المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى الأعضاء المتشافين من الأمراض

ملتقى الأعضاء المتشافين من الأمراض الحمدلله الذي من عليكم بالشفاء ، تفضل هنا لنستفيد من خبراتك والطريق التي اتبعته للتشافي .

قديم 07-02-2017, 11:14 AM   #91
ابو سلمي
عضو فعال

الصورة الرمزية ابو سلمي
ابو سلمي غير متواجد حالياً

https://www.facebook.com/
هذه صفحتي علي الفيس بوك ارجو التواصل

قديم 08-02-2017, 06:52 AM   #92
مترجم احاسيس
عـضو أسـاسـي
مترجم احاسيس

الصورة الرمزية مترجم احاسيس
مترجم احاسيس غير متواجد حالياً

حياك الله اخوي ابو سلمي
مع الاسف ماعندي فيس بوك
ودخولي قليل ع المنتدي
واحاول بين فتره وفتره ادخل
وابشر اذا حاب تسال عن شي
اطرحه وبحاول ارد عليك
ومنها يستفيد الجميع
واعتذر عن قلة دخولي للمنتدي

قديم 08-02-2017, 12:16 PM   #93
ابو سلمي
عضو فعال

الصورة الرمزية ابو سلمي

اخي مترجم احاسيس

بسم الله
اخي انا اعرف كثير عن هذا الاحساس واعلم انه مع الوقت يزول ولا كن انا كلما ذكرته احسسته فهل يأتي الوقت الذي اذكره ولا اشعر به فكلامك يؤكد ذلك وهل هذا الشعور كان يصاحبه خوف حيث انه عندي مصحوب بخوف ولا ادري من اي شئ اخاف وكيف يا راجل ما عندك فيس بوك للحين انا خوك هاني من مصر ممكن تعمل صفحه برقم التلفون ودي شئ سهل ويسهل علينا التواصل بالنسبه للعلاج الدوائي انا استعمل سيبرالكس اما انت ماذا كنت تستخدم ولا حرج في ذلك

قديم 08-02-2017, 02:09 PM   #94
ابو سلمي
عضو فعال

الصورة الرمزية ابو سلمي

واوصف لنا ما هي الاوقات التي كنت تشعر فيها بانه شعور تافه وسيزول ونقطه اخيره اخي انا دائم البحث علي النت مثلا ان كنت خائف ابحث عن اعراض وعلاج الخوف اما ان كان اختلال الانيه ابحث عنه لعلي اجد ضالتي مع وساوس لا تنتهي

قديم 19-02-2017, 12:54 PM   #95
ابو سلمي
عضو فعال

الصورة الرمزية ابو سلمي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مترجم احاسيس مشاهدة المشاركة
حياك الله اخوي ابو سلمي
مع الاسف ماعندي فيس بوك
ودخولي قليل ع المنتدي
واحاول بين فتره وفتره ادخل
وابشر اذا حاب تسال عن شي
اطرحه وبحاول ارد عليك
ومنها يستفيد الجميع
واعتذر عن قلة دخولي للمنتدي
انت فين اخي الحبيب ياريت يكون فيه وسيله اسرع واسهل من المنتدي انا لن اشغلك كثير بارك الله فيك
وكمان اجب علي اسئلتي جزاك الله خيرا

قديم 19-02-2017, 02:34 PM   #96
ام سما
عضو مميز جدا وفـعال

الصورة الرمزية ام سما
ام سما غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو سلمي مشاهدة المشاركة
واوصف لنا ما هي الاوقات التي كنت تشعر فيها بانه شعور تافه وسيزول ونقطه اخيره اخي انا دائم البحث علي النت مثلا ان كنت خائف ابحث عن اعراض وعلاج الخوف اما ان كان اختلال الانيه ابحث عنه لعلي اجد ضالتي مع وساوس لا تنتهي
اسمح لي ان اجيبك على هالنقطه بالنسبه لي اعاني من هذا الشعور من 8سنوات قبل سنه بداءت برقية الفاتحه قبل النوم وحافظت على اذكار الصباح والمساء وقراءة ولو صفحتين من القرآن بالبدايه حسيت بالحاله تزيد حتى ضنيت اني راح اصاب بالجنون او الفصام وبعد اسبوع بديت احس بهدوء،غريب والصراحه خوفني هذا الشعور لاني كنت خايفه يكون الهدوء اللذي يسبق العاصفه وبعد فترة احس شي انتزع من داخل صدري وعقلي واضنه الخوف لاني بعد ماكنت اخاف بشكل مبالغ فيه من الاعرض صارت عندي مقدرة اني اطنش الاعراض
الان يمر علي الاحساس لكن اخف من السابق وان مر يمر بدون تدقيق مني يعني احساس عابر مجرد ما انشغل عنه يتلاشى
والان فعلا اشعر انه شعور تافه لكن القلق والخوف عند الاحساس به هو اللي يجعله شعور مخيف وسيئ للغايه

قديم 20-02-2017, 02:47 AM   #97
اوهاااااااااام
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية اوهاااااااااام
اوهاااااااااام غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام سما مشاهدة المشاركة
اسمح لي ان اجيبك على هالنقطه بالنسبه لي اعاني من هذا الشعور من 8سنوات قبل سنه بداءت برقية الفاتحه قبل النوم وحافظت على اذكار الصباح والمساء وقراءة ولو صفحتين من القرآن بالبدايه حسيت بالحاله تزيد حتى ضنيت اني راح اصاب بالجنون او الفصام وبعد اسبوع بديت احس بهدوء،غريب والصراحه خوفني هذا الشعور لاني كنت خايفه يكون الهدوء اللذي يسبق العاصفه وبعد فترة احس شي انتزع من داخل صدري وعقلي واضنه الخوف لاني بعد ماكنت اخاف بشكل مبالغ فيه من الاعرض صارت عندي مقدرة اني اطنش الاعراض
الان يمر علي الاحساس لكن اخف من السابق وان مر يمر بدون تدقيق مني يعني احساس عابر مجرد ما انشغل عنه يتلاشى
والان فعلا اشعر انه شعور تافه لكن القلق والخوف عند الاحساس به هو اللي يجعله شعور مخيف وسيئ للغايه
اختي ام سماء هل الشعور اللي اشعر فيه كد مر عليك اتمنى ان تدققي في رسالتي هذه

والله ياختي اني تعبت من كثره التردد على الاطباء والان لي سنه او اقل لم ازر طبيب
تخيلي مريت على دكاتره واستشارين مخ واعصاب لاني كنت اشكو ولا زلت لكن بشكل اخف
من اعراض الصداع والثقل بالراس والدوشه المشابه للدوخه تسمى عندنا دوشه لانها تجعلك ماتقدر تركز وتحس ثقل بالنظر
وراجعت اكثر من طبيب للعيون ولم يجدو شئ
لاني اشكي من شبه زغلله وازدواج وضبابيه بالنظر وخيوط سوداء تتحرك مع حركه عيني وحساسيه من الاضواء القويه تصيبني بالصداع
واطباء قلب وباطنيه من كثرت شكواي للضيق التنفس والم الصدر احس صدري جايته ضربه قويه مكتوم ومرات يروح هذا الشعور وارتاح والكتف والظهر والشعور بنبضات القلب والغثيان والتعب والكسل
لم يجدو تفسيرا الا نقص فيتامين دال والاخيره اللي راح اذكرها مرت على اكثر من عضو في هذا المنتدى
اللي هو الصرع الجزئي وحصلت من كذا عضو انهم مثل حالتي فحصو اكثر من مره وكانت النتائج سليمه وبعد استخدام الادويه النفسيه ب 5 سنوات فحصو فحص مطول بستمرار و اصابهم الصرع الجزئي على انهم مثل حالتي ولله الحمد لم يغمى علي ولا عليهم انما مجرد الاحساس بالاغماء والتعب

تخيلي اخذت اكثر من مره تخطيط مخ واعصاب لم يجدو شئ بدايه مرضي

وبعدها 6 سنوات وجدو نشاط كهربائي خفيف والان اخذ لامكتال لي سنتين والن في لمراحل الاخيره من العلاج ولم اتشافى مجرد تحسن 30 بالميه

قديم 20-02-2017, 02:26 PM   #98
ام سما
عضو مميز جدا وفـعال

الصورة الرمزية ام سما
ام سما غير متواجد حالياً

والله مادري ياخي مثل هالاعراض صعب مقارنتها
لكن انا مريت بفتره كنت احس راسي ثقيل ودايم عندي احساس ان ودي افتح راسي وانظفه من جوا اغسله مدري ليش عندي احساس انه لو سويت كذا راح ارتاح
كان الصداع مايفارقني لكن مرات يكون قوي ومرات خفيف كنت زي ماقلت احس بزغلله بالنظر وكان عيوني تتغطيها الدموع لكن كله تحسن لما سويت حجامه
انا بالنسبه لنظر فهو من تعبت فهو في تدهور مستمر والحين ماشوف زين ولازم البس عدسات او نظاره
واعاني كثير من الشي اللي ذكرته انه تشوف اشياء او خيوط سودا تسبح او تتنطط قدامي وتسوي حركات بهلوانيه بعد

بالنسبه لضيق الصدر كنت زمان ماقدر اخذ نفس كامل احس رئتي اكبر من صدري واحس مثل الطوب على صدري واحيانا يجي معه خفقان لكن من سنه ولما رقيت نفسي برقية الفاتحه قبل النوم وحسيت شي ثقيل انزاح عن صدري وصرت اقدر اسحب نفس كامل بكل اريحيه وراح الثقل اللي كان موجود الحمدلله مع اني كنت خايفه يكون عندي مشكله بالصدر وسويت اشعه وكل شي سليم

اما الصرع الجزئي والله ماعندي علم وانا بعد سويت تخطيط لدماغ مره تخطيط ورسم للمخ ومره رنين مغناطيسي لكن النتايج سليمه ومارجعت كررتها وهذا الكلام من8سنوات
لكن اللي احس فيه وهو غريب لما اقرى قرآن اكون صاحيه وفجاءه اصير مو حاسه باللي حولي ومع هذا استمر بالقراءة حتى لو ماني حافظه السورة وبعد ثواني،احس اني صحيت وضيعت مكان الاية اللي،كنت اقراها ومادري،اذا هالشي له علاقه بكهرباء الدماغ او لا

سؤال جربت الافكسور واللامكتال

قديم 21-02-2017, 01:49 AM   #99
اوهاااااااااام
عضـو مُـبـدع

اقتباس:
والله مادري ياخي مثل هالاعراض صعب مقارنتها
لكن انا مريت بفتره كنت احس راسي ثقيل ودايم عندي احساس ان ودي افتح راسي وانظفه من جوا اغسله مدري ليش عندي احساس انه لو سويت كذا راح ارتاح
كان الصداع مايفارقني لكن مرات يكون قوي ومرات خفيف كنت زي ماقلت احس بزغلله بالنظر وكان عيوني تتغطيها الدموع لكن كله تحسن لما سويت حجامه
انا بالنسبه لنظر فهو من تعبت فهو في تدهور مستمر والحين ماشوف زين ولازم البس عدسات او نظاره
واعاني كثير من الشي اللي ذكرته انه تشوف اشياء او خيوط سودا تسبح او تتنطط قدامي وتسوي حركات بهلوانيه بعد

بالنسبه لضيق الصدر كنت زمان ماقدر اخذ نفس كامل احس رئتي اكبر من صدري واحس مثل الطوب على صدري واحيانا يجي معه خفقان لكن من سنه ولما رقيت نفسي برقية الفاتحه قبل النوم وحسيت شي ثقيل انزاح عن صدري وصرت اقدر اسحب نفس كامل بكل اريحيه وراح الثقل اللي كان موجود الحمدلله مع اني كنت خايفه يكون عندي مشكله بالصدر وسويت اشعه وكل شي سليم

اما الصرع الجزئي والله ماعندي علم وانا بعد سويت تخطيط لدماغ مره تخطيط ورسم للمخ ومره رنين مغناطيسي لكن النتايج سليمه ومارجعت كررتها وهذا الكلام من8سنوات
لكن اللي احس فيه وهو غريب لما اقرى قرآن اكون صاحيه وفجاءه اصير مو حاسه باللي حولي ومع هذا استمر بالقراءة حتى لو ماني حافظه السورة وبعد ثواني،احس اني صحيت وضيعت مكان الاية اللي،كنت اقراها ومادري،اذا هالشي له علاقه بكهرباء الدماغ او لا

سؤال جربت الافكسور واللامكتال

نعم جربت الافكسور لمده شهرين ممتاز صراحه وبعدها تركت الادويه النفسيه 4 سنوات تقريبا ماني فاكر على ان الاعراض موجوده الثقل بالراس وزغلله العين وضيق النفس والتعب الخ بس كنت اقدر اتحمل الاعراض ورجعت لها بعد انهيار عصبي وتعبت نفسيتي
واخذت فافرين ولامكتال لمده سنه والان لي سنتين على لامكتال والجرعه 50 - 50 وبعد 3 شهور راح اتركه تدريجي على كلام الدكتور
اتوقع والله اعلم اللي فينا
يسمى بالفري او هواء الراس
لاني في واحد يقول هو اللي يسبب هذه الاعراض ويتعالج بالحجامه واللبخه

انا نفسك مرت علي الحاله اني ودي افتح راسي واشوف الشئ المتجمد بالعروق وشو
لان دايم احس مرات بتجمد عروق راسي
اختي ام سما الحاله جتك بعد ظروف ولا كذا فجئه

اول كنت احس بهلع وخوف وضيق نفس ويصاحبه خفقان
الان الهلع يطول مايجني وضيق النفس اللي يصاحبه بعد يطول
بس عندي الم بالجسم وخاصه عضلات الصدر اليسرئ والكتف والظهر الايسر احس مثل الم الرضه او الحراره تضغطني وبعدها تفك
ممكن من نقص فيتامين دال والله اعلم

قديم 21-02-2017, 07:12 AM   #100
ام سما
عضو مميز جدا وفـعال

الصورة الرمزية ام سما
ام سما غير متواجد حالياً

بالنسبه لالم الظهر او الرضه اتوقع من المعده
انا حسيت ارتحت نوعا ما لما اخذت االيمكتال مع الايفكسور وبعد كم شهر اضافت الدكتوره البروزاك صح ماحسيت اني رجعت طبيعيه لكن على الاقل هديت وصرت امارس حياتي لاني لما تعبت انهرت وصرت مو قادره اسوي شي
بالنسبه للحاله ممكن تكون بعد الولادة او بعد صدمه الله اعلم
لاني حملت بسرعه وانصدمت اني حامل وبكري ماكملت شهرين وعدت شهور الحمل على خير رغم ان نفسيتي وجسمي كان تعبان لان صعب حمل ورى حمل ولما ولدت من ثاني يوم انصدمت من كلام الدكتور لما قالي ان ولدي،عنده مشكله هنا انا زي اللي انكب عليه مويا بارده جلست قريب الساعه كانه انربط لساني وبعد ماوديت ولدي لطبيب ثاني وطمني رجع كل شي طبيعي لكن بالنفاس لاحظت اني صرت اخاف خوف مو طبيعي من الظلام واي شي يخرعني والمح حاجه تمر بسرعه لما مثلا اكون بالغرفه المح حاجه سودا تمر بسرعه في الصاله ومره كان الجو معتدل جتني قشعريره وبروده فضيعه كان قلبي بيطلع من مكانه ورجت جلست تحت البطانيه تقريبا ساعتين حتى قدرت ادفى وانام وبعد شهرين بالضبط بدت الحاله واللي بدايتها كانت حلم مزعج كان احد يشد شعري وانا ماشوفه صحيت خايفه وكنت احس بتعب فضيع وكاني مضروبه وعدا اول اليوم على خير لكن من بعد العشى بالتحديد بدت الحاله وبدت باحساس غريب صرت ابكي بكاء هستيري ومو عارفه وش فيني بعدها توالت الاعراض والله لايعيد هذيك الايام
وفري الراس او الهواء الى قبل شهر كنت عند معالج وقال لي ان الفتحات باقي ماسكرت مع العلم اني رحت لاكثر من 3معالجين وهذا الاخير جيته قبل8سنوات واخذت منه صبخه وكويت عند حرمتين لكن مافيه نتيجه

قديم 21-02-2017, 12:18 PM   #101
ابو سلمي
عضو فعال

الصورة الرمزية ابو سلمي

مترجم احاسيس جاوبني

هل ياتي اليوم الذي اذكر فيه اختلال الانيه ولا احسه هذا السؤال مهم جدا عشان انا عندي يقين انه مجرد احساس كلما تذكرته شعرت به

قديم 21-02-2017, 01:48 PM   #102
ابو سلمي
عضو فعال

الصورة الرمزية ابو سلمي

وبقترح علي الاخوه ان نتواصل في وقت محدد او عن طريق جروب عالفيس بوك وانا ممكن اعمل هذا الجروب ياريت تقولولي رائيكم وجزاكم الله خيرا

قديم 22-02-2017, 09:53 PM   #103
اوهاااااااااام
عضـو مُـبـدع

اقتباس:
بالنسبه لالم الظهر او الرضه اتوقع من المعده
انا حسيت ارتحت نوعا ما لما اخذت االيمكتال مع الايفكسور وبعد كم شهر اضافت الدكتوره البروزاك صح ماحسيت اني رجعت طبيعيه لكن على الاقل هديت وصرت امارس حياتي لاني لما تعبت انهرت وصرت مو قادره اسوي شي
بالنسبه للحاله ممكن تكون بعد الولادة او بعد صدمه الله اعلم
لاني حملت بسرعه وانصدمت اني حامل وبكري ماكملت شهرين وعدت شهور الحمل على خير رغم ان نفسيتي وجسمي كان تعبان لان صعب حمل ورى حمل ولما ولدت من ثاني يوم انصدمت من كلام الدكتور لما قالي ان ولدي،عنده مشكله هنا انا زي اللي انكب عليه مويا بارده جلست قريب الساعه كانه انربط لساني وبعد ماوديت ولدي لطبيب ثاني وطمني رجع كل شي طبيعي لكن بالنفاس لاحظت اني صرت اخاف خوف مو طبيعي من الظلام واي شي يخرعني والمح حاجه تمر بسرعه لما مثلا اكون بالغرفه المح حاجه سودا تمر بسرعه في الصاله ومره كان الجو معتدل جتني قشعريره وبروده فضيعه كان قلبي بيطلع من مكانه ورجت جلست تحت البطانيه تقريبا ساعتين حتى قدرت ادفى وانام وبعد شهرين بالضبط بدت الحاله واللي بدايتها كانت حلم مزعج كان احد يشد شعري وانا ماشوفه صحيت خايفه وكنت احس بتعب فضيع وكاني مضروبه وعدا اول اليوم على خير لكن من بعد العشى بالتحديد بدت الحاله وبدت باحساس غريب صرت ابكي بكاء هستيري ومو عارفه وش فيني بعدها توالت الاعراض والله لايعيد هذيك الايام
وفري الراس او الهواء الى قبل شهر كنت عند معالج وقال لي ان الفتحات باقي ماسكرت مع العلم اني رحت لاكثر من 3معالجين وهذا الاخير جيته قبل8سنوات واخذت منه صبخه وكويت عند حرمتين لكن مافيه نتيجه
اختي ام سماء كلامك يريح جزاك الله خير

بالنسبه لالم الظهر مكانه الجانب الايسر في الوسط واحس مثل الحراره او الجمره تضغط وتفك هذا وصف اللي اشعر فيها
وقليل يجيني هذا الالم في عضلات الصدر الايسر
اقرب مكان لموقع الالم تحت الرئه بالقرب من المعده ونفس المكان في الظهر احسها جايه بوسط الجسم وعندي شعور اللي هو احس مثل الخفقان بس مو سريع اشعر بنبضات قلبي تنبض لثواني وتختفي
وكل فحوصاتي سليمه
من ناحيته الصداع والاختلال والتركيز اصبحت اتجاهلهم وصارو يخفو بشكل ملحوظ
بس اللي ثابت اللي ذكرته فوق الكتمه والم الحراره بالظهر والشعور بنبضات قلبي لثواني وتختفي
هذا الشعور يوميا فيني وقليل يمر يوم وماحسه فيه ملازمني من سنه وكل فحوصات القلب والصدر والاشعه سليمه
ماعدا التهاب خفيف ظهر بالاشعه وغازات
ونقص فيتامين دال بس

قديم 22-02-2017, 11:53 PM   #104
ام سما
عضو مميز جدا وفـعال

الصورة الرمزية ام سما
ام سما غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اوهاااااااااام مشاهدة المشاركة
اختي ام سماء كلامك يريح جزاك الله خير

بالنسبه لالم الظهر مكانه الجانب الايسر في الوسط واحس مثل الحراره او الجمره تضغط وتفك هذا وصف اللي اشعر فيها
وقليل يجيني هذا الالم في عضلات الصدر الايسر
اقرب مكان لموقع الالم تحت الرئه بالقرب من المعده ونفس المكان في الظهر احسها جايه بوسط الجسم وعندي شعور اللي هو احس مثل الخفقان بس مو سريع اشعر بنبضات قلبي تنبض لثواني وتختفي
وكل فحوصاتي سليمه
من ناحيته الصداع والاختلال والتركيز اصبحت اتجاهلهم وصارو يخفو بشكل ملحوظ
بس اللي ثابت اللي ذكرته فوق الكتمه والم الحراره بالظهر والشعور بنبضات قلبي لثواني وتختفي
هذا الشعور يوميا فيني وقليل يمر يوم وماحسه فيه ملازمني من سنه وكل فحوصات القلب والصدر والاشعه سليمه
ماعدا التهاب خفيف ظهر بالاشعه وغازات
ونقص فيتامين دال بس
طيب الحمدلله صرت قادر تتجاهل الاعراض بالنسبه للاعراض اللي ذكرت واللي ملازمتك بشكل شبه يومي اجزم انها اما التهاب وحصوات بالمراره او التهاب بالمعده وارتجاع بالمريئ ياليت تسوي اشعه تلفزيونيه على المراره ومنظار للمعده لان من وصفك هي مشكله بالبطن مادام اشعة القلب،والصدر سليمه وحافظ على علاج فيتامين د،ممكن يكونهو السبب باختلال الانيه وعدم التركيز واهم شي،تظلك محافظ على الصلاة في وقتها واذكار الصباح والمساء،وقراءة القرآن ولا تياس مهما حسيت من اعراض لانها مساله وقت وراح يختفي كل شي تحس فيه
وربي يشفيك عاجل غير اجل

قديم 26-02-2017, 06:31 AM   #105
اوهاااااااااام
عضـو مُـبـدع

اقتباس:
طيب الحمدلله صرت قادر تتجاهل الاعراض بالنسبه للاعراض اللي ذكرت واللي ملازمتك بشكل شبه يومي اجزم انها اما التهاب وحصوات بالمراره او التهاب بالمعده وارتجاع بالمريئ ياليت تسوي اشعه تلفزيونيه على المراره ومنظار للمعده لان من وصفك هي مشكله بالبطن مادام اشعة القلب،والصدر سليمه وحافظ على علاج فيتامين د،ممكن يكونهو السبب باختلال الانيه وعدم التركيز واهم شي،تظلك محافظ على الصلاة في وقتها واذكار الصباح والمساء،وقراءة القرآن ولا تياس مهما حسيت من اعراض لانها مساله وقت وراح يختفي كل شي تحس فيه
وربي يشفيك عاجل غير اجل
مرت عليك حالتي الملازمتني