المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الإكتئاب

ملتقى أصحاب الإكتئاب أكره مرض الإكتئاب بنفس القدر الذي أحب به مريض الإكتئاب .. فهو أرق الناس وأصفاهم وأصدقهم .. و من لا يدمع قلبه حين يعايش مريض الإكتئاب ، فإن قلبه من حجر ، أو أشد قسوة "

قديم 03-08-2017, 02:43 PM   #151
نسرين النعيمي
عضو نشط

الصورة الرمزية نسرين النعيمي
نسرين النعيمي غير متواجد حالياً

اقتباس:
هل لازم ناخذ الكورس كامل ورا بعض يعني مثلا الجلسه الثالثه تليها الرابعه ولا يمكن التوقف لاسابيع ثم العوده للتكمله ؟

ما عندي خلفية الصراحة بس أحس أنه الجلسات مب شرط يكونن ورا بعض لأنه أتذكر وحدة مريضة فيها ثنائية القطب خذت بس 6 جلسات مب 12 جلسة ، و أنا مرة خذيت جلستين في الأسبوع بدال 3 لأنه كان فيه مرضى ثانيين و فيه ضغط على الجلسات و هما كانوا يسوونها 3 أيام في الأسبوع و النتيجة التي تحصلي عليها ما ترجع نفس قبل .

قديم 09-08-2017, 09:48 PM   #152
رنا محمد
عضو نشط

الصورة الرمزية رنا محمد
رنا محمد غير متواجد حالياً

متى بدا التحسن عندك
الى الان اجريت 3 جلسات ولم احصل على الشفاء التام

قديم 13-08-2017, 08:47 AM   #153
نسرين النعيمي
عضو نشط

اقتباس:
متى بدا التحسن عندك

ما أتذكر متى بالضبط بس اعتقد بعد الجلسة السادسة أو من أول جلسة اتحسين بفرق في المزاج

و بخصوص الشفاء التام لا يكون بعد الجلسة 12 لأنه كل مريض و على حسب حدة الاكتئاب اللي فيه مثلا أنه ما حصلت على الشفاء التام حتى الآن و لكن الحالة بدأت تنتكس لأني لم أعمل جلسات الوقاية و عند أيقاف الصدمات المرض ما رجع نفس ما كان قبل بنفس القوة و الحدة لما ييت اول مرة بالعكس خف وايد عن قبل و حتى النوم صار منتظم و ما فيه أرق و أحس نفسي فيني طاقة أسوي شي مب نفس قبل كنت دوم نايمة و مالي خاطر أسوي أي شي اصبري عالعلاج اشوي

و لازم الدكتور يسويلج ثنائي القطب مب أحادي الخفيف كل جسم يختلف عن الثاني بطريقة تفاعله مع العلاج

و بعدين انتيه ما قلتيلنا شوفيج بالضبط ؟ و من كم سنة اتعانين ؟ و من أي دولة؟

و سألت المستشار بعد كم شهر ترجع الذاكرة قالي بعد شهر أو شهرين
و سألته ما هو العدد من جلسات الوقاية اللي لازم أسويه قالي ما فيه عدد معين ألا لما المريض يحس نفسه أنه اتشافى نهائيا خلاص ما فيه داعي أنه يسوي
و سألته هل فيه مريضة اتشافت عن طريق هالعلاج قالي هيه قعدت سنين ما اتييي عندنا و عقب رجعتلها الحالة بعد ما عانت من ظروف مرة ثانية و لأنه ردت على نفس النمط القديم مرة ثانية

و أنا الحين أحس أنه بس يوم وقفت العلاج من أول أسبوعين بدت الحالة تنتكس و كملت أسبوعين لأنه هم ما سوولي موعد لجلسات الوقاية و قعدت أراكض وراهم من قسم لقسم لين ما سويت اليوم بس الأشكالية أني أنا أبحث عن وظيفة و ما أقدر التزم بالجلسات لأني أحتاج الذاكرة لحفظ ألسيرة الذاتية و أسئلة المقابلاة و الحمدلله أني أنا كنت مستقيلة من الجهة القبلية و لا ما كنت متفرغة أني أحضر الجلسات اللي مدتها شهر و زيادة لأنهمن أحيانا كانوا يسولوا جلستسن في الأسبوع بدال جلسة

قديم 14-08-2017, 02:11 AM   #154
هووب
عضو نشط

الصورة الرمزية هووب
هووب غير متواجد حالياً

مرحبا اخت نسرين حبيت اسالك عن الداكرة مادا تقصدين بها هل مثﻻ تفقدين دكريات معينة ؟؟ هل ممكن ان انسى بالجلسات ااكهربائية مثﻻ خوفي من شيئ معين او دكرى حزينة ؟؟

قديم 19-08-2017, 10:47 PM   #155
يافارج الهم
عضو نشط

الصورة الرمزية يافارج الهم
يافارج الهم غير متواجد حالياً

هذه تقنية جديدة بلبنان عن الجلسات الكهربائية لعل البعض يستفيد منها. https://www.google.com.sa/url?sa=t&s...FAE4RGkWx8UIqA

قديم 23-08-2017, 07:44 PM   #156
نسرين النعيمي
عضو نشط

اقتباس:
مرحبا اخت نسرين حبيت اسالك عن الداكرة مادا تقصدين بها هل مثﻻ تفقدين دكريات معينة ؟؟ هل ممكن ان انسى بالجلسات ااكهربائية مثﻻ خوفي من شيئ معين او دكرى حزينة ؟؟
هلا مرحبتين ، أفقد الذكريات القريبة اللي كانت تتعلق مثلا بمشاكل صديقاتي أو مواقف هما قالولي أياها ، الخوف ما عندي خلفية لأنه أنا ما كنت أخاف من شي معين ذكرى حزينة هيه و الضيق و آثار الظلم و القهر و الكبت أكثر شي الضيق يعالج بشكل جدا كبير و ملحوظ
السموحة منج اتأخرت عليج بالرد كنت رادة قبل بس للأسف انمسحت الرسالة و انحذف كل الكلام

قديم 28-09-2017, 08:41 PM   #157
الصبح القريب
عضو نشط

الصورة الرمزية الصبح القريب
الصبح القريب غير متواجد حالياً

السلام عليكم أختي نسرين النعيمي ؛ ممكن أكلمك على الوتساب ؛ ممكن تحطين رقمك بالحروف ؛ و شكرآ جزيلآ لك ...

قديم 14-10-2017, 08:42 PM   #158
نسرين النعيمي
عضو نشط

اقتباس:
متى بدا التحسن عندك
التحسن بدا عندي من الجلسة السادسة و فقدت الذاكرة في الجلسة السابعة و الشفاء التام ما ايكون من خلال هذا العدد بس يكون في تحسن 50%
من جلسة لجلسة العدد في الشهر يكون 12 جلسة و بعده يكون كل شهر جلسة وحدة و ما فيه عدد معين لجلسات الوقاية عادي يكونن أكثر من 12 جلسة بس أهم شي لجلسات العلاج يكونن 12 جلسة للاكتئاب الحاد؛ بس للأمانة اتحسن عندي النوم و راح الأرق كليا و صار فجسمي فيه نشاط و طاقة و حيوية أني أنا أبذل مجهود و أمارس هواياتي اللي أحبها و مود أني أنا أقرا و و أمارس أنشطة الحياة المختلفة و انظف غرفتي بالعكس جدا ممتاز و الأعراض ما رجعت نفس القوة خفت حتى شل الضيق من صدري قبل زمان كنت وايد أحس بضيق فصدري و ثقل و مالي خاطر شي الحين صار لي مود أني أعيش حياتي و ما أتعب وايد نفس قبل مب نفس الأدوية اللي كنت آخذها و ما منها فايدة كان فيني الاكتئاب الحاد الغير مستجيب للأدوية.

انتي الحين شخبارج و علومج و شو مسوية ؟!طمنينا عليج أن شاء الله حصلتي تحسن و لا بعدج؟ و شو نوع المرض اللي فيج بالضبط ؟

قديم 17-10-2017, 01:01 AM   #159
الحزين
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية الحزين
الحزين غير متواجد حالياً

هلا اخت نسرين
اخبار التحسن معك بعد هذه الفتره ؟
واين عملت الجلسات ؟

قديم 17-10-2017, 09:04 AM   #160
أمل الروح
المدير العام للموقع
روح نفساني

الصورة الرمزية أمل الروح
أمل الروح غير متواجد حالياً

اهلًا أخت نسرين النعيمي ،،

الاحظ انك عضوة جديدة بيننا ،، و أكيد ليس لك علم بقوانين المنتدى ،،

ممنوع وضع ارقام الهواتف أو روابط صفحات التواصل الاجتماعي ،،

هذا يعرضك للتوقيف ،،

شكرًا لحسن التفهم ،، و اهلًا بك مرة اخرى

قديم 17-10-2017, 09:05 AM   #161
أمل الروح
المدير العام للموقع
روح نفساني

الصورة الرمزية أمل الروح
أمل الروح غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الصبح القريب مشاهدة المشاركة
السلام عليكم أختي نسرين النعيمي ؛ ممكن أكلمك على الوتساب ؛ ممكن تحطين رقمك بالحروف ؛ و شكرآ جزيلآ لك ...
السلام عليكم اخي الكريم،،

من فضلك ،، لا تطلب من الأعضاء وضع أرقامهم ،،

أرجو منك الالتزام ،،

قديم 02-11-2017, 11:30 PM   #162
شعاع الروح
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية شعاع الروح
شعاع الروح غير متواجد حالياً

مرحبا اخت نسرين عندي بعض الاستفسارات ارجو الرد عليا

1- اولا ما هي الاعراض الي كنت تشتكين منها بالضبط ارجوا شرحها بالتفصيل قبل عمل الجلسات الكهربائية ؟

2- ما هي الاعراض الي تحسنت لديك بعد عمل الجلسات الكهربائية يعني هل رجعتك لك المتعة في الحياة يعني تستمتعين بالانشطة الترفيهية الي تعملينه حسيتي انش رجعتي طبيعية حياتش مثل الناس ؟

3- بعد اول جلسة عملتينه ماذا احسست هل فقدتين الداكرة هل صادش صداع او حسيت بقلق وهياج؟

4- بالنسبة الى الداكرة هل ممكن تنسين مثلا اخوانش او اهلش او نسيان بسيط لاحداث معينية وهل ممكن ترجع الداكرة مثل قبل؟

5-هل كنتي تشتكين من هذا الاعراض وتحسنت بعد الجلسات ....خمول كسل عدم نشاط وحيوية وتعب من اقل مجهود تبدلينه . عدم الاهتمام باي شي يذكر....تبلد في المشاعر لا تحسين بفرح او حزن ......ضعف القدرات الدهنية وخصوصا التركيز وهل كان عندش سرحان وشرود دهني؟

6-اانا عندي اكتئاب مقاوم للعلاج ما يستجيب للادوية هل تنصحيني بعمل هذا الجلسات ؟

7-كم التكلفة الاجمالية الى الجلسات الكهربائية وفي اي مستشفى عملتيه وهل الدكتور عربي او انجليزي الي عمل اليش الجلسات ؟

وشكرا جزيلا .........اتمنى الرد اختي في اقرب فرصة

قديم 09-11-2017, 09:55 PM   #163
نسرين النعيمي
عضو نشط

اقتباس:
هلا اخت نسرين
اخبار التحسن معك بعد هذه الفتره ؟
واين عملت الجلسات ؟

هلا و غلا
شخبارك انته
ممتازة جدا فوق ما اتصورت
في الامارات في مدنة العين مستشفى العين (الجيمي سابقا) و السموحة عالتأخير في الرد

قديم 09-11-2017, 10:03 PM   #164
نسرين النعيمي
عضو نشط

اقتباس:
اهلًا أخت نسرين النعيمي ،،

الاحظ انك عضوة جديدة بيننا ،، و أكيد ليس لك علم بقوانين المنتدى ،،

ممنوع وضع ارقام الهواتف أو روابط صفحات التواصل الاجتماعي ،،

هذا يعرضك للتوقيف ،،

شكرًا لحسن التفهم ،، و اهلًا بك مرة اخرى

أهلا و سهلا
شخبارج انتي؟
هيه ، أها أها
العفو السموحة منج ما كنت أدري، هلا بج
بس المشكلة في موقعكم أني أنا ما أقدر أطرش رسايل عالخاص ألا أذا كانن عدد الرسايل 7500 و هذا العدد جدا كبير ، و فوق طاقة الأنسان الطبيعي و احتمال يكمل سنة لين ما الأنسان يوصل هالعدد و نحنا نحتاج الخاص في حالات كثيرة و للضرورة القصوى للرد على الأعضاء و غيره من هالقبيل أو للاستفسار أسئلة خاصة و شخصبة اشوي ، إلى جانب أنه حتى رسائل الزوار نفس الشي ما شي خصوصية و حرية

و أتمنى أن يتم تخفيض عدد الرسائل لتصل ألى رسالة عالأقل و،و أن يتم أعادة النظر و دراسة الموضوع أكثرو أن يأخذ الموضوع بعين الاعتبار، و لكم جزيل الشكر و التقدير على هذا المنتدى المتميز و الراقي وعلى الجهود المبذولة من قبلكم و الأشراف
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

قديم 09-11-2017, 10:27 PM   #165
نسرين النعيمي
عضو نشط

اقتباس:
مرحبا اخت نسرين عندي بعض الاستفسارات ارجو الرد عليا

1- اولا ما هي الاعراض الي كنت تشتكين منها بالضبط ارجوا شرحها بالتفصيل قبل عمل الجلسات الكهربائية ؟

2- ما هي الاعراض الي تحسنت لديك بعد عمل الجلسات الكهربائية يعني هل رجعتك لك المتعة في الحياة يعني تستمتعين بالانشطة الترفيهية الي تعملينه حسيتي انش رجعتي طبيعية حياتش مثل الناس ؟

3- بعد اول جلسة عملتينه ماذا احسست هل فقدتين الداكرة هل صادش صداع او حسيت بقلق وهياج؟

4- بالنسبة الى الداكرة هل ممكن تنسين مثلا اخوانش او اهلش او نسيان بسيط لاحداث معينية وهل ممكن ترجع الداكرة مثل قبل؟

5-هل كنتي تشتكين من هذا الاعراض وتحسنت بعد الجلسات ....خمول كسل عدم نشاط وحيوية وتعب من اقل مجهود تبدلينه . عدم الاهتمام باي شي يذكر....تبلد في المشاعر لا تحسين بفرح او حزن ......ضعف القدرات الدهنية وخصوصا التركيز وهل كان عندش سرحان وشرود دهني؟

7-كم التكلفة الاجمالية الى الجلسات الكهربائية وفي اي مستشفى عملتيه وهل الدكتور عربي او انجليزي الي عمل اليش الجلسات ؟

اقتباس:
1-
اولا ما هي الاعراض الي كنت تشتكين منها بالضبط ارجوا شرحها بالتفصيل قبل عمل الجلسات الكهربائية ؟

هلا مرحبتين ، آمر
1 - الأعراض يا طويل العمر وايدة
ضيق في الصدر
مالي خاطر أسوي أي شيء
أحس بالتعب من أي مجهود بسيط أبذله حتى لو كان مثلا قراءة القرآن أو قراءة كتاب مثلا
ما فيني لا نشاط و لا طاقة أسوي أي شي
أفكار سوداية و تفكير بالانتحار و تمني الموت و محاولة الانتحار
أرق و عدم القدرة على النوم
كثرة التفكير و خمول و كسل و نسيان و آلام في البطن لدرجة أنه المعدة التهبت كلها و صار فيني قولون عصبي
ما أحس بطعم الحياة و ما استمتع بمباهج الحياة و الحياة مالها طعم
النفسية منسدة من الأكل أي بما معناه فقدان الشهية
أحلام كوابيس و النوم متقطه و أحلم أنني أسقط من مكان مرتفع و أقوم من النوم بسبب الحلم أكثر من مرة
جاثوم
عدم القدرة على التركيز و السرحان جدا و النسيان
أتعب من أي مجهود بسيط أبذله

اقتباس:

2- الأعراض التي تحسنت
الضيقة انشلت وايد من الصدر
عاد النشاط و الحيوية للجسم بديت اشوي اشوي استمتع بمباهج الحياة
قدرتي على القراءة بشكل ممتاز و ختم سورة البقرة في يوم واحد من دون تكاسل و زادت العزيمة و الأرادة
التركيز زاد و السرحان خف وايد و الذاكرة صارت جدا ممتاز
النوم ممتاز جدا و غير متقطع متواصل
زالت الأفكار السوداية وايد و الرغبة الجامحة في الانتحار أصبح فقط مجرد تمني الموت للتخلص من هالعيشة ومن غير سبق التنفيذ في الانتحار
أفكاري أيجابية و متفائلة و طموحة أكثر
لدي رغبة و قابلية للتعلم أكثر من قبل
صار فيه همة و نشاط و قدرتي على ممارسة نشاطات الحياة بشكل طبيعي و ممارسة هواياتي مثل الطبخ و غيره و عدم الأحساس بالتعب بسرعة
الكوابيس اختفت نومي مرتب و منتظم

اقتباس:

بالتحسن و الأيجابية و التفاؤل و النشاط الحيوية لا لم أفقد الذاكرة فقدان الذاكرة كان بعد الجلسة السابعة أول جلسة حسيت بالصداع أما الجلسات اللي عقب مب وايد صداع يعني اشوي لا ما فيه قلق نهائيا بالعكس حسيته أنه هو الشيء الوحيد اللي بديت استجيب معاه بدلا من الأدوية لأنه الاكتئاب اللي كان فيني الاكتئاب الغير مستجيب للأدوية النفسية على الرغم من اختلافها و تنوعها و استمراري عليها لسنوات و فترات طويلة مثل : السروكسات السمبالتا و بروزاك و فالدوكسن و Xanax و البوسبورين و السيبرولكس و روزفلت و كوتوبين و Tryptizol Amitriptyline HCL 10 mgو غيرها الكثير لا أذكرها كلها

اقتباس:

أهلي لا ما نسيتهم اللي نسيته مثلا وحدة من ربيعاتي قالتلي سالفة أنها قبل سوت مقابلة فجهة و ما قبلونها يعني سوالف و مواضيع لا تخصني و لا تعنيني و مب مهمة بالنسبة لي
و الذاكرة ترجع عقب شهر أو شهرين و الذكريات السئية بعدها موجودة والناس اللي آذوني متذكرتنهم و مذكره مواقفهم البايخة و حتى ذكريات الطفولة مب لين ذاك الزود الشي اللي تنساه يعني تفاصيل مب مهمة

اقتباس:
5-هل كنتي تشتكين من هذا الاعراض وتحسنت بعد الجلسات ....خمول كسل عدم نشاط وحيوية وتعب من اقل مجهود تبدلينه . عدم الاهتمام باي شي يذكر....تبلد في المشاعر لا تحسين بفرح او حزن ......ضعف القدرات الدهنية وخصوصا التركيز وهل كان عندش سرحان وشرود ذهني؟

نعم جميع اللي ذكرتها كانت موجودة فيني نعم و اللامبالاة نعم و تبلد في المشاعر و حزن نعم جميع التي ذكرتها

اقتباس:

نعم بالتأكيد لأنه الحل الأخير و المفيد و نتائجه فورية في فترة وجيزة

اقتباس:

مجانا و على حساب المستشفى الحكومي الامارات مدينة العين مستشفى العين (الجيمي سابقا) ، أكثر من دكتور يسوونه عرب و فيه أجانب و هم يتبدلون من جلسة لأخرى لأنه كل مرة قسم إلى جانب دكتور التخدير هندي يتكلم انجليزي و أحيانا عربي سوري بس يفهم عربي مب ثابتين تقريبا 10 دكاترة و معاهم ممرضين قانونيين و طلبة متدربين من كلية فاطمة و جامعة الامارات للتدريب

العفو ، السموحة منك عالتأخير في الرد لأني كنت وايد مشغولة أو بالأحرى كنت ما أدش المنتدى وايد