المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى التجارب الشخصية للحالات الأخرى

ملتقى التجارب الشخصية للحالات الأخرى في حياة كل منا لحظات ومواقف تنقله إما إلى الأحسن و إما إلى الأسوأ، شارك معنا بنقاط التحول في حياتك فقد تكون نقاط تحول للأخرين

المرضى النفسيين...حدث عن السلبية ولا حرج

السلام عليكم كنت نويت الا اضيف موضوعات في المنتدى نظرا لضعف التفاعل وابداء الرأي وليس في موضوعاتي فقط كل الموضوعات التي يعتبرها المريض شماعة لاخطاره تكون محط اعجاب وتفاعلات..فلو

قديم 07-09-2017, 11:03 PM   #1
* واحد من الناس *
حياة جديدة بفكر جديد

الصورة الرمزية * واحد من الناس *
* واحد من الناس * متواجد حالياً

المرضى النفسيين...حدث عن السلبية ولا حرج

السلام عليكم
كنت نويت الا اضيف موضوعات في المنتدى نظرا لضعف التفاعل وابداء الرأي
وليس في موضوعاتي فقط
كل الموضوعات التي يعتبرها المريض شماعة لاخطاره
تكون محط اعجاب وتفاعلات..فلو مثلا عملت موضوع
عن السحر ستجد ان التفاعلات كثيره...
انا لا انتقد المرضى لاني منهم ..وربما انتقد نفسي فيما
مضي
هل يبحث المرضى عن علاج
نعم ولكن كيف....هم يعتمدون على الادوية بشكل مبالغ فيه ..ينتظرون دواء سحري يغير حياتهم...اسألهم لماذا
لا يكون التغيير من نفسك ..ستجدهم ينتقلون للحديث عن الطب النفسي وكيمياء المخ...ومنهم من ينكر مرضه بالكلية......يا اخي يا حبيبي هداك الله .ليس الدواء كل شيء...جميل انك تبحث عن السبب لكن اين مسبب الاسباب
................سيقول حينها انتهى عصر المعجزات.....يا اخي
ان انتهى عصر النبوة ومات رسول الله صلى الله عليه وسلم ..فرب محمد لا يموت....من كان يعبد محمدا فإن محمدا قد مات ....ومن كان يعبد الله فإن الله حي لا يموت
.......السلبية المطلقة حتى عند طلب العلاج....يبحث المريض
عن ما هو سهل...بدلا من ان تقطع اميال واميال حتى تذهب للراقي فلماذا لا ترقي نفسك...ستقول له نفسه انت صاحب ذنوب ولا تصلي كيف يتقبل الله منك .الشيخ افضل.....الشيطان دائما يبعدك عن ربك باي طريقة...طبعا ستذهب للراقي الى ان تمل وتدور في دائرة مغلقة وربما
تخسر دينك بالتعامل مع السحرة.....احذر هذا الكمين
..............الاصل ان ترقى نفسك...الاصل ان تدعو لنفسك
الاصل ان تصلي وتعبد ربك حتى ولو ملقى على ظهرك من المرض..............اعراض المرض تقل بتحقيق الايجابية
...........ما فائدة العلاج الجماعي والسلوكي..وانت تسمع ولا تطبق اي شيء.............لا تبحث عن البشر ابحث عن رب البشر رب العالمين...........سلبية المريض ليست في هذا فقط...بل في كل شيء........انا لا الومك اخي ولكن احاول ان نغير جميعا تفكيرنا....هناك من يبحث عن فهم المرض...ويزيد في ذلك وتكثر شكواه...وهناك من يبحث عن الية العلاج .......انت مريض نعم ذلك....هل تتابع وشخصت مرضك نعم بالتأكيد....هل تأخذ دواءك نعم بالطبع....اذن لا مجال للشكوى انت اخذت بالاسباب .....عليك بالايجابية
انا مريض فصام وربما اقرب الناس لا يشعرون اني مريض
......والحمد لله..........السلبية موجودة عندي في اشياء معينة فقط........انا عملت موضوعات عديدة في هذا المنتدى ولله الحمد ..لان انا لا اجد من احدثه ....هذا المنتدى ممكن بمجهوداتنا وبتفاعلاتنا يبقى صرح للعلاج الجماعي والسلوكي...بنقل خبراتنا لبعضنا البعض...بتعاونا على الخير ممكن كل واحد يكمل النقص اللي عند غيره.....بذكر تجاربه وايضا بالاستفاده من تجارب غيره...........الادوية من اختصاص الاطباء ولكن نستطيع كل منا يدلي بدلوه في فهم غيره وارشاده ....سيتحول المنتدى من النحيب للتفاؤل والايجابية ....سامحوني ان كنت بدأت الموضوع بشده ...ولكن يشهد الله كم احب الخير لمن هو مبتلى مثلي. ولا يفهم احد اني افضل منه........لست الافضل ....بل ابحث ان اكون افضل ....والله ولي التوفيق
المصدر: نفساني

قديم 08-09-2017, 02:31 AM   #2
مولاي6868
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية مولاي6868
مولاي6868 غير متواجد حالياً

بارك الله فيك و هذا المنتدى افادنا كثيرا و نحرص كل الحرص على ان يبقى يقدم الفائدة للاعضاء، و كما تعلم فان المرض انفسي درجات فمن الاخوة من ضاقت به جدا و هذا ربما يصبح الدواء يلعب دورا اوليا حتى يتحسن مزاجه و يستطيع التغلب على مرضه و منهم من يعاني مشاكل بسيطة كبعض المخاوف او رهاب خفيف فهذا احسن يعالج سلوكيا و كل حسب حالته ،و نتمنى للجميع الشفاء العاجل.

قديم 08-09-2017, 10:43 AM   #3
رعد القلوب
عضو موقوف

الصورة الرمزية رعد القلوب
رعد القلوب غير متواجد حالياً

كلامك هذا احتفظ به لنفسك وماتوجه هالكلام لمرضى نفسيين وانت انا اعتقد انك مابك الا العافيه ماغير قاعد لي تفلسف بالمنتدى ولا تدري وين الله حاطك والا اقولك وراه ماترد على استشارات المرضى باسلام ويب ابرك لك من هنا

قديم 08-09-2017, 05:56 PM   #4
* واحد من الناس *
حياة جديدة بفكر جديد

الصورة الرمزية * واحد من الناس *
* واحد من الناس * متواجد حالياً

عملت ايه انت رعد القلوب عشان المرضى...ولا حاجه
ومش انت اللي اتقولي اتكلم كيف .......ان كنت لا تفهم كلامي ليس ذنبي ...مش مشكلتي ...انت لا تفرق بين الانتقاد وبين محاولة نفع غيرك...ولما تتكلم معي تتكلم بأدب ...اعتقد انك متربي وعارف يعني ايه ادب ....واعتقد انك غير مرحب بك في موضوعاتي ..وانا حكتب عندا فيك ...........تروح تعمل اللي تعمله ...لا اهتم لامرك .......................انا لم اسيء للمرضى والادارة لها حق التقييم ...وليس انت