المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الرهاب

ملتقى أصحاب الرهاب هل تعاني من الرهاب ...؟ لست وحدك في ذلك!...

علاج الرهاب من تأليفي بس مالقيته

اولا احب اعرفكم على نفسي انا من المدينة واعاني منذ اربع سنين تقريبا من الرهاب اصبت بالرهاب وانا في المرحلة الثانوية وانا متخرج من الثانوية منذ 3 سنين

قديم 20-09-2010, 03:50 PM   #1
لورانــس
عضو جديد

الصورة الرمزية لورانــس
لورانــس غير متواجد حالياً

علاج الرهاب من تأليفي بس مالقيته

اولا احب اعرفكم على نفسي انا من المدينة واعاني منذ اربع سنين تقريبا من الرهاب اصبت بالرهاب وانا في المرحلة الثانوية وانا متخرج من الثانوية منذ 3 سنين

خلال هذه المرحلة عرفة كثير من اساليب العلاج واكثر هذه الطرق فعالية واصعبها هي المواجهة نعم انها المواجهة ولن اقول المواجهه واترك المريض يعوم ويذهب ويرجع بعدين ويقول مالقيت فائدة اسمع كثير من الاطباء يقولون اذهب انطلق اجتمع مع الناس ووالله انها نصيحة ولكن ينقص هذي الكلمات الفضية شئ واحد كي تكون ذهبية الا وهي عند المواجهه لابد ان يبرز خوفك سواء تعرق او رجفة او تلعثم لابد ان تتفاعل كي يظهر , نعم والله ان المواقف الصعبة هي اللتي تستأصل المرض وتخف من حدة الرهاب انا اتكلم عن تجربة كنت اجتمع دائما بس كان الرهاب ثابت لاتخف الحالة مع اني اجتمع تقريبا 2 الى3 مرات بالاسبوع ولكن تكمن المشكلة اني اخرج من الاجتماع ولم اتعرض لي موقف ..والحمدلله سخر الله لي انسان كنت اظنه شر لي ولم اعلم انه كان هو سبب شفائي من الرهاب في يوم من الايام بنسبة90% ووالله اني لم ابالغ كان في كل اجتماع طبعا صرت اجتمع بشكل شبه يومي يتكلم معي ويحرجني احيانا واحيان يمزح معي مع انه يظهر على وجهي علامات اني غير راض ولكن هي اشارات غير ارادية تصدر مني والحمدلله مع مرور الايام صرت اتخاطب معه بشكل عادي ولكن اذا اشتد الوطيس (اي كثر المزح او الجدال) تظهر علي علامات الخجل وبدأت حالتي تتحسن شيئا فشئيا ولكن لااخفيكم انها البداية كانت قوية جدا هي المواقف الاولى بالبداية اذا تحملتها سوف يهون عليك لانك تلاحظ النتائج بعد كل موقف او موقفين قويين ملاحظة ملموسة جدا ..

والله انها شهرين او اقل اني اذهب الى الاجتماعات واقول في نفسي بعد ماارجع البيت هل انا مصاب بالرهاب الان ؟؟؟ هل بقي شئ من الرهاب ؟؟ لاني الاحظ نفسي اتعامل مع الناس بكل سلاسة وطمأنينة ..لكن بقي شئ يسير جدا لاالاحظة الا في قليل من الاجتماعات ...

وبعد هذا التطور والشفاء السريع بفضل الله وحده قلت في نفسي الان ان لي ان ارتاح لاتني كنت اخرج بشكل يوم او شبه يومي ووالله انها فترة يسيرة اللي قعدتها مااخرج للسباب ولا اجتماعات ليس خوفاا او رهاب ولكن اطمئننت لجلسة البيت ورجعت بعدها اريد ان اخرج فعلمت ان الرهاب قد رجع كما كان والله المستعان ..

اعتقد ان الرهاب رجع لاني لم اقضي عليه بشكل كامل يعني انه كان في نفسي منه الشئ اليسير ولكن كنت لااشعر فيه الا بالمواقف الشديدة جدا ..

وانا الان عازم على ان اعيد الكرة مرة اخرى ولكن بشراهة فلن يبقى في نفسي منه شئ ان شاء الله ..

اذا ايها الاعزاء ليست هي المواجه فقط اضف اليها التفاعل في الاجتماع لاتجلس صامت لاتقتل اجتماعهم
المصدر: نفساني

قديم 20-09-2010, 10:33 PM   #2
الشاكر
مراقب عام

الصورة الرمزية الشاكر
الشاكر غير متواجد حالياً

الدولهـ
Yemen
 الجنس ~
Male

مشكور أخي على هذا المجهود الطيب والنصائح

قديم 02-10-2010, 12:13 PM   #3
سعودي اصيل
عضو

الصورة الرمزية سعودي اصيل
سعودي اصيل غير متواجد حالياً

صح لسانك يا الذيب .....

اهم شي ان الانسان لا يجلس في المجلس ساكت فلا بد من التفاعل مع الناس وسوف تندمج معهم ويزول هذا الرهاب تدريجيا ......

اعطيتني دفعة امل الله يجزاك كل خير اخوي .....

تقبل مروري

قديم 10-10-2010, 06:30 PM   #4
Agony
عضو

الصورة الرمزية Agony
Agony غير متواجد حالياً

شكرا لطرح تجربتك مع تمنياتي لك بالشفاء العاجل