المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب نوبات الهلع

ملتقى أصحاب نوبات الهلع ملتقى جميع الإخوه الذين يعانون من نوبات الهلع ، وتجاربهم بهذا الخصوص

هل من علاج لخوارج الانقباض

انا ادري طفشتكم بس مافي احد اشكي له الا هنا انا عندي خوارج انقباض صارت تجيني نبضتين طبيعيه والثالث ه مختلفه وانا عندي نوبات هلع قبل الخوارج وعندي

قديم 28-10-2014, 03:23 PM   #1
واستعينو بالصبر
عضو فعال

الصورة الرمزية واستعينو بالصبر
واستعينو بالصبر غير متواجد حالياً

هل من علاج لخوارج الانقباض

انا ادري طفشتكم بس مافي احد اشكي له الا هنا

انا عندي خوارج انقباض صارت تجيني نبضتين طبيعيه والثالث ه مختلفه وانا عندي نوبات هلع قبل الخوارج وعندي وسواس الموت

الحين النبضات مستمره ماراحت راحت يومين ورجعت للحين مستمره معي طول اليوم نبضتين طبيعيه والثالثه مختلفه والدكتور عطاني الكونكور وقال لازم تستمر عليه وبعدين احولك لمستشفى ثاني اذا استمرت المشكله

وانا اعتقد سببها نفسي لان كانت تجيني اوقات احس بالموت وهلع شديد وخوف فما ادري هل النفسيه هي بسبتها ؟

وقبل سالت دكتور في موقع اسلام ويب وكان هذا رده بس قبل ماتجيني الخوارج ..

أنت أُصبتَ بنوبة هرع شديدة, وكانت متمركزة حول الموت ومفهوم الموت، ويُعرف أن نوبات الفزع أو الهلع تؤدي إلى مخاوف شديدة حول الموت، بل الإنسان يأتيه الشعور بأن منيَّته قد قربتْ.

فيا أيها الفاضل الكريم: هذه النوبة كانت هي البداية –أي نوبة الفزع والهلع– بعد ذلك تطور الأمر وأصبحت تتولَّد لديك وساوس، ولذا نستطيع أن نقول أن التشخيص النهائي لحالتك هو (قلق المخاوف الوسواسي) وهذه حالة واحدة متداخلة في بعضها البعض.

أنت الآن تسيطر عليك مشاعر الخوف، مشاعر الوسوسة، عدم الاطمئنان، شيء من الاكتئاب نسبة لهذه الظاهرة، فكل المطلوب منك أن تفكّر، وتجلس مع نفسك وتتمعن، وتسأل نفسك: ما هذا الذي يدور؟ ما هذا الذي يحدث لي؟ ستكون الإجابة المقنعة أن هذه مجرد وسوسة، هذه مجرد مخاوف، يجب ألا أعيرها اهتمامًا، يجب أن أحقرها، وأن أعيش حياتي بصورة طبيعية، بمعنى آخر: أن تبني فكرًا جديدًا، مفاهيم جديدة مضادة لقلق المخاوف الوسواسي، وما دامت الحالة أو الظاهرة هي ظاهرة مرضية هذا يعني أنها غير طبيعية.

المصدر: نفساني

قديم 28-10-2014, 07:51 PM   #2
سارررره
عـضو أسـاسـي
استغفر الله العظيم

الصورة الرمزية سارررره
سارررره غير متواجد حالياً

الدولهـ
Iraq
 الجنس ~
Female

اخي انا ايضا اعاني منها والطبيب كتب لي كونكور نص حبه
لكن تركت العلاج بعد يومين وحاولت اطنشها والحمدلله خفت عن قبل

قديم 28-10-2014, 09:40 PM   #3
محب للجميع
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية محب للجميع
محب للجميع غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة واستعينو بالصبر مشاهدة المشاركة
انا ادري طفشتكم بس مافي احد اشكي له الا هنا

انا عندي خوارج انقباض صارت تجيني نبضتين طبيعيه والثالث ه مختلفه وانا عندي نوبات هلع قبل الخوارج وعندي وسواس الموت

الحين النبضات مستمره ماراحت راحت يومين ورجعت للحين مستمره معي طول اليوم نبضتين طبيعيه والثالثه مختلفه والدكتور عطاني الكونكور وقال لازم تستمر عليه وبعدين احولك لمستشفى ثاني اذا استمرت المشكله

وانا اعتقد سببها نفسي لان كانت تجيني اوقات احس بالموت وهلع شديد وخوف فما ادري هل النفسيه هي بسبتها ؟

وقبل سالت دكتور في موقع اسلام ويب وكان هذا رده بس قبل ماتجيني الخوارج ..

أنت أُصبتَ بنوبة هرع شديدة, وكانت متمركزة حول الموت ومفهوم الموت، ويُعرف أن نوبات الفزع أو الهلع تؤدي إلى مخاوف شديدة حول الموت، بل الإنسان يأتيه الشعور بأن منيَّته قد قربتْ.

فيا أيها الفاضل الكريم: هذه النوبة كانت هي البداية –أي نوبة الفزع والهلع– بعد ذلك تطور الأمر وأصبحت تتولَّد لديك وساوس، ولذا نستطيع أن نقول أن التشخيص النهائي لحالتك هو (قلق المخاوف الوسواسي) وهذه حالة واحدة متداخلة في بعضها البعض.

أنت الآن تسيطر عليك مشاعر الخوف، مشاعر الوسوسة، عدم الاطمئنان، شيء من الاكتئاب نسبة لهذه الظاهرة، فكل المطلوب منك أن تفكّر، وتجلس مع نفسك وتتمعن، وتسأل نفسك: ما هذا الذي يدور؟ ما هذا الذي يحدث لي؟ ستكون الإجابة المقنعة أن هذه مجرد وسوسة، هذه مجرد مخاوف، يجب ألا أعيرها اهتمامًا، يجب أن أحقرها، وأن أعيش حياتي بصورة طبيعية، بمعنى آخر: أن تبني فكرًا جديدًا، مفاهيم جديدة مضادة لقلق المخاوف الوسواسي، وما دامت الحالة أو الظاهرة هي ظاهرة مرضية هذا يعني أنها غير طبيعية.
اهلين الكونكور جدا ممتاز وخصوصا اذا أخذته بانتظام .. لا تتردد في كلام الطبيب هو اعرف منك وهذه نصيحه وسلامتك

قديم 01-11-2014, 10:01 PM   #4
الشواهين
عضو جديد

الصورة الرمزية الشواهين
الشواهين غير متواجد حالياً

اهلين اخي الكريم
انا ايضا اصابتني خوارج الانقباض واشعر بها دائما تزعجني وتقلقني ذهبت الى طبيب القلب وعمل الفحوصات اللازمه من تخطيط قلب وايكو وفحص جهد
وقال انه لا يوجد شيء مقلق ( طبعا انا القلق كله عندي ) وانا الآن اخذ نصف حبه من دواء كونكور كور 2.5 ( طبعا على الفاااااضي ) ما زالت خوارج الانقباض موجوده احيانا تكون شديده واحيانا تكون خفيفه
اعتقد انها تختفي فقط عند النوم (على اغلب الظن ) المهم انها اصبحت رفيقي في هذه الايام لاني كلما حاولت ان انساها او اتناسها تأتي فتذكرني بوجودها من خلال نبضات قويه باسفل الصدر
او قريبا من اسفل الحلق احيانا . وذلك لان الضربه النظاميه اللتي تأتي بعد الخارجه تكون قويه لان كمية الدم في القلب تكون مضاعفه عن الضربه اللتي قبلها لذلك يشعر بها صاحب خوارج الانقباض .
في الحقيقه عندي سؤال لم اجد له جواب كافي او شافي > هل خوارج الانقباض تزول وتذهب وتنتهي ام تبقى ولا تزول ؟؟؟؟

التعديل الأخير تم بواسطة الشواهين ; 01-11-2014 الساعة 10:06 PM

قديم 04-07-2016, 04:32 AM   #5
اوهاااااااااام
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية اوهاااااااااام
اوهاااااااااام غير متواجد حالياً

هل يصاحبها مرات الشعور بالموت او الاغماء او الدوخه