المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى التجارب الشخصية للحالات الأخرى

ملتقى التجارب الشخصية للحالات الأخرى في حياة كل منا لحظات ومواقف تنقله إما إلى الأحسن و إما إلى الأسوأ، شارك معنا بنقاط التحول في حياتك فقد تكون نقاط تحول للأخرين

تجمع مرض الذهان اخطر مرض نفسي الذي دمر عائله باكملها

بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته موضوعي كما هو في العنوان اتمنى ان يكون هنا تجمع لمرض الذهان وكل من لديه خبره بيه لعلنا نفيد بعض

قديم 21-01-2013, 05:50 PM   #1
قلب منكسر
عضو

الصورة الرمزية قلب منكسر
قلب منكسر غير متواجد حالياً

تجمع مرض الذهان اخطر مرض نفسي الذي دمر عائله باكملها

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
موضوعي كما هو في العنوان اتمنى ان يكون هنا تجمع لمرض الذهان وكل من لديه خبره بيه لعلنا نفيد بعض لانه اصاب شخص قريب مني هو مرض يفقد الانسانه فيه بصيرته والله اصبح هذا الانسان جسد بلا روح بعد ماكان شخص عادي جدا ذوهمه عاليه وطموح اوهام واعتقدات باطله وانتكاسات مرعبه دمرت اهلي جميعا كيف استطيع ان اساعد هذا الانسان اتمنى منكم التجاوب
المصدر: نفساني

قديم 22-01-2013, 06:29 PM   #2
* واحد من الناس *
حياة جديدة بفكر جديد

الصورة الرمزية * واحد من الناس *
* واحد من الناس * متواجد حالياً

بسم الله والحمد لله علي كل شيء .بادية انا مصاب بالفصام واعراض اكتئاب و... المهم التوكل علي الله ثم الطبيب الماهر الثقه والالتزام بالأدوية في ميعادها وغير ذلك .المهم انكم تحسسوه انكم جنبه وانكم تفهموا كيفية التعامل معه ويمكنك الاطلاع علي موقع الفصام علي الانترنت.والكتب الالكترونية.وانكم تعرفوا انه عاقل بس له طريقة خاصة في التفكير وان مرضه قابل للعلاج.كل ما تفهموا مرضه اكتر انتم حتعرفوا تساعدوه اذاي مع الحرص علي تعليمات الدكتور.وفي موقع اسمه اسلام ويب اطلعوا عليه وربنا يشفي كل مريض

قديم 23-01-2013, 12:02 AM   #3
فتاة المراعي
عضو نشط

الصورة الرمزية فتاة المراعي
فتاة المراعي غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

هلا أخوي
أنا عندي فصام .. مثل ما نصحك أخي الفصامي.. ما عندي إضافة لكن حبيت أقول.. لازم تتفهمون مرض هذا الانسان و تساعدونه و تصبروا عليه كثير.. و تتحملوه بعد..أهوه مريض مسكين ما يعرف بس إذا عالجتوه بيخف و يعرف مرضه و يبدأ يتفهم و يدرك.. أهم شيء العلاج ..لازم العلاج.. مهما كان..
و الله يشفي مريضكم.

قديم 25-01-2013, 11:59 PM   #4
قلب منكسر
عضو

الصورة الرمزية قلب منكسر

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفصامي مشاهدة المشاركة
بسم الله والحمد لله علي كل شيء .بادية انا مصاب بالفصام واعراض اكتئاب و... المهم التوكل علي الله ثم الطبيب الماهر الثقه والالتزام بالأدوية في ميعادها وغير ذلك .المهم انكم تحسسوه انكم جنبه وانكم تفهموا كيفية التعامل معه ويمكنك الاطلاع علي موقع الفصام علي الانترنت.والكتب الالكترونية.وانكم تعرفوا انه عاقل بس له طريقة خاصة في التفكير وان مرضه قابل للعلاج.كل ما تفهموا مرضه اكتر انتم حتعرفوا تساعدوه اذاي مع الحرص علي تعليمات الدكتور.وفي موقع اسمه اسلام ويب اطلعوا عليه وربنا يشفي كل مريض
مشكور اخوي جزاك الله خير وتم عليك الشفا بس اخوي مرضنا لايشعر بانه مريض ابدا و توقف عن العلاج فتره باستشار الطبيب ثم عادة له المرض من جديد ونفس الاعراض ولاكن لا نعرف ماسبب في الانتكاسه هل هذاالمرض سيدوم مدا الحياة ارجو التفاعل وسرد لي بعض خبرتك الله يجزاك خير

قديم 26-01-2013, 12:01 AM   #5
قلب منكسر
عضو

الصورة الرمزية قلب منكسر

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فتاة المراعي مشاهدة المشاركة
هلا أخوي
أنا عندي فصام .. مثل ما نصحك أخي الفصامي.. ما عندي إضافة لكن حبيت أقول.. لازم تتفهمون مرض هذا الانسان و تساعدونه و تصبروا عليه كثير.. و تتحملوه بعد..أهوه مريض مسكين ما يعرف بس إذا عالجتوه بيخف و يعرف مرضه و يبدأ يتفهم و يدرك.. أهم شيء العلاج ..لازم العلاج.. مهما كان..
و الله يشفي مريضكم.
جزاك الله خير

قديم 28-01-2013, 12:16 AM   #6
* واحد من الناس *
حياة جديدة بفكر جديد

الصورة الرمزية * واحد من الناس *
* واحد من الناس * متواجد حالياً

اخي العزيز قلب منكسر: بداية هذا المرض مزمن مثل السكر والضغط وارجوا الا تقلق من هذا الكلام فهذا قدر الله فالأيمان بالله والتوكل علي الله ثم التشخيص الصحيح واتباع ارشادات الدكتور والاستمرار علي الدواء وعدم انتقاص المريض او انتقاضه.ومؤازرة المريض والوقوف بجواره بالاقناع والتثقيف واشراكه بشكل لطيف في الحياة الاجتماعية كل ذلك من اسباب الشفاء بفضل الله