المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى التجارب الشخصية للحالات الأخرى

ملتقى التجارب الشخصية للحالات الأخرى في حياة كل منا لحظات ومواقف تنقله إما إلى الأحسن و إما إلى الأسوأ، شارك معنا بنقاط التحول في حياتك فقد تكون نقاط تحول للأخرين

قديم 12-08-2010, 03:04 AM   #331
عبد المجيد
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية عبد المجيد
عبد المجيد غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia

ماشاء الله تبارك الله اخي طبيب الاسنان مسجل معنا عام 2004 وينك يا اخي عنا وعن الفوائد التي سوف نجنيها منك
لا تبخل علينا بالفائدة

قديم 12-08-2010, 03:07 AM   #332
عبد المجيد
عـضو أسـاسـي

الدولهـ
Saudi Arabia

ارجو من الجميع وخاصة الاخوة صعب الفراق وصاحبنا الدكتور واعقلها وتوكل مناقشة نقطة ( هل نحن اناس عندنا قناعة ورضا ام نريد نملك كل شيء ) لان الموضوع مهم في تحديد وجهة المرض وله ابعاد
الاخت صعب بما انك متواجدة فصرير القلم معك وسوف اكتب اجابتي ان شاء الله تعالى قريبا

قديم 12-08-2010, 03:51 AM   #333
اعقلها وتوكل
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية اعقلها وتوكل
اعقلها وتوكل غير متواجد حالياً

يااااااااااااه
لأول مرة أشعر ان هناك من يفهمني

اخي طبيب الأسنان.... انا انصحك بالجلسات الارشادية لكن لدى شخص يعمل على التمارين العقلية والاسترخاء وليس فقط الكلام .. بمعنى ان التحليل لا يلزمنا كثيرا فمشكلتنا في الاساس ذككاؤنا وقوة منطقنا..
نحن نحتاج لجلسات الاسترخاء المحترفة والمساج العلاجي.. لانها تهديء الهوس وتنشط الطاقة في نوبة الاكتئاب..

اخواني.. الليثيوم افضل ما هو موجود لمرضنا لكن اعراضه الجانبية تزيد مع البعض، فانا تسبب لي في طفح جلدي قوي يشبه الجدري وبالككاد تخلصت منه.. فاكتفيت بالسيركويل...

ولا ادري لماذا توقفون السيركويل... يا اخوان انا درت على اطباء كبار ككثر وكلهم يجمع على ان السيركويل لا يترك في جميع النوبات، فقط تتعدل الجرعات بحسب طبيعة النوبة...

بالنسبة لعلاقته بالعقل، هذا لانه يؤثر في التفكير والتركيز ، وقد يصل مع الاهمال او الشدة الى تشويش الاعتقادات... ألا ترون اننا كلنا مررنا بمرحلة الوسواس الوجودي؟ بمعن افكار عن العالم والذات والوجود والآخرين سيئة؟؟؟

على كل حال
الحسنة الوحيدة لهذا المرض أنه منظم ومتشابه يككاد لا يغير نمطه عند الجميع، كما ترون... حالااتنا في تطورها الكيفي والزمني متشابهة.. وهذا يخدمنا لنتواصل ونشعر ببعض ونستفيد...

أحبتي.. تعالوا لا نتأخر عن بعض.. يدا بيد..

ساتابع مرة اخرى باذن الله

قديم 12-08-2010, 04:18 AM   #334
اعقلها وتوكل
عضـو مُـبـدع

الطموح وطلب الكمال له مصدران في حالتنا
اولهما طبيعة شخصياتنا التي تميل للتميز وتعدد المواهب غالبا
وثانيهما طبيعة المرض ونوبات الهوس.. فهي تتميز بعصف الافكار وتسارعها والحماس الشديد..

عدم القناعة ليست خلقا سيئا في حالتنا،، بل هو المرض يجعلها تتحول لعائق للانجاز.. بسبب عدم القدرة على التركيز..

اخواني.. عملي تأثر كثيرا بمرضي لاني في نوبة الهوس افقد التركيز وفي نوبة الاحباط افقد الدافع.. :(

رغم طول خبرتي بالمرض لم أستقر بسبب كثرة الاحداث ةالصدمات التي تعرضت لها

قديم 12-08-2010, 05:44 AM   #335
صعب الفراق
مستجد

الصورة الرمزية صعب الفراق
صعب الفراق غير متواجد حالياً

لا استطيع الكتابة الان :(

قديم 12-08-2010, 07:37 AM   #336
اعقلها وتوكل
عضـو مُـبـدع

ولا انا استطيع التحرك بتركيز
احس بذهول وتنميل باطرافي وخلف راسي
وفراغ براسي هائل :(

قديم 12-08-2010, 03:20 PM   #337
dentist
عضو نشط

الصورة الرمزية dentist
dentist غير متواجد حالياً

اخواني الكرام أذهلتموني بكرمكم الجميل بالردود و المناقشات على كلامي فلكم مني التقدير و الإحترام ..

طبعا شرفني عدد الردود على ما أسلفت فعلى قدر ذاكرتي سأجيب , وما سهوت عنه نبهوني فأجيب عنه أن شاء الله

أولا سأبدأ بأخي صعب الفراق حفظه الله :
هون عليك يا أخي ,, هل نعتقد ان الجنة ببلاش ؟؟ ثمن الجنة غال و نفيس كما ينبغي جمالها ,, و كلما زد البلاء و زاد الصبر ارتفع أجرك و ارتفعت قيمتك عند الله تعالى ,, و كما قال صلى الله عليه و سلم أن أشد اناس بلاءا الأنبياء ..
فإذا كان خيرة البشر المصطفين الأخيار اشد بلاءا فما بالنا نحن الضعفاء المخطئين ..

أنا والله من شدة ما رأيت إذا وجدت من يتألم أزداد شفقة عليه لإنني جربت و رأيت و تأذبت .. و الله والله أنا أدعو لجميع المسلمين أن يعافيهم الله تعالى من هول ألم النفس ,, و انا أشعر بالسعادة الغامرة و الرضى عندما أخفف عن من أكرمهم الله تعالى و قربهم إلى الجنة ببلائه ...

لي جار لي كبير في السن في البيت الذي يواجهتي و ابتلاه الله تعالى عل كبر بمرض نفسي ,, ليل نهار يصرخ متألما و انا لا أعلم كيف اساعده ,, اشعر و الله بألم كل تأوه يصدر منه ,, شفاه الله و عافاه و شفى المسلمين

الشيء الثاني ,, كنت حضرت إحدى جلسات العلاج النفسي الجماعية ,, هذه هي القواعد المتبعة اللازمة للخروج من دوامة البلبلة النفسية المساعدة لزيادة المعاناة الحسية ..
أولا : ممنوع الشكوى أو الحديث عن المرض ,, الشكوى تثبت العرض و أشدد على هذه الكلمة ,, شكواك من المرض = إستسلامك له

ثانيا : المقاومة ,, لا أقصد أن تستدير لتحرق نفسك بالموقد ,, الكلمة الشهيرة ( لا أقدر ,, مو قادر ,, ما أقدر ,, مش قادر) = (لا أريد , ما ابى , ما بدي , مش عاوز ) ههههههههه بجميع اللهجات

ثالثا : الإيجابية النفسية =الحديث الإيجابي دوما عن النفس = الممارسة المنتظمة لنشاط إجتماعي مفيد = النظرة الملائمة إلى النصف الممتليء من الكوب = البعد عن مسببات النغص النفسي = الأهم و الأهم النصف الأمين المشفق المتفاهم الصادق المتفهم ال ال ال ال = زوجة مخلصة = أب و أم متفهمين - صديق كتوم أمين و هذا أسوأ المقترحات

أخي المتوكل حفظ الله :

نصيحتك لي صحيحة تمام الصحة ,, لابد من مرشد نفسي مع الطبي النفسي ليصحح الأفكار المبلبلة و الشعور بالغرق من الألم النفسي ,,
أنا بدأت رحلتي العلاجية مع مرشد نفسي و الحمدلله عجز عن فعل أي شيء لأنه ليس طبيبيا ,, و ذهبت إلى الطبيب بعدها فبدأ العلاج و لكنني كنت بحاجة إلى مرشد نفسي و لم أبحث بصراحة ,, فتعذبت كثيرا إلى أن نهضت بالمقاومة الذاتية لأقف على قدمي ,, و الحمدلله عدت مرة أخرى الى بلبلة الفكر و لا أدري بصراحة هل هي الحاجة الفعلية إلى مرشد نفسي مختص أم ان الأمر شق دوائي علاجي ليس أكتر؟؟

بالنسبة لسردك الكريم عن عرض اللثيوم و الذي أصابتك أقل اعراضه إحتمالا وهو اطفح الجلدي ,, هذا الدواء غبي بمعنى الكلمة ,, مسماه العلمي الدوئي mood stabilizer أي مثبت مزاجي ,, استخدامه الشهير ثنائية القطب و هو الأشهر جدا ,, وف حالات الإنتكاسات المتكررة لمرضى الإكتئابات الحادة ,, طبعا هو عنصر سام لذا له مدى علاجي محدد أقل منه لا يعمل و أعلى منه يسب التسمم ,, و لابد من متابعة مستمرة لنسبته بالتحاليل كل 3 أشهر ,, و المتابعة لمستمرة لنشاط الغدة الدرقية و الكلى لأنه جنابه يسبب بعض المشاكل التي لن أسردها ليعافيكم الله تعالى منها ,,

أعراضه الأقوى هو الغثيان والدوار و جفاف الحلق و الإمساك في بدايات العلاج و ما قد يستمر في بعض الحالات ,, طبعا الأدعى و الادعى بالنسبة لي هي رعشة خفيفة في الاطراف ,, و لا أريد أن أذهب لأحضر النشرة الدوائية طلبا لمعافاة الله تعالى لنا جميعا من شره ,,

الفرق بينه و بين الديباكين و التجريتول و اللاموترين هو أن الليثيوم لا يصلح لحالات الصرع التي يعالجها الثلاثة السابقون ,, و انه مميز جدا لمرضى ثنائية القطب ..

أما عن السيروكويل فلي تجربة جميلة معه انني كنت أخد كوكتيل ادوية عريضة لن أذكرا حتى لا تستعجبوا ,, و السيروكويل في بداياته و جرعته هي 3 اقراص 25 ملجم يوميا ,, في بداياتها كنت أشعر أنني مزاجيا ثابت ,, ثم كعادتي ايام قليلة و ينتهي مفعول الدواء ..

الآ ترون معي أن أعراض الأدوية النفسية بشكل عام غبية ؟؟ كل دواء أخده أبدأ أشعر بالدوار و الغثيان و ألم الراس و هذا الإحساس يخيفني جدا

أخي ثنائية القطب : انا موجود و الله لكن معترك الحياة و الدوامات اليومية كانت تبقيني بعيدا عن المنتدى ,, و ان شاء الله سأكون معكم قدر إستطاعتي..

بالنسبة للموضوع القيم الذي أرت إليه متفضلا ,, ارجو منك ادراج رابط المشاركة أو أين هو بالتحديد و ان شاء الله سيكون لي مشاركة فيه ..

يارب أرجو الا أكون أهملت أحدا في ردودي .. ارجوكم من سهوت عن كلامه يذكرني و سأرد فورا بإذن الله

قديم 12-08-2010, 03:34 PM   #338
dentist
عضو نشط

الصورة الرمزية dentist

هنالك تعليق عام .. مريض الثنائية في طوره العادي او المائل للنشاط اسميه ( قطعة سكر )

انا بشكل عام عادي فلم أعد أعرف طوري العادي من النشط .. ولكن في حالات الزيادة يبدأ الناس جميعهم بالإنجذاب إلى بحثا عن الفرح و هكذا ,, حينها أبدأ في الشك أنني مقبل على هلوسة ,,

لكن انا شخصيا عندما لا اتألم يقولون مرح ,, عندما تزيد جرعة الدواء يقولون هاديء .. عندما أكتئب يقولون تعبان ,, عندما أنشط يقولون أهبل هههههههههه

من التوصيات الجادة لمنظمات الصحة العاليمية أن مريض ثنائية القطب لابد له من ( مقياس)) !!

هذا المقياس هو صديق حميم او قريب أو زوجة تتابع تقلباتها المزاجية و يستشير الطبيب فورا في أي مستجد ,, لان مريض الثنائية من الصعب أن يلاحظ الأعراض و لا يقتنع أبدا بأنه مريض و هذا ما حدث لي عدة مرات و أحدث الوقيعة بيني و بين أهلي عدة مرات أيضا لاتهامي لهم بأنهم يتهمونني في عقلانيتي ..

أختم بتجربة غبية

في بدايات معالجتي لطبيبي المعالج صرف لي مضاد إكتئاب مع مضاد هلوسة ,, المهم أنني عندما أخذت الجرعة العلاجية لمضاد الهلوسة ,, فجأة وجدت عنقي قد إستدار إلى الجانب و فكي قد إنعوج و لسني قد تيبس و وجهي قد تشنج !!

إتصنا بمساعد الطبيب فأرشدني إلى دواء معين ,, أخذت بعدها أفتش ..

ما حدث انني أصابتني نوبة تشنجات في أعصاب المخ ,, لماذا ؟؟

سيادة الصيدلاني قرأ الوصفة الطبية خطأ ,, صرف لي بدلا من 1 ملجم 3 ملجم .. كان غير مسلم و الله أكبر !

قديم 12-08-2010, 09:57 PM   #339
اعقلها وتوكل
عضـو مُـبـدع

انا يا اخواني ايضا اختلطت علي النوبات فلم اعد اميزها من بعض.. وصارت تتداخل بشكل يومي

لكن يا اخي طبيب الاسنان.. الافكار الايجابية وعدم الشكوى يصعب علي جدا... اعرف ان الكلام الايجابي والتفكير الايجابي مهم جدا لكن لا استطيع المداومة عليه.. احس اني بحاجة للكلام الكثير والرفقة واخاف من الوحدة.. اصار لي ظرف انفصال من زواج لم يكمل سنة.. وشعر بانتكاسة اكتئاب قوية واحباط.. هل يفيدني تعديل الجعة منالسيركويل؟ حاليا اخذ 200.. وسيروكسات 10.. لا استطيع الذهاب للطبيب بسبب الخمول الشديد واتشاؤم..

قديم 13-08-2010, 12:10 AM   #340
عبد المجيد
عـضو أسـاسـي

الدولهـ
Saudi Arabia

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اعقلها وتوكل مشاهدة المشاركة
الطموح وطلب الكمال له مصدران في حالتنا
اولهما طبيعة شخصياتنا التي تميل للتميز وتعدد المواهب غالبا
وثانيهما طبيعة المرض ونوبات الهوس.. فهي تتميز بعصف الافكار وتسارعها والحماس الشديد..

عدم القناعة ليست خلقا سيئا في حالتنا،، بل هو المرض يجعلها تتحول لعائق للانجاز.. بسبب عدم القدرة على التركيز..

اخواني.. عملي تأثر كثيرا بمرضي لاني في نوبة الهوس افقد التركيز وفي نوبة الاحباط افقد الدافع.. :(

رغم طول خبرتي بالمرض لم أستقر بسبب كثرة الاحداث ةالصدمات التي تعرضت لها
الم اقل انك قريبة جدا من نفسك وتعريفينها جيدا
اتوقف فقط عند عبارة
(عدم القناعة ليست خلقا سيئا في حالتنا،، بل هو المرض يجعلها تتحول لعائق للانجاز.. بسبب عدم القدرة على التركيز..

اخواني.. عملي تأثر كثيرا بمرضي لاني في نوبة الهوس افقد التركيز وفي نوبة الاحباط افقد الدافع ) التركيز ثم التركيز ثم التركيز ياهوس !

بالنسبة لراي المتواضع الذي قد اتراجع عنه او اتمسك به ان عدم القناعة تزيد من حدة الهوس وتجعلنا نتعب في الاسطراد في الافكار ام اذا كانت النفس مروضة ارتاحت والله تعالى اعلم
والذي به الهوس للأسف بعض الاحيان يريد ان يكون الناس ملائكة لا يخطئون فإن حصل منهم تقصير بدأ به الطور الثاني وهو الاكتئاب بتدرج او بشكل سريع

الاخ dentist
عبارتك جميلة بالهوس الخفيف بأنه قطعة سكر

قديم 13-08-2010, 01:09 AM   #341
اعقلها وتوكل
عضـو مُـبـدع

احتاج كثيرا لقطعة السكر ، فقد طااااااااااالت هجمة الاكتئاب وتمادت كثيرا

قديم 13-08-2010, 01:11 AM   #342
اعقلها وتوكل
عضـو مُـبـدع

هل عندكم فكرة عن دواء ليبونكس؟

قديم 13-08-2010, 01:13 AM   #343
عبد المجيد
عـضو أسـاسـي

الدولهـ
Saudi Arabia

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اعقلها وتوكل مشاهدة المشاركة
هل عندكم فكرة عن دواء ليبونكس؟
لم اسمع به لكن هل بحثت عنه عند العم قوقل

قديم 13-08-2010, 01:18 AM   #344
dentist
عضو نشط

الصورة الرمزية dentist

السلام عليكم يا أحبائي و ها أنا الأن أعود إليكم بعد صلاة التراويح في المسجد المفضل لدي ,, كم أشعر السعادة و الراحة و انا في بيت الله خصيصا ذلك المسجد ,, لحظات خشوع و راحة إذا نفضت عنك سواد الدنيا ...

صدق صلى الله عليه و سلم حين قال ( أرحنا بها يا بلال)

جربوها و الله .. ذهاب من تلقاء النفس ,, وضوء مسبغ ,, مشي على القدمين و تأمل في هموم الناس في الشارع ,, صلاة خاشعة ,,جلوس في طرف المسجد بعد الصلاة

و النظر إلى العباد كيف جمعهم ذل لرب واحد كريم في عطاءه رحيم في قضائه ..

المهم في الأمر أنني والله أحببتكم في الله جميعا دون أن أراكم ,, فأنتم و الله أحب إلى قلبي الآن من أقرب أصدقائي

اخي الحبيب المتوكل :

عليك والله بالخروج من مراقبة الذات , يقول طبيبي العالم الكبير : الصحة النفسية هي الخروج من التبلور و الإنزواء على الذات إلى المشاركة الإيجابية في المجتمع و صنع سعادة الآخرين

انا لم أعد أكترث للشعارات و القواعد المكتوبة على الورق و الأفواه التي تتشدق بالنصائح النفسية لأنها جميعا على الألم صعبة التطبيق

ببساطة شديد عليك بالمتابعات المنقاربة لطبيبك لتحديد اللازم من العلاج ,, ثم الراحة التامة ,, ارجوك لا تعذب نفسك بالإنصات إلى إضطراباتها ,, فهي و الله صديقك الأقرب من جنودك في مواجهة مرضنا النفسي

انا شخصيا عندما تبدأ الأعراض أشعر بأعراض غبية صرت من تكرارها أحفظها و أتنبأ بقربها ,, ولكن ما بيدنا حيلة سوى الصبر و الإحتساب و التحمل بالراحة و عدم التذمر و التوتر ,, لو توترت و جزعت سيستولي المرض على كيانك و تستسلم لعدو ضعيف ..

بالنسبة للخوف من الوحدة فانا شخصيا أعاني منه منذ 9 سنوات هههههههههه

والله أنا أضحك على نفسي لأنني لا أدري ما علاجه ,, عنما يتركني أهلي في البيت وحيدا أشعر بإختناق و بأنني أتألم ,, في عملي في المستشفى في كثير من الأحيان أضطر إلى النوم في سكن الأطباء وحيدا ,, أعاني كثيرا و أبدأ في الإتصال على زملائي متسولا الرفيق ,, أو أذهب إلى سكن الإداريين الذين قلما يتواجدون ..

انا أتألم من هذه النقطة التي ذكرتني بها الأن .. أمر مضحك جدا ههههههههههه سأظل أضحك حتى الفجر على نفسي

الغريب أنني ذكرت هذه النقطة عدة مرات لطبيبي فلم يكترث لها ,, طبعا تقريبا لا أصدقاء لدي الأن لأن كل أصدقائي في عملهم و إنشغالاتهم ,, انا أقل إنشغالا لعملي الصباحي الإنتقائي في كثير من الأحياننقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة,, و أضطر إلى ان أصرف مبالغ كبيرة للسؤال و مكالمة من لا يهتم بي ,, او زيارة من اثق بأنهم حاقدون علي و يطعنوني في ظهري .. ولكن ما العمل ,, تأقلمت على الظروف و صرت أساير و الوضع و خلاص .. مع العلم أن أهم أسباب الإستقرار هي صديق صدوق تشكو له همومك فتأتمنه على سرك .. انا الآن طرزان ههههههههه

موضوع إنفصالك الزوجي السريع ,, أخي تعال و أنا أزوجك من تريد ,, انت في ريعان شبابك و الطريق أماك فلا تندم على ما قدره الله ,, فهو سيف سبق العزل ,, و ألف من يتمنى إنسان أصابه المرض النفسي من نقاء نفسيته و طهارة سريرته

على فكر أخي طالب بالطب البشري,, قرأ علي من معلومات المريض النفسي أن ذكاءه يفوق بعدة مراحل الشخص العادي و إحساسه مرهف و قدرته على الإبداع عالية جدا إذا فرضنا خلوه من الألم ,, فأفخر بأن الله جعلك من القلة المبدعة مع وقف النفاذ

و يلا شوفلي وشوفلك عروس ,, بس انا راح أخلي الوالد يزوجني ويصرف علي هههههههه

زوج قريبتي مصاب باصرع ,, لم تعلم بمرضه إلا بعدما أصابته إحدى النوبات أمامها بعد الزواج ,, بعدما كان يقنعها أن دواءه مقويات و فيتامينات ,, جزعت و أعتقدت أنه ف نوبه قلبية فقدت القدرة على التصرف ,, لكنها كانت نعم الزوجة التي كتمت سره و لم تخبر أحدا حى قام سيادته بفضح نفس بنفسه ,, عليك و علينا بالعروس الصادق التي تكون بلسما على القلب قبل أن تكو ركنا وثيرا في غرفة الزوجية

بالسنبة لموضوع الطبيب النفسي فأضحكك قليلا ,, انا طبيبي في مدينة أخرى غير مدينتي ,, و يوم الذهاب لا بد من مرافق من أهلي كعادتهم القمئية ليصحح لي كلامي بل و يفرض علي ما يرونه أمام الطبيب ,, وهو يصت لهم جا و يحترم كلامهم و يزج بكلامي سلة المهملات ,,

المهم يومها أتشاجر مع كل من أواجهه و اكون متوترا عصبيا موشكا على أن أولي الأدبار ,, قلت لهم أنا أشعر أنني أغرق كلما ذهبت لهذا الرجل ,, حتى ان السكرتير الخاص بالطبيب رأني يوما بعيدا عن العيادة فقال لي من يراك عندما تأتي يشك في عقلانيتك و صحة نفسيتك .. اسير في الشاعر قبلها أركض و أتأفف و اعض على اسناني و أكون كالمعتوه..

ولكن عندما تعودت و أخذت ولله الحمد أتأقلم على الأمر و أن الأمربيده وحده سبحانه ,, اصبحت الأن أذهب إليه في المصائب فقط ههههههه ,, عدا ذلك لا أنكر ان ذهابه أقل ما يقال عنه أنه نكد

لذا أنصحك بالتحمل قليلاو ان تجعل الطبيب متنفسا تطلق العنان للكبح النفسي للألم و أن يكون مخرجا لما يؤلمك و يؤرق منامك

موضوع السيروكويل و السيروكسات ,, لن يفيدك في أمر دواءك إلا من كتب لك دواءك ,, ما الأمر في النفسية سوى بضعه أسابيع حتى يأذن الله للدواء بالتأقلم مع الجسم و حينها ستشعر بالراحة بإذن الله

أخي ثنائي القطب : أشكرك على رد :)

قديم 14-08-2010, 02:24 AM   #345
اعقلها وتوكل
عضـو مُـبـدع

اهلا اخي طبيب الاسنان
انا امرأة والحمد لله على كل حال.. لست مثلك اقرر الزواج فاتزوج :)

اخي ثنائي.. في جوجل يقولون انه جيد لمرضنا لكن خطر

الكلمات الدلالية (Tags)
اضطراب, ثتائي القطب, هوس