المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب نوبات الهلع

ملتقى أصحاب نوبات الهلع ملتقى جميع الإخوه الذين يعانون من نوبات الهلع ، وتجاربهم بهذا الخصوص

ورغم انني متفائله لكنني متعبه هل من حل ؟؟

مشكلتي لايعلم بها الا الله سبحانه لاادري من اين ابتديء لكن سأختصر انا مريضة باضطراب الهلع طبعا من وسواس واكتئاب وخوف النوبه كانت عندما كنت صغيره وشفيت منها لااعلم كيف

قديم 27-06-2016, 08:14 AM   #1
خوفي قتلني
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية خوفي قتلني
خوفي قتلني غير متواجد حالياً

Icon9 ورغم انني متفائله لكنني متعبه هل من حل ؟؟

مشكلتي لايعلم بها الا الله سبحانه لاادري من اين ابتديء لكن سأختصر انا مريضة باضطراب الهلع طبعا من وسواس واكتئاب وخوف النوبه كانت عندما كنت صغيره وشفيت منها لااعلم كيف ولكن تزوجت وحملت ورجعت لي على خفيف الى متوسطه لكن كنت ماافرح ولااحزن فشارت علي صديقتي بالحبوب تناولتها والحمدلله لكن لم تعطيني المفعول الذي اريد وغيرتها وتناولت غيرها المهم اني تطلقت من زوجي الاول ليس بسبب تعبي على فكره تعبي لااحد يعلم فيه ولم اكن اوضح اي شي المهم تزوجت ثانيه زوجي الثاني احببته لكن عند الجماع تتنمل اطرافي وتبرد ولايقدر يكمل لاني امنعه طبعا مو دايم تركته وتزوج لكنه متمسك فيني طبعا ولاقلت له اي شي عن الحبوب قلت يمكن نقص فيتامين دال قبل الطامه اني تركت الحبوب بالتدريج قبل شهرين وليتني ماتركتها ااااااه يااخوان جاني شي ماعمره جاني انتكاسه لانوم لااكل خوف شديد ضيقه ضيقه حاده طبعا ماتحملت يوم واحد رجعت للحبوب ولاهدتني الا بعد اسبوع بديت ارجع طبيعيه انا تعبت ابي اعيش طبيعيه ابي ارجع لزوجي ابي اعيش معه بدون مشكلة التنمل والتنمل من الحبوب ترا وقلت المشكله لاخصائي قال لا مب منها وهو منها لاني اشد ع اعصابي وتتنمل ايديني وتبرد انا في هم احبه وابي اعيش طبيعيه وخفت اروح عند راقي تزيد الحاله تكفون ادعو لي تكفون قولولي وش اسوي الحبوب بقعد عليها دايم وان رجعت وحملت ؟ والتنمل ذا ليه يجي مع الحبوب ؟؟ اااه ياربي نفسيتي تعبانه ومندمره جدا جدا شورو علي
المصدر: نفساني

قديم 27-06-2016, 08:19 AM   #2
خوفي قتلني
عضـو مُـبـدع

طبعا الدواء اللي اتناوله انتابرو 10 ملجم قبل الانتكاسه كنت اخذه 20 ملجم وخفت ازيد الآن لاتي خفت يجيني معه خففان وتنمل
طبعا مابي اغير ولايمكن لاني مابي اعيش في دوامة اعراض جديده وانتكاسات وامور اكيد جربتوها هل اقدر اتركها واعيش بدونها اعراضها الجانبيه مزعجه او هل اخذ معها فيتامين

قديم 27-06-2016, 06:21 PM   #3
اطياف الامل
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية اطياف الامل
اطياف الامل غير متواجد حالياً

اختي افضل شي للهلع هو السيروكسات وكثير استخدموه والحمدالله فاد معهم غيري الدواء نصيحة اذا تبي استقرار لحياتك وبعدين اي شي تحسي فيه حاولي انك ماتقولي لزوجك عشان ماتخربي حياتك وبعدين استعجلتي يوم خليتيه يتزوج المفروض انك تتحملي وماتوضحي شي وتتعالجي

قديم 27-06-2016, 06:27 PM   #4
زمالك يا حبي
مراقب إداري
AHMED MOHAMMED ZAMALEK.SC

الصورة الرمزية زمالك يا حبي
زمالك يا حبي غير متواجد حالياً

الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Male

انتابرو هو بديل السيبرالكس المحلي
ليه ما استخدمتي السيبرالكس نفسه السيبرالكس بشكل عام فيه اللي بيشتكي من اعراضه ليس الكل ولكن البعض
وكما قالت لك الخت اطياف الامل
جربي السيروكسات سي ار وباذن الله هيجيب نتيجه معاكي اللي ما ارتاح على السيبرالكس جرب السيروكسات وجاب نتيجه
وياريت تصرفي الدواء الاصلي
واطمني تماما مفيش ادني مشكله في الموضوع كلها اعراض وامور بسيطه لا خطر ولا اي شيء منها مهما اشتدت

قديم 27-06-2016, 06:32 PM   #5
خوفي قتلني
عضـو مُـبـدع

اهلين فيكم ماوضحت لزوجي شي اختي اطياف بس غصب وضح التنمل اثناء العلاقه فهمتي علي وقلت له هذا نقص فيتامين دال وماوضحت له اي شي ثاني ، يعني اسبرالكس افضل من انتابرو نفسه ؟ انا اخاف من تغيير الدواء عندي هذي الفوبيا لاتي اخاف من الاعراض الاوليه لااي دواء لكن سوالي هل التنمل هذا وبرودة الاطراف والدوخه بسبب العلاج ؟

قديم 27-06-2016, 07:16 PM   #6
زمالك يا حبي
مراقب إداري

الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خوفي قتلني مشاهدة المشاركة
اهلين فيكم ماوضحت لزوجي شي اختي اطياف بس غصب وضح التنمل اثناء العلاقه فهمتي علي وقلت له هذا نقص فيتامين دال وماوضحت له اي شي ثاني ، يعني اسبرالكس افضل من انتابرو نفسه ؟ انا اخاف من تغيير الدواء عندي هذي الفوبيا لاتي اخاف من الاعراض الاوليه لااي دواء لكن سوالي هل التنمل هذا وبرودة الاطراف والدوخه بسبب العلاج ؟
اي دواء اصلي من الشركه الام يعتبر اقوي في الماده الفعاله جربي السيروكسات سي ار 25 وتدرجي في الجرعه وهترتاحي باذن الله

قديم 28-06-2016, 12:26 AM   #7
خوفي قتلني
عضـو مُـبـدع

السيروكسات ينتمي لمجموعة سبرالكس اخوي ؟

قديم 28-06-2016, 12:42 AM   #8
يزيدوف
عضو نشط

الصورة الرمزية يزيدوف
يزيدوف غير متواجد حالياً

اسأل ان يشفيك عاجلا غير اجل

مرحبا اختي

انا اخذ نفس علاجك انتابرو لي تقريبا 3 او اربع اسابيع .. بديت ب 5 مج والان وصلت 10 مج...
انا احب اعرف كم لك تستخدمينه؟
وبالنسبه لإيقاف العلاج لازم تتدرجين فيه موب تقطعينه..
انا ابي اعرف هل سبب لك زيادة وزن؟
وانا افكر اجرب الأصلي السبرالكس ..
تحياتي

قديم 28-06-2016, 12:55 AM   #9
زمالك يا حبي
مراقب إداري

الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خوفي قتلني مشاهدة المشاركة
السيروكسات ينتمي لمجموعة سبرالكس اخوي ؟
السيروكسات كلها تعمل على نفس الماده في النواقل العصبيه الباروكستين والاسيتالوبرام والفلوكستين

قديم 28-06-2016, 01:54 AM   #10
خوفي قتلني
عضـو مُـبـدع

هلا اخوي يزيدوف انا اخذ حبه 10ملجم مساءا فقط ،وفتح عندي شهيتي فعلا انا نوعيتي مايزيد وزني ع طول طبيعة جسمي كذا فماتاثر وزني يمكن زدت 3 كيلو خلال 3 سنوات يعني زياده بسيطه ماتذكر هو الدواء جيد ترا لكن انا اتوقع ان جرعة 20 كانت قويه علي فتسبب لي خفقان ومع الخفقان طبعا يجي التنمل ، والتدريج انا درجته شهر 20 وسهر 10 وشهر 5 هذي الجرعات لكن جاني انتكاسه يمكن لااني ماقاومت وعلى طول رجعت للدواء ، وعلى فكره قبل مااخذ اي دواء كنت اقلق بس قلق متوسط بدون خفقان وبدون النوبه لكن بعد الحبوب يوم تركتها جاتني حاله قويه والحمدلله على كل حال والتفاؤل موجود فيني الحمدلله

قديم 28-06-2016, 02:40 AM   #11
صرريح
عضو فعال

الصورة الرمزية صرريح
صرريح غير متواجد حالياً

هذا مقال احدى الطبيبات أحببت أن انقله لك ستجدي فيه الإجابة على سؤالك

المقال

سأتحدث عن مشكلة كانت تتكرر علي ، عندما كنتُ استقبل في عيادتي مريضات يشتكين من هبات الحزن المفاجئ والعصبية لاسباب غير معروفة ، فبينما إحداهن في مجلس من المجالس ، اذا باحساس غريب يخيم على نفسها ، فتحس برغبة في البكاء الخفي وربما نزلت دموعها وأحست بالشفقة على نفسها من هذا الاحساس الذي لا موجب له ، فتشعر بالحزن والاكتئاب والمبالغة في ردود افعالها تجاه اي خطأ يقع امامها ، او كلمة تقال لها فتحملها على المحمل السيئ ، ولا تكاد تمر عشر دقائق او نصف ساعة حتى تعود الحال كما كانت وتذهب موجة الحزن المباغتة بلا سبب لقدومها ولا لذهابها !!..

ويسألنني ماذا يحدث لنا ، وماذا جد علينا ، وكيف اصبحن بهذا الضعف من بعد القوة ، رغم ان حياتهن تمضي بهدوء ولا معكر لصفوهن ولا وجود لمتغير او جديد لكي يقلب مزاجهن او يزعجهن ؟!

***** والحقيقة انني لاحظت بالصدفة المحضة بعد توفيق الله ، انهن من حيث لا يعلمن يشتكين من قرحة المعدة ، وكنت اطلب منهن ان يجرين التحاليل اللازمة كفحص الدم وعمل منظار لذلك ، وبالفعل ثبت انهن مصابات بالتهاب المعدة ، وبعد ان اخذن الادوية الخاصة بتخفيف الاحماض المعدية ، ذهب عنهن ما كنّ يعانينه من تلك التقلبات المزاجية المحزنة بشكل واضح ، ولعل السبب يكمن في العمل العكسي (لتفريعة العصب الحائر) المتصلة بالمعدة ، فمن المعلوم ان تشنج هذا العصب بسبب الحزن والقهر والغضب والتوتر يؤثر بشكل قوي في الحركات الانقباضية والارتخائية للجدار في المعدة والاثني عشر كما انه مسؤؤل عن تنظيم إفرازات الحويصلة المرارية وعن العصارات المعدية الهاضمة فتتحول بسبب الحزن والتوتر المبالغ فيه من احماض مفيدة الى احماض شديدة التركيز ذات سمية حارقة فتفسد جدار المعدة وتصيبه بالقرح ..

****** مايهمني هنا هو دور هذا العصب الحائر عندما يصاب الانسان بالقرحة المعدية التي ليس لها مسبب نفسي ، الاجابة لدى أهل الاختصاص لكن المتوقع هنا ان العصب الحائر يعمل بشكل عكسي فيحول الالم الجسدي والذي هو قرحة المعدة والتهابها الى اعراض نفسية عكسية كالتي كانت تعاني منها تلك السيدات ، ولكن بعد علاج القرحة المعدية (الجسدية )أصبحن يتمتعن بصحة نفسية جيدة ، بعد ان كان العرض الجسدي الباطني سبباً في حزنهن وكآبتهن وليس العكس.

قديم 28-06-2016, 03:08 AM   #12
خوفي قتلني
عضـو مُـبـدع

معقوله اخوي صريح ؟ يعني من كان عمري 12 سنه معقوله سببها المعده على فكره انا من كنت صغيره مااكل وكانت شهيتي ضعيفه وعندي تقرحات اثني عشر والحين عندي التهاب معده لكن سوالي ليه كل مريض معده مايكون عنده هلع مثلنا ؟؟ او هل لان احنا عندنا استعداد فطري ووراثي للنوبه ?? حقيقه لااعلم وجزاك ربي الجنه مقال جميل ويمكن فعلا ثلاثة ارباع حالتي من المعده

قديم 28-06-2016, 03:46 AM   #13
صرريح
عضو فعال

الصورة الرمزية صرريح
صرريح غير متواجد حالياً

اختي الكريمة
بالنسبة لدرجة حدة نوبات الهلع تعتمد على مستوى اللتهابات و التقرحات، بمعنى أنه كلما كانت اللتهابات والتقرحات مزمنه وشديدة ستزداد الاعراض والعكس لوصولها لهذا العصب الحائر المسؤول عن اغلب الحركات اللاإرادية من الدماغ إلى نهاية القولون.

وبما انك تشتكين من المعده أنصحك بالابتعاد عن الأدوية المسكنه ومنع الحمل أن كنت تستخدمينها لأنها تعتبر سبب من اسباب ظهور اللتهابات والتقرحات .

التعديل الأخير تم بواسطة صرريح ; 28-06-2016 الساعة 03:48 AM

قديم 28-06-2016, 04:03 AM   #14
خوفي قتلني
عضـو مُـبـدع

لا مااستخدم مانع وناويه لو رجعت زوجي بعدين استخدمه حتى ماني عارفه اذا هو يتعارض مع الدواء النفسي اولا ، الله يفرجها علي وعلى كل مهموم ومريض