المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

 


 
العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الإكتئاب
 

ملتقى أصحاب الإكتئاب أكره مرض الإكتئاب بنفس القدر الذي أحب به مريض الإكتئاب .. فهو أرق الناس وأصفاهم وأصدقهم .. و من لا يدمع قلبه حين يعايش مريض الإكتئاب ، فإن قلبه من حجر ، أو أشد قسوة "

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 05-12-2013, 04:56 AM   #31
(نسر)
عضو مجلس ادارة
ابو العنود الصخري


الصورة الرمزية (نسر)
(نسر) غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 29013
 تاريخ التسجيل :  10 2009
 أخر زيارة : 06-05-2015 (05:50 PM)
 المشاركات : 872 [ + ]
 التقييم :  50
 الدولهـ
Jordan
لوني المفضل : Navy


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ساهر النهار مشاهدة المشاركة
مع فائق احترامي الأطباء النفسين فيهم ايضا الدجالين مثل ما تفضل الأخ يحث وراء المال

والأدوية النفسية هي عبارة عن الم فوق الم الذي فيك

الا اليوم وانا أشاهد حالات تتعالج لم تشفى فقط اما زيادة دواء او تغير دواء وانا منهم

هل هناك فعلا حالت تعافت اين هي على وجه الارض و الحقيقة ؟؟ دعنا نراها

الا اليوم لايوجد سبب حقيقي وجيه للاكتئاب اما وراثة او خلل في الاعصاب او مواقف سيئة

والأدوية هي عبارة عن ماذا تسكين لا اكثر وتخفيف وحبس المياه وزيادة في الوزن اقرب الى البندول + زيادة الوزن + اثار جانبية

فتارة من الأطباء و تارة من شركات الادوية وكلها تريد الربح على ظهر المريض


وان أتيت للمعالج السلوكي فعلا ماذا يفعل او يريد فقط مجرد كلمات عابرة تسمعها من اي شخص او كلام قد تجده في قوقل وهو مجاني ولا يحتاج لموعد بعيد وان ذهبت لأصحاب التنويم المغناطيسي فقط يقول نام نام احلم بان هناك حديقة !!!! فما هذا الاستخفاف بالعقل

وان أتيت للمجتمع و العمل فالمريض لا حقوق له والكل يعيب فيه إنسان لا ينفع لا يستطيع لا تقدير له بالمعنى الأصح وان عرف انه مريض الكل ابتعد عنه وربما المريض يخفي مرضه والكل يعرف بانه مريض

ياخي خمس سنوات من دواء لدواء ولا أنكر خففت حالات لكن هل اقتلعت المشكلة من جذورها كمريض الحمى مازال الالم و الضيق جسم هرم رغم شبابه توقعي كشخص عانا من اثاره ان هذا العلم جديد ولم يكتمل وديننا له علاقة قوية مع هذه الأمراض في علاجها ربما لم يتم فهم بعضها وتفسيرها بمصطلحها الحديث و القرأن شفاء ورحمة وأتوقع انك لن تنكر ذالك

مريض السكر عرف مرضه ويتعاج بالأدوية ويستجيب ونفسه ليست بضائقة مريض السكر ربما يقوم برجيم ويتعادل السكر لديه مريض السكر يستطيع ان يقوم بحياته على اكمل وجه
سأبدأ من الاخر مريض السكر لا يعيش حياته طبيعيا ‘‘ في عائلتنا السكري وراثة و معظم من هم فوق الخمسين في عائلتنا معهم سكري و هو خطير جدا حتى مع اخذ الدواء فقد يرتفع فجأة علما انك تكون مواضب على الدواء و قد ينخفض فجأة و هذا هو الاخطر مع انك مواضب على الدواء فالامراض المزمنة كالسكري و خلافه لا يوجد قاعدة تحكمه و الادهى من ذلك مريض السكري محروم من كثير اشياء يحبها ‘‘ اجمالا مرض السكري ليس موضوعنا .

موضوعنا هو ان الاطباء حقراء و يكذبون على المرضى و هذا خطأ لان كل مريض لو يذكر كيف ذهب متوسلا للطبيب كي يتحسن لن يقول ان الاطباء حقراء ‘‘ اما الانسان متى يتمرد عندما يتحسن لكن لا يعجبه تحسنه تراه ناقم على الدنيا كلها و خاصة الطبيب مع انه لا ذنب له فهو لا يملك عصى سحرية او وصفة سحرية كي يشفيني او يشفيك هو فقط يمارس ما تعلمه في كلية الطب من تشخيص للحالات و وصف علاجات لها و تجربة العلاجات حتى يستقر على دواء يناسب المريض الفلاني ولا يستطيع ان يفعل اكثر من هذا فهو ليس بساحر هو بشر مثلنا مثله و هو لم يغشك و لم يخدعك او يكذب عليك فأكثر شيء يمكن ان يفعله لك هو توضيح ماهية مرضك لك و اعطائك الدواء الذي يعتقد انه مناسب لحالتك فأن لم يفدك يجرب معك دواء اخر حتى تأتي نتيجة التجربة بأفضل دواء لحالتك و تركيبتك الجينية ‘‘ و اكيد انا لست بطبيب حتى ادافع عن الاطباء النفسيين فأنا مريض مثلي مثل جميع اعضاء الموقع لكن الواحد يحكي ذمته و ضميره هل سنحمل الاطباء النفسيين ذنب ليس لهم مع اني لا انكر ان هنالك اطباء لا يخافون الله و همهم المادة وحدها ولا يهمهم الحلال من الحرام فليتحرى المريض عن اطباء سمعتهم جيدة .

اما ان نحمل الطبيب ذنب لا شأن له به مثلا اعطاني دواء لم يفدني ما ذنبه هل هو يعلم بالغيب فالطب النفسي يقوم على التجربة و الخطأ لا على قوانين و مسلمات فمثلا بالرياضيات واحد زائد واحد يساوي اثنين بينما في الطب بشكل عام و الطب النفسي بشكل خاص واحد زائد واحد لا نستطيع الجزم ما نتيجتها الا بعد التجربة .

حتى الشركات المصنعة للادوية التي همها الربح بالدرجة الاولى لا نستطيع تحميلها اي ذنب فهم ليسوا منزلين من عند الله هم بشر مثلنا و علمهم محدود .

اما ان اردنا ان نلعن كل شيء و نتمرد على كل شيء لا لشيء بل لان وضعنا الصحي غير سليم فهذا ليس من حقنا لان الذي اراد لنا المرض هو الله فهل نتمرد على الله سبحانه !!! ام بما اننا لا نستطيع التمرد على الله استغفر الله العظيم نتمرد على الاطباء و على خبراء علم الادوية !!! هل هذا منطقي ان يتوقع بشر من بشر مثله عمل الخوارق و المستحيلات في سبيل شفاءه !!! هذا كلام غير منطقي ابدا .

لماذا لا نتمرد على الطب منذ نشأة الكون الى يومنا هذا مرور بعلم اليونان القديمة في الطب و الرومان و العرب المسلمين لماذا كل الحضارات القديمة لم تنتج لنا دواء او ادوية للامراض كلها بما فيها الامراض النفسية لما يجب ان نلعن اطباء و علماء الادوية في هذا العصر !!! و سؤال يحيرني هل الاطباء افضل من سيدنا محمد الذي لا ينطق عن الهوا ان هو الا وحي يوحى و الاجابة اكيد لا طيب هل سيدنا محمد يعلم الغيب !!! هل سيدنا محمد يعلم اي شيء سوى الذي اطلعه عليه رب العالمين !!! هل عندما سؤل سيدنا محمد عن الروح استطاع الاجابة !!! لا طبعا لماذا لان رب العالمين اجاب على لسانه قل الروح من امر ربي و ما اوتيت من العلم الا قليلا صحيح ام لا !!! اذا ها هو سيدنا محمد لا يعلم ما هي الروح و هو سيد الخلق و المرسلين فكيف لنا ان نتوقع من بشر مهما درس و تعلم ان يجيب على كل تساؤلاتنا و مشاكلنا النفسية منها و العضوية !!! هذا كلام غير منطقي بتاتا .

لماذا لا نقل لو ان الله تعالى اطلع سيدنا محمد على ماهية الروح لكان الاطباء الان اوجدوا علاجا للامراض النفسية كلها !!!

للان العلماء لم يكتشفوا سوى ما يقارب العشرين بالمئة او اقل من خفايا دماغ الانسان فكيف نطلب منهم دواء سحري و شافي و هم يجهلون ما يزيد عن الثمانين بالمئة من خفايا الدماغ !!!

و بالنسبة للادوية النفسية ففي بعض الدول المتقدمة كألمانيا و اليابان ان لم تخني الذاكرة لا يعطى المريض وصفة الدواء بل يعطى علبة من قبل الطبيب فيها حبوب الدواء و عليها عدد الجرعات اليومية دون نشرة و ذلك لعدة اسباب منها ان بعض المرضى عندما يقرأون النشرة الدوائية سيخافوا من تناول العلاج خاصة المرضى القلقين و اصحاب المخاوف المرضية و اصحاب الضلالات و الاوهام المرضيةو ايضا قد يقرأ في النشرة المريض اشياء تزعجه من اعراض جانبية و غيرها و يخفون كل ذلك لمصلحة المريض ‘‘ فلماذا نتهم اطبائنا في العالم العربي بالكذب و الغش ان لم يذكروا لنا الاعراض الجانبية ‘‘ الطبيب من اولوياته تحسن حالة المريض و الاعراض الجانبية التي لا تشكل خطورة على صحة المريض لن يلقي الطبيب لها بالا المهم تحسن المريض و هذا من منظور منطقي هو الصواب بعينه .

اما من يدعي ان الادوية النفسية ادمانية و انها لا تفيد و لا تشفي !!! من قال لك ان من واجب الادوية النفسية ان تشفيك ابدا هذا غير صحيح بل الهدف منها تحسين حالة المريض و التخفيف من حدة المرض حتى يمارس المريض حياته شبه طبيعي اما الذي يعاني من مرض نفسي حاد و يريد ان يشفى بلمسة سحرية هذا واهم فليحمد ربه في اليوم الف مرة ان حالته تحسنت مع الادوية و ليس بالضرورة ان يشفى .

و من يعتبر الادوية النفسية انها ليست علاجات و لا تفيد فليوقفها و يضرب بها عرض الحائط فأن قال جربت ايقافها لكني لا استطيع تحمل اثارها الانسحابية لانها ادوية ادمانية نجيبه بأن يذهب لمصح لعلاج الادمان فيوقفوها له تدريجيا حتى ينظف جسمه منها نهائيا لكن المشكلة ان تعرض لانتكاسة خلال سحب الادوية او عد سحبها بفترة بسيطة لم يستفد شيء لانه سوف يرجع لها اوليس الاسلم في هكذا وضع عدم ترك الادوية النفسية و التعايش معها بدل لعنها و محاولة التأقلم مع اعراضها الجانبية المزعجة اوليس العور افضل من العمى !!!

اخيرا بالنسبة للادوية النفسية من لا يقتنع بها و من لا يؤمن بفائدتها لن يضربه احد على يده و يجبره على تناولها فليكتفي بعدم تناولها دون لعنها و لعن كل ما يتعلق بها ‘‘ و بما ان الجميع متفق على انه لا شفاء من المرض النفسي المزمن لا احد يجبره على تناول الادوية مدى الحياة من قبل التعايش معها فهو خير و من لا يقبل التعايش معها فهو حر و زي ما بقول المثل الاردني ‘‘ كل من عقله براسه يعرف خلاصه ‘‘ .

و من يطلب ان يرى حالات شفيت انا اقول له لا يوجد شفاء من المرض النفسي الحاد المزمن اما ان تتقبل هذه الفكرة و اما ان تفعل ما يحلو لك ‘‘ فلو فرضنا ان هنالك مرضى قد شفيوا هذا لا يعني انا و انت و غيرنا سيشفى بل يمكن ان يشفى واحد من اصل مليون و يمكن ان لا يشفى احد فلا قاعدة تحكم المرض النفسي و العلاجات النفسية .

اما المريض النفسي و المجتمع فبلفعل مجتمعاتنا الشرقية تظلم المريض النفسي و ذلك لاننا ما زلنا مجتمعات جاهلة نفسيا مع ان المجتمعات الغربية المتفتحة ايضا تظلم المرضى النفسيين صحيح ان عندهم كل عائلة لها مستشارها للصحة النفسية لكن الذي يراجع طبيب نفسي لخلل مثل الاكتئاب او الهوس او الذهان او الفصام ايضا هم ينظرون له كما تنظر له مجتمعاتنا المتخلفة نفسيا ‘‘ نستنتج من هذا ان هذا امر الله تعالى فلا يجب ان نلعن المجتمع و الحياة و نلومهم فهكذا خلقهم الله و لن يعرفوا مدى الالم و المعاناة التي يتكبدها المريض النفسي الا ان عاشوها شخصيا غير ذلك هم لا يعلموا ما هو المرض النفسي و ما هي تبعاته و لن يفهموا ان المريض النفسي ليس بمجنون او مخلول او معتوه او انه انسان طبيعي بكل المعايير و سليم عقليا لكنه يعاني من اضطراب وجداني و اضطراب في المزاج كل هذا لن يعرفه الا الذي جربه غير ذلك هو جاهل بهذا الشيء فلا حق له بالتكلم عنه او نقده او اثبات عدم صحته او نفي اي شيء متعلق به او يفتي به حسب رأيه الخاص ‘‘ فالانسان غير المريض لن يعرف معنى المرض الا ان عايشه .


 
التعديل الأخير تم بواسطة (نسر) ; 05-12-2013 الساعة 05:01 AM

رد مع اقتباس
قديم 05-12-2013, 01:29 PM   #32
abdulla1101
عضو نشط


الصورة الرمزية abdulla1101
abdulla1101 غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 36482
 تاريخ التسجيل :  11 2011
 أخر زيارة : 18-12-2017 (06:04 AM)
 المشاركات : 224 [ + ]
 التقييم :  10
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Black


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سارون مشاهدة المشاركة
فعلا الطبيب الذي يخفي الاثار الجانبية عن المريض او ينكرها كما فعل طبيبي المعالج هو انسان مجرم

قال لي الزيبركسا مايزيد الوزن واعطاني اياه مع السيركويل ووصلت في الميزان لأرقام خيالية

اتمنى ان اذهب لعيادته الآن فقط لأبصق في وجهه
والله العظيم اشعر بما تشعر تماماً ..

نفس الكلام انا اعطوني زولوفت وابيليفاي وقالوا مايزيد الوزن ولكن لما صرت 112 وكنت 80 خلال شهرين بدا الطبيب يتفلسف ويقول ان الابيليفاي يزيد الوزن ..!

وبعدين اعطوني ادوية كثيييييييرة واقسم اني تعبت كثير ..

وانت تقول انك تريد ان تذهب لعيادته لتبصق بوجهه فقط ,, اما انا ارغب بختطافة وتعذيبه حتى الموت

خخخخ ewrdwpjfc << امزح ,,

في حالة قدومكم لأبوظبي لأخذ علاج في مدينة خليفة الطبية سواءا لكم او لأحد اطفالكم

ارفضوا اي موعد مع الطبيب احمد الالمعي لانه من افشل الاطباء مع اني اعطيته فرصه سنه ولم ارى منه سوى كل استهزاء واستهتار و كل ما قدمه لي هو زيادة الوزن بشكل خرافي

هذه احد فيديوهاته


 

رد مع اقتباس
قديم 05-12-2013, 01:43 PM   #33
ساهر النهار
عضو نشط


الصورة الرمزية ساهر النهار
ساهر النهار غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 45405
 تاريخ التسجيل :  11 2013
 أخر زيارة : 20-01-2014 (12:12 PM)
 المشاركات : 95 [ + ]
 التقييم :  17
لوني المفضل : White


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قسورة العرب مشاهدة المشاركة
سأبدأ من الاخر مريض السكر لا يعيش حياته طبيعيا ‘‘ في عائلتنا السكري وراثة و معظم من هم فوق الخمسين في عائلتنا معهم سكري و هو خطير جدا حتى مع اخذ الدواء فقد يرتفع فجأة علما انك تكون مواضب على الدواء و قد ينخفض فجأة و هذا هو الاخطر مع انك مواضب على الدواء فالامراض المزمنة كالسكري و خلافه لا يوجد قاعدة تحكمه و الادهى من ذلك مريض السكري محروم من كثير اشياء يحبها ‘‘ اجمالا مرض السكري ليس موضوعنا .

موضوعنا هو ان الاطباء حقراء و يكذبون على المرضى و هذا خطأ لان كل مريض لو يذكر كيف ذهب متوسلا للطبيب كي يتحسن لن يقول ان الاطباء حقراء ‘‘ اما الانسان متى يتمرد عندما يتحسن لكن لا يعجبه تحسنه تراه ناقم على الدنيا كلها و خاصة الطبيب مع انه لا ذنب له فهو لا يملك عصى سحرية او وصفة سحرية كي يشفيني او يشفيك هو فقط يمارس ما تعلمه في كلية الطب من تشخيص للحالات و وصف علاجات لها و تجربة العلاجات حتى يستقر على دواء يناسب المريض الفلاني ولا يستطيع ان يفعل اكثر من هذا فهو ليس بساحر هو بشر مثلنا مثله و هو لم يغشك و لم يخدعك او يكذب عليك فأكثر شيء يمكن ان يفعله لك هو توضيح ماهية مرضك لك و اعطائك الدواء الذي يعتقد انه مناسب لحالتك فأن لم يفدك يجرب معك دواء اخر حتى تأتي نتيجة التجربة بأفضل دواء لحالتك و تركيبتك الجينية ‘‘ و اكيد انا لست بطبيب حتى ادافع عن الاطباء النفسيين فأنا مريض مثلي مثل جميع اعضاء الموقع لكن الواحد يحكي ذمته و ضميره هل سنحمل الاطباء النفسيين ذنب ليس لهم مع اني لا انكر ان هنالك اطباء لا يخافون الله و همهم المادة وحدها ولا يهمهم الحلال من الحرام فليتحرى المريض عن اطباء سمعتهم جيدة .

اما ان نحمل الطبيب ذنب لا شأن له به مثلا اعطاني دواء لم يفدني ما ذنبه هل هو يعلم بالغيب فالطب النفسي يقوم على التجربة و الخطأ لا على قوانين و مسلمات فمثلا بالرياضيات واحد زائد واحد يساوي اثنين بينما في الطب بشكل عام و الطب النفسي بشكل خاص واحد زائد واحد لا نستطيع الجزم ما نتيجتها الا بعد التجربة .

حتى الشركات المصنعة للادوية التي همها الربح بالدرجة الاولى لا نستطيع تحميلها اي ذنب فهم ليسوا منزلين من عند الله هم بشر مثلنا و علمهم محدود .

اما ان اردنا ان نلعن كل شيء و نتمرد على كل شيء لا لشيء بل لان وضعنا الصحي غير سليم فهذا ليس من حقنا لان الذي اراد لنا المرض هو الله فهل نتمرد على الله سبحانه !!! ام بما اننا لا نستطيع التمرد على الله استغفر الله العظيم نتمرد على الاطباء و على خبراء علم الادوية !!! هل هذا منطقي ان يتوقع بشر من بشر مثله عمل الخوارق و المستحيلات في سبيل شفاءه !!! هذا كلام غير منطقي ابدا .

لماذا لا نتمرد على الطب منذ نشأة الكون الى يومنا هذا مرور بعلم اليونان القديمة في الطب و الرومان و العرب المسلمين لماذا كل الحضارات القديمة لم تنتج لنا دواء او ادوية للامراض كلها بما فيها الامراض النفسية لما يجب ان نلعن اطباء و علماء الادوية في هذا العصر !!! و سؤال يحيرني هل الاطباء افضل من سيدنا محمد الذي لا ينطق عن الهوا ان هو الا وحي يوحى و الاجابة اكيد لا طيب هل سيدنا محمد يعلم الغيب !!! هل سيدنا محمد يعلم اي شيء سوى الذي اطلعه عليه رب العالمين !!! هل عندما سؤل سيدنا محمد عن الروح استطاع الاجابة !!! لا طبعا لماذا لان رب العالمين اجاب على لسانه قل الروح من امر ربي و ما اوتيت من العلم الا قليلا صحيح ام لا !!! اذا ها هو سيدنا محمد لا يعلم ما هي الروح و هو سيد الخلق و المرسلين فكيف لنا ان نتوقع من بشر مهما درس و تعلم ان يجيب على كل تساؤلاتنا و مشاكلنا النفسية منها و العضوية !!! هذا كلام غير منطقي بتاتا .

لماذا لا نقل لو ان الله تعالى اطلع سيدنا محمد على ماهية الروح لكان الاطباء الان اوجدوا علاجا للامراض النفسية كلها !!!

للان العلماء لم يكتشفوا سوى ما يقارب العشرين بالمئة او اقل من خفايا دماغ الانسان فكيف نطلب منهم دواء سحري و شافي و هم يجهلون ما يزيد عن الثمانين بالمئة من خفايا الدماغ !!!

و بالنسبة للادوية النفسية ففي بعض الدول المتقدمة كألمانيا و اليابان ان لم تخني الذاكرة لا يعطى المريض وصفة الدواء بل يعطى علبة من قبل الطبيب فيها حبوب الدواء و عليها عدد الجرعات اليومية دون نشرة و ذلك لعدة اسباب منها ان بعض المرضى عندما يقرأون النشرة الدوائية سيخافوا من تناول العلاج خاصة المرضى القلقين و اصحاب المخاوف المرضية و اصحاب الضلالات و الاوهام المرضيةو ايضا قد يقرأ في النشرة المريض اشياء تزعجه من اعراض جانبية و غيرها و يخفون كل ذلك لمصلحة المريض ‘‘ فلماذا نتهم اطبائنا في العالم العربي بالكذب و الغش ان لم يذكروا لنا الاعراض الجانبية ‘‘ الطبيب من اولوياته تحسن حالة المريض و الاعراض الجانبية التي لا تشكل خطورة على صحة المريض لن يلقي الطبيب لها بالا المهم تحسن المريض و هذا من منظور منطقي هو الصواب بعينه .

اما من يدعي ان الادوية النفسية ادمانية و انها لا تفيد و لا تشفي !!! من قال لك ان من واجب الادوية النفسية ان تشفيك ابدا هذا غير صحيح بل الهدف منها تحسين حالة المريض و التخفيف من حدة المرض حتى يمارس المريض حياته شبه طبيعي اما الذي يعاني من مرض نفسي حاد و يريد ان يشفى بلمسة سحرية هذا واهم فليحمد ربه في اليوم الف مرة ان حالته تحسنت مع الادوية و ليس بالضرورة ان يشفى .

و من يعتبر الادوية النفسية انها ليست علاجات و لا تفيد فليوقفها و يضرب بها عرض الحائط فأن قال جربت ايقافها لكني لا استطيع تحمل اثارها الانسحابية لانها ادوية ادمانية نجيبه بأن يذهب لمصح لعلاج الادمان فيوقفوها له تدريجيا حتى ينظف جسمه منها نهائيا لكن المشكلة ان تعرض لانتكاسة خلال سحب الادوية او عد سحبها بفترة بسيطة لم يستفد شيء لانه سوف يرجع لها اوليس الاسلم في هكذا وضع عدم ترك الادوية النفسية و التعايش معها بدل لعنها و محاولة التأقلم مع اعراضها الجانبية المزعجة اوليس العور افضل من العمى !!!

اخيرا بالنسبة للادوية النفسية من لا يقتنع بها و من لا يؤمن بفائدتها لن يضربه احد على يده و يجبره على تناولها فليكتفي بعدم تناولها دون لعنها و لعن كل ما يتعلق بها ‘‘ و بما ان الجميع متفق على انه لا شفاء من المرض النفسي المزمن لا احد يجبره على تناول الادوية مدى الحياة من قبل التعايش معها فهو خير و من لا يقبل التعايش معها فهو حر و زي ما بقول المثل الاردني ‘‘ كل من عقله براسه يعرف خلاصه ‘‘ .

و من يطلب ان يرى حالات شفيت انا اقول له لا يوجد شفاء من المرض النفسي الحاد المزمن اما ان تتقبل هذه الفكرة و اما ان تفعل ما يحلو لك ‘‘ فلو فرضنا ان هنالك مرضى قد شفيوا هذا لا يعني انا و انت و غيرنا سيشفى بل يمكن ان يشفى واحد من اصل مليون و يمكن ان لا يشفى احد فلا قاعدة تحكم المرض النفسي و العلاجات النفسية .

اما المريض النفسي و المجتمع فبلفعل مجتمعاتنا الشرقية تظلم المريض النفسي و ذلك لاننا ما زلنا مجتمعات جاهلة نفسيا مع ان المجتمعات الغربية المتفتحة ايضا تظلم المرضى النفسيين صحيح ان عندهم كل عائلة لها مستشارها للصحة النفسية لكن الذي يراجع طبيب نفسي لخلل مثل الاكتئاب او الهوس او الذهان او الفصام ايضا هم ينظرون له كما تنظر له مجتمعاتنا المتخلفة نفسيا ‘‘ نستنتج من هذا ان هذا امر الله تعالى فلا يجب ان نلعن المجتمع و الحياة و نلومهم فهكذا خلقهم الله و لن يعرفوا مدى الالم و المعاناة التي يتكبدها المريض النفسي الا ان عاشوها شخصيا غير ذلك هم لا يعلموا ما هو المرض النفسي و ما هي تبعاته و لن يفهموا ان المريض النفسي ليس بمجنون او مخلول او معتوه او انه انسان طبيعي بكل المعايير و سليم عقليا لكنه يعاني من اضطراب وجداني و اضطراب في المزاج كل هذا لن يعرفه الا الذي جربه غير ذلك هو جاهل بهذا الشيء فلا حق له بالتكلم عنه او نقده او اثبات عدم صحته او نفي اي شيء متعلق به او يفتي به حسب رأيه الخاص ‘‘ فالانسان غير المريض لن يعرف معنى المرض الا ان عايشه .
ماشاء الله عليك اخي ابو العنود كلمات كثيرة وملفات تجعل الشخص يتوه

*بالنسبة للسكر هذا مرض وأبي رحمه الله كان مريض به و امي كذالك وخوالي و أعمامي ربما يشعرو بآلام لكن لا تساوي ربع مايشعر به المكتئب وبالنسبة لذكره فهو ما أردت به التشبيه و اعرف حالات اتبعت رجيم و تعالجت منه

* الأطباء فيهم الدجالين حالهم كالباقي فهم ليسو ملاك منزل ولفظ حقير حشا وكلا ان أقوله لأي إنسان فنحن نتبع هدي من قال إنما بعثت لاتمم مكارم الأخلاق صلى الله عليه وسلم وان قالها بعض الأخوة فهذا من اثار القهر من الدواء الذي وصفه الطبيب وأقول له استغفر الله

*ذكرك ان المريض متمرد ، سامحك الله فالمريض هو شخص يبحث عن علاج ولا علاقة له بالتمرد ، فان كان كما ذكرت ان الطبيب يعطيك الدواء و يبحث عن الدواء الذي يناسب جيناتك فما الفارق بينيه وبين فأر التجارب فأضع لك الوصف المناسب للطبيب :)

*ابحث عن الطبيب المناسب كلمة جميلة لكن اين هو؟؟ والذي بدوره يقوم على تجربت الدواء مره اخرى

*شركات الدواء في الاول و الأخير همهم الربح هذا لا خلاف فيه

*لم ندخل في مسألة التمرد على الله جل علاه حشا وكلا فهو كاشف الضر ان أراد وإنما نحن نبحث عن سبب للعلاج وان أراد الله فبدون طبيب او علاج فهذا امر مسلم به

* الانسان = جسد + روح + سلوك

وهنا انت دخلت من مدخل اخر لا اعلم هل هو بغرض التوهان التساؤلات لا علاقة لها بالغيب و لم يتجراء احد على الغيب فالذي يعلم الغيب هو الله قال تعالى ( والذين يؤمنون بالغيب ويقيمون الصلاة وممارزقناهم ينقفون) لا علاقة لها بتتا بالنسبة لمحور الموضوع مريض الحمى ان سأل الطبيب ما سببه قال فيروس منتشر و يوصف له العلاج حديثنا ان مرض الاكتئاب أسبابه مجهولة وعلاجه مبني على التخمين و التسكين والمفروض ان الطبيب يبين للمريض ما سيشعر به و ما لحقيقة هل هناك علاج نهائي ام لا وتصنيف الأمراض هل هي روحية ام جسدية ام سلوكية وقد لا يعرف الطبيب المعالج لماذا لا يقول له افحص جسمك قبل ان تأتي

*الادوية لدينا في السعودية يجب تعريب النشرة وهذا ليس موضوعنا موضوعنا من وصف الدواء ويعرف اثاره فالمريض قد لا يلتفت للنشرة يبحث عن العلاج

*اخيرا اتفقنا ان الادوية النفسية لا تشفي لكن تسكن و تخفف ولا توجد حالة شفيت هذا هو لب الموضوع

مثل ما تفضلت في مجتمعتنا قد لا يعرف اولا يشعر بالمرض الا صاحب المرض ومن مثله لكن المجتمع له منضور اخر

تحياتي لك


 

رد مع اقتباس
قديم 05-12-2013, 03:30 PM   #34
(نسر)
عضو مجلس ادارة
ابو العنود الصخري


الصورة الرمزية (نسر)
(نسر) غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 29013
 تاريخ التسجيل :  10 2009
 أخر زيارة : 06-05-2015 (05:50 PM)
 المشاركات : 872 [ + ]
 التقييم :  50
 الدولهـ
Jordan
لوني المفضل : Navy


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ساهر النهار مشاهدة المشاركة
ماشاء الله عليك اخي ابو العنود كلمات كثيرة وملفات تجعل الشخص يتوه

*بالنسبة للسكر هذا مرض وأبي رحمه الله كان مريض به و امي كذالك وخوالي و أعمامي ربما يشعرو بآلام لكن لا تساوي ربع مايشعر به المكتئب وبالنسبة لذكره فهو ما أردت به التشبيه و اعرف حالات اتبعت رجيم و تعالجت منه

* الأطباء فيهم الدجالين حالهم كالباقي فهم ليسو ملاك منزل ولفظ حقير حشا وكلا ان أقوله لأي إنسان فنحن نتبع هدي من قال إنما بعثت لاتمم مكارم الأخلاق صلى الله عليه وسلم وان قالها بعض الأخوة فهذا من اثار القهر من الدواء الذي وصفه الطبيب وأقول له استغفر الله

*ذكرك ان المريض متمرد ، سامحك الله فالمريض هو شخص يبحث عن علاج ولا علاقة له بالتمرد ، فان كان كما ذكرت ان الطبيب يعطيك الدواء و يبحث عن الدواء الذي يناسب جيناتك فما الفارق بينيه وبين فأر التجارب فأضع لك الوصف المناسب للطبيب :)

*ابحث عن الطبيب المناسب كلمة جميلة لكن اين هو؟؟ والذي بدوره يقوم على تجربت الدواء مره اخرى

*شركات الدواء في الاول و الأخير همهم الربح هذا لا خلاف فيه

*لم ندخل في مسألة التمرد على الله جل علاه حشا وكلا فهو كاشف الضر ان أراد وإنما نحن نبحث عن سبب للعلاج وان أراد الله فبدون طبيب او علاج فهذا امر مسلم به

* الانسان = جسد + روح + سلوك

وهنا انت دخلت من مدخل اخر لا اعلم هل هو بغرض التوهان التساؤلات لا علاقة لها بالغيب و لم يتجراء احد على الغيب فالذي يعلم الغيب هو الله قال تعالى ( والذين يؤمنون بالغيب ويقيمون الصلاة وممارزقناهم ينقفون) لا علاقة لها بتتا بالنسبة لمحور الموضوع مريض الحمى ان سأل الطبيب ما سببه قال فيروس منتشر و يوصف له العلاج حديثنا ان مرض الاكتئاب أسبابه مجهولة وعلاجه مبني على التخمين و التسكين والمفروض ان الطبيب يبين للمريض ما سيشعر به و ما لحقيقة هل هناك علاج نهائي ام لا وتصنيف الأمراض هل هي روحية ام جسدية ام سلوكية وقد لا يعرف الطبيب المعالج لماذا لا يقول له افحص جسمك قبل ان تأتي

*الادوية لدينا في السعودية يجب تعريب النشرة وهذا ليس موضوعنا موضوعنا من وصف الدواء ويعرف اثاره فالمريض قد لا يلتفت للنشرة يبحث عن العلاج

*اخيرا اتفقنا ان الادوية النفسية لا تشفي لكن تسكن و تخفف ولا توجد حالة شفيت هذا هو لب الموضوع

مثل ما تفضلت في مجتمعتنا قد لا يعرف اولا يشعر بالمرض الا صاحب المرض ومن مثله لكن المجتمع له منضور اخر

تحياتي لك
اخوي الحبيب بأختصار معظم الاطباء نفسيين و غيرهم لا يخافون الله الا من رحم ربي ‘‘ و مع ذلك لو ذهبت لطبيب لا يخاف الله سيجرب عليك العلاجات و حتى لو ذهبت لطبيب يخاف الله فسيفعل نفس الشيء اذا نحن فئران تجارب هذه حقيقة مفروغ منها لكنها ليست بيد الاطباء و لا بيد احد اخر ‘‘ اذا حتى الطبيب الذي يخاف الله لا يستطيع سوى وصف العلاجات لك اي انه لا يملك عصى سحرية تشفيك او تشفي غيرك .

اما بالنسبة لان علاج الاكتئاب مبني على التخمين نعم كل حالة مستقلة بحد ذاتها و اما ان اسباب الاكتئاب مجهولة كلا بل لو سألت الطبيب لقال لك انت مولود معك اكتئاب لكن كلما كبرت كلما زاد الخلل في المرسلات و المستقبلات العصبية دون ان تعلم ثم يأتي موقف او صدمة او حادث او......الخ فيظهر على اثرها الاكتئاب الدفين داخلك و الذي اصلا سببه الخلل في المرسلات و المستقبلات العصبية ‘‘ و المتعارف عليه علميا ان الامراض النفسية سببها الاصلي الاستعداد الجيني الوراثي ثم البيئة و المجتمع من صعوبات حياة و غيرها هي عوامل مساعدة بدورها ستؤدي بيوم من الايام لظهور الاكتئاب لكن كلما كان الفرد المستعد جينيا للمرض النفسي مرتاح دون مشاكل هذا سيؤخر ظهور المرض عنده لكن لا يختلف عالمان انه في يوم من الايام سيظهر المرض عليه .

و اخيرا الطبيب لن يستطيع ان يقول لك هل ستتشافى او ستتحسن او او............. الخ لانه هو نفسه لا يعلم و لا يستطيع ان يجزم بذلك لان المرض النفسي ما زال غامضا في عالم الطب من ناحية الشفاء و العلاج القطعي اما التحسن وارد في معظم الحالات الا العويصة منها .

ارجو ان تكون الصورة قد اتضحت ‘‘ استودعك الله .


 
التعديل الأخير تم بواسطة (نسر) ; 05-12-2013 الساعة 03:36 PM

رد مع اقتباس
قديم 05-12-2013, 06:38 PM   #35
ساهر النهار
عضو نشط


الصورة الرمزية ساهر النهار
ساهر النهار غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 45405
 تاريخ التسجيل :  11 2013
 أخر زيارة : 20-01-2014 (12:12 PM)
 المشاركات : 95 [ + ]
 التقييم :  17
لوني المفضل : White


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قسورة العرب مشاهدة المشاركة
اخوي الحبيب بأختصار معظم الاطباء نفسيين و غيرهم لا يخافون الله الا من رحم ربي ‘‘ و مع ذلك لو ذهبت لطبيب لا يخاف الله سيجرب عليك العلاجات و حتى لو ذهبت لطبيب يخاف الله فسيفعل نفس الشيء اذا نحن فئران تجارب هذه حقيقة مفروغ منها لكنها ليست بيد الاطباء و لا بيد احد اخر ‘‘ اذا حتى الطبيب الذي يخاف الله لا يستطيع سوى وصف العلاجات لك اي انه لا يملك عصى سحرية تشفيك او تشفي غيرك .

اما بالنسبة لان علاج الاكتئاب مبني على التخمين نعم كل حالة مستقلة بحد ذاتها و اما ان اسباب الاكتئاب مجهولة كلا بل لو سألت الطبيب لقال لك انت مولود معك اكتئاب لكن كلما كبرت كلما زاد الخلل في المرسلات و المستقبلات العصبية دون ان تعلم ثم يأتي موقف او صدمة او حادث او......الخ فيظهر على اثرها الاكتئاب الدفين داخلك و الذي اصلا سببه الخلل في المرسلات و المستقبلات العصبية ‘‘ و المتعارف عليه علميا ان الامراض النفسية سببها الاصلي الاستعداد الجيني الوراثي ثم البيئة و المجتمع من صعوبات حياة و غيرها هي عوامل مساعدة بدورها ستؤدي بيوم من الايام لظهور الاكتئاب لكن كلما كان الفرد المستعد جينيا للمرض النفسي مرتاح دون مشاكل هذا سيؤخر ظهور المرض عنده لكن لا يختلف عالمان انه في يوم من الايام سيظهر المرض عليه .

و اخيرا الطبيب لن يستطيع ان يقول لك هل ستتشافى او ستتحسن او او............. الخ لانه هو نفسه لا يعلم و لا يستطيع ان يجزم بذلك لان المرض النفسي ما زال غامضا في عالم الطب من ناحية الشفاء و العلاج القطعي اما التحسن وارد في معظم الحالات الا العويصة منها .

ارجو ان تكون الصورة قد اتضحت ‘‘ استودعك الله .
شكرالك و اشكر جوابك على ما قد ذكرناه آنفا وبالنسبة للخوف من الله فأنا لا اعلم ولا اي احد بما في داخلهم فقط لنا بالظاهر والله اعلم بهم وقد ذكرت ان البعض واتضحت الصورة في أشياء عن العالم النفسيww0dwd

شكرًا لك وفي حفظ الرحمن


 

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:24 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. Runs best on HiVelocity Hosting.
المواضيع المكتوبة لاتعبر بالضرورة عن رأي الموقع رسميا