المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى التجارب الشخصية للحالات الأخرى

ملتقى التجارب الشخصية للحالات الأخرى في حياة كل منا لحظات ومواقف تنقله إما إلى الأحسن و إما إلى الأسوأ، شارك معنا بنقاط التحول في حياتك فقد تكون نقاط تحول للأخرين

قديم 03-05-2013, 08:36 PM   #1156
رومنسية حزينة
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية رومنسية حزينة
رومنسية حزينة غير متواجد حالياً

ياناس ماحد تعالج من ثنائي القطبيه في شهور..ريوحوني....

كل الي قريتة عن هذا المرض بخوف لان الكل بيقول ان هذا علاجه مدي الحياة أولسنوات وانا لدي هذا المرض لكني ملاحي بحالة الهوس الشديد او الفرح الشديد أنا على طول اكتئاب واختلال الانيه..ريحوني بتجاركم..

قديم 04-05-2013, 12:55 AM   #1157
التائهههههههه
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية التائهههههههه
التائهههههههه غير متواجد حالياً

أختي الكريمة رومنسية ....

بالنسبة لتجربتي أفكر أن أِلف لها مؤلفا لأنها فعلا تستحق ذلك .... ابتدأ الأمر قبل 5 سنين ... بنوبة هلع .. ثه اكتئاب ... ثم تراجع مستواي الدراسي ثم ثم ثم ... وا،الا أدري ما بي ... وذهبت الى الطبيب ثم ابتدأت رحلتي في العلاج تشخيصي الأول كان اكتئاب أو قلق اكتئابي ... أخذت أدوية لم أتحسن ...المعظلة في هذا المرض صعوبة التشخيص خصوصا اذا كان من النوع الخفيف يعني هوس خفيف ثم اكتئاب في حالتي يطغى الاكتئاب على الهوس ....في نهاية المطاف توصلت الى تشخيص مرضي اللذي هو ثنائي القطب ... ووصف مثبتتات المزاج ثم ارتحت الى حد ما من العذاب الذي كنت فيه ثبل التشخيص حيث تعطى لي أدوية لا علاقة لها بالمرض فتزيد الأمر سوءا فالتشخيص الدقيق هو بداية الشفاء ان شاء الله........أنا آخذ مثبت للمزاج اسمه تريجاتول ومضاد للاكتئاب بروزاك ومهدئ اسمه ليزانكسيا من فئة البرازوبام وقد أدمنت عليه آخذه منذ ثلالث سنين لأنه يساعدني على النوم ,,, لكنه أخيرا خذلني قبل شهر عندما أحسست أن مفعوله قد انتهى وهدا المعروف عن هذه الأدوية فانتكست حالتي ولم أعد أقوى على مزاولة عملي وأصبت بالاحباط بسبب نوبة الهلع تلك.....المهم لك أختي الكريمة أن تواصلي مع طبيبك ويجب أن يكون طبيبا محنكا لأن هذا المرض يلزمه الدعم والدعم الأسري والمحيط وفي النهاية احتسبي كما نفعل جميعا....وتحيتي

قديم 04-05-2013, 01:06 AM   #1158
التائهههههههه
عضـو مُـبـدع

والله شيء عجيب غريب لدينا نحن المرضى النفسيين ... يعني المريض بالسكري عافاني الله واياكم منه يأخذ الأنسولين طوال حياته ولضغط والى آخره من الأمراض المزمنة .... الا حين نأتي للمريض النفسي وأول سؤال يطرحه هل آخذ الدواء طوال حياتي لا يعقل ؟؟؟ طب يا أخي أنت ضامن أن تعيش غدا -الأعمار بيد الخالق- ومن أي ناحية تختلف عن اللذين يأخذون الأنسولين وأدوية الضغط الأخرى ...تلك ليست أدوية وليست لها آثار جانبية ...الفرق بيننا وبينهم أنهم يرون ذلك عاديا بالنظر الى العواقب أما نحن فبسبب الضغط النفسي نراه مصيبة كبيرة .... أقول لك يا أخي ويا أختي اذا كان العلاج ملائما لك فأنت من المحضوضين فثمتة من لم يلائمه الدواء مثلا دائما ننظر الى النصف الايجابي ...هذا كان تعقيبا فقط .....

قديم 04-05-2013, 01:08 AM   #1159
التائهههههههه
عضـو مُـبـدع

أرجوا أن تفعل هذه المجموعة وأن نكون يدا واحدا نحن مرضى ثنائي القطب وأن ندعم بعضنا البعض بتجاربنا فهذا مهم للغاية ....أرجو الله لكم ولي السعادة

قديم 04-05-2013, 03:50 PM   #1160
المستلج
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية المستلج
المستلج غير متواجد حالياً

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
كيفكم اخواني ان شاء الله بصحه وعافيه

عندي سؤال ماهو اختلال الانيه ؟

الرجاء الافاده

انا مادري هل عندي ثنائي القطبيه او اكتئاب ورهاب

انا اغلب اليوم عندي اكتئاب لكن في العمل اضحك ابتسم اثناء الحديث مع الزملاء لكن اغصب عني مش برغبتي

وابتسامتي وضحكتي احيانا في سالفه او في فعل او كلمه لاتستدعي الضحك او الابتسامه مادري هل هذا هو الهوس الخفيف

وجزاكم الله خير الجزاء

قديم 22-05-2013, 12:57 AM   #1161
الحياة عبره
عضو

الصورة الرمزية الحياة عبره
الحياة عبره غير متواجد حالياً

مرحبا/ احبتي
متتخيلون فرحتي بهذا التجمع الجميل اتمنى استمراره اخوي عبدالمجيد واخت فجر والتايهه ورمنسيه والبقيه جميعكم ..
جد جد نفس الشعور والاحساس حنا متشاركين فيه بالنسبه لي بقولكم عن الي عانيته ،، انا كملت السنة 4 مع" الاضراب الوجداني الي هو ثناىي القطب " كان سبب صدمه عاطفية قوية انهرت بعدها ووصلت يمكن لأعلى درجات النوبه عانيت جد اتعبت اهلي في البداية وقبل مااعرف وش الي فيني كنت اقول من قوة الي جاني اني انا مسحوره او عين بس لمى ماحسو انها اعراض عين وسحر ودوني اهلي لدكتور النفسي واتطلع علي حالتي كنت جايه وانا في قمة ثورة النوبه وكنت احكي كلام ماادري وش اقول ماادري وش احس به وقتها اول اجراء صار الي هو الدباكين والسركويل وعطاني بالبداية نبذه انو ترا تسبب من الاعراض الجانبيه سقوط الشعر وبكثافة وزياده في الوزن بشكل ملحوظ بس جد بالبدايه ماكنت اعرف عن حالتي حالتي ولا اي شي حتى ماكنت ابحث عشان اعرف عن الاعراض الأضراب شي يمكن من سنه تقريباً او الفتره الحاليه بديت وكثفت البحث عشان عن ومن موقع الى موقع ومن استشارات في النت بس ابد ابد ماقد اخذت استشارة وقمت من فيها مندون ماارجع لدكتور ومن مراجعه الى مراجعه و للاسف ماكنت اوصل احساسي وشعوري لدكتور بحذافيرها "كنت استحي ماحس اني جريئه انو احكي :( المهم والحمدالله حالياً قد مااقدر بعد مافهمت نفسي وحالي والى امر فيه من فترة الهوس او الانبساط والنشاط ومابين الدخول في حالة اكتئاب شديده حاولت اكيف نفس واتكيف خصوص في حالات الهوس الخفيف قدرت اضبط نفسي لمى احس بالحاله ويجي شعور اني اتهور واغامر في اشياء غير معقوله احاول اهدي من نفسي وامسكها حتى احس بحالات الهوس الخفيف اني نشيطه وعجله في اتخاذ القرارات واني احلم واشطح بالاحلام واللامنيات وان ودي اسوي اشياء كثير وشعور برضا النفس وبعكس هذا كله في الاكتئاب للاسف الي بيومها مااقدر اطلع من الحاله لمى تجيني بالنسبه لحالة الاكتئاب اصير مالي خلق لاي شي بالحياة ولا ودي اطللع ولاودي اسوي اي شي واحس كل شي صعب واحساس بالغبا او الفهاوه ومع تحطيم النفس والذات ونظرتي للي حولي والنظرة التشاؤوم ،، والي حاب اقوله واوصله لكل واحد يعاني الصبر ثم الصبر على هذا البتلاء من الله والحمدالله على كل ولو فكرنا حنا ولله الحمد احسن من غيرنا وفي نعمه وكل شي اهون من شي والله يعوضنا بشفا وراحه نفسيه عاجلاًغير اجلاً ولي ولكم ولجميع مرضى المسلمين ...
زياده على ذالك انا اداوم ومع حبوب السركويل ومااقدر اتخلص من النوم الي يجيني بااول الصباح ويالله اتصحصح حتى ادا العمل يفرق معاي بحالة الاكتئاب لمى امر فيها هنا احس كل شي احس انه صعب علي خصوص بالدوام مو قادره في المشاركه مع الناس الدوام مو لحالي وانطواء مع نفس لا المشكله انو فيها لتزامات والالتزام بحضور الدوام وحتى لاحظت لمى تجيني الحاله الاكتئاب احياً اضطر اتغيب عن دوام 3 ايام متواصله لان جد مااقدر :حالياً محتاجه اراجع الدكتور واشرح له على اخر ماتوصلت له وان شاالله يرشدني ويخفف من الحبوب زي كل مره ومابين مراجعه لان بداية الجرعه العلاجيه من الحبوب كانت القوه عاليا جداً وعلى شوي شوي يبدا يخفف منها قبل اخر مرا خفف منها وصرت ولله الحمد اكل بس نصف حبة لسركويل قوة 200 وحبتين من الامكتال قوة 100 بس اختي حسست بعدها ان انفعالاتي زايده والنشاط يزيد بعد المراجعه رجع الجرعه صرت اكل حبه سركويل بقوة 200 والامكتال حبتين بقوة 100 والى الان مستمره عليها وزي ماقلت لكم لازم مراجعه الدكتور المتابع وعشان يعرف ايش اخر شي توصلتي له او تتوصل له والحمدلله كما ينبغي لجلال وجهه وعظيم سلطانه والله يصبرنا على الابتلاء ويرزقنا الصحة والعافيه اعرف طولت بس هذا معانتي والي توصلت له الى الان وشكراً ..

قديم 28-05-2013, 07:51 AM   #1162
المبصر
عضو نشط

الصورة الرمزية المبصر
المبصر غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رومنسية حزينة مشاهدة المشاركة

أنا اقول ياااااااااااااااااويلي يااااااااااااااااويلي حسيت الان مرضي مش هين ياناس ماحد تعالج منه في شهور ولااحد بلييز ردو عليه حمووووت خوووف...

خوفك هذا سبب لزيادة الاضطراب

اولا كل داء له دواء

ثانيا قد يستمر العلاج وقد لا يستمر

ثالثا ليكن علاجك شموليا حتى لا تنتكس عليك الحاله

يعني علاج ايماني .. علاج دوائي .. علاج سلوكي معرفي

رابعا انت مأجوره على المرض .. وربنا يكفر عنك ويرفع درجاتك .. فلماذا القلق .. انت على خير

قديم 28-05-2013, 07:53 AM   #1163
المبصر
عضو نشط

الصورة الرمزية المبصر
المبصر غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة التائهههههههه مشاهدة المشاركة
السلام عليكم اخوتي جميعا مرضى ثنائي القطب,,,

كيف حالكم اخوتي ؟ أرجو الله أن تكونو بخير

أصبت بانتكاسة بعد ثلاث سنوات من الاستقرار النسبي ,,,ولجت الجامعة ونجحت في اختبارات وكنت أخطط للمستقبل وقبل شهرين أصابتني نوبة هلع غيرت كل شيء لا أستطيع الذهاب الى الجامعة وأنا مشوش التفكير كثيرا يا ربي رحماك

اعتقد ان علاجك للمرض لم يكن شموليا

فالعلاج الشمولي يقضي على المرض

بالعلاج الايماني الروحاني

والعلاج الدوئي الكيمائي

والعلاج المعرفي السلوكي

هذه الثلاث هي اهم ثلاث مدارس للعلاج في علم النفس

وكل واحد لا تغني عن الاخرى

قديم 14-06-2013, 11:20 PM   #1164
سارون
عـضو أسـاسـي
...

الصورة الرمزية سارون
سارون غير متواجد حالياً

السلام عليكم

اعجبتني فكرة هذا الموضوع انا عضوة جديدة وتم تشخيصي بالاضطراب الوجداني
هنا في هذا التجمع ينطبق عليه المثل الي يقول الموت مع الجماعة رحمة ههههههههههههه
اتمنى ان يكون الجميع بخير
اما عن نفسي فالحمد لله على كل حال بدأت اشعر باكتئاب شديد رغم انتظامي على العلاج
وقبلة تأتيني نوبات مختلطة اكرهها بالاضافة لاضطراب الآنية وهو شعور قاتل كانك في حلم وانت في الواقع اكرهه هذا الشعور
ربما ارتاح قليلاً بالفضفضة معكم واتمنى لكم الشفاء جميعاً :) ?

قديم 21-06-2013, 02:02 PM   #1165
ابتسامتي حياتي
عضو جديد

الصورة الرمزية ابتسامتي حياتي
ابتسامتي حياتي غير متواجد حالياً

تجمع رائع ومبارك بإذن الله

قرأت الصفحات الأولى والأخيرة لهذا التجمع

وقد راق لي وأعجبني كثيرا

دعواتي لكم بالشفاء والعافية والتوفيق

ولي عوده بإذن الله

قديم 18-07-2013, 01:49 AM   #1166
متحدية مرضي
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية متحدية مرضي
متحدية مرضي غير متواجد حالياً

اخواني اخواتي انا كتبت موضوع تصويت للمرضنا حتى يكون عندنا ملتقى خاص فينيا ومانتعب ونتشارك خبراتنا فصوتوا وادخلوا ملتقى اصحاب الاكتئاب تجدون الموضوع

قديم 18-07-2013, 01:50 AM   #1167
متحدية مرضي
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية متحدية مرضي
متحدية مرضي غير متواجد حالياً

سارون حياكي معنا

قديم 18-07-2013, 02:37 AM   #1168
رومنسية حزينة
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية رومنسية حزينة
رومنسية حزينة غير متواجد حالياً

سارون وكانك تتحدثين عني تماماً....بذات اختلال الآنية....

قديم 30-07-2013, 07:12 AM   #1169
عبد المجيد
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية عبد المجيد
عبد المجيد غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاخوة والاخوات في هذا التجمع أحب ان اذكر لكم تحليل بسيط وهو تحليل الغدة الدرقية tsh و t4الحر
فقد يكون هناك خلل بالارتفاع او الانخفاض عن الطبيعي فيها ... كما حصل معي . وهي له دور في بعض القلق والتوتر والعصبية ...الخ .

وأي استفسار عن هذا على الرحب والسعة خاصة اني قرأت عن هذا الكثير .

الان استخدم الثايروكسين 50 لقصور في الغدة .

قديم 12-08-2013, 02:47 PM   #1170
أتعبني ذكراهم
عضو

الصورة الرمزية أتعبني ذكراهم
أتعبني ذكراهم غير متواجد حالياً

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أنا صديق جديد لكم وأتمنى أن تقبلوني
عزمة على التسجيل بالمنتدى لكي أشارككم
وانقل لكم قصتي وتجاربه وقصص أناس
مع الأمراض النفسية ورفع المعنوية
ومن واقع تجربه أقول لكم أبشر وو بالخير

الكلمات الدلالية (Tags)