المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى التجارب الشخصية للحالات الأخرى

ملتقى التجارب الشخصية للحالات الأخرى في حياة كل منا لحظات ومواقف تنقله إما إلى الأحسن و إما إلى الأسوأ، شارك معنا بنقاط التحول في حياتك فقد تكون نقاط تحول للأخرين

قديم 03-12-2012, 01:37 PM   #61
ترانيم مزاج
عضو نشط

الصورة الرمزية ترانيم مزاج
ترانيم مزاج غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هل انا موجودة مشاهدة المشاركة
وانصحك المرة الجاية تقرئي مواضيع وتستشيري اطباء جيدين وليس الذين يقومون بدراسات وتجارب التي من المتحمل ان تكون صحيحة او خاطئة ,,,وكذلك لا تخوفي الاعضاء المرضى لانكي تعلمين ان مرضى الاكتئاب وغيره من الامراض النفسية يكونون حساسين لمثل هذه المواضيع وبدل ما يفكر في الشفاء والتفاؤل رح يضل يوسوس بالاعراض اللي ذكرتيها مما سيزيد حالته سوءا ,,النفسية هي نصف العلاج
يا اختآه..انا قلت هذا لآخي مكتئب حتي يتخلص من اكتئابة ويعلم ان الامراض التي يسببها الاكتئاب ليست بجيدة ويحاول ان يتخلص منها بأسرع وقت.. لكن ليس هنالك شخص مكتئب في العالم وازدادت حالتة الا ان مرض صح ان الاكتئاب مرض مزمن او نصف العالم يعاني منه لكن مثلآ انا مصابة بإكتئاب. مثلا سنة 6 اشهر.. اهذا يعني اني سأصآب بمرض القلب؟ لكن انا قلت هذا الكلام لاخي مكتئب حتي يحاول ان يتخلص من مرضة وليس ان يوسوس..لان اذا طالت فترة الاكئتاب بيأثر ع القلب لانه لا يتحمل ان يكؤن الشخص يبكي ويحزن كل يؤم في حالة مستمرة. والضحك الذي يتمناه القلب الي اين ذهب؟؟ انتي تجاوبين ... وكذلك رد تعليقك ع الانتحار.. اختي ليس ضرؤري ان يصاب الشخص بإكتئاب او حتي حاد حتي ينتحر.. انا كنت مريضة نفسيآ مؤ اكتئاب كمان كنت مدايقة من اهلي كلهم امي ابي اخي كل من بالدنيا واكتر من مرة مسكت السكينة وصارت جرؤح بسيطة لكن تراجعت لاني خفت من غضب ربي.. كان من الممكن ان انتحر..! وساوس شيطان معليش تعبانة من الدنيا ماذا افعل؟ لكن انا حين فشل الانتحار معي قررت الهرؤب من البيت وفعلآ هربت.. قلت اشؤف مصيري الي اين ا ذوق طعم المؤت بدل ما اذوق نفسي المؤت بالكسين.. لكن للاسف رجعت ع قدمي منهارة من البكاء في حضن جدتي..ومع هذا وصلت اخبار لابي اني كنت ساقتل او ادبح ويرمؤني ف المساء ويسرقؤن الخاتم الذي بيدي.. ليس الاكتئاب كله انتحار او يصيب القلب لكن الاستمرار به لمده طويلة قد يؤدي لهذا وحتي ان لم يكن الاكتئاب حاد أيعترض احد ع كلامي؟؟

قديم 03-12-2012, 01:39 PM   #62
ترانيم مزاج
عضو نشط

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة امل الروح مشاهدة المشاركة
لا يا اخي مكتئب ما اعرفها و هاي اول مرة اشوفها

ان كانت دكتورة لها شهرة رح تلاقي لها موقع خاص او صفحات على الفيسبوك او تويتر ..ان بحثت في النت و الله اعلم.

معك ترانيم مزاج في ان القلق و الاكتئاب له تاثير ضار على جسم الانسان نسال الله السلامة و العافية
شكرا اك اختاه لاهنت..

قديم 03-12-2012, 01:42 PM   #63
ترانيم مزاج
عضو نشط

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مكتئـب مشاهدة المشاركة

كثير
بديت اوسوس

امزح

بس عندي بعض هالاعراض وخاصة نزلات البرد تكثر
بس ماتعرفين اختِ الغالية وش الاسباب مدامك عرفتي الاضرار ؟؟

اخي.. نزلات البرد لا تكترث لها نحن بالشتاء وشىء طبيعي ان تشعر بنزلات البرد الله يشفيك.ولا توسوس ف الكلام الذي قلته لك عن اضرارها.. لكن احببت فقط ان اعلمك الاضرار حتي تخرج من الاكتئاب بأسرع وقت

قديم 03-12-2012, 01:44 PM   #64
ترانيم مزاج
عضو نشط

اقتباس:
انا من زماان مكتئبة ولا عمري صارلي شي ,, الحمد لله ما شاء الله لا قوة الا بالله ولا استعمل لا ادوية و لاشي ,,الحمد لله طيب شوفي انتي هذااا
لسؤال
ما هي الأمراض العضوية التي قد يسببها الاكتئاب والقلق إذا لم يعالجا بشكل صحيح؟ وما هي أعراض زيادة السيروتينين في الجسم؟

أرجو الإسهاب في هذا الموضوع، ولكم جزيل الشكر.
الإجابــة
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ خالد حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،،

فلا توجد أمراض عضوية قد يسببها الاكتئاب والقلق إلا في حالات نادرة جدّاً، مثلاً الاكتئاب النفسي الحاد والمستمر والذي لم يعالج يقال أنه ربما يؤثر على شرايين القلب، كذلك القلق المستمر ربما يجعل الإنسان أكثر قابلية لارتفاع ضغط الدم.

العلاقة الأخرى والمهمة جدًّا هي أن الاكتئاب والقلق قد يعطلان الشفاء أو التحسن من أمراض مثل مرض السكر، ويعرف تمامًا أن الاكتئاب النفسي قد يؤدي إلى الضعف والهزال الجسدي، وهذا قد ينتج عنه سوء في التغذية واضح، كما أن الاكتئاب يجعل الإنسان يفتقد طاقاته النفسية والجسدية، ولا شك أن هذا أمر سلبي، وكان يُعتقد أيضًا أن مرضى الاكتئاب أكثر عرضة للجلطات القلبية والدماغية، لكن فيما يخص الجلطات الدماغية هذا لم يُثبت.

فإذن نستطيع أن نقول إن لاكتمال الصحة النفسية والجسدية للإنسان لابد من العلاج من حالات الاكتئاب والقلق، والحمد لله تعالى الآن العلاجات متوفرة جدًّا.

هنالك جانب مهم ربما تكون قد قصدته، وهو الأعراض العضوية المصاحبة للاكتئاب أو القلق، وهذه الأعراض كثيرة جدًّا (الصداع، الآلام العضلية الجسدية، اضطرابات الأداء الجنسي، خفقان القلب، آلام المفاصل، آلام أسفل الظهر) هذه كلها أعراض نشاهدها كثيرًا مع حالات الاكتئاب النفسي وكذلك مع القلق، وكثيرًا ما يكون الاكتئاب في صورة مرض مقنع، بمعنى أن الأعراض النفسية لا تظهر بصورة جلية وواضحة، ولكن تكون الأعراض العضوية هي الموجودة والظاهرة، وبكل أسف معظم هؤلاء المرضى تجدهم يتنقلون بين أطباء الباطنية والجراحة والتخصصات المختلفة، ويكون في الأصل الأمر هو أمر نفسي.

فيما يخص سؤالك الآخر وهو: ما هي أعراض زيادة السيروتونين في الجسم؟ بصورة طبيعية السيروتونين غالبًا لا يرتفع في الجسم، لكن إذا تناول الإنسان أدوية أو مركبات تؤدي إلى زيادة السيروتونين فهذا قد ينتج منه بعض الأعراض، وهنالك متلازمة تعرف بمتلازمة السيروتونين، وهي غالبًا تنتج من عدم استعمال الأدوية بصورة راشدة.

أعراض متلازمة السيروتونين متفاوتة، وهي ذات طيف متسع جدًّا، فقد يكون الأمر مجرد شعور بقلق بسيط جدًّا لا يزيد عن ذلك، والبعض قد يحس بآلام جسدية، وهنالك من يأتيه الصداع على وجه الخصوص، والتعرق قد يكون سمة من سمات متلازمة السيروتونين، وقلة الشهية نحو الطعام، والشعور بافتقاد الطاقات الجسدية وزيادة الخمول، وقد يتطور الأمر ويصل لمرحلة ارتفاع في درجة حرارة الجسم، وإذا لم يتم التعامل مع هذه المتلازمة وتشخيصها بصورة صحيحة قد ينتهي الأمر بمشاكل في القلب والدخول في غيبوبة، هذا قد سُجل في بعض الحالات القليلة والتي لم يتم تشخيصها مبكرًا نسبة لغموض أعراض متلازمة السيروتونين، ونسبة لكثير من الناس غير ملمين بها حتى المختصين.
اوكي يعني بيسبب كمان جلطة بالقلب مؤ؟ يعني كل هذي الاعراض اختي وما بيسبب مرض للقلب؟

قديم 03-12-2012, 01:47 PM   #65
مكتئـب
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية مكتئـب
مكتئـب غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ترانيم مزاج مشاهدة المشاركة
يا اختآه..انا قلت هذا لآخي مكتئب حتي يتخلص من اكتئابة ويعلم ان الامراض التي يسببها الاكتئاب ليست بجيدة ويحاول ان يتخلص منها بأسرع وقت.. لكن ليس هنالك شخص مكتئب في العالم وازدادت حالتة الا ان مرض صح ان الاكتئاب مرض مزمن او نصف العالم يعاني منه لكن مثلآ انا مصابة بإكتئاب. مثلا سنة 6 اشهر.. اهذا يعني اني سأصآب بمرض القلب؟ لكن انا قلت هذا الكلام لاخي مكتئب حتي يحاول ان يتخلص من مرضة وليس ان يوسوس..لان اذا طالت فترة الاكئتاب بيأثر ع القلب لانه لا يتحمل ان يكؤن الشخص يبكي ويحزن كل يؤم في حالة مستمرة. والضحك الذي يتمناه القلب الي اين ذهب؟؟ انتي تجاوبين ... وكذلك رد تعليقك ع الانتحار.. اختي ليس ضرؤري ان يصاب الشخص بإكتئاب او حتي حاد حتي ينتحر.. انا كنت مريضة نفسيآ مؤ اكتئاب كمان كنت مدايقة من اهلي كلهم امي ابي اخي كل من بالدنيا واكتر من مرة مسكت السكينة وصارت جرؤح بسيطة لكن تراجعت لاني خفت من غضب ربي.. كان من الممكن ان انتحر..! وساوس شيطان معليش تعبانة من الدنيا ماذا افعل؟ لكن انا حين فشل الانتحار معي قررت الهرؤب من البيت وفعلآ هربت.. قلت اشؤف مصيري الي اين ا ذوق طعم المؤت بدل ما اذوق نفسي المؤت بالكسين.. لكن للاسف رجعت ع قدمي منهارة من البكاء في حضن جدتي..ومع هذا وصلت اخبار لابي اني كنت ساقتل او ادبح ويرمؤني ف المساء ويسرقؤن الخاتم الذي بيدي.. ليس الاكتئاب كله انتحار او يصيب القلب لكن الاستمرار به لمده طويلة قد يؤدي لهذا وحتي ان لم يكن الاكتئاب حاد أيعترض احد ع كلامي؟؟

كلامك جميل اختِ
وتقريبا نفس حالتك
الا انك بس سنة ونص
يعني باقي ماصار فييك كثيرر وتقدري تشوفي حل نفسك قبل يأثر فيك اكثر

والغلط الي عملتيه اختِ الغالية انك طلعتي من بيتكم
لان مافي شي اسوء من الخروج من البيت ماراح تجدي احدد يهتم فيك
او يعطينك على راحتك وراح يزيد حالتك سوء

قديم 03-12-2012, 01:48 PM   #66
ترانيم مزاج
عضو نشط

اقتباس:
ملاحظة نحن نتحدث عن الاكتئاب العادي والمتوسط يعني مثلي ومثل باقي اغلب الاعضاء في نفساني وليس الحاد لدرجة الانتحار الله يستر
اختي يمكن هذا يؤكد يقينك اكتر.. انا كنت اعرف واحد الله يرحمه كان صغير بالسن يعني 15 16 سنةة يعني.. كنت لما احاكيه بحسه مكتئب. عمرؤ ما ضحك ومستغرباه والله مرة بمرة قال انؤ عندؤ مرض في القلب وقالوا انو الحالة خطيرة وضرؤروي يرؤح لالمانيا يتعالج هناك الساعة 9 الصبح او 7 لا اتذكر . المهم انا كنت كتير خايفة انؤ يصير شىء لانو قال ان العملية صعبة.. المهم راح لالمانيا وسووا العمليةة لكن مات الفتي في شبابة. وانا كتير حزنت عليه وبكيت كمان لانو كان بمعزة اخي فعلا.. حتي بالمنتدي نشرؤا خبر وفاتة. الله يرحمة اتمني تكؤن اكدت شؤي `111`1`

قديم 03-12-2012, 01:50 PM   #67
ترانيم مزاج
عضو نشط

اقتباس:

كلامك جميل اختِ
وتقريبا نفس حالتك
الا انك بس سنة ونص
يعني باقي ماصار فييك كثيرر وتقدري تشوفي حل نفسك قبل يأثر فيك اكثر

والغلط الي عملتيه اختِ الغالية انك طلعتي من بيتكم
لان مافي شي اسوء من الخروج من البيت ماراح تجدي احدد يهتم فيك
او يعطينك على راحتك وراح يزيد حالتك سوء

انا يا اخي فعلا عانيت كتير هذي الفترة بحس ما بلاقي الاهتمام او الحب بين اهلي دايما صراخ صراخ مرة مرة ازدادت حالتي قلت اهرب لمن هربت والله حسيت كأني ضائعة ابكي ولا احد ينجدني حتي وجدوني اناس الله يكرمهم وساعدؤني ki8ds4

قديم 03-12-2012, 01:56 PM   #68
مكتئـب
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية مكتئـب
مكتئـب غير متواجد حالياً

اقتباس:
انا يا اخي فعلا عانيت كتير هذي الفترة بحس ما بلاقي الاهتمام او الحب بين اهلي دايما صراخ صراخ مرة مرة ازدادت حالتي قلت اهرب لمن هربت والله حسيت كأني ضائعة ابكي ولا احد ينجدني حتي وجدوني اناس الله يكرمهم وساعدؤني ki8ds4

اغبطك على هذا الشيئ اختِ
لانك تقدري تبكي
اما انا فللاسف لا وهذا يعتبر ضريبة الرجوولة
والا على الاقل ارتحت شووي

قديم 03-12-2012, 02:00 PM   #69
ترانيم مزاج
عضو نشط

اقتباس:

اغبطك على هذا الشيئ اختِ
لانك تقدري تبكي
اما انا فللاسف لا وهذا يعتبر ضريبة الرجوولة
والا على الاقل ارتحت شووي

يعني مثلا يا اخي البكاء مؤ رجؤلة...! حتي ولو بكيت اذا خفت ان يراك احد وانت نائم ابكي فرغ همومك لان الدموع تفرغ الهموم ع فكرة انا رديت ع ردك تبع نزلات البرد

قديم 03-12-2012, 02:01 PM   #70
مكتئـب
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية مكتئـب
مكتئـب غير متواجد حالياً

اقتباس:
اختي يمكن هذا يؤكد يقينك اكتر.. انا كنت اعرف واحد الله يرحمه كان صغير بالسن يعني 15 16 سنةة يعني.. كنت لما احاكيه بحسه مكتئب. عمرؤ ما ضحك ومستغرباه والله مرة بمرة قال انؤ عندؤ مرض في القلب وقالوا انو الحالة خطيرة وضرؤروي يرؤح لالمانيا يتعالج هناك الساعة 9 الصبح او 7 لا اتذكر . المهم انا كنت كتير خايفة انؤ يصير شىء لانو قال ان العملية صعبة.. المهم راح لالمانيا وسووا العمليةة لكن مات الفتي في شبابة. وانا كتير حزنت عليه وبكيت كمان لانو كان بمعزة اخي فعلا.. حتي بالمنتدي نشرؤا خبر وفاتة. الله يرحمة اتمني تكؤن اكدت شؤي `111`1`

الفكرة وصلت للاخت هل انا موجودة
ووصلت لي اولا
خلاص اختي الغالية انا ماحب هالكلام

اظن قلت لك قبل شوويات

لاتزعلي حالك كثيرر
234M4R32ED

قديم 03-12-2012, 02:04 PM   #71
مكتئـب
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية مكتئـب
مكتئـب غير متواجد حالياً

اقتباس:
يعني مثلا يا اخي البكاء مؤ رجؤلة...! حتي ولو بكيت اذا خفت ان يراك احد وانت نائم ابكي فرغ همومك لان الدموع تفرغ الهموم ع فكرة انا رديت ع ردك تبع نزلات البرد

لا ادري اختِ الغالية

واما نزلات البرد كانت تجيني كل شهرين
مدري قد يكون لها ارتباط اولا

قديم 03-12-2012, 02:04 PM   #72
ترانيم مزاج
عضو نشط

اقتباس:

الفكرة وصلت للاخت هل انا موجودة
ووصلت لي اولا
خلاص اختي الغالية انا ماحب هالكلام

اظن قلت لك قبل شوويات

لاتزعلي حالك كثيرر
234M4R32ED

ولآ يهمك ي آخي.. المهم بس تكؤنوا استفدتؤا وليس اكثر.~

قديم 03-12-2012, 02:06 PM   #73
ترانيم مزاج
عضو نشط

اقتباس:

لا ادري اختِ الغالية

واما نزلات البرد كانت تجيني كل شهرين
مدري قد يكون لها ارتباط اولا

لا يا اخي تطمئن فنزلات البرد فيجب ان يصاحبها مرض اخر من تلك الامراض حتي تتأكد ولا اريدك ان تخترع لي شيئا اخر هع .. لكن تطمئن فأنآ ضعيفة المناعة والبرد ملازمني طول ما انا عايشةة يعني لا يفارقني.

قديم 03-12-2012, 02:08 PM   #74
مكتئـب
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية مكتئـب
مكتئـب غير متواجد حالياً

اقتباس:
ولآ يهمك ي آخي.. المهم بس تكؤنوا استفدتؤا وليس اكثر.~

اكيد اختِ
الكلام اخذ وعطاء وليس حرب
وكلامك جميل ومفيد

قديم 03-12-2012, 02:11 PM   #75