المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

 


 
العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى المقالات النفسية والأبحاث
 

ملتقى المقالات النفسية والأبحاث المقالات وخلاصة الكتب النفسية والإجتماعية

كل المعلومات عن دواء كيميريكا

ما هو دواء كيميريكا؟ يستخدم كيميريكا لتخفيف آلام الأعصاب (وتسمى أيضًا الاعتلال العصبي). يحدث ألم الأعصاب عندما يتسبب تلف أو تغير في أعصابك ، من خلال الإصابة أو المرض

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 18-12-2021, 07:12 PM   #1
نوور علي
عضو


الصورة الرمزية نوور علي
نوور علي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 61355
 تاريخ التسجيل :  12 2020
 أخر زيارة : 26-12-2021 (02:29 AM)
 المشاركات : 11 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
Icon2 كل المعلومات عن دواء كيميريكا



ما هو دواء كيميريكا؟
يستخدم كيميريكا
لتخفيف آلام الأعصاب (وتسمى أيضًا الاعتلال العصبي). يحدث ألم الأعصاب عندما يتسبب تلف أو تغير في أعصابك ، من خلال الإصابة أو المرض مثل مرض السكري أو القوباء المنطقية ، في اختلال وظيفتها وإرسال إشارات الألم إلى عقلك. اقرأ المزيد عن آلام الأعصاب.

يستخدم كيميريكا
أيضًا لعلاج الصرع ، عن طريق منع بعض أنواع النوبات ، ويمكن أن يكون مفيدًا أيضًا في علاج أعراض اضطراب القلق العام ، إذا كانت الأدوية الأخرى غير مناسبة.

يتوفر دواء كيميريكا كبسولات (25 مجم ، 75 مجم ، 150 مجم ، 300 مجم).

جرعة
الجرعة المعتادة من كيميريكا هي 150 مجم مرتين في اليوم ، ولكن قد يحتاج بعض الأشخاص إلى جرعة أعلى.
سيبدأ طبيبك بجرعة منخفضة 75 مجم مرتين في اليوم ويزيد الجرعة بعد بضعة أيام. يتيح ذلك لجسمك التعود على الدواء ويقلل من فرص الآثار الجانبية.
تناول دواء كيميريكا دائمًا تمامًا كما أخبرك طبيبك.
ستخبرك ملصق الصيدلية المدون على دوائك بالكمية التي يجب تناولها من دواء كيميريكا وعدد مرات تناوله وأي تعليمات خاصة.
جرعتي هي:
موعد الصباح مساءا



ملحوظات:




كيف تأخذ كيميريكا
التوقيت: يمكنك تناول كيميريكا مع الطعام أو بدونه. جرب تناول عقار كيميريكا مع الطعام إذا كان يشعرك بالغثيان (الغثيان). خذ كيميريكا في نفس الأوقات كل يوم. تحتاج إلى تناول كيميريكا بانتظام وليس فقط عندما يسوء ألم الأعصاب.
ابتلع الكبسولات كاملة مع كأس ماء: لا تفتح الكبسولات. إذا كنت تعاني من مشاكل في ابتلاع كبسولات كيميريكا ، فتحدث إلى طبيبك أو الصيدلي. اقرأ المزيد عن نصائح ابتلاع الأقراص والكبسولات.
الحد من تناول الكحول أو تجنبه أثناء تناول كيميريكا: يمكن أن يجعلك تناول كيميريكا والكحول أكثر نعاسًا أو نعسانًا أو دوارًا ويزيد من خطر السقوط.
الجرعة الفائتة: إذا نسيت تناول جرعتك ، فتناولها بمجرد أن تتذكر ذلك اليوم. ولكن إذا حان الوقت تقريبًا (خلال 4 ساعات) للجرعة التالية ، فقط تناول الجرعة التالية في الوقت المناسب. لا تأخذ ضعف الجرعة.
تسكين الآلام ليس فوريًا: إذا كنت تتناول بريجابالين للألم ، فهو لا يخفف الألم على الفور. قد يستغرق الأمر بضعة أيام قبل أن تشعر بألم أقل.
لا تتوقف عن تناول كيميريكا فجأة. قد يتسبب التوقف عن العلاج فجأة في حدوث آثار جانبية. تحدث إلى طبيبك أو ممرضتك قبل التوقف. من الأفضل عادةً إيقاف دواء بريجابالين ببطء.

ويشمل ذلك أي أدوية تشتريها بدون وصفة طبية ، مثل الأدوية العشبية والتكميلية والأدوية لتخفيف الآلام.
إذا كان الأمر كذلك ، فمن المهم أن تخبر طبيبك أو الصيدلي قبل أن تبدأ كيميريكا. في بعض الأحيان لا يكون الدواء مناسبًا لشخص يعاني من حالات معينة ، أو يمكن استخدامه فقط بحذر شديد.

ما هي الآثار الجانبية كيميريكا ؟
مثل جميع الأدوية ، يمكن أن يسبب كيميريكا آثارًا جانبية ، على الرغم من عدم حدوثها لدى الجميع. غالبًا ما تتحسن الآثار الجانبية مع اعتياد جسمك على الدواء الجديد.

مشاكل الدوخة والنعاس
هذا شائع جدًا عند البدء في تناول كيميريكا. يعاني ما يصل إلى 1 من كل 3 أشخاص من الدوخة أو النعاس.

كن حذرًا عند القيادة أو استخدام الأدوات حتى تعرف كيف يؤثر هذا الدواء عليك.
كن حذرًا أيضًا عند النهوض من الاستلقاء أو الجلوس. يمكن أن يعرضك فقدان التوازن والدوخة لخطر السقوط والإصابات ، خاصة إذا كنت مسنًا.
تجنب شرب الكحول أثناء تناول كيميريكا. هذا يمكن أن يجعل الدوخة والنعاس أسوأ.
أخبر طبيبك إذا كانت هذه الآثار الجانبية تسبب لك مشاكل. قد تحتاج إلى جرعة أقل.

خطر الاعتماد
يمكن أن يسبب كيميريكا
مشاعر الإثارة والسعادة المبالغ فيها (غالبًا ما توصف بأنها عالية أو نشوة). بالنسبة لبعض الناس ، يمكن أن تصبح عادة. قد يكون خطر الاعتماد أعلى إذا كان لديك تاريخ من سوء استخدام الكحول والعقاقير الترويحية وإذا كنت تتناول بريجابالين مع بعض الأدوية الأخرى.

لتجنب الاعتماد على بريجابالين ، لا تأخذ جرعات أعلى أو جرعات أكثر تكرارا أو لفترة أطول مما وصفه لك الطبيب. أخبر طبيبك إذا كان لديك أي تاريخ من كيميريكا المخدرات أو بدأت تشعر بأي شعور بالارتفاع أو الرغبة في الجرعة التالية أو إذا بدأت في تناول أي أدوية جديدة لتخفيف الآلام.
المصدر: نفساني



 

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:52 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. Runs best on HiVelocity Hosting.
المواضيع المكتوبة لاتعبر بالضرورة عن رأي الموقع رسميا