المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى التجارب الشخصية للحالات الأخرى

ملتقى التجارب الشخصية للحالات الأخرى في حياة كل منا لحظات ومواقف تنقله إما إلى الأحسن و إما إلى الأسوأ، شارك معنا بنقاط التحول في حياتك فقد تكون نقاط تحول للأخرين

قديم 06-01-2016, 01:18 PM   #76
شريان القلب
عضو نشط

الصورة الرمزية شريان القلب
شريان القلب غير متواجد حالياً

السلام عليكم اخت بنت علي شكرا على ردك انا والله في مشكلة شعوري وبصدق هاي الاوهام بس كلامك والله بريح شوي يعني بتشجعيني اتخلص من هاي الاوهام
انا حااب اكتبلك عن البراسي بصراحة تامه بس على فكرة الافكار البراسي بتروح وبترجع من لحظة للحظة
انا احيانا بحس حالي شيء مهم مثل ما حكيتلك انو الاصوات البراسي او الافكار البراسي بتصدع راسي بس انا مش مستسلم بس تارك هاي الافكار بدي اطلعها من راسي
بدي افضفض بس والله بصراحة خايف يكون حدى شايف شو بكتب ..
يعني امس كنت بشاهد على التلفاز بحضر مسلسل بتعرفي اني صرت اربط كلامهم بافكاري اعتقد اني شيء مهم مع انه مسلسل فكرتهم بحكو عني انا والله بصراحة
ما بدي تزيد معي الامور انا داخليا بشعر بتحسن من قبل اسبوعين يعني من اول ما كتبت مشكلتي بتحسن شوي بس خايف من شيء عملي قلق
خاصه بعلاقتي مع زوجتي ما بدي ادمر حياتي خاصه بالامور الخاصه جدا وانتي فاهمه مع اني حاولت احل هاي المشكلة وان شاء الله تنحل في اقرب وقت
شوفي علي انا البفكر فيه حاليا مش هاممني مش هالهلاوس غير فكرة انو الناس بشوفوني وبمسعوا افكاري بس انا تحسنت من هاي الناحية على الاقل
شوي مش كثير يعني ما بعرف افكر اوقات ولا اتخيل افكاري بتجمد وبصير اتكلم مع نفسي خاصه لما اكون بالسيارة لاني بشعر انو الناس شايفني على الاقمار
بس انا خفيت على الاقل بالبيت صرت احس بالامان بدي اشعر بالامان اعبر عن افكاري
صدقيني انا في حالة اني شيء مهم بس بطرد هاي الافكار من راسي .. وصدقيني انا لو فكرت اني شيء مهم انا ما بدي شيء بدي اعيش طبيعي اتخلص من هاي الافكار
انتي حكيتي انو ما استسلم للاوهام كلامك صح انا معاكي بحاول دايما ما استسلم للاوهام البتصير معي
نفسي اعيش بهدوء واشعر براحه مع افكاري
انا يمكن اراجع معالج سلوكي مستشار في اقرب وقت يمكن اتخلص من هاي الفكرة خاصة فكرة الاقمار الصناعية
بصراحه يا بنت علي انا بدي اعيش انسان طبيعي واشتغل واتعب بشغلي واحسن من راتبي واطور من حالي واقوي شخصيتي وثقتي بنفسي الي بنيتها على الاوهام
هذا واقعي انا بعرف
يمكن اذا كان صح الاوهام العايش فيها انا عندي مرض نفسي واذا كانت اوهام فعلا مش صحيحه بكون مريض بالذهان
انا مضايق من التفاصيل صدقيني لو اتخلص من التفاصيل برتاح حتى مع علاقتي بالبيت مع زوجتي واهلي ومع افكاري
هاي التفاصيل هي هلاوس العندي انا لو ما بدقق كان انا مرتاح بحياتي يمكن شخصيتي بتتغير مع اني ما كان عندي هلاوس قبل سنتين مثل هيك ما كنت افكر اني شيء مهم نهائيا انا حكيتلك عن امور بالماضي بصراحة انا هنا بشعر بالامان شوي عشان هيك بكتبلك ما بعرف كيف صارت افكاري تتغير واصدق هاي الاوهام واعيش فيها واامن فيها
انا انسان مش متميز بصراحة بالعكس انا اقل من اي شخص ما عندي مقومات او ميزات غير اني موظف في قناة كل يوم بفكر بطريقة اطلع من القناة يمكن اطلع من الانا فيه
وخايف ضل معي هاي الافكار حتى لو تركت العمل واشوف عمل ثاني ..
ان شاء الله بكمل بعدين

قديم 07-01-2016, 01:38 PM   #77
شريان القلب
عضو نشط

السلام عليكم بنت علي . انا عندي مشكلة ليش هيك بصير معي يا بنت علي ياريت تجاوبيني على سؤالي ضروري والله
ليش عندي شعور كبير اني شي مهم بس انا فعليا عارف انو اذا صدقت هذا الشعور والافكار البراسي هوة مش شعور افكار براسي بس اذا صدقت هذا الشيء بكون مريض
خليني احكيلك بصراحة وتفاصيل افكاري انا فعليا مثلا اليوم تابعت اخبار صرت اربط والهللاوس زادت عندي انو انا شيء مهم بس انا فعليا عارف اني مريض
انا تحسنت عن اول بصراحة بطلت اربط كثير والهلاوس ايام بتزيد وايام بتخف بس في اصوات براسي بناقش فيها بحكي مع نفسي فيها مثلا انت كذاب بصير احكي انا ما بكذب بحكي مع نفسي بدون ما احرك لساني او بصير احرك لساني ..
وبصير اربط بالهلاوس يعني انت شيء مهم احكيلك وخليني افضفضلك الافكار البراسي
بس بالبداية على اساس اني بفترض انه صح واني شيء مهم مع اني انا ما بدي اكون شيء مهم طيب بنت علي
انا بدي اعيش طبيعي بدون ما حدى يشوفني على الاقمار الصناعية ولا يسمع افكاري هذه اكبر مشكلة عندي على فكرة الهلاوس بتزيد معي عشان افكاري ومعتقداتي انو الناس بتشوفني على الاقمار الصناعية فهمتي علي
بدي احكيلك كل شيء بفكر فيه ومن ايش خايف صدقيني انا بالنسبة لي اعيش طبيعي وافكر بطبيعتي اهم من اي شيء ثاني ما بدي غير هيك والله
انا مضايق من افكاري والاصوات البراسي والاقمار الصناعية هذا الانا مضايق منه
احكيلك تفاصيل افكاري كيف مثلا انا شيء مهم انا حاليا والله ما بامن بالخرافات بطلت وخفت مني كثير هذه الاشياء والحمد لله
بس ممكن اكون شيء ثاني هذا الاشيء مضايقني مثلا انت بتكذب صدقيني اذا كان الكلام صحيح يا بنت علي (معلش بس بفضفضلك عارف اني مريض حتى لو كان صحيح انا بعرف نفسي اكثر من اي واحد) في حالة اذا كان صحيح صدقيني ما بكذب انا ما كنت اعرف شيء ولا حتى صنعت شيء ما بحكيلك عشان هيك بس عشان اريح ضميري واطلع البراسي والاصوات البراسي منزعجتني كثير واقسملك بالله ما بدي شيء انا شخصيا ما بدي شيء بدي اعيش طبيعي
هذه التفاصيل الان البراسي
انا بحكيلك عن الهلاوس البراسي والضلالات فهمتي علي عرفتي كيف بنتقل من حالة لحالة مرة هيك ومرة هيك
انا حلي الوحيد اتخلص من التفاصيل وما اضل اربط برتاح فعليا وبعيش طبيعي انا كنت هيك قبل فترة يعني تقريبا 5 اشهر جلست وخفت مني هاي الامور
وكنت اشتغل موزع اعلانات وكنت مرتاح خفيت كثير
بس مشكلتي انا بعرفها شخصيتي ضعيفه انا بدي اطور من حالي واحسن من شخصيتي وازيد ثقتي بنفسي يمكن تخف مني هالامور كلها
وانا عندي نفسيه بتاثر بسرعة من اي موقف نفسيا حتى بعلاقاتي مع اهلي والحولي
انا راح اروح على مستشار معالج سلوكي عشان يفهمني على الاقل انو مافي حدى شايفني ولا بسمع افكاري
بتعرفي شغله يا بنت علي انو بسمع صوتي بالاذاعات والله وانا بالسيارة حتى بالتلفزيون لما يكون صوت خفيف غير صوت التكلم بسمع صوت افكاري خاصه لما اكون ساكت
هذا الموضوع كان زايد عندي قبل سنة بس الان خف بس لسى موجود خف نسبة 50 بالمية وان شاء الله يخف اكثر من هيك
فهمتي شو التفاصيل المضايقتني هاي الامور ما كنت هيك انا يابنت علي
انا كنت انسان صح مريض وعندي خوف مرة رحت على معالجة اخبرتني انو عندي رهاب اجتماعي ومرة رحت على طبيب مثل ما حكيتلك قبل هيك انو عندي شخصيه شكاكة ورهاب انا تغيرت كثير ولحمد لله واخذت دورات بالتنمية واتحسنت لدرجة كبيرة لما اتذكر كيف كنت وكيف صرت هذا صار معي من وقت ما اخبرت لما كنت ادرس تسويق بالكلية
قبل ما ادرس اخراج تلفزيوني وانا درست هذا التخصص عشان راسي والهلاوس ما تزيد براسي - درسته عشان بس خبروني انو تخصص في راتب عالي
مع انو راتبي عادي جدا الان وياريتني ما درست هالتخصص واشتغلت بالهالشغل
المهم احكيلك شيء انا حياتي كانت اسرار ما حدى من اهلي بعرف عني شيء الا جديد عن الدواء البوخذه بس ما بعرفوا انو للذهان بس بعرفوا انو انا بتعالج
انتي بتعرفي يا بنت علي انو حياتي كانت فشل لفشل وكله خوف وهروب من واقعي الكنت عايش فيه فتحت محل كومبويتر قرض اخذته خسرت المحل ادمرت نفسيتي
وكنت بدي اعوض عن شخصيتي المدمرة لانو كنت بنفس تلك رسبت بالتسويق واهلي ما بعرفوا وللان ما بعرفوا حولت ودرست ادب انجليزي فصل ورسبت فيه لاني تاسيسي بالانجليزي ضعيف رحت فتحت محل كومبيوتر وخسرت المحل ادمرت نفسيتي وصرت بالحضيض
والسبب الوحيد الكنت ارسب فيه بالكلية انو البنات يضحكوا على شكلي بس الان تغيرت للمعلومة فقط انا بحكيلك بس افضفضلك عن حياتي
فهمتي ليش رسبت ورسبت بالجامعة نفس الشيء وما قدرت اتحمل للغة الانجليزي ما فهمت عليهم وغير هيك شخصيتي كانت مهزوزة كنت بدي اعوض هاي الفشل
باني افتح محل كومبويتر وخسرته بعدها درست بالكلية اخراج كنت اقراء بالجريدة وصدفه قرات عن التخصص بدي بس يجيني راتب اقدر اسد القرض
وماكانوا اهلي يعررفوا بس حكيتلهم بالاخير بعد سنة من دراستي بالكلية فهمتي شو الصدمات العانيت منها بحياتي هذا شيء بسيط من الصدمات
ما كنت اعرف انو راح يصير فيي هيك وضلالات يمكن انا بفكر مع نفسي صار معي هيك عشان فشلي او ما بعرف بالزبط صدقيني
كل شيء جاء معي صدف
فهمتي ليش بدي اقوي شخصيتي واكون شخص راقي بتصرفاتي واخلاقي بدي ادرب نفسي انا بشعر انو الناس احسن مني صح في ناس عاطلين وفي ناس كويسين الواحد يحكم عقله ويفرق بين الصح والغلط بس بحاول دايما صدقني يا بنت علي انا شخص كنت عصبي مع اهلي بس لما اخذت الدورات طورت من نفسي وصرت هادي وبحاول اتصرف بهدوء وتكون حياتي هادئه بدون مشاكل هاي الامور بتصفي ذهني والله انا طورت من حالي كثير فوق ما تتخيلي
وتحسنت في اشياء كثيرة بس المهم بدي احسن من شخصيتي
بدي اكون انسان طبيعي تصرفاته طبيعية تفكيره طبيعي ما ادقق على التفاصيل واطلع الهلاوس من راسي وفكرة الاقمار الصناعية من راسي
هذا بكفيني وبغنيني عن الدنيا كلها والله العظيم هذا العندي
عندي امور بدي احكيلك اياها بس اشعر بالامان بالموقع اكثر من هيك
انا احكيلك الصراحة بتجيني حالة اني شيء مهم وبعدين بجيني تفكير لا انا مريض يعني مش عارف شو افكر يا بنت علي انا بعرف اني مش مميز عن غيري
وهذا القاهرني اني مش مميز عن اي شخص ثاني بس
بكمل بعدين

قديم 09-01-2016, 10:44 AM   #78
شريان القلب
عضو نشط

السلام عليكم بنت علي
انا تحسنت كثير من اول من ناحية الهلاوس خفت معي بس بتزيد في امور ثانية
ممن ناحية الاقمار الصناعية خفت معي شوي بس في امور ثانية الشك بشك بكل كلام الناس وبحركاتهم بس المشكلة الاكبر
انو بلاقي نفسي غلطان
اعطيكي مثال يعني اتصل فيي قريب لي وصار يحدثني عن القناعة انا فسرت الموضوع بشكل ثاني على ااساس اني شيء مهم بعدين لما جلست معاه بعد يومين تقريبا
وجدت نفسي اني بتوهم بعدين راح تفكيري انو بعمل هيك عشان يثبتلي انو مش قصده بعدين وجدت نفسي بتوهم يعني الفكرة بتروح لحظات بتلالاقيني هيك ومرة هيك
هذا التفكير مشتت ذهني وكل المواقف بلاقي نفسي هيك ..
بضلني افسر الامور بشكل مش منطقي بصراحة بس عقلي احيانا بصدقها
احكيلك شيء انا عنيد شوي بتمسك بافكاري كثير وهذا اكبر غلط اانا راسلت د.ناصر اخبرني انو هذا ذهان والدكتور الرحت عليه اخبرني انو عندي شك بالاخرين
هذه مشكلة انا اكتشفت اني كل هذه الامور كلها بتصير معي من النفسية العندي
بتعرفي انا لما اكتبلك بالموقع بتخف مني هذه الامور كلها لانو الافكار بتطلع من راسي وبكتبها
شوفي علي انا بصراحة مرتاح شوي لاني تحسنت وخاصه بعلاقاتي بالبيت بس ما بدي تزيد الهلاوس والضلالات البراسي
مشكلتي بعيش بواقعين واقع الضلالات والخيالات والهلاوس البراسي اوقات بصدقها بس برجع بثواني اني لا بعيش واقعي الفعلي
انا مشكلتي اني بفترض ممكن تكون صح
شوفي اذا كانت صح والهلاوس صحيحه انا ما بكذب ولا بحرف ماشي
واذا كانت غلط انا مريض وحتى لو كانت صحيحة انا عندي مرض بنفسيتي عندي نفسيه وشخصيتي ضعيفه وتفسيراتي كلها غلط بغلط
عشان هيك بدي اكون منطقي ساعديني يابنت علي بس اكون منطقي ما بدي افسر الامور على غلط
ان شاء بكمل عندي كلام حاب احكيلك اياه

قديم 09-01-2016, 03:52 PM   #79
شريان القلب
عضو نشط

معلش بنت علي على كثرة كلامي بس حاب افضفضلك
انا تفكيري اتعبني من كثرة الافكار البراسي وتفسيرات وهلاوس بس انا خفيت عن اول بدات اتحسن ان شاء الله اضلني هيك
بس بيجيني افكار اني شيء مهم احيانا واني انا بكتب والناس بتشوف شو بكتب وانها مثل قصه صارت انا بتردد لما اكتبلك والله مع اني بشعر بالامان بالموقع
ما بدي هذا الشعور يختفي من عندي لانو هذا مكان بالنسبة لي مكان ما بشعر حدى بشوفني فيه مع انه اوقات بشعر مثل الان في هاي لحضه بشعر انو الناس شايفيني على الموقع
شوفي علي انا بعرف انو فعليا ما في حدى شايفني طيب
انا بدي اكون واقعي ومنطقي اكثر من هيك وما بدي اربط انا راح اراجع معالج سلوكي احكيله كل شيء في بالتفصيل عن البراسي
انا بدي اعبر عن البداخلي فقط عن البفكر فيه بدي اطلع كل الافكار البراسي ..
بدي اتخلص عن هاي الافكار صدقيني اقسم بالله انا اعيش طبيعي هذا بكفيني
يعني تكون شخصيتي قوية وثقتي بنفسي قوية واكون مرتاح بحياتي وحياتي هادئة وعلاقتي بالبيت تكون هادئه مش اكثر من هيك
شوفي علي انا ما كتبتلك كل شيء عن حياتي صدقيني بس عشان الهلاوس البراسي ما بكتب عشان اي شيء والله انا ما بدي حدى يشوف البكتبه خاصه حدى بعرفني
انا هنا بشعر بامان بالموقع
المضايقني هاي الهلاوس البراسي مشتته تفكيري لدرجة , بس والله العظيم عمري ما كنت افكر انو افكر بهاي الهلاوس البرسي وانا ما بدي شيء والله
انا كانت حياتي اسرار مثل ما حكيتلك (بس صدقني ما بكتب لشيء بس افضفضلك والله ) انا شخصيتي ضعيفة وكنت بالمدرسة هيك بس اهلي كانو بعرفوني اني عصبي
حتى اصحابي الحولي كانو يفكروني اني قد حالي مع اني مشاكلي خفيفه مش ذاكر اني ماعملت مشاكل مع ناس كثير بس كنت عامل نفسي اني قد حالي
بس انا فعليا كانت شخصيتي ضعيفه وهذا السبب الخلاني اشوف البنات يضحكو على شكلي
بس دربت نفسي اقوي شخصيتي واخذت دورات وراجعت اطباء ومعالجين فهمتي كيف حياتي اكثر حياتي اسرار
انا كانو البنات يضحكو على شكلي لما دخلت الكلية فجاءة بنظر للبنات بضحكو على شكلي تجمدت مشاعري راجعت طبيب نفسي اعطاني دواء كنت اقطع بشربه
بس انا تحسنت كثير من قب 4 سنوات وخاصه لما تزوجت راحت هذه الامور مني بس ما بعرف ليش هيك مشاعري كانت متجمدة كنت امشي بالشارع اخاف اطلع على اي احد بالشارع او الف راسي للواء رقبتي متجمدة الطبيب اخبرني انه رهاب اجتماعي حلقت شعري كنت اخاف اكون رجل الي كنت مضايق جدا فوق ما تتخيلي من شكلي
هاي مشكلة حبيت احكيلك اياها بس بدي افضفضلك عشان اعرف السبب ليش هيك صار معي يمكن عشان هيك صابتني هلاوس
وتعلقت بالانترنت كنت اجلس بمقهى الانترنت بالساعات اجلس ادور على احد يساعدني اختفي عن نظر الناس واجلس 8 ساعات او اكثر
تعرفت على فتاة وكتبتلها كل مشاكلي عن حياتي يعني قصه حياتي وتابعت معي تعلقت فيها بس ما كنت متزوج كنت بالكلية بتخصصي السينما والتلفزيون
صدقيني انا بكلمك بصراحة تامة
سافرت على الماليزيا بدي اهرب من واقعي بصراحة وعشان اكمل دراستي خفت الحالة مني هناك بس رسبت مثل ما حكيتلك بس مثل ماحكيتلك كنت اسمع اصوات باذني اني بحبك لما احط السماعات على ذاني وتطور اكثر من ذلك وعشت بالغرفة بسبب رسوبي وقلة الراتب الي معي صابني اكتئاب شديد جدا بتعرفي انو ما كنت اعرف احكي كلمتين على بعض اتاتاه بالكلام راجعت طبيب لما رجعت على الاردن اخبرني انو مصاب بالفصام..
انا ليش بحكيلك يمكن اكون مسحور
كنت اروح على ساحر على اساس كنت اكشف له( بس ما بدي اشعر اني بعيش دور الضحية ارجوكي )
معلش انا بعيد بنفس الكلام لانو مضايقني كثير جدا
بعدين بكمل معلش تحمليني شوي

قديم 10-01-2016, 01:04 PM   #80
شريان القلب
عضو نشط

السلام عليكم بنت علي انا كثرت كتاباتي ما بعرف اذا بغلبك معي
بدي احكيلك بصراحة مضايق شوي بس انا بتحسن والله والحمد لله بس ما بدي انتكس بس في عندي مشكلة اني بطلت اشعر بالامان بالموقع
اليوم صابني نفس الشي بشعر انو الناس بتشوف شو بكتب هنا بالموقع
ل=انا تحسنت من الهلاوس بس موضوع الاقمار الصناعية لسى ما زالت عندي
انا ما بدي حدى يشوفني بهذه الطريقة انا بدرب بنفسي باسلوب كتبلي اياه دكتور ناصر للان لسى بجرب في الكتبللي اياه التمرين
انا شبه متاكد انو الناس بتشوفني على الاقمار الصناعية
بالله عليكي يا بنت علي انصحيني شو اعمل كيف افكر
والله يجزيكي الخير

قديم 12-01-2016, 01:43 PM   #81
شريان القلب
عضو نشط

السلام عليكم بنت علي لم تبقي تردي على كلامي معا بعرف يمكن ازعجتك بكتاباتي
على كل حال انا بدي اكلمك بموضوع معين ما بعرف اذا له علاقة بالذهان والهلوسات
انا بفكر يمكن انا محتاج لرقية شرعية لي فترة احلم احلام مزعجة جدا ,احلم بالشياطين ويخنقونني يمكن له علاقة بعلاقتي بحياتي الزوجية
شو بتنصحيني انا صرت اشرب ماء مقروء عليها نمت براحه لكن لم اشعر بشيء غريب او اثار تبين انو فيي شيء مثل سحر او حسد لكن ساستمر على الماء يعني مش غلط
لكن انا احيانا قليلا جدا يا بنت علي اسمع بالسماعات الخارجية نادرا ركزي على نادرا كلمة بحبك بس بصوت مثل البهمس باذنك وينادي على اسمي احمد بس نادرا ما اسمع اذا ركزت بالصوت اي سماعات مثل الراديو او غيره او حتى اي شيء مسجل مثل كلمة انساني وصوت بكاء (هذا الكلام نادرا جدا يمكن بس لحظات وتختفي مني)
الحلم الحملت فيه عجوز شكلها بشع جدا اخبرتني انها شيطان وبدات تخنق فيي واخبرتني انا من تحت السرير
بصراحة انا انسان منطقي وواقعي لكن الاحلام تتكرر معي يمكن لها علاقه بحياتي الزوجية ارجوا انك تفهمي
وياريت تردي علي كلامي لو فقط على هذا الكلام انا بستشيرك في هذا الموضوع
بالنسبة للاقمار الصناعية انا خفت مني بس يعني بتروح لحظات وبترجعلي لحظات ما بعرف بشعر الهلوسات بتخف مني بس بشكل بطيء جدا
بالنسبة لموضوع الشريط على شاشة التلفاز خف مني كثيرا بشعر بتحسن ما بعرف شو هذا التحسن المهم في تحسن
بس حاب احكيلك انو الشريط لما تكون الشاشة التلفزيون عاكسه على زجاج بشوف الشريط نفس الشيء بتحرك مع افكاري وكانه بقراء افكاري
ومع حركة لساني ايضا نفسي اعرف كيف بصير معي هيك ليش هاي التوهمات يابنت علي انا اوقات بتاكد انها اقمار صناعية
انا قبل ما كنت افكر انها اقمار صناعية كنت افكر انها بصمة عين يعني اسرائيل عملولي بصمة عين بصراحة بحكيلك بعدين تطور معي وصل لمخابرات الاردنية
بتعرفي قبل هيك كنت افكر نفسي مسموم وبتعرفي اني عملت فحوصات شاملة عشان اعرف السم وينه بجسمي
ليش انا بفكر هيك يابنت علي ارجوكي تجاوبني بس على اخر كلامي مش مشكلة الكنت اكبتها للاني بدس استشيرك بهذه المواضيع ياريت
تجاوبيني على اسألتي

قديم 13-01-2016, 07:32 PM   #82
بنت علي
عضو نشط

الصورة الرمزية بنت علي
بنت علي غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

اخي انا نصحتك قبل انك تقرأ القران وخطوة جميلة شرب الماء المقري عليه لإن هذي الأمراض ممكن تدخل فيها هالأمور وتقرب من الله بترتاح اكثر واظب على هذي الأمور وان شاء الله بتتحسن
والمواظبة على الدواء اكثر بتتحسن معه..ولا تركز كثير على نفسك وعلى التفاصيل طنش وعيش طبيعي.
الله يكتب لك الشفاء والعافية .

قديم 14-01-2016, 09:29 PM   #83
راجية عفو ربها
عضو نشط

الصورة الرمزية راجية عفو ربها
راجية عفو ربها غير متواجد حالياً

أسأل الله لك الشفاء يا أخ شريان
عندي سؤال للأخت بنت علي أنا عندي نفس المرض و آخذ دواء لكن إذا توقفت عن الدواء أنتكس
هل توقفتي عن الدواء و ما هي مدة استعمالك لها ؟

قديم 15-01-2016, 07:23 PM   #84
بنت علي
عضو نشط

الصورة الرمزية بنت علي

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة راجية عفو ربها مشاهدة المشاركة
أسأل الله لك الشفاء يا أخ شريان
عندي سؤال للأخت بنت علي أنا عندي نفس المرض و آخذ دواء لكن إذا توقفت عن الدواء أنتكس
هل توقفتي عن الدواء و ما هي مدة استعمالك لها ؟
انا مستمرة عليه لي سبع سنوات تركته مرة انتكست ورجع المرض اقوى من قبل المرض هذا مزمن كما هو معروف ولازم من الاستمرار على الدواء مدى الحياة والتكيف مع هالشيء .

قديم 16-01-2016, 01:51 PM   #85
شريان القلب
عضو نشط

اخت راجية عفو ربها انا بعض الاحيان استغرب اني الاقي احد مثلي يعاني مثل هذا المرض
بالنسبة لي اذا كان مرض بعض الاحيان اجد نفسي اني مش مريض وانه كل شيء بصير معي صحيح وبعض المرات بلالاقي حالي مريض جدا
بس انا حاليا تحسنت وكل يوم اتحسن والهلاوس خفت مني والافكار الضلالية خفت شوي بصراحة بشعر بتحسن
وصرت واقعي جدا ومنطقي الحمد لله والله بمساعدة الله ثم العللاج ومساعدة اختنا بنت علي
انا همي الوحيد كيف اتخلص انه الناس بشوفوني على الاقمار الصناعية وبقراءو افكاري عن طريق هاي الاجهزة
بس سؤال اخت راجية عفو ربها انتي بتعاني نفس الاعراض يعني شو الهلاوس العندك هل بتعتقدي انو الناس بشوفوكي على الاقمار الصناعية ؟
وهل العللاج اله اثر عليكي يعني خفيتي من المرض
انا مشكلتي الثانية انه مرة بتلاقيني بتهئلي ومرات بعتقد انه صحيح هذه الاشياء بس بدي شيء واحد انه اعيش منطقي وفكرة الاقمار الصناعية تروح من افكاري
بس الحمد لله تحسنت عن اول في راحة في داخلي بعض الشيء الحمد لله
وصرت افكر بمنطقية اكثر

قديم 16-01-2016, 01:55 PM   #86
شريان القلب
عضو نشط

اخت بنت علي في عندي استفسار بتجيني اصوات براسي بتقلي انت ذكي جدا وما اذكاني وغيره بس مجرد اصوات انا بحدث نفسي بقول هيك احسن لاني ما بدي شيء اذا كان صح اني شيء مهم لاني بصراحة يا بنت علي ما بدي شيء فعلا غير اني اكون منطقي وواقعي وعندي امور ثانية راح اكمل بعدين
الله يحفظك يابنت علي ويجزيكي الخير على متابعتك معي وانا والله بغلبك معي

قديم 16-01-2016, 03:39 PM   #87
شريان القلب
عضو نشط

اخت بنت علي
المشكلة العندي وهمي الوحيد ان انو الناس بقرائو افكاري عن طريق الاقمار الصناعية ويشوفوني بس عندي هلاوس بس كل يوم او يعني كل فترة بلاقي هلاوس جديدة براسي
او برجع لهلاوس بالماضي
احكيلك بصراحة انا احيانا بجد فعلا اني شيء مهم بس بخاف انا احكيلك بصراحة بخاف لما افكر هيك بلاقي حالي مريض ذهاني
انا بحاول انسى واعيش حياتي طبيعية وما اركز بشيء ولا اركز على تصرفاتي وافكاري واكون منطقي هذا البفكر فيه
بس انا تحسنت الحمد لله من ناحية الاقمار الصناعية
بس المشكلة بالدواء انا بوخذ الدواء بدون علم زوجتي واذا علمت راح تصير مشكلة كبيرة مرة شافت الدواء اول ما تزوجتها كنت اوخذه قبل ما اتزوج وقطعته بعد ما اتزوجت
في هذه الفترة اتفقت مع زوجتي انو ما اوخذخ وانه دواء عادي بسبب زوجتي الاولى اخذته مش عارف انا بصراحه بفكر اترك الدواء بعد ما اتعالج من الهلاوس والاقمار الصناعية ما بدي اضلني طول حياتي اوخذ الدواء انا عندي قدرة انسى واتعايش مع حياتي واكون منطقي بس بحتاج وقت مع الدواء يعني بفكر لو سنة اضلني اوخذ الدواء
والله مشكلة لو اضلني طول حياتي بس البساعدني اهلي بعرفوا انو بوخذ الدواء بس ما بعرفوا انو دواء ذهاني
شوفي علي اخت بنت علي انا كنت اوخذ دوائين كانت حالتي صعبه جدا جدا فوق ما تتخيلي مع اني ما اخبرت الطبيب بالتفاصيل ولا شيء عن هذا الموضوع بس كان يضلو يسالني كل ما اروح عنده انا الان افضل من اول بس انتكست بس مش زي اول يعني اخف بكثير افاعطاني الدواء هذا واخبرني اترك الدواء الثاني بس انا بتحسن الحمد لله
انا الحمد لله علاقتي مع زوجتي تحسنت جدا الحمد لله وانتي فاهمه شو اقصد وبشرب ماء مقروء عليها بس قراءة القران والله ما بقراء كل يوم والصلاة بقطع بصلاتي
في امور لازم ارتبها انا نفسي اقوي شخصيتي وتكون ثقتي بنفسي عاليه انا شخصيتي ضعيفه شوي بس الحمد لله تحسنت شوي يمكن من الدواء اثر على ذلك
ما بعرف المهم انا ملاحظ في تحسن بس بتيجني حالة اني شيء مهم كثير والله واكثر الاحيان بتيجني هاي الحالة بس انا عارف اني مريض انا بفترض بس هاي المشكلة
بالاخير ما بدي اطول عليكي اانا لو كان صحيح انا ما بكذب نهائيا وكنت صادق بكل شيء والله بالعكس بنت علي انا بكتبلك بس بدي اتعالج مع المرض الانا فيه وخاصه الاقمار الصناعية وقراءة الافكار بس اتخلص من هذول الاشياء صدقيني بخف كثير وبرتاح
بعض الاوقات بتمنى انو ما رجعت للقناة مش لشيء انا جميعهم بحترمهم وبحترمومني بس انا قلتلك بربط الامور ببعضها يمكن ما يدون الا علاقه نهائيا ما بعرف بس احيانا بتمنى اني ياريت لو ضلتيني بوضيفتي الاولى الكنت فيها كنت متحسن ومرتاح بس ما بدي ارجع وضل معي نفس الامور
المهم الان انا متحسن وبتحسن اكثر واكثر ان شاء الله
بتعرفي لو فرضت انه صح بقول ياريت ما يكون صح لاني ما بدي اكون شيء مهم اقسم بالله يا بنت علي بفكر شو ما يوخذو عني فكرة يوخذو الناس المهم انا بحترم الناس والناس بتحترمني بالعكس انا بتعلم من الناس والله لاني بحس انو الناس احسن
هذا الافكار البراسي نفسي احكيها بس راسي مليان بالافكار نفسي احكيها وافضي الي براسي وافضفض

قديم 18-01-2016, 01:10 PM   #88
شريان القلب
عضو نشط

السلام عليكم اخت بنت علي
ما بعرف وين غيبتك عن المنتدى .
من ناحية الهلاوس والاقمار الصناعية تحسنت شوي وكل يوم بتحسن بس للان فكرة الاقمار الصناعية لسى موجودة عندي بس خفيت عن قبل بكثير الحمد لله بس ما بدي انتكس

وياريت تردي على كتاباتي اخت بنت علي

قديم 18-01-2016, 09:51 PM   #89
بنت علي
عضو نشط

الصورة الرمزية بنت علي

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

هلا شريان القلب ..
الغريب في موضوعك انك تفكر تترك الدواء وانت لسه اصلا ما تعالجت شيل هالفكرة من راسك ولا يكون هم لك الادوية رحمة من الله
انا ناقشتك في الاقمار الصناعية وان الناس يسمعوا افكارك
بس ناقشها مع الدكتور وخليك شفاف معه جدا وهو بيساعدك لانه اعلم بهالامور اتمنى تكون منطقي اكثر ولو فكرت بس انك مريض وان الافكار هذي كلها فيك من مرضك ونفسك بتتعالج بس انت لسه مصدقها بس قول لنفسك حتى لو كانت حقيقية لازم اطنشها لإنها تاعبتك فأيش الفايدة !!! فكر بس كذا وان شاء الله تتعالج قريباً .

قديم 19-01-2016, 01:33 PM   #90
شريان القلب
عضو نشط

السلام عليكم بنت علي , شكرا على ردك على الموضوع انا ان شاء الله راح اراجع معالج سلوكي مختص
بس المشكلة والله يا بنت علي انك صادقة انا احيانا ما اصدق انه غير حقيقي يعني قبل شوي شعرت انو الناس لسى بتشوفني يعني من حركاتهم او ضحكاتهم او اي شيء
هذا مش منطقي بعرف ومش مواقعي بس انا بضايق فعليا من داخلي ما بدي حدى يشوفني بهاي الطريقة
طيب ليش نفسي اعرف ليش هيك صار معي المشكلة انا بناقش حالي بلاقي حالي هذا مش واقعي كيف الناس بتشوفني ما في غير الاقمار الصناعية
شوفي علي اخت بنت علي انا محتار مع نفسي هذا بصراحه
الدكتور الرحت عليه ما حكيتله التفاصيل وحكالي انه فاهم وما تحكيلي لو اقنعك ما راح تقتنع اشرب الدواء وبتخف لوحدك
بتعرفي انا لو اكون منطقي بحياتي واشتغل على نفسي شوي شوي برتاح يعني طريقة تفكيري وما اكون عنيد متمسك بافكاري وما اكون نفسية يعني حسب نفسيتي اتعامل مع الناس
مبارح كنت نايم صحيت مش قادر احرك جسمي ولا اتكلم صحيت انادي مش قادر بصعوبة جدا لما تحركت ما بعرف شو بكون هذا
اقسملك بالله يا بنت علي ما كان تفكيري هيك قبل سنتين تقريبا او اكثر ما بعرف بالزبط
انا بعرف اني مريض ذهاني بتعرفي شغله يمكن ما اخبرتك فيها قبل هيك انا بخاف لو افكر اني شيء مهم حاليا هذا الشعور مش دايما برضو احيانا بصيبني هذا الشعور
بالنسبة للهلوسات خفيت عن اول وحتى الاقمار الصناعية خفيت وبتحسن عن اول
بصراحة انا خايف اكون مريض بدمر انا هيك بتعالج شوي شوي بتروح مني هالهلوسات
انا بعرف اني مريض والاعتراف بالمرض نصف العلاج
طيب لو قلت اني مريض واعترفت اني مريض كيف راح راح اطيب انا خايف تزيد حالتي للاسوء واستسلم للمرض فهمتي علي بنت علي
على كل حال انا راح اروح على معالج يسمعني للاخر وافهمه كل شيء بصير معي وبشو بفكر فيه
مشكلتي اني تفكيري متمسك بهاي الافكار ما بعرف ليش صدقيني ليش ما بعرف انا فعليا ما بدي شيء غير اكون طبيعي واتصرف بحياتي بمنطقية صدقيني راح انجح بحياتي
انا فعليا من جديد بدأت افكر بمنطقية صرت اشوف اخطائي
شكرا الك اخت بنت علي والله ما قصرتي معي الله يجزيكي الخير