المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > عيادات نـفـسـاني > عيادة مشاكل الكبار

عيادة مشاكل الكبار كل ما يتعلق بالمشاكل النفسيه للكبار ، رهاب ، وسواس ، نوبات هلع ، فصام .... يقتصر الرد في العيادة على الأخصائيين المعتمدين للموقع .

كيف انساها ؟ ساعدوني

ثبل ما اكتب اي شي عارف اراكم فيا انت مش عارف انوا حرام ؟ عارف صار الي صار طيب تحمل ؟ مش قارد الحكايه بدأت

قديم 29-10-2005, 02:27 PM   #1
Rabah
عضو جديد

الصورة الرمزية Rabah
Rabah غير متواجد حالياً

كيف انساها ؟ ساعدوني

ثبل ما اكتب اي شي عارف اراكم فيا

انت مش عارف انوا حرام ؟ عارف صار الي صار

طيب تحمل ؟ مش قارد

الحكايه بدأت قبل اربع سنوات تعرفت على انسانه وحبتني وحبيتها لمدة اربع سنوات البنت كان لها ماضي سئ وانا عارفوا وانا لمى بديت اتعرف عليها كنت زي كل الشباب ما كنت مفكر بشئ اهي علاقه وخلاص ماكنت عارف راح توصل المرحله معاها الى حد العشق فيها المهم حبينا بعض واستمرينا على هذا الحال مرت بعض المشاكل بينا اكتشفت بعد ستة شهور من العلاقه انها كانت تكلم واحد بالتلفون من ورايا المهم والبنت اعتذرت وحلفت انها ما تعيدها بصراحه انا برضوا ما كنت مخلص لها وهيا الى النهايه بتفكر اني اخلص رجال الكون المهم انا تعلقت فيها كثير فهي طيبه وحنونه عليا بحكم اني عايش لوحدي ببيت لحالي كنا بنتكلم كتير كتير كتير كتير اربع وعشرين ساعه كانت شاغله وقتي بعد ثاني سنه بدأت تزن على موضوع الزواج وأنا بصراحه مش قادر اقنع نفسي اني ممكن تكون زوجتي بحبها بس زوجتي لا لا لا انا بدي وحده ما أعرف عنها حاجه قولوا زي ما بدكم تقولوا رجل متحجر رجل شرقي شكاك غيور زي ما بدكم هذي قناعاتي وأنا حر فيها ومقنع فيها انفصلنا اكثر من اربع مرات بس كان الانفصال ما يطول من اسبوع ونرجع لبعض الى حد 15 رمضان ربنا وفقها بعريس وتقدملها وراح تتزوج حاولت تطغط عليا وانا اشهد انها تبغاني لألخر لحظه وما قصرت والله ما قصرت المشكله الان تعبي ببعدها والله تعبان تعودي عليها بيني وبينها ذكريات اكثر من اي مخلوق على الارض حفظها منقوشه ببالي مش عارف كيف انسها تعبان كتير ما بأكل ولا بشرب حزين كتير ( انا عارف انوا بعضكم راح يقول ما كانت بداية غلط مهما طال لازم ينتهي ويتوقف او الي كنت انا فيه ضلال عارف ) مش هذا الي بدي اسمعوا انا يعلم الله من وقت فراقها وقبل فراقها بسنين وانا بصلي وبخاف الله نقطة الضعف الي بحياتي هي هذي الانسانه والان انا مستعين بالله وبدعي كتير انوا الله يخلصني من هذا العذاب بس والله تعبان تعبان تعبان ومضايق مالي نفس اقوم من السرير العمل بروحوا مالي نفس اشتغل مالي نفس اعمل حاجه اول مره احس نفسي ضعيف وضعيف كتير كمان اول مره احس بهذا الضعف طول عمري انا بحسب نفسي قوي هذي المشكله اثبتتلي العكس مش قادر انسها المشكله الكبيره بوحدتي لمى بجلس لوحدي بحس اني راح انجن من التفكير حاولت اشغل نفسي بس فشلت بكون مع اصدقائي والله بفكر فيها كل مكان كل حركه كل همسه مش قادر حاسس اني اصبت بحاله نفسيه . ولا احد منكم يساعدني ويقول الوقت كفيل ينسيك انا معاكم بس لغاية ما يمر الوقت انا كيف اعيش كيف اعيش كيف اعيش راح انجن بدي حلول ما بدي احد يكلمني عن اخطاء الماضي وانت سويت وانت سويت انا عارف انها العلاقه كلها كانت غلط بغلط انا بلأن كيف انسها ؟ والله تعبان لمى كنت اتعب هيا الي كنت اشكيلها همومي الان اشكي لمين مش قادر انا في حياتي ما طلبت المساعده من احد زي منا محتاج المساعده المره هذي اعذروني على اطالتي بس انا من جد تعبان

هيا الان ما بتتصل وربنا وفقها وسعيده وانا عايش بنار انا بدعيلها من صميم قلبي انها تتهنى

بس المشكله بتعبي المشكله كل المشكله بتعبي
المصدر: نفساني

قديم 29-10-2005, 10:41 PM   #2
ابراهيم الدريعي
عضو مميز جدا وفـعال

الصورة الرمزية ابراهيم الدريعي
ابراهيم الدريعي غير متواجد حالياً

الأخ /رياح .
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
شيء جميل أن تستشير فما خاب من استشار . ومشكلتك سهلة -إن شاء الله- ولكنها تحتاج منك إلى صبر وقوة عزيمة ، فأنت رجل أولا والرجال يدخلون المعارك ويخرجون منها منتصرين ، فلماذا لاتكون واحدا منهم ، أنت يا أخي أمام معركة نفسية ، أنت بطلها وصاحب القرار فيها وقد وجدت وسائل مساعدة لك للخروج من هذا المأزق ، وهو زواج حبيبتك ، فدعها وشأنها وادع لها بالتوفيق وسوف يعوضك الله بخير منها ، ولا تقل لاأستطيع النسيان فغيرك تعرض إلى أشد من موقفك هذا وتخلص بهدوء وصبر وقوة عزيمة ، القرار يا اخي في يدك وحل مشكلتك في يدك ايضا ولن تجد من يخلصك من هذا المأزق إلانفسك وقوتك وصبرك وحكمتك ، ولا تطلب من أجد أن يقدم لك حلا مثل فنجان القهوة الذي تشربه أقول لك لن تجد ،فاستعن بالله وصل ركعتين واطلب من ربك الخلاص وتوكل على الله والله معك ، ولن يضيعك .

المستشار / ابراهيم الدريعي