المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى التجارب الشخصية للحالات الأخرى

ملتقى التجارب الشخصية للحالات الأخرى في حياة كل منا لحظات ومواقف تنقله إما إلى الأحسن و إما إلى الأسوأ، شارك معنا بنقاط التحول في حياتك فقد تكون نقاط تحول للأخرين

يااااريت تساااااااااااعدونى

السلام عليكم انا امر بازمة نفسية لا يعلم بها الا الله فمنذ اكثر من سبع سنين وانا اعانى من اضطراب نفسي سبب لى عدة مشاكل بحياتى واولها حطم لى

قديم 16-07-2009, 07:12 AM   #1
معين الدمع
عضو

الصورة الرمزية معين الدمع
معين الدمع غير متواجد حالياً

مفيش امل !!!!!!!!!!!!

السلام عليكم
انا امر بازمة نفسية لا يعلم بها الا الله فمنذ اكثر من سبع سنين وانا اعانى من اضطراب نفسي سبب لى عدة مشاكل بحياتى واولها حطم لى مستقبلى ودراستى.
لا ادرى كيف اصف حالتى اشعر انه ما في احد يحبنى وانطوائية ومليش اصدقاء كتير احب الوحدة والعزلة مع انى بحب الناس , ما بحكيش اسرارى لحد حتى لو كانت واصلة معايا للموت ما عندى ثقة باى حد , من شي سبع سنين كان يجينى وجع برقبتى وباعلى صدرى رحت للدكتور وقالى ان مشكلتى نفسية وفعلا رحت دكتور نفسي ووصفلى ادوية بخمس دقائق ما اخذت الدوا الى وصفه وتعقدت اكثر انى ازور طبيب ثانى .
من شي سنة تقريبا صايرة بخااف جدا ويوميا بشوف كوابيس صايرة بخاف اروح انام واحيانا بشوف منام بيخوف بيظل طول اليوم معايا لرجة مرات احس انه فعلا حقيقة هذا الشي الى متعبنى اكتر .
بتجينى رغبة انى ابكى كتيير بحس دايما انه في شى خانقنى رح تقتلنى الوحد والوسواس .
طبعا اهلى ما بيعرفو بهالشي حاولت كتير بس ما قدرتش لوحدى مش عرفة شو الصح وشو الغلط ولا اعمل ايه يا ترى حتوصل معايا لفين ثقتى بنفسي عم تقل وحباطى كل يوم بيزيد اكتر .
بس بسال ليش عم يصير معى هيك بعمرى ما عملت شي غلط
انا اصغر بنت بالبيت وكنت ديما المدللة وما حدش بيزعلنى كنت متفوقة جدا في دراستى لكن لما بدات هذه المشكلة معى بدا متواى يضعف كتير ومن سن 12 و13 غيرو تعاملهم معايا صارو يقولو انت كبرتى على الدلال , اوك ما عندى مانع بس مفيش حد بيكبر عن الحب وديما بيكون محتاج حنان يدفيه فقدت هالشي حتى من اهلى , الحمد لله ما حاولت ادور علية برا البيت كتمت كل شي جوايا مع انى بكون بتقطع من جوايا بس ديما بقول معلش بس يا ترى كم رح يكون عمر معلش شكلو قربت تموت جوايا
ما عدت عارفة لمين الجا .
ان شاء الله ما اكون تقلت عليكم وكلامى يلقى حد يسمعه ويرد عليه يا ريت تدونى اميل دكتور نفسي طلبت هذا الشي من قبل من مدير الموقع بس ما كان منو اى رد يا ريت هالمرة ما تخدلونى وتدونى حل بقا انا تعبت والله تعبت . مرسي
المصدر: نفساني

قديم 16-07-2009, 08:07 PM   #2
معين الدمع
عضو

مرحبا
شو ما حد رد علية ولا حد معبرني
حرااام عليكم وين الناس ووين الدكاترة ووين المشرفين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟
اعتبرونى بنتكم اختكم لا تحرمونى انتو كمان منكم
مو متحمله اصبر اكثر عن جد ولو ما رديتو علية حبقى زعلانة كتيييير

قديم 16-07-2009, 08:15 PM   #3
الساكن
عضو مميز جدا وفـعال

الصورة الرمزية الساكن
الساكن غير متواجد حالياً

اهلا ياختي ,,,,,,الله يشفيك ...

زانشاء الله الاخوان بيردون عليك ......

تحلي بالصبر

قديم 16-07-2009, 10:28 PM   #4
الساكن
عضو مميز جدا وفـعال

الصورة الرمزية الساكن
الساكن غير متواجد حالياً

اولا ياختي استهدي بالله وقولي لا اله الا الله ......

كل الاعراض التي تعانين منها .....يعاني منها الكثير ..كلها اعراض متشابه ......وفي ناس شفيوا من هذة الاعراض .....

مشكلتك ياختي هي الثقه بالنفس ...او الرهاب كما يسمونه ......

لا اخفيك سرا ان هذا المرض يحتاج الى لوقت طويل حتى تشفين ويحتاج الى عزيمه وصبر وارادة فولاذيه .....

وأولى مراحل العلاج ..هي تقوى الله سبحانه فهو القادر على كل شي .......

وثانيهما ....القيام بمراجعه ومحاسبه النفس ......حاولي ان تعرفي نفسك ...مافيها من مميزات وعيوب ......واكتبيها .....

افهمي نفسك ..واسأليها ماذا تريد ...

ثالثا ..اخلقي عالما جميلا تكونين فيه انت الامرة والناهيه فيه ..تكونين فيه سعيدة وشجاعه ......وهذة بروفه ....وبعدها طبيقها في الواقع

واعلمي ياختي ان الحب والحنان الذي تتوقين له ..لن تجديه الا بيتك .....صدقيني مهما حصلتي ....سينقصك ...فرتبي اوراقك وحاولي ان تندمجي مع عائلتك ....

وتذكري ياختي قول رسولنا الكريم >صلى الله عليه وسلم<

>ان ماصابك لم يكن ليخطئك وما أخطاك لم يكن ليصيبك>

ولي عودة

أخوك البرفسير حسن أبو علي

دكتوراة جامعه الملك عبدالله حفر الباطن

عضو المنظمه الدوليه لمعالجه الرهاب الاجتماعي

قديم 18-07-2009, 04:56 AM   #5
معين الدمع
عضو

مرحبا
والنعم بالله ولا اله الا الله
اهلين بيك اخى الساكن بصراحة كلامك طمنى وخوفنى صحيح معاك حق بالى قلته واديتنى حلول بس مش قادرة اطبقها لوحدى لازم احد يساعدنى عالاقل بس بالفترة الحالية .
انا مليش بس الاعراض دى..... حاولت اختصر ولخصت حالتى........... يا ريت اقدر اتواصل معاك مباشرة عن الاميل او اى شي لانى كدة مش حقدر لوحدى .
حابة اكلم حد يفهمنى يا ريت ما تخدولنى.
مستنية ردكم شكرااا

قديم 18-07-2009, 12:15 PM   #6
((أبوعلي))
عميد المنتدى
مُعتـّق برائحــة الطين!

الصورة الرمزية ((أبوعلي))
((أبوعلي)) متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia

أختي معين الدمع...

ألف لا باس عليكِ وإن شاء الله ما تشوفي شر,,,

ما تشكين منه هو حالة نفسية أساسها الاكتئاب وهي حالة منتشرة وقابلة للشفاء بحول الله,,وإضافة لكلام أخي الساكن أنصحكِ بالعودة لطبيبك النفسي والمتابعة معه وتناول الدواء الموصوف لك بدقة والتزام لأن الدواء شيء ضروري وهام,وتابعي معنا فنحن معكِ,,,

قديم 18-07-2009, 02:07 PM   #7
الساكن
عضو مميز جدا وفـعال

الصورة الرمزية الساكن
الساكن غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معين الدمع مشاهدة المشاركة
مرحبا
والنعم بالله ولا اله الا الله
اهلين بيك اخى الساكن بصراحة كلامك طمنى وخوفنى صحيح معاك حق بالى قلته واديتنى حلول بس مش قادرة اطبقها لوحدى لازم احد يساعدنى عالاقل بس بالفترة الحالية .
انا مليش بس الاعراض دى..... حاولت اختصر ولخصت حالتى........... يا ريت اقدر اتواصل معاك مباشرة عن الاميل او اى شي لانى كدة مش حقدر لوحدى .
حابة اكلم حد يفهمنى يا ريت ما تخدولنى.
مستنية ردكم شكرااا

أهلا بك أختي من جديد .......انتي الان تتواصبين معانا كلنا ..في هذا المنتدى العام .....وتخبرينا ماذا حدث معاك ليستفيد منك الاخرين ......

وانشاء الله في هذة الصفحه ...في يوم من الايام ...سنراك تبشرينا بشفائك التام ....

وسنقارن بين اول رساله واخر رساله ....

نصيحه من القلب ...لا تحاولي التواصل مع اي شخص مهما كانت الظروف ومهما كان هذا الشخص تقي ........فانت شخصيه طيبه وبريئه ...وسوف تعلقين نفسك على امال وتهملين العلاج ....صدقيني ..

حاولي ان تعرضي نفسك على اخصائيه نفسيه ......وان لم يكن فنحن نرحب بك كأخت عزيزة .....عندنا بالمنتدى وانشاء الله ستجدين مايسرك ......والاعضاء ماراح يقصرون .......

واللي ذكرته في اول مشاركه ...من السهل تطبيقه ..

المهم انتي مستعدة للتطبيق ؟

قديم 18-07-2009, 08:26 PM   #8
معين الدمع
عضو

اهلا وسهلا
تسلمو على كل الردود وشكرا الى اعتبرتونى وحدة منكم .
شكرا اخى الساكن كلامك صحيح وانا حبقى متواصلة هنا بالمنتدى لكن انا مو اى وحدة بدها تمرر وقت او بدى استفسر عن حالتى انا عندى مشكلة نفسية ولازم اتابع دكتور ولحالى مش حعرف اعمل شي لازم هو يعرف شو مشكلتى انا كل الى قلته بس استنتاج من نفسي وحاولت اطابق حالتي مع حالات من النت .......
شوف انا بطبيعتى ما بعرفش اعبر عن الشي الى بيوجعنى لازم حد يسالنى وياخد منى الكلام وغير هيك ما رح استفيد..
انا مش بستهين بنصائحكم و كلامكم بس لو فضلت كدة مدة كمان متاكدة انو حيحصل لى شي مش كويس....
انا ضايعة وحاسة انى حضيع اكتر .....عايزة اكلم حد عايزة احكى مع حد يفهمنى يعرف ليه انا تصرفت كدة يقدر مشاعرى وكمان اعرف ايه مشكلتى الحقيقة واخد منه العلاج.......
يمكن اقتراحى ده مش حيعجبك وما رح توافق عليه بس قبل ما ترفضو او تقبلو لازم تكون فاهمنى كويس ..وكمان انا ما طلبت حد يعوضنى عن كل الى خسرته او انه يعالجنى بيوم وليلة انا طلبت اتكلم مع((((( دكتور))))) بصفة خاصة
وشكراا

قديم 19-07-2009, 12:58 PM   #9
معين الدمع
عضو

ليه مش بتردو هو انا طلبت شي حرام والا شي مستحيل ....
بس عموما شكرا على اهتمامكم الكبير وباين ان انتم فعلا مهتمين بينا وبمشاكلنا ويا ريينى ما جربت احكيلكم حتى انتم ...اظن الان عرفت ليه كرهت الاطباء النفسيين لانهم ما بيحسو بالطرف التانى ويفكرو ان المريض بيكون بس عايز شفقة واهتمام منهم بس بتبقو غلطانين انا عندى مشاكل ايوة بس عمرى ما كنت ضعيفة ولا بتوسل لحد عشان يساعدنى ...
يمكن انتو ما عندكم وقت تهتمو بناس متلنا بس هالمرة بالفعل زعلت وجداا لان دى تانى مشاركة ليا بالمنتدى ده وما القاش اى رد

قديم 27-07-2009, 12:28 AM   #10
معين الدمع
عضو

السلام عليكم ورحمة الله
بصراحة مش عرفة اقول ايه بس كان نفسي الاقي منكم شوية اهتمام اكتر , والاقي على الاقل ردود ما تحسسنى انى وحيدة , وانو الشي حكيتو مو شي غلط , او الى عم يصير لى شي مو كويس, شي مش صح , انا كتير مشتتة,,,,,,,,,, والتصرف الى انا عملتو بظن انو اى حد بوقفى كان اتصرفه