المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب نوبات الهلع

ملتقى أصحاب نوبات الهلع ملتقى جميع الإخوه الذين يعانون من نوبات الهلع ، وتجاربهم بهذا الخصوص

قديم 22-08-2013, 02:12 AM   #16
فارس الحربي
عضو نشط

الصورة الرمزية فارس الحربي
فارس الحربي غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هتوووفه مشاهدة المشاركة
صح نسيت اقوول اللي كرهته من بعد هالحاله صرررررت اكرره الليل واكرره صالتنا واكررررره قناه بدايه كانت ماما حاطه عليه ب اول نوبه لي الحين اذا حطوووها استنززززل عليهم هههههههههه
هههه والله ماتنلامي تستنزلي وتسوي انقلاب بعد
الوسواس يتغذأ على الخوف منه والروتين الممل ،، فلابد مقاومة هالحاجتين عشان ياكل تراب
والألم باليسار مو بس انتي تشتكي منه ، الغالبيه يشتكون بسبب الجلوس على النت او التلفزيون وانعدام الرياضه

قديم 22-08-2013, 02:17 AM   #17
نعيم الرياحي
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية نعيم الرياحي
نعيم الرياحي غير متواجد حالياً

الجنس ~
Male

اخي ابوعبادي بارك الله فيك وعلى تفاعلك وعلى حرصك انا قبلك من ايام نزلت في قسم الوسواس موضوع شبه هذا الموضوع وطلبت التفاعل بس للاسف مالقيت تفاعل نهائي ولاحظت انه الناس في المنتدى مع احترامي لهم يبو علاج سحري للوسواس وهذا ما يصير وتجد كل المنتدى شكاوي من الاعراض مع انه فيه الف طريقة للتخفيف بس للاسف ولا احد يعمل بها وحتى الدكاترة وارقاة ينصحون بعدم الشكوى لنه كثر الشكوى يخلي الوسواس يزيد والشيطان يستغل الفرصة حتى ولو تحس وسئلك احد عن حالك قول الحمدلله ويقول الشيخ ابن باز رحمه الله لازم توكل على الله والاخذ بالاسباب بس الناس تاخذ بالاسباب وتترك التوكل
اخي الكريم انا متفاعل معاكم باذن الله واكيد اي شخص يتفاعل معنا معناها يفكر في العلاج وياريت انصح الكل المشاركين ان يكون الموضوع حماسي ووضع طرق شفاء بدل ما يكون موضوع شكوى وانصح اي شخص انه في جوف الليل يصلي ركعتين ويشكوى لله سبحانه وتعالى لنه ربنا ينزل الي سماء الدنيا في ثلث الليل الاخير.

تقبلو فائق احترامي وتقديري

قديم 22-08-2013, 02:22 AM   #18
فارس الحربي
عضو نشط

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنو.. مشاهدة المشاركة
كل مره تجيني نوبه هلع اكره المكان واكره امر من جنبه، كل ما اجلس مع شخص احبه يقولي تراه بيموت الحين ليش لا؟ او انتي بتموتين الحين ، ابدا اتشتت بالتفكير واللي جالس معي يلاحظ اني مرتبكه بس مايعلقون، يقولي دايم اجلسي لحالك لاتروحين ولا تجين، ان رحتي بتموتين او بيصير لك حادث او بتدوخين. وصل فيني انه يوسوس بعدد الركعات بالصلاه :(
انتي الظاهر انك تفكري وتخافي بما بعد موت احد الأحبه لاسمح الله وانك مستحيل تتحملي هالشي
وطالما ان الكل بيموت فهالأحتمالات مابتروح من بالك ، بس لاتخافي وتوكلي على الله
ربنا سبحانه رؤؤف بعباده وماتنزل على احد مصيبه الا وينزل معاها صبر من عنده
نصيحتي لاتفكري بالغيبيات وانشغلي عنها
وكما قال الأمام الشافعي رحمة الله عليه
دع الأيام تفعل ماتشاء ،،،، وطب نفساً اذا حكم القضاء
ولاتجزع لحادثة الليالي ،،،، فـما لـحوادث الـدنيـا بـقـاء

قديم 22-08-2013, 02:57 AM   #19
فارس الحربي
عضو نشط

انا يا طويلين الأعمار صارتلي قصه مع الخوف والقلق

رحت مره لجدتي الله يحفظها وهي ساكنه ببيتها جنب عمي الأكبر والمسافه
بيننا يمكن نص ساعه بالسياره والطريق اغلبه رايح جاي ( طريق واحد ) وظلااااام
المهم جلست عندها ونسولف وذاك اليوم مسكت معاها فديتها على سواليف جن وعفاريت وقصص قديمه ، المهم الساعه 2 بالليل مشيت راجع
واللمبه الحمراء بالسقف شغاله مع ام كلثوم ( ياناسيني وانت ع بالي ) وداخل جوووو وفجأة والطريق ظلام
بدأت تتهيألي اصوات والقلق يدب فيني واطفي ام كلثوم واللمبه معاها

وتنحشر ساعتها بدماغي فكرتين مؤكده ، يا اما بيصيرلي شي ومحد بيدري عني يا اما هذا صوت جني وبيجنني معاه ، من قوة القلق ماني قادر اتحكم بالسياره ، شوي ازيد السرعه
وشوي فرامل ولا اقدر اوقف بهالخط المقطوع ، والتفت ورى الا واشوف شبح قاعد ورى كرسي الراكب ، شبح حقيقي ، وطار عقلي واطلع بالسياره عن الخط وادخل بالتراب واوقف واخرج منها جري وسط غبار السياره

وبعد مامشيت شوي تذكرت فجأة اني قبل ما اروح لجدتي طلعت ثيابي من المغسله وعلقتها بالشماعه الي فوق الباب ورى خخخخخخ > قسم بالله كانت زي الشبح الواقف

بعدها رجعت لسيارتي اضحك ع نفسي واقول الله يسامحك يا جده كثر ماغربلتيني بسوالفك > كأني ناقص خمبقه ، الي فيني مكفيني

ورجعت شغلت ام كلثوم والنور الأحمر وواصلت مشواري

قديم 22-08-2013, 04:05 AM   #20
أبو عبادي
مشرف ملتقى الوسواس
خادم القـــوم

الصورة الرمزية أبو عبادي
أبو عبادي غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أماني القلب مشاهدة المشاركة
ههههه والله صدقت ابو عبادي بمسماك عن الوسواس بال ( العبيط) واحنا رح نكون اعبط لو مشينا وراه.

في انتظار فيلمك ابو عبادي على نار
أهلا أماني

ويستاهل اكثر من كذا :)

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أماني القلب مشاهدة المشاركة
آخر وساوسي وهو قديم لكنه متجدد هههه،الخوف من الخروج وانا مرهقة و بعد قضاء ليلة مؤرقة قليلة النوم والراحة،هذا الوسواس ملازمني اتخيل انني سأدوخ ويغمى علي في الخارج عندما لا انام جيدا قبلها بليلة فنويت الخروج اليوم وبدأت الافكار تنهال والوسواس حضر مابيقصر بالمرة هههه وشوي كنت سأعدل عن الخروج واتحجج بأي حجة بعدين تدكرت كلامنا وقلت هيا الى التطبيق والان مرحلة الجد بدأت بدأت انفاسي تتصاعد والتوتر وضيق النفس وقرب عودة سيناريو النوبات فقلت بيني وبين نفسي حسنا اخطر شي شو رح يصير حيغمى علي مش مشكلة لو كاتب لي الله اني استيقظ حاستيقظ واذا حانت وفاتي فهو قضاء الله وقدره وساعتي حضرت فلملمت شتات نفسي وخرجت لا اخفيكم جاءتني فكرة تناول حبة مهدئ وانا نادرا ما اتناولها ولكن تراجعت سريعا وعزمت على المضي، فخرجت واستمتعت والحمدلله ولم يحدث شئ من كل مافكرت به وتمنيت اني ما أروح ههههه، تبا لك ايها الوسواس سأسحقك سحقا .
ماشاء الله تبارك الله هذي العزيمه اللي نحتاجها ضده ولازم نكون أصحاب قرار بلا تردد ولا بيضيع تعبنا عالفاضي لكن بيننا وبينه الايام وجايكم بسالفتي معاه اليوم

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فارس الحربي مشاهدة المشاركة
هلا والله ابو عبادي
هالوسواس احسه يتكيف ومزاجه يكون عالي اذا دخلت المسجد ! يمكن عشان ماتقدر تلتفت او تسوي حركات وطقوس الوسوسه

اختي اماني
اثاريك سويتي فيلم بأول وساوسك ، لكن صدقيني انو كل ماكان الموقف صعب وفيه ناس متواجدين يكون الحافز اكبر
للتغلب عليه > كل ماتجي الحاله بتبدأ الواحد يتذكر الموقف بكل احاسيسه الصعبه وانو عدا وراح وماصار شي تزيد عنده المقاومه
هلا حياك الله أخوي فاس نورت الموضوع يالغالي

صحيح النقطه اللي ذكرتها ومايجيني الا بالصلاه أكثر يقول بيغمى علي وهو كاذب بس يحاول وانا اتجاهل لين تنتهي الصلاه ويروح اللئيم هههه

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نعيم الرياحي مشاهدة المشاركة
اخي ابوعبادي بارك الله فيك وعلى تفاعلك وعلى حرصك انا قبلك من ايام نزلت في قسم الوسواس موضوع شبه هذا الموضوع وطلبت التفاعل بس للاسف مالقيت تفاعل نهائي ولاحظت انه الناس في المنتدى مع احترامي لهم يبو علاج سحري للوسواس وهذا ما يصير وتجد كل المنتدى شكاوي من الاعراض مع انه فيه الف طريقة للتخفيف بس للاسف ولا احد يعمل بها وحتى الدكاترة وارقاة ينصحون بعدم الشكوى لنه كثر الشكوى يخلي الوسواس يزيد والشيطان يستغل الفرصة حتى ولو تحس وسئلك احد عن حالك قول الحمدلله ويقول الشيخ ابن باز رحمه الله لازم توكل على الله والاخذ بالاسباب بس الناس تاخذ بالاسباب وتترك التوكل
اخي الكريم انا متفاعل معاكم باذن الله واكيد اي شخص يتفاعل معنا معناها يفكر في العلاج وياريت انصح الكل المشاركين ان يكون الموضوع حماسي ووضع طرق شفاء بدل ما يكون موضوع شكوى وانصح اي شخص انه في جوف الليل يصلي ركعتين ويشكوى لله سبحانه وتعالى لنه ربنا ينزل الي سماء الدنيا في ثلث الليل الاخير.

تقبلو فائق احترامي وتقديري
وبارك الله فيك أخوي نعيم ونور الموضوع بقدومك يامرحبا

صحيح كلامك أخوي المنتدى أصبح الاغلبيه زوار ولو انهم شاركونا سيجدون الفائده ويأخذون بالأسباب اللي الان نطبقها والله ينفعنا وينفعهم بها وبارك فيك ياخوي على كلامك الجميل ودعمك لنا شكرا لك

اقتباس:

المهم جلست عندها ونسولف وذاك اليوم مسكت معاها فديتها على سواليف جن وعفاريت وقصص قديمه ، المهم الساعه 2 بالليل مشيت راجع
واللمبه الحمراء بالسقف شغاله مع ام كلثوم ( ياناسيني وانت ع بالي ) وداخل جوووو وفجأة والطريق ظلام

وتنحشر ساعتها بدماغي فكرتين مؤكده ، يا اما بيصيرلي شي ومحد بيدري عني يا اما هذا صوت جني وبيجنني معاه ، من قوة القلق ماني قادر اتحكم بالسياره ، شوي ازيد السرعه
وشوي فرامل ولا اقدر اوقف بهالخط المقطوع ، والتفت ورى الا واشوف شبح قاعد ورى كرسي الراكب ، شبح حقيقي ، وطار عقلي واطلع بالسياره عن الخط وادخل بالتراب واوقف واخرج منها جري وسط غبار السياره

وبعد مامشيت شوي تذكرت فجأة اني قبل ما اروح لجدتي طلعت ثيابي من المغسله وعلقتها بالشماعه الي فوق الباب ورى خخخخخخ > قسم بالله كانت زي الشبح الواقف

بعدها رجعت لسيارتي اضحك ع نفسي واقول الله يسامحك يا جده كثر ماغربلتيني بسوالفك > كأني ناقص خمبقه ، الي فيني مكفيني

هلا بك يافارس

الله يعافيك ويعافي جدتك ويطول بعمرها ويحفظها

ههههههههه والله ورطه وترى دايما تصير لما يكون الوضع ظلام وفيه اي جسم تتخيله انه وحش هذا اللي متعودين عليه من الطفوله
بس في السياره يمكن تجيب العيد لكن الله ستر وترا انا من النوع اللي يخاف من سواليف الجن في اي مكان قطعه يعني بر وسفر

اشكرك على مشاركتك اخوي فارس وتفاعلك معنا

00``00`21l;wqa'`111`1`

قديم 22-08-2013, 04:28 AM   #21
أبو عبادي
مشرف ملتقى الوسواس
خادم القـــوم

الصورة الرمزية أبو عبادي

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

موقفي اليوم مع الوسواس الـ...

طبعا في بعض الايام اتوقف عن سياقة السياره بحكم الوساوس والنوبات اللي تجيني وانا اسوق المهم اليوم العصر الوالده الله يحفظها قالت ابغاك تجيب الغرض الفلاني والمكان كان مو بعيد بس الجو الحار يوترني وسيارتي متعطل فيها المكيف ورحت وجبت الغرض وانا محرك السياره من وقفة يومين تقريبا المهم قالتلي ابغاك توديني عند زوجة اخوك وانا سكت واشتغل الخبيث يقلي بتتعب ويمكن تموت انت اهلك في السياره طبعا حادث والعياذ بالله وانا خفت لكن والله يوم نظرت في الوالده وانا رايح وتذكرة الموضوع وع اساس نحاول نكون ضده قلت يالله بوديكم وركبنا السياره وجالس اسولف معاهم وانا في نفسي قلت انت تبغاني اقول لامي لا وازعلها لكن بوديها والله يحفظنا ورحنا وما اعطيته اي مجال انه يدخل علي بفكرة تخوفني وانا اسوق وطنشته ووديتهم ورجعت وكلوا تمام والله حسيت بتفاهته وغبائه وانوا كلو وهم وبس يقعد يخوفنا ويكبر الموضوع

هذا اللي صار معي أمس لأني منزل الموضوع الان الفجر

وسامحوني عالتأخيــر

00``00`21l;wqa'`111`1`

قديم 22-08-2013, 05:40 AM   #22
نور غاده
عضو نشط

الصورة الرمزية نور غاده
نور غاده غير متواجد حالياً

انا بخاف كتير وقت النوم بس بدي انام مدري شو بيصير معي بشعر انو خلص رح اموت احيانا اطنشها وكتير بستسلم وهلا وبظروفي هاد كتيرر الهلع دمرني مو حاسه بطعم شئ بشعر انو عم اعيش الخلقات الاخيره من الحياة مع ماما كتير البي موجوع

قديم 22-08-2013, 06:47 PM   #23
أبو عبادي
مشرف ملتقى الوسواس
خادم القـــوم

الصورة الرمزية أبو عبادي

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نور غاده مشاهدة المشاركة
انا بخاف كتير وقت النوم بس بدي انام مدري شو بيصير معي بشعر انو خلص رح اموت احيانا اطنشها وكتير بستسلم وهلا وبظروفي هاد كتيرر الهلع دمرني مو حاسه بطعم شئ بشعر انو عم اعيش الخلقات الاخيره من الحياة مع ماما كتير البي موجوع
مرحبا أختي نور ونورتي الموضوع

لاداعي للخوف انتي كيف تقضي على هالوسواس اسئلي نفسك البارحه لما نمتي وكان يقولك انك حتموتي لما صحيتي قولي الحمد لله انا بخير ومامت يعني بيكذب عليك وانتي هنا بادري يتكذبيه ولاتعطيه مجال للتفكير ابدا بتلاحظي مع الوقت انه قاعد ينقص يوم بيوم لين يختفي إن شاء الله

ولاتخافي أنتي بخير كلنا موجوعين ونعاني لكن يا نقاوم يانتعب وأسأل الله لنا ولكي الشفاء العاجل آمين

س//بتستخدمي أدويه للهلع ؟

00``00`l,uiture67`111`1`

قديم 22-08-2013, 07:03 PM   #24
نور غاده
عضو نشط

الصورة الرمزية نور غاده
نور غاده غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو عبادي مشاهدة المشاركة
مرحبا أختي نور ونورتي الموضوع

لاداعي للخوف انتي كيف تقضي على هالوسواس اسئلي نفسك البارحه لما نمتي وكان يقولك انك حتموتي لما صحيتي قولي الحمد لله انا بخير ومامت يعني بيكذب عليك وانتي هنا بادري يتكذبيه ولاتعطيه مجال للتفكير ابدا بتلاحظي مع الوقت انه قاعد ينقص يوم بيوم لين يختفي إن شاء الله

ولاتخافي أنتي بخير كلنا موجوعين ونعاني لكن يا نقاوم يانتعب وأسأل الله لنا ولكي الشفاء العاجل آمين

س//بتستخدمي أدويه للهلع ؟

00``00`l,uiture67`111`1`

الله يخليك يارب بشعر بشئ جوات البي م بيحكى وم بيوصف ومرض ماما زاد الهلع معي عم ابكي كل يوم خايفه افقدها وتروح وتخليني ححاسه انو الحياة متل الحلم بس وسواس الموت ع طول شغال معي وقت النوم بخاف كتير بالليل م بنام والنور مطفي والباب مسكر بخاف كتير ايه عم اخد فالدوكسان بس م استفدت منو شئ ومافي مجال اروح للدكتوره تبعي انو مافيني اترك ماما مع الشغالات بخاف كتير عليها ي الله اديش التعب النفسي بشع ومؤلم كتير يارب ي اخي اللهم آمين

قديم 22-08-2013, 10:44 PM   #25
بنو..
عضو فعال

الصورة الرمزية بنو..
بنو.. غير متواجد حالياً

اقتباس:
انتي الظاهر انك تفكري وتخافي بما بعد موت احد الأحبه لاسمح الله وانك مستحيل تتحملي هالشي
وطالما ان الكل بيموت فهالأحتمالات مابتروح من بالك ، بس لاتخافي وتوكلي على الله
ربنا سبحانه رؤؤف بعباده وماتنزل على احد مصيبه الا وينزل معاها صبر من عنده
نصيحتي لاتفكري بالغيبيات وانشغلي عنها
وكما قال الأمام الشافعي رحمة الله عليه
دع الأيام تفعل ماتشاء ،،،، وطب نفساً اذا حكم القضاء
ولاتجزع لحادثة الليالي ،،،، فـما لـحوادث الـدنيـا بـقـاء
بالضبط صار يقولي مثل مافقدتي هالشخص راح تفقدين هذا وذاك واللي تكلمينه

:)

قديم 22-08-2013, 10:47 PM   #26
بنو..
عضو فعال

الصورة الرمزية بنو..
بنو.. غير متواجد حالياً

اقتباس:

ماشاء الله تكيفك مع الوسواس بروقان ههههههههههههههه

غريبه بالعاده احنا يالبنات حساسيتنا بمواضيع الوحوش والجن اكثر :(

بس بما ان عندنا عبيط ونكدي يسولف علينا ف اكيد راح يصير فيه تخوف

قديم 22-08-2013, 10:50 PM   #27
بنو..
عضو فعال

الصورة الرمزية بنو..
بنو.. غير متواجد حالياً

قريت عن معلومه ان الناس اللي يجيهم نوبات هلع اذكياء.. كويس يلا نفرح بهالشيء :)

قديم 22-08-2013, 11:11 PM   #28
أبو عبادي
مشرف ملتقى الوسواس
خادم القـــوم

الصورة الرمزية أبو عبادي

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نور غاده مشاهدة المشاركة
الله يخليك يارب بشعر بشئ جوات البي م بيحكى وم بيوصف ومرض ماما زاد الهلع معي عم ابكي كل يوم خايفه افقدها وتروح وتخليني ححاسه انو الحياة متل الحلم بس وسواس الموت ع طول شغال معي وقت النوم بخاف كتير بالليل م بنام والنور مطفي والباب مسكر بخاف كتير ايه عم اخد فالدوكسان بس م استفدت منو شئ ومافي مجال اروح للدكتوره تبعي انو مافيني اترك ماما مع الشغالات بخاف كتير عليها ي الله اديش التعب النفسي بشع ومؤلم كتير يارب ي اخي اللهم آمين
مرحبا اختي وسلامة أمك من كل شر إن شاء الله

هذا الوسواس ياختي لازم تواجهيه وتصبري وتحتسبي وانا كان دايما وسواسي يخوفني على جميع افراد اسرتي لكن كلو كلام فاضي ليس حقيقه وبخصوص نومك اذا كنت بتتخلصي من افكاره اعكسي الافعال اللي يقلك سويها يعني حاولي الليله تطفي النور وتقرأي المعواذات وتنامي وبكره ان شاء الله تسكري الباب وهكذا تدريجيا وحتشوفي كيف يصغر ويضعف وبخصوص الدواء انا انصحك بدواء لكن لازم يكون عن طريق إستشارة الطبيب أفضل إسمه سيبرالكس ممتاز جدا مع الهلع وأمك إن شاء الله مافيها ولن يصيبها إلا كل خير عافانا الله وإياك آمين

l,uiture67

قديم 22-08-2013, 11:17 PM   #29
أبو عبادي
مشرف ملتقى الوسواس
خادم القـــوم

الصورة الرمزية أبو عبادي

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنو.. مشاهدة المشاركة
قريت عن معلومه ان الناس اللي يجيهم نوبات هلع اذكياء.. كويس يلا نفرح بهالشيء :)

مرحبا

صح انا سمعت انهم اذكياء وحساسين ودقيقين في كل شئ وهذا اللي ورطنا هههه

لكننا أقوياء إن شاء الله ضد الوسواس والهلع

دمتي بخيــر

قديم 23-08-2013, 12:12 AM   #30
الطفله الحزينه
عضو نشط

الصورة الرمزية الطفله الحزينه
الطفله الحزينه غير متواجد حالياً

أنا عندما تأتيني نوبات الهلع كنت أقفز من مكاني و أقول الآن سا أموت هههههه كيف لي يقفز من مكانه يموت هههههه كان شيطان يضحك علي وأنا مادري