المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الرهاب

ملتقى أصحاب الرهاب هل تعاني من الرهاب ...؟ لست وحدك في ذلك!...

ممكن تدخلون ضروري لاني احسكم انقرضتم مافيهاحد الا مندوزا هو الوحيد المتواجد من كم سنه

مرحبا مادري من وين اتكلم بس عانيت من الرهاب الساحه من اعراضه الاختناق والكتمه والدوخه وعانيت من الوسواس بالامراض وسببلي هلع واعراض الخرف والاختناق الوكاد مرت سنين ع الحاله وبعدين

قديم 31-08-2020, 03:39 AM   #1
بوضاري
عضو نشط

الصورة الرمزية بوضاري
بوضاري متواجد حالياً

ممكن تدخلون ضروري لاني احسكم انقرضتم مافيهاحد الا مندوزا هو الوحيد المتواجد من كم سنه

مرحبا
مادري من وين اتكلم بس عانيت من الرهاب الساحه من اعراضه الاختناق والكتمه والدوخه وعانيت من الوسواس بالامراض وسببلي هلع واعراض الخرف والاختناق الوكاد مرت سنين ع الحاله وبعدين رجعت افهم انه مجرد وسواس وبعدين عشت احلي سنتين صدق يجيني الهلع بس صرت اسيطر عليه لكن قبل كم شعر كنت اتمرن تمرين القفز وكنت اقفز بشكل مبالغ فيه وجاني تسارع نبضات قلب وتجاهلت الامر وكملت القفز وقام قلبي يطق يطق يطق لدرجة اني قلت بيرقف من كثر مايطق وخذيت تقيقتين لحدا هدا. قسم بالله شعووور مرررررررعب صرت امشي واتعوذ من بليس وهو يرقع بقوووه وبسرررعه قلت شكله مابيويقف ليما اموت. لكن الحمد الله بعدين هديت بس اللي صار لي من بعد هل موقف صرت اكره الرياضه وصرت اخاف ان قلبي يرقع بسرعه صار يجيني هلع
مشكلتي. انه جاني وسواس جديد اللي هو. الخوف من الرياضه ع شان قلبي مايطق بهل سررعه.
اللي ابيهم منكم احدصارله كذا خوذو بالكم اعرف النبض الطبيعي عند المجهوود اللي ياخذ نص دقيقه ويرجع النبض عادي فيه سعره بس يكون مو بسرعه مبالغ فيها اللي صارلي نبض يالله يالله هدا ورجع طبيعي اللهم لك الحمد هذا شي طبيعي!
السوال الثاني احس اني انتكست صرت اراقب نبضي وصرت اقلق كاني بديت استرجع الوساوس واحس انه بتجيني حالة الهلع بس لاني اعرفها صرت الحمد الله اتجاهل. وبس
المصدر: نفساني

قديم 31-08-2020, 07:39 AM   #2
هدر للأكسجين
عضو نشط

الصورة الرمزية هدر للأكسجين
هدر للأكسجين غير متواجد حالياً

خلال الشهور الماضية صار قلبي هو الهاجس اللي افكر فيه بكل وفت
يدق بسرررعة عنيفة سواء مرتاح او حتى مع اقل مجهود
نبضات غريبة مرة يكون سريع ومرة احس كأنه ينفخ بحلقي ومرة نبض قوي
كنت اعاني من اكتئاب وزاد الاكتئاب مع ما تغير نبض قلبي
والغريبة اني بكل مرة احسب انه بيتوقف ما تعودت عليه

ما ادري اذا له علاقة بالنفسية !
بس انا احس انه في مشكلة صحية عندي والضغوط النفسية تزيد المشكلة اكثر
وبسبب كورونا ما رحت أشوف وضعي عند دكتور

اذا تقدر اعمل تحاليل حتى تتأكد ان جسمك سليم
بعدها راح تبعد عن نفسك الوساوس ان شاء الله

قديم 31-08-2020, 02:01 PM   #3
هشامهشام
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية هشامهشام
هشامهشام غير متواجد حالياً

السلام عليكم ورحمة الله
الخطأ الذي قمت به أنت عند تمرين القفز وعند ارتفاع دقات قلبك في المرة الأولى هو أنك واصلت التمرين وأجهدت نفسك فطبيعي ترتفع دقات قلبك .
بما أنك عانيت من الوسواس سابقا ونوبات الهلع فطبيعي أنه بمجرد حدوث ارتفاع لدقات القلب فعقلك سيحاول إيهامك بالمرض والوسواس من جديد .
أحييك على المواجهة وإقناع عقلك الواعي أنه مجرد وساويس وانه يمكنك سيطرة عليها .
أعتقد حدث لك نوع من القلق التوقعي مما سبب لك رهاب من الرياضة وهذا لأنك تتوقع أن دقات قلبك سترتفع عند ممارسة الرياضة وهذا الأمر عانيت منه أنا أيضا لكن يجب عليك أن لاتفتح باب للوسواس من جديد واكمال حياتك لأنك قلت عشت سنتين جميلتين بدون مرض باعتمادك على المواجهة .
تريد تريح نفسك اعمل فحوصات قلب حتى يذهب هاجس دقات القلب وان كل شيء سليم عندك .
الله يشافيك

قديم 02-09-2020, 09:16 AM   #4
بوضاري
عضو نشط

الصورة الرمزية بوضاري
بوضاري متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هشامهشام مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله
الخطأ الذي قمت به أنت عند تمرين القفز وعند ارتفاع دقات قلبك في المرة الأولى هو أنك واصلت التمرين وأجهدت نفسك فطبيعي ترتفع دقات قلبك .
بما أنك عانيت من الوسواس سابقا ونوبات الهلع فطبيعي أنه بمجرد حدوث ارتفاع لدقات القلب فعقلك سيحاول إيهامك بالمرض والوسواس من جديد .
أحييك على المواجهة وإقناع عقلك الواعي أنه مجرد وساويس وانه يمكنك سيطرة عليها .
أعتقد حدث لك نوع من القلق التوقعي مما سبب لك رهاب من الرياضة وهذا لأنك تتوقع أن دقات قلبك سترتفع عند ممارسة الرياضة وهذا الأمر عانيت منه أنا أيضا لكن يجب عليك أن لاتفتح باب للوسواس من جديد واكمال حياتك لأنك قلت عشت سنتين جميلتين بدون مرض باعتمادك على المواجهة .
تريد تريح نفسك اعمل فحوصات قلب حتى يذهب هاجس دقات القلب وان كل شيء سليم عندك .
الله يشافيك
جزاك الله الف خير كلامك جداََ مقنع ومطمن

قديم 02-09-2020, 12:21 PM   #5
هشامهشام
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية هشامهشام
هشامهشام غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بوضاري مشاهدة المشاركة
جزاك الله الف خير كلامك جداََ مقنع ومطمن
العفو اخي .
تحياتي

قديم 10-09-2020, 06:13 PM   #6
رعد القلوب
عضو موقوف

الصورة الرمزية رعد القلوب
رعد القلوب غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بوضاري مشاهدة المشاركة
مرحبا
مادري من وين اتكلم بس عانيت من الرهاب الساحه من اعراضه الاختناق والكتمه والدوخه وعانيت من الوسواس بالامراض وسببلي هلع واعراض الخرف والاختناق الوكاد مرت سنين ع الحاله وبعدين رجعت افهم انه مجرد وسواس وبعدين عشت احلي سنتين صدق يجيني الهلع بس صرت اسيطر عليه لكن قبل كم شعر كنت اتمرن تمرين القفز وكنت اقفز بشكل مبالغ فيه وجاني تسارع نبضات قلب وتجاهلت الامر وكملت القفز وقام قلبي يطق يطق يطق لدرجة اني قلت بيرقف من كثر مايطق وخذيت تقيقتين لحدا هدا. قسم بالله شعووور مرررررررعب صرت امشي واتعوذ من بليس وهو يرقع بقوووه وبسرررعه قلت شكله مابيويقف ليما اموت. لكن الحمد الله بعدين هديت بس اللي صار لي من بعد هل موقف صرت اكره الرياضه وصرت اخاف ان قلبي يرقع بسرعه صار يجيني هلع
مشكلتي. انه جاني وسواس جديد اللي هو. الخوف من الرياضه ع شان قلبي مايطق بهل سررعه.
اللي ابيهم منكم احدصارله كذا خوذو بالكم اعرف النبض الطبيعي عند المجهوود اللي ياخذ نص دقيقه ويرجع النبض عادي فيه سعره بس يكون مو بسرعه مبالغ فيها اللي صارلي نبض يالله يالله هدا ورجع طبيعي اللهم لك الحمد هذا شي طبيعي!
السوال الثاني احس اني انتكست صرت اراقب نبضي وصرت اقلق كاني بديت استرجع الوساوس واحس انه بتجيني حالة الهلع بس لاني اعرفها صرت الحمد الله اتجاهل. وبس
بالاصل انت مريض بالقلق النفسي واضطراب الهلع الي جاك نوبة ذعر ومادامك عارفها وش الي خلاك تخاف ان قلبك يوقف طنش اعرف انه نوبة هلع ثواني وتروح