المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى التجارب الشخصية للحالات الأخرى

ملتقى التجارب الشخصية للحالات الأخرى في حياة كل منا لحظات ومواقف تنقله إما إلى الأحسن و إما إلى الأسوأ، شارك معنا بنقاط التحول في حياتك فقد تكون نقاط تحول للأخرين

قديم 11-05-2003, 06:08 AM   #16
انتظار
عضو فعال

الصورة الرمزية انتظار
انتظار غير متواجد حالياً

الحزين : انا حددت الاسماء اللي عرفت انهم من حالتي - لحد الان - لكن جزاك الله خير ان افدتني . حالتي يا اخي مزمنة 12سنة اكتئاب . بدا بوسواس قهري . والان اشتد مع قلق نونم زائد . حالتي الاجتماعية متزوجة مع وقف التنفيذ . يعني منفصلة لاسباب اضطهادية من ابو العيال . ادرس في مرحلة حرجة تحتاج تركيز و مضطرة اكمل لاني ناوية على الطلاق و الاستقلال المادي . لتناول بروزاك من سنة و هو ممتاز لكن القلق الحين ذابحني ، خايفة على رسالتي اخر مدة بعد شهر واحد . نصحني دوت كوم بدواء موجود بالصيدليات و اتمنى انت تقدر عجزي عن زيارة العيادة النفسية بسبب معتقدات الاهل .

قديم 11-05-2003, 06:18 AM   #17
انتظار
عضو فعال

الصورة الرمزية انتظار
انتظار غير متواجد حالياً

اصدق الشوق رجع اسمك لاني او اكتب توقيع اصدق الشوق عشان ما ننسى ان الرائعين هما شخص واحد .
بما ان الله جابك فانا عندي اسئلة كثيرة عن مضادات الاكتئاب . و حالتي وصفتها اكثر من مرة بس اعيد : اكتئاب و رهاب مزمنين + قلق نوم شديد ، يعني النوم عندي قضية تشغل معظم تفكيري ، لاني احتاجه و اخاف افقده .
انا استعمل بروزاك من سنة و دوت كوم نصحني بادويةللقلق و الاكتئاب ، الله لا يهينك روح لمشاركتي : ايها المكتئبون تلقاها هناك : اضف خبرتك للموضوع و علمني رايك . و خصوصاً في دواء القلق . مع احتفاظي بشكر خاص لدوت كوم .لانه لحق علي قبل ما ارمي الكمبيوتر .

قديم 11-05-2003, 07:30 AM   #18
انتظار
عضو فعال

الصورة الرمزية انتظار
انتظار غير متواجد حالياً

اصدق الوله ، عشان ما انسى انهم واحد .
اشهد الله اني احبك فيه لانك طيب و حساس ، مع اني اختلف معك في بعض مشاركاتك ، لكن ما يغيب عني الوجه المضيء لراعي الشوق قصدي اصدق الوله .

قديم 11-05-2003, 07:32 AM   #19
انتظار
عضو فعال

الصورة الرمزية انتظار
انتظار غير متواجد حالياً

اصدق الشوق تصرف و اعطني ايميلك برسالة خاصة و الا على كيفك ، عندي استشارة معقدة جداً ، ولا تقول ماسنجر لاني يالله عرفت ادخل بالمنتدى .

قديم 11-05-2003, 11:29 AM   #20
الحزين
الزوار

الصورة الرمزية الحزين

اختي انتظار

لاحول ولا قوة الا بالله لك الان اكثر من 12 سنة تعانين من المرض ولم تراجعي طبيب نفسياً بسبب معتقدات الناس حول الطب النفسي هل تعلمين ان هولا لو اصابهم عشر مايصيبنا لذهبوا في البحث عن علاج في كل مكان ولذهبو الى الطبيب ولو خفية انظري اختي الى قناعتك انت وليس الى قناعات الناس يجب ان تراجعي الطبيب النفسي فورا لتتخلصي من معناتك باذن الله ولو خفية بان تتفقي مع من تثقين به من احد افراد العائلة وتاكدي ان كثير من الناس تراجع العيادات ولكن بخفية لانه لايزال هناك خلط بين المريض العقلي والمرض النفسي مع ان النضرة تحسنت كثيرا جدا في السنوات الاخيرة حتى انه اصبح عادي عندي ان اتحدث عند الناس المقربين عن هذا الموضوع وكل يوم اصارح انسان اكتشف انه سبق وان راجع العيادة النفسية في هذا العصر عصر القلق .

هل تعلمي اني عانيت من المرض اكثر من عشر سنوات ولكني لم ايئس من رحمة الله على كل اريد منك الاجابة على الاسئلى التالية :

1- هل مرت بك طفولة صعبة مع الشرح

2- هل تناولتي ادوية غير البروزاك وماهي اول مرة استعملتي فيها دواء وكم الجرعة .

3- هل هذا المرض موجود في العائلة اقصد الوسواس وهل زوجك جزء من مشكلتك .
وللمعلومية البروزاك وحدة غير كافي لحالتك

اخي اصدق الشوق مثل ماقلت لك اريدك بكلام وساجعلة في موضوع مستقل ولكن افضل جدا الكتابة معي باسمك الاول ونا بالانتظار .

قديم 11-05-2003, 11:26 PM   #21
راعي الوله
عضو فعال

الصورة الرمزية راعي الوله
راعي الوله غير متواجد حالياً

أيميلي هوا...hawنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةwe@???????.com

قديم 12-05-2003, 02:56 AM   #22
انتظار
عضو فعال

الصورة الرمزية انتظار
انتظار غير متواجد حالياً

الحزين ازال الله همك .
مشكلتي تجدها في موضوع - ايها المكتئبون- في هذا المنتدى ، انتظر تفاعلك معها هناك ، و المشكلة الاهم ان ما عندي قدرة على الكلام .

قديم 13-05-2003, 11:55 AM   #23
انتظار
عضو فعال

الصورة الرمزية انتظار
انتظار غير متواجد حالياً

الحزين : تناولت دواء زاناكس ما نفعني . ليكسوتانيل ممتاز معي للقلق بس اخاف من الادمان و الاعراض الانسحابية
مشكلتي قديمة قبل زواجي بكثير لكن ابتليت بزوج اضطهدني و عاملني كمجنونة لمجرد اني ابكي كثير لما يجرحني
الاهل فيه عندنا انواع بسيطة من الوساوس : نظافة - وضوء لكن انا حاتي غير كان وسواسي متعلق بالعقيدة .
مشكلتي الحقيقية ان ما احد يشجعني على زيارة العيادات النفسية ، و ان صارلي انهيار شديد هي مرة واحدة . و العلاج لا يمكن صرفه بدون توقيع الطبيب .
الحزين : انا منفصلة ، لكن مشكلتي مع زوجي معقدة : يرفض الطلاق ، و يرفض الانصلاح . عندي طفلين ، و انا اكرهه بشدة وغير منسجمة معه بالاضافة الى انه يضطهدني بكل انواع المعاملة السيئة . هل يمكنك التحاور معي حول هذي المشكلة . و المجال مطروح للجميع .

قديم 13-05-2003, 03:05 PM   #24
الحزين
الزوار

الصورة الرمزية الحزين

ظروري جداً

اختي العزيزة انتظار

سوف ارد بختصار لاني مشغول جدا وللحديث بقية

بالنسبة لزوجك وكرهك لة وضدهاده لك ومع كل هذا يرفض الطلاق لايحق له ذلك والاسلام يحميك عليك فقط مراجعة المحكمة وهي التي سوف تجبرة على الطلاق جبراً شرعيا وان رفض فيمكن للقاضي خلعة منك ، لكن اريد ان اسئلك هل هو يحبك او يكرهك .

بمى ان المرض موجود في العائلة وهذا ماكنت اتوقعة فالعلاج الاول هو الدواء قبل كل شي قبل العلاج النفسي والسلوكي وقبل ذلك التوكل على الله .

لم تجيبي على جميع اسئلتي السابقة .

اقترح عليك حتى تراجعي الطبيب النفسي زيادة البروزاك الى حبتين وان كان الوسواس هو الذي يتعبك اكثر من غيرة فااضيفي انفرانيل 25 حبة لمدة ثلاثة ايام ثم حبتين صباح ومساء لمدة ثلاثة ايام ثم حبتين مساء وحبة صباح واستمري على ذلك مع حبتين بروزاك .

لعلي اجد ردك قبل ان اسافر

والسلام