المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الإكتئاب

ملتقى أصحاب الإكتئاب أكره مرض الإكتئاب بنفس القدر الذي أحب به مريض الإكتئاب .. فهو أرق الناس وأصفاهم وأصدقهم .. و من لا يدمع قلبه حين يعايش مريض الإكتئاب ، فإن قلبه من حجر ، أو أشد قسوة "

تجاربكم مع الزيبركسا خصوصا للاكتئاب ثنائي القطب

انا اليوم الدكتور غير لي السيروكويل بسبب انه صارت معي اعراض جانبية و غيره لي احتياط ( كنت آخذها مع ادوية ثانية) وصف لي زيبركسا zyprexa احد

قديم 20-08-2015, 12:55 PM   #1
وائل وائل
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية وائل وائل
وائل وائل غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
Icon3 تجاربكم مع الزيبركسا خصوصا للاكتئاب ثنائي القطب

انا اليوم الدكتور غير لي السيروكويل بسبب انه صارت معي اعراض جانبية و غيره لي احتياط ( كنت آخذها مع ادوية ثانية)
وصف لي زيبركسا zyprexa

احد اطلع على تجارب او جرب هالدواء للاكتئاب او الاكتئاب الثنائي؟ كيف كان؟ و شنو الافضل السيركويل أو الزيبركسا؟

بيهمني تجاربكم العلاجية و عمل الدواء اكثر من موضوع الاعراض الجانبية و زيادة الوزن

بتمنى تفاعلكم
المصدر: نفساني

قديم 20-08-2015, 04:19 PM   #2
الوردي
مشرف ملتقى الاكتئاب
للادويه سلبيات قد تدمرك

الصورة الرمزية الوردي
الوردي غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

انا افاد معي بفضل الله اولا ثم الزيبركسا في الم الصدر المزمن ذو المنشئ النفسي ، وهو خفيف ع النفس اكثر من السيروكويل لكن السيروكويل اقوى من ناحية النوم،وبالتاكيد راح تعرف اكثر عن العلاج بتجربتك له

قديم 20-08-2015, 07:25 PM   #3
وائل وائل
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية وائل وائل

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الوردي مشاهدة المشاركة
انا افاد معي بفضل الله اولا ثم الزيبركسا في الم الصدر المزمن ذو المنشئ النفسي ، وهو خفيف ع النفس اكثر من السيروكويل لكن السيروكويل اقوى من ناحية النوم،وبالتاكيد راح تعرف اكثر عن العلاج بتجربتك له
أهلا بكي أخي الوردي
دائما أفتقدك في المنتدى ولردودك المفيدة
طمنا عنك ولا تغيب كثيرا رغم الظروف

أنا السيركويل فاد معي بالنسبة لأعراض الجهاز الهضمي
لكن ما صار لي فترة طويلة ليؤثر على الاكتئاب (تشخيصي اكتئاب ثنائي القطب) وتم ايقاف الليثيوم من قبل لأن عندي نوبات مختلطة (هوس واكتئاب مع بعض)
علاجي السابق كان سيركويل 600 ملجم و لامكتال 125 ملجم لكن فجأة صار عندي نزول مفاجئ لكريات الدم البيضاء أقل من الطبيعي لذلك الدكتور وهالشي صار بعد اسبوعين من ايقاف الليثيوم، وحينها قرر الدكتور ايقاف كل الأدوية لأنه ما يقدر يجزم أي دواء السبب ... وحاليا بدأ بالأدوية مرة ثانية لكن بدواء جديد مع مراقبة لعدد كريات الدم البيضاء لتفادي تكرر هالشي .... أيضا استفدنا من فترة ايقاف الادوية شنو الاشياء اللي كان للدواء تأثير عليها وايضا كيف بكون بدون ادوية ... تأثيرات الدواء سواء العلاجية او الاعراض الجانبية وتأثيرات المرض نفسه ...

حسب كلام الدكتور بأن الزبيركسا منافس للسيركويل بالنسبة للنوم فيختلف التأثير من شخص لآخر ... لكن احتمالية أعراضه الجانبية أكبر.

قديم 20-08-2015, 07:45 PM   #4
الوردي
مشرف ملتقى الاكتئاب
للادويه سلبيات قد تدمرك

الصورة الرمزية الوردي
الوردي غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

الله يسعدك ويعافيك ما تفقد لك غالي ، باذن الله احاول اني ما اغيب كثير ، اشكرك ع روحك الطيبه

بالنسبه للاكتئاب ثنائي القطب فيه ادويه كثيره له ومن ضمنها السيروكويل والزيبركسا ، بس اللي اراه ان الزيبركسا الطف وقرار الدكتور جيد حين وقف الادويه وتابع معك كريات الدم البيضاء لتفادي تكرار المشكله ، انا متفائل ان الزبريكسا راح يساعدك كثير ، تابع مع طبيبك و واضح عليه انه دكتور فاهم، وباذن الله ما تجيك اعراض جانبيه متعبه مع الزبركسا

قديم 20-08-2015, 09:17 PM   #5
احمد شاهين
عضو نشط

الصورة الرمزية احمد شاهين
احمد شاهين غير متواجد حالياً

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي وائل انا تناولت دواء الزيبركسا مدة ثلاث سنوات ورايته دواء جيد وانا كنت اتناوله لعلاج الاكتئاب المقاوم للعلاج مع مضادات الاكتئاب وكانت جرعته صغيرة 5ملغ يساعد على النوم بشكل خفيف الى متوسط لكنه طبعاً اقل من دواء seroquel وانا قد جربت الإثنين والفرق بينهما انى دواء سيروكويل لديه خاصية ضعيفة مضادة للاكتئاب اي ينشط مادة السيروتونين اما الزيبريكسا محايد من هذه الناحية ولكنه طبعاً مثبت للمزاج وكذالك السيروكويل في الجرعة الكبيرة لا يؤدي الى اعراض خارج الهرمية اي الشد العضلي وعدم القدرة على الجلوس او ما يعرف بالتململ الحركي اما دواء zyprexa يؤدي الى هذه الاعراض في الجرعات 15 ملغ وما فوق وقد حصل لي زيادة في الوزن وتجمع الدهنيات وخاصة في منطقة البطن.
وهذه مجرد ما حصل معي ولكن الفائدة منه تفوق المخاطر وانا انصحك به لاني اراه حسب تجربتي افضل مضاد ذهان بنسبة من الفائدة والاعراض الجانبية واتمنى لك الشفاء والاستفادة وان تكون حريص على مرقبة كريات الدم البيضاء بانتظام حتى لا يحدث او ضرر .
واريد ان اسألك هل الآن انت في نوبة اكتئاب او هوس وهل تتناول مع مثبتات المزاج مضادات الاكتئاب؟
وانا قد ساعدني لكي يرجع مضاد الاكتئاب ويعطي مفعول من جديد بعد تناوله مع دواء zyprexa

التعديل الأخير تم بواسطة احمد شاهين ; 20-08-2015 الساعة 09:26 PM

قديم 20-08-2015, 10:09 PM   #6
وائل وائل
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية وائل وائل

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
الله يسعدك ويعافيك ما تفقد لك غالي ، باذن الله احاول اني ما اغيب كثير ، اشكرك ع روحك الطيبه

بالنسبه للاكتئاب ثنائي القطب فيه ادويه كثيره له ومن ضمنها السيروكويل والزيبركسا ، بس اللي اراه ان الزيبركسا الطف وقرار الدكتور جيد حين وقف الادويه وتابع معك كريات الدم البيضاء لتفادي تكرار المشكله ، انا متفائل ان الزبريكسا راح يساعدك كثير ، تابع مع طبيبك و واضح عليه انه دكتور فاهم، وباذن الله ما تجيك اعراض جانبيه متعبه مع الزبركسا
ماذا تقصد بألطف؟

الدكتور جدا متعاون ويحدد لي مواعيد إضافية لما ما يكون فيه مجال في جدول المواعيد، و حتى قابلته مرتين في اقل من اسبوع لما احتجت لهالشي
العيب الوحيد انه لما يكون في اجازة ما في احد ثاني اقدر اقابله في المستشفى (انا بتعالج في مستشفى حكومي غير الأمل)

انا قرأت عن ابليفاي ... فما ادري شنو افضل بالنسبة لحالتي واقوى؟

هو الهدف من علاجي السابق والحالي وقف حالة الهوس وحالات المزاج العالية تماما، لما كنت على السيركويل ولامكتال لمدة اسبوعين فعلا ما كان هناك حالات هوس ولا حالات مزاج عالية ولا حالات مزاج مختلطة، فقط حالات مزاج منخفظة واكتئاب يعني كنا ماشين تمام في خطة العلاج قبل ما فجأة تهبط عندي كريات الدم البيضاء ويصير عندي انخفاض كبير في التركيز. طبعا بعد ما يتم السيطرة على حالات المزاج العالية ممكن اضافة دواء ثاني على المزاج المنخفض او مضاد للاكتئاب ... المشكلة في مضادات الاكتئاب انها ممكن تسبب القطب الهوسي والانشراحي ... فالاختيار مهم هنا ...

وقرأت لأحد الأطباء أن في دراسات تقول الزيبركسا والابليفاي مع بعض بيخففوا احتمالية حدوث الاعراض الجانبية كزيادة الوزن والسكري والكلسترول ويعطوا نتائج نفسية افضل، كان يتكلم بشكل عام فما بعرف اذا بتناسب حالتي او لا، لما بروح لموعدي الجاي بسأل الدكتور عن هالشي

اذا الزيبركسا فقط بيسبب زيادة الوزن عن طريق زيادة الشهية والاكل فهالشي أبدا مش مشكلة بالنسبة لي لطبيعة جسمي، لكن لو من خلال جوانب فسيولوجية ثانية فهنا المشكلة، مثل لما استخدمت الليثيوم زاد وزني 10 كيلو بطريقة ما لها علاقة بالأكل لكن من خلال تغييرات فسيولوجية ....

طبعا بالبداية شخصوني على ان عندي فقط اكتئاب قبل ما يتم تشخيصي بالاكتئاب الثنائي، بصراحة انا مقتنع بالتشخيص 100% وهو يفسر لي كل شي صار في حياتي من 15 سنة ...

التعديل الأخير تم بواسطة وائل وائل ; 20-08-2015 الساعة 10:12 PM

قديم 21-08-2015, 11:24 AM   #7
الوردي
مشرف ملتقى الاكتئاب
للادويه سلبيات قد تدمرك

الصورة الرمزية الوردي
الوردي غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

السيروكويل احسه قوي وثقيل شوي من ناحيه النوم وكذلك الاستيقاظ من النوم ، اما الزيبركسا اخف منه من هالناحيه وكذلك افضل من ناحيه تخفيف الاكتئاب وتثبيت المزاج ، هذا حسب تجربتي له ، اسال الطبيب عن الزبركسا مع الابليفاي سيفيدك باذن الله بالمعلومات

التعديل الأخير تم بواسطة الوردي ; 21-08-2015 الساعة 11:29 AM

قديم 21-08-2015, 02:24 PM   #8
وائل وائل
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية وائل وائل

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احمد شاهين مشاهدة المشاركة
واريد ان اسألك هل الآن انت في نوبة اكتئاب او هوس وهل تتناول مع مثبتات المزاج مضادات الاكتئاب؟
وانا قد ساعدني لكي يرجع مضاد الاكتئاب ويعطي مفعول من جديد بعد تناوله مع دواء zyprexa
حاليا اكتئاب ولكن الفترة الأخيرة إما اكتئاب أو نوبات مختلطة (اكتئاب ومزاج عالي شوي مع بعض لكن السيطرة اكثر للاكتئاب)
الآن فقط زيبركسا أما سابقا فكان سيركويل ولامكتال
لاحقا ممكن اضافة ادوية جديدة لاحقا مثل مضاد للاكتئاب حسب كلام الطبيب

قديم 21-08-2015, 02:27 PM   #9
وائل وائل
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية وائل وائل

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

المشكلة من اوقف الدكتور ادويتي للآن وأنا أعاني من حالة اعياء وتعب شديد خصوصا في النهار والصباح ... شنو الحل؟

قديم 21-08-2015, 05:12 PM   #10
الوردي
مشرف ملتقى الاكتئاب
للادويه سلبيات قد تدمرك

الصورة الرمزية الوردي
الوردي غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

ما ادري باقي معك حبوب ليريكا ولا رميتها ?

اخ وائل في اي مستشفى تتعالج احس دكتورك جدا شاطر ودي اسحب ع الامل و اراجع عند دكتورك

قديم 21-08-2015, 06:58 PM   #11
وائل وائل
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية وائل وائل

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
ما ادري باقي معك حبوب ليريكا ولا رميتها ?

اخ وائل في اي مستشفى تتعالج احس دكتورك جدا شاطر ودي اسحب ع الامل و اراجع عند دكتورك
لا ما معي، بس ما بفضل استخدم ادوية نفسية بدون رأي الدكتور، لكن لو فيه مسكنات تنفع او ادوية غير نفسية ... انا كان يساعدني مع الاعياء حبوب الفولترين بس هاليومين ما احسه مثل قبل

انت من اي منطقة؟

التعديل الأخير تم بواسطة وائل وائل ; 21-08-2015 الساعة 06:59 PM

قديم 21-08-2015, 07:59 PM   #12
الوردي
مشرف ملتقى الاكتئاب
للادويه سلبيات قد تدمرك

الصورة الرمزية الوردي
الوردي غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

انا في الرياض ، من ناحيه الاعياء مالك الا فيتامينات مثل سنتروم وغيره من مكملات الغذاء

قديم 21-08-2015, 10:13 PM   #13
وائل وائل
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية وائل وائل

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
انا في الرياض ، من ناحيه الاعياء مالك الا فيتامينات مثل سنتروم وغيره من مكملات الغذاء
أنا في الشرقية

قديم 22-08-2015, 10:54 AM   #14
وائل وائل
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية وائل وائل

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

أخي الوردي ... عندك حل سريع لضعف التركيز والذاكرة؟ تعبت وكل ما لها تصير أسوأ ...

قديم 22-08-2015, 01:57 PM   #15
الوردي
مشرف ملتقى الاكتئاب
للادويه سلبيات قد تدمرك

الصورة الرمزية الوردي
الوردي غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

فيه حاجه نسيت اكتبها ، اللامكتال احتمال يسبب نقص كريات الدم البيضاء ، ادويه الصرع ممكن تسبب هذا العرض الجانبي ، وبالنسبه للاعياء والتركيز عندي علاج بس انت تقول ماتبي تاخذ شي ما كتبه الطبيب ، ع العموم شوف ، روح للصيدليه و قول لهم ابي علاج يساعد ع التركيز وما راح يقصر معك