَأَنْتَ الْبَاطِنُ فَلَيْسَ دُونَكَ شَيْءٌ, عَافِينِي مِنَ العَْينِ وَالمَسِّ وَالسِحْرِ.
• اللَّهُ أكْبَرُ, اللَّهُ أكْبَرُ مِنْ خَلْقِهِ جَمِيعًا, اللهُ أَعَزُّ مِمَّا أَخَافُ وَأَحْذَرُ, أَعُوذُ بِاللهِ الَّذِي لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ المُمْسِكُ السَمَاوَاتِ السَّبْعِ أَنْ يَقَعْنَ عَلَى الأَرْضِ إِلَّا بِإذْنِهِ, مِنْ شَرِّ إِبْلِيسَ وَجُنُودِهِ وَأَتْبَاعِهِ وَأَشْيَاعِهِ مِنْ الجِنِّ وَالإنْسِ, إِلهَِي كُنْ لِي جَارًا مِنْ شَرَّهِمْ, جَلَّ ثَنَاؤُكَ, وَعَزَّ جَارُكَ, وَتَبَارَكَ اسْمُكَ, وَلَا إلَهَ غَيْرُكَ (ثلاث مرات).
• الحَمْدُ للهِ الكَافِي، سُبْحَانَ اللهِ الأَعْلَى، حَسْبِيَ اللهُ وَكَفَى، مَا شَاءَ اللهُ قََضَى, سَمِعَ اللهُ لِمَنْ دَعَا، لَيْسَ مِنَ اللهِ مَلْجَأْ، وَلَا وَرَاءَ اللهِ مُلْتَجَأْ، تَوَكَّلْتُ عَلَى اللهِ رَبِي وَرَبَّكُمْ، مَا مِنْ دَابَةٍ إلَّا هُوَ آخِذٌ بِنَاصِيَتِهَا، إِنَّ رَبِّي عَلَى صِرَاطٍ مُسْتَقِيمٍ، الْحَمْدُ لِلّهِ الَّذِي لَمْ يَتَّخِذْ وَلَداً وَلَم يَكُن لَّهُ شَرِيكٌ فِي الْمُلْكِ وَلَمْ يَكُن لَّهُ وَلِيٌّ مِّنَ الذُّلَّ وَكَبِّرْهُ تَكْبِيراً.
• اللَّهُمَّ أَنْتَ رَبِّي لَا إلَهَ إلَا أَنْتَ، عَلَيْكَ تَوَكَّلْتُ، وأنْتَ رَبُّ العَرْشِ العَظِيمِ، مَا شَاءَ اللهُ كَانَ، وَمَا لَمْ يَشَأْ لَمْ يَكُنْ, لَا حَوْلَ وَلَا قُوَّةَ إلَّا بِاللهِ العَلِيِّ العَظِيمِ، أَعْلَمُ أنَّ اللهَ على كُلِّ شَيءٍ قَدِيرٌ، وأنَّ اللهَ قَدْ أحَاطَ بِكُلِّ شيءٍ عِلْمًا، اللَّهُمَّ إنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ نَفْسِي, ومِنْ شَرِّ كُلِّ دَابَةٍ أنتَ آخِذٌ بِنَاصِيَتِهَا, إنَّ ربِّي عَلَى صِرَاطٍ مُسْتَقِيمٍ.

• الرقية بالأدعية النبوية
• أَسْأَلُ اللهَ العظيمَ, رَبَّ العرشِ العظيمِ أنْ يَشفِيَنِي (سبع مرات).
• ‏بِسْمِ اللَّهِ‏ ‏أَرْقِي نَفْسِي, ‏مِنْ كُلِّ شَيْءٍ يُؤْذِينِي, مِنْ شَرِّ كُلِّ نَفْسٍ أَوْ عَيْنِ ‏حَاسِدٍ ‏اللَّهُ ‏يَشْفِينِي, بِسْمِ اللَّهِ‏ ‏أَرْقِي نَفْسِي.
• بِسْمِ اللهِ يُبْرِينِي، وَمِنْ كُلِّ دَاءٍ يَشْفِينِي، وَمِنْ شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ، وَشَرِّ كُلِّ ذِي عَيْنٍ.
• بِسْمِ اللهِ ‏أَرْقِي نَفْسِي, مِنْ كُلِّ شَيْءٍ يُؤْذِينِي, مِنْ حَسَدِ حَاسِدٍ، وَمِنْ كُلِّ عَيْنٍ اللهُ يَشْفِينِي.
• بِسْمِ اللَّهِ (ثلاث مرات) أُعُوذُ بِعِزَّةِ اللَّهِ وَقُدْرَتِهِ مِنْ شَرِّ ما أَجِدُ وأُحَاذِرُ (سبع مرات).
• اللَّهُمَّ رَبَّ النَّاسِ، أَذْهِبِ الْبَأْسَ, وَاشْفِ أَنْتَ الشَّافِي، لاَ شِفَاءَ إِلاَّ شِفَاؤُكَ، شِفَاءً لاَ يُغَادِرُ سَقَماً.

• آيات قرآنية لإبطال العين بإذن الله

• أَعُوذُ باللَّهِ مِنَ الشَّيْطانِ الرَّجِيـمِ - بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَـنِ الرَّحِيـمِ (1) الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِيـنَ (2) الرَّحْمَنِ الرَّحِيـمِ (3) مَـالِكِ يَوْمِ الدِّيـنِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وَإِيَّاكَ نَسْتَعِيـنُ (5) اهْدِنَا الصِّرَاطَ الْمُسْتَقِيـمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنْعَمْتَ عَلَيْهِمْ غَيْرِ الْمَغْضُوبِ عَلَيْهِمْ وَلا الضَّـالِّيـنَ (7) الفاتحة.

• بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَـنِ الرَّحِيـمِ % الم (1) ذَلِكَ الْكِتَابُ لا رَيْبَ فِيـهِ, هُدًى لِلْمُتَّقِيـنَ (2) الَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِالْغَيْبِ وَيُقِيمُونَ الصَّلاةَ وَمِمَّا رَزَقْنَاهُمْ يُنفِقُـونَ (3) وَالَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِمَـا أُنْزِلَ إِلَيْكَ وَمَـا أُنْزِلَ مِنْ قَبْلِكَ وَبِالآخِرَةِ هُمْ يُوقِنُـونَ (4) أُوْلَـئِكَ عَلَى هُدًى مِنْ رَبِّهِمْ وَأُوْلَـئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ (5) البقرة.

• وَإِلَهُكُمْ إِلَهٌ وَاحِدٌ لـَا إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الرَّحْمَـنُ الرَّحِيـمُ (163) إِنَّ فِي خَلْقِ السَّمَوَاتِ وَالأَرْضِ وَاخْتِلافِ اللَّيْلِ وَالنَّهَارِ وَالْفُلْكِ الَّتِي تَجْرِي فِي الْبَحْرِ بِمَا يَنفَعُ النَّاسَ وَمَـا أَنزَلَ اللَّهُ مِنَ السَّمَاءِ مِنْ مَـاءٍ فَأَحْيَا بِهِ الأَرْضَ بَعْدَ مَوْتِهَا وَبَثَّ فِيهَا مِنْ كُلِّ دَابَّةٍ وَتَصْرِيفِ الرِّيَاحِ وَالسَّحَابِ الْمُسَخَّرِ بَيْنَ السَّمَاءِ وَالأَرْضِ لآيَاتٍ لِقَوْمٍ يَعْقِلُـونَ (164) البقرة.

• اللَّهُ لـَا إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ, لا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلا نَوْمٌ, لَهُ مَا فِي السَّمَوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ, مَنْ ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ, يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ, وَلا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِنْ عِلْمِـهِ إِلاَّ بِمَا شَـاءَ, وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَوَاتِ وَالأَرْضَ وَلا يَئُودُهُ حِفْظُهُمَا, وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيـمُ (255) البقرة.

• لِلَّهِ مَا فِي السَّمَوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ, وَإِنْ تُبْدُوا مَا فِـي أَنفُسِكُمْ أَوْ تُخْفُوهُ يُحَاسِبْكُمْ بِهِ اللَّهُ, فَيَغْفِرُ لِمَنْ يَشَـاءُ وَيُعَذِّبُ مَنْ يَشَـاءُ, وَاللَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيـرٌ (284) آمَنَ الرَّسُولُ بِمَـا أُنزِلَ إِلَيْهِ مِنْ رَبِّهِ وَالْمُؤْمِنُـونَ, كُلٌّ آمَنَ بِاللَّهِ وَمَلـَائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِنْ رُسُلِهِ, وَقَالُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيـرُ (285) لا يُكَلِّفُ اللَّهُ نَفْساً إِلاَّ وُسْعَهَا, لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ, رَبَّنَا لا تُؤَاخِذْنَـا إِنْ نَسِينَـا أَوْ أَخْطَأْنَا, رَبَّنَا وَلا تَحْمِلْ عَلَيْنَـا إِصْراً كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِنْ قَبْلِنَا, رَبَّنَا وَلا تُحَمِّلْنَا مَا لا طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا, أَنْتَ مَوْلانَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِيـنَ (286) البقرة.

• شَهِدَ اللَّهُ أَنَّهُ لـَا إِلَهَ إِلاَّ هُوَ وَالْمَلـَائِكَةُ وَأُوْلُوا الْعِلْمِ قَـائِماً بِالْقِسْطِ, لـَا إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيـمُ (18) إِنَّ الدِّينَ عِنْدَ اللَّهِ الإِسْلـَامُ, وَمَا اخْتَلَفَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ إِلاَّ مِنْ بَعْدِ مَا جَـاءَهُمُ الْعِلْمُ بَغْياً بَيْنَهُمْ, وَمَنْ يَكْفُرْ بِآيَاتِ اللَّهِ فَإِنَّ اللَّهَ سَرِيعُ الْحِسَـابِ (19) آل عمران.

• أَمْ يَحْسُدُونَ النَّاسَ عَلَى مَـا آتَاهُمُ اللَّهُ مِنْ فَضْلِهِ, فَقَدْ آتَيْنَـا آلَ إِبْرَاهِيمَ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَآتَيْنَاهُمْ مُلْكاً عَظِيماً (54) فَمِنْهُمْ مَنْ آمَنَ بِهِ وَمِنْهُمْ مَنْ صَدَّ عَنْهُ, وَكَفَى بِجَهَنَّمَ سَعِيراً
(55) إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا بِآيَاتِنَا سَوْفَ نُصْلِيهِمْ نَاراً كُلَّمَا نَضِجَتْ جُلُودُهُمْ بَدَّلْنَاهُمْ جُلُوداً غَيْرَهَا لِيَذُوقُوا الْعَذَابَ, إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَزِيزاً حَكِيماً (56) النساء.

• إِنَّ رَبَّكُمُ اللَّهُ الَّذِي خَلَقَ السَّمَوَاتِ وَالأَرْضَ فِي سِتَّةِ أَيَّامٍ ثُمَّ اسْتَوَى عَلَى الْعَرْشِ يُغْشِي اللَّيْلَ النَّهَارَ يَطْلُبُهُ حَثِيثاً وَالشَّمْسَ وَالْقَمَرَ وَالنُّجُومَ مُسَخَّرَاتٍ بِأَمْرِهِ, أَلا لَهُ الْخَلْقُ وَالأَمْرُ, تَبَارَكَ اللَّهُ رَبُّ الْعَالَمِيـنَ (54) ادْعُوا رَبَّكُمْ تَضَرُّعاً وَخُفْيَةً, إِنَّهُ لا يُحِبُّ الْمُعْتَدِيـنَ (55) وَلا تُفْسِدُوا فِي الأَرْضِ بَعْدَ إِصْلاحِهَا وَادْعُوهُ خَوْفاً وَطَمَعاً, إِنَّ رَحْمَةَ اللَّهِ قَرِيبٌ مِنْ الْمُحْسِنِيـنَ (56) الأعراف.

• يَا أَيُّهَا النَّاسُ قَدْ جَـاءَتْكُمْ مَوْعِظَةٌ مِنْ رَبِّكُمْ وَشِفَـاءٌ لِمَا فِي الصُّدُورِ وَهُدًى وَرَحْمَةٌ لِلْمُؤْمِنِيـنَ (57) قُلْ بِفَضْلِ اللَّهِ وَبِرَحْمَتِهِ فَبِذَلِكَ فَلْيَفْرَحُوا هُوَ خَيْرٌ مِمَّا يَجْمَعُـونَ (58) يونس.