المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى التجارب الشخصية للحالات الأخرى

ملتقى التجارب الشخصية للحالات الأخرى في حياة كل منا لحظات ومواقف تنقله إما إلى الأحسن و إما إلى الأسوأ، شارك معنا بنقاط التحول في حياتك فقد تكون نقاط تحول للأخرين

تجربتي مع الفصام ( المهدي )

بسم الله الرحمن الرحيم كنت في طفولتي ذكي جدا جدا لكني كنت خواف وشكاك وموسوس في نفس الوقت تطورت مع الحياة وزادت الامراض تطورا فاصبت بالعصاب وهو عدم القدرة

قديم 05-08-2016, 01:55 AM   #1
الذهان الحاد
عضو جديد

الصورة الرمزية الذهان الحاد
الذهان الحاد غير متواجد حالياً

تجربتي مع الفصام ( المهدي )

بسم الله الرحمن الرحيم

كنت في طفولتي ذكي جدا جدا لكني كنت خواف وشكاك وموسوس في نفس الوقت تطورت مع الحياة وزادت الامراض تطورا فاصبت بالعصاب وهو عدم القدرة على الاعتماد على نفسي بشكل مستقيم وانما احتاج من يتكلم عني والعصاب كما قرات ينتج من ام هستيرية واب شديد وهذا فعلا حالي
شعرت بالضيق من نفسي وبدات افكر في الهروب خارج المملكة والهروب من ابي وامي الذان يسيئان معاملتيً كنت مراهق حينها ولم انضج بعد فعلا سافرت الى كندا وبدءت بالانطلاق رويدا رويدا لكني تعرفت على اصحاب سوء واصبحت اتعاطى الماريوانا بعد مدة تركت اصحابي واصبحت اعيش وحيدا في مرة من المرات تعاطيت الحشيش وقرات القران فانفجرت في البكاء وكاني تعرفت على الله وكاني احس انه احبني فشعرت بالعظمة واحسست اني المهدي فقدت الاتصال بالواقع واصبحت افكر في الخيال ولدي افكار بان المسيح الدجال يلاحقني وان الاستخبارات السعودية والامريكية تلاخقني واخاف من اي شخص واضنه يريد ان يقتلني اكمل لاحقا
المصدر: نفساني

قديم 05-08-2016, 02:52 AM   #2
الذهان الحاد
عضو جديد

الصورة الرمزية الذهان الحاد
الذهان الحاد غير متواجد حالياً

رجعت للسعودية واصبحت اذهب الى مكة وادور بالحرم اظن اني المهدي وان الناس سوف يبايعونني ولكني ذهبت الى الرياض وتعاطيت الحشيش ثم شعرت بالخوف الشديد فتركت فكرة المهدي حينها اصبحت اسير فكرة ان الله غاضب علي بسبب تركي للمهدي واطيافه واصبحت ارى رؤى سيئة واصبحت خائف جدا جدا بدءت لا انام ولا اكل واصبحت احس ان الناس اعدائي ذهبت للدكتور فاعطاني حقنه كلوبيكسول ثم هدئت لكني قطعتها فعادت الي الافكار السلبيه

قديم 05-08-2016, 07:00 AM   #3
رعد القلوب
عضو موقوف

الصورة الرمزية رعد القلوب
رعد القلوب غير متواجد حالياً

البارافرينيا متلازمة مماثلة لجنون العظمة و مجموعة متنافرة من "الذهان" ضروري تراجع طبيب مؤهل يشخص حالتك ويصرف لك العلاج المناسب

قديم 11-08-2016, 12:43 PM   #4
شريان القلب
عضو نشط

الصورة الرمزية شريان القلب
شريان القلب غير متواجد حالياً

اخوي الذهان انا كنت اعاني من هذه الامور لكن بطريقة مختلفة كانت افكاري متناقضه يعني اسمع اصوات في راسي ولا اسمعها باذني بصوت واضح بس صوت كان شخصان يتحدثان كاني افسر كلامهم نحوي وغيره بس راجعت طبيب كان يسالني عن هيك امور بس الحمد لله لم اتعاطى اي شيء بحياتي
بس كان يصيبني حالة اني شيء مهم مثل ما قلت انت بس انا ذهبت للطبيب والحمد لله حاربت هذه الافكار الا انها في بعض الاحيان بتيجيني بس عندي صراع مع الافكار وبحس اني بعيش اكثر من واقع وبرتاح لشيء معين اكثر من الثاني يعني لو اشرحلك لن انتهي
بس بنصحك تحارب هذه الافكار ويكون عندك ايراده وعيش بمنطق وخليك منطق انت مثلك مثلك الناس خليك طبيعي وتصرف وحكم عقلك يعني منطقك لا تستسلم لهذه الامور لانها بتطور وبتطور لامور كثيرة

قديم 12-08-2016, 04:26 PM   #5
شريان القلب
عضو نشط

الصورة الرمزية شريان القلب
شريان القلب غير متواجد حالياً

اخوي انا شدني هذا الموضوع وحابب مثلك اتخلص من هذه الامور نهائيا بس انا بتقدم بعلاجي انا بوخذ علاج دواء والان انا خففته من نفسي لاني حسيت اني بتحسن للافضل الحمد لله
بس بعاني من مشكلة ما بعرف شو هيه
براجع بتفاصيل حياتي وكيف كنت افكر هيك بجد نفسي اني انقظت نفسي باخر لحظة علاجي وسفري لدولة اخرى غير من حالتي الدواء ثم الدواء واضب على الدواء شوي شوي راح تتحسن وانت قادر على علاج نفسك صدقني هذه الاصوات غير واقعيه نهائيا وهذه الافكار الانت فيها غير واقعيه
انا الطبيب اخبرني اني ما راح اقتنع فعلا بتيجني هذه الافكار في اعماق تفكيري وبصير احلل فيها لدرجة اني بدوخ او بوصل الى ما لانهاية لايوجد نهاية لهذه الافكار اقطعها وواصل حياتك طبيعي
انتبه لمظهرك يكون مرتب وانيق وتفكيرك يكون انيق لاتوصل لمرحلة الوسواس كل شيء له حد اعطي المنطق يشتغل ترى احكيلك شغله انا متفهم لحالك تعرف ليش انا مثلك كنت افكر حتى المنطق بصير يقلك انك لا انت هيك وهيك شايف يوم ما سمعت هذا شو قلك او شفت او اي شيء المهم
لاتفكر ثقافتك او قراءتك للكتب راح توصلك انك انت الصح كل شيء يحتمل الصح والخطء صدقني
انا نفسي اذهب لمعالج سلوكي يغير من افكاري الموضوع موضوع صراع مع الذات اما انها تنتصر عليك هذه الافكار او انت تنتصر على افكارك الوهميه لا تزعل مني اخوي انت عايش بوهم وهم وهم وهم غير محدود لا تفكر فيها ولا بهذه الافكار
تخيل لو احكيلك عن انا في يوم كنت جالس على الكومبيوتر اسمع للقران ودروس بالماضي البعيد كنت اسمع كلمة احبك بحبك وغيرها بس لكمات غير مؤذية الله سترني ورحمة من الله اني ما كنت استمع لكملمات مثلا انتحر او موت او طير بالسماء كان انا مش موجود بكتب
تخيل اخبرني زمان طبيب اني مصاب بفصام خفيف خفت واعصابي غير متمالكة نفسي وريحني طبيب اخر او معالج ما بذكر اخبرني انو ما فيي شيء بس شخصيني شخصية شكاكة توترية تعرف الحمد لله لو وعيت على نفسي حارت الشك العندي
وعالجته صح اخذت ادوية بس ذهبت لمعالجين سلوكين كثيرين انا الان هاديء لدرجة متوسطة اعطي لكل شيء منطقه وواقعيه فكر انك قادر انك تتخلص من هذه الامور انا وياك بنقدر صدقني ما في شيء مستحيل بهالدنيا يعني قصدي انك بتقدر تتخلص من اوهامك
روح على معالج سلوكي وروح على طبيب نفسي وانت درب نفسك خذ دورات بالتنمية البشرية بتطوير الذات كمل دراستك واشتغل وحب الحولك واهلك والناس البتتعامل معها
لا تخلي البكاء مكان عندك صح كلنا عاطفين بس لا تقاوم البكاء بس لا تحزن على حالك خليك قوي لانك انت بتقدر انك تعيش مثلك مثل الناس الحولك شوف اهلك كيف عايشين عيش مثلهم وبعدين ابدء بتطوير ذاتك شوي شوي اصبر على نفسك مش كل شيء بيجي بسرعة يعني العلاج بوخذ وقت
صدقني انا بنتكس من وقت لوقت من حالة لحالة بطلع من حالة لحالة انا والله بشجع فيك وبشجع بنفسي خليك عايش بسعادة ابتسم دايما بوجه اي شخص بعصب عليك ابتسم لنفسك لانك انسان انت انسان رائع بتقدر تقاوم مرضك
شوف علي اول خطوات العلاج والرائع فيك انك متيقن انك في عندكك مرض هذه خطوة مميزة مثلي انا متاكد انها اوهام بس ما بعرف اذا هيه فصام او ذهان او وسواس كلها نفس بعض المهم نتخلص منها
في مقولة د ابراهيم الفقي عيش كل لحظة كانها اخر لحظة عيش بالامل بالصبر بالكفاح صدقني هذه الكلمات كفيلة انك طور نفسك
لا تفكر انك الوحيد العنده مثل هذه الامور يوم على يوم تنهي هذه لاافكار من راسك
اذا بدخن اترك الدخان اذا ما بتصلي صلي انا والله مثلك اكيد انت بدخن انا بدخن
شوف علي انا بتيجيني لحظات اني عايش بواقعين واقع برتاح فيه خاصه بشغلي ما شيء كويس ولا لاء بس واقع برتاح فيه مع الحولي لما اطلع بختلف لازم تكون مرتاح وراضي عن ذاتك باريحية في كل مكان
رتب امور حياتك جيب ورقة وقلم اكتب كل البداخلك انا نفسي اروح على معالج احكيله كل شيء ويغير افكاري انا مش راح اقتنع بعرف بس بخفف علي وبخفف عن نفسي يمكن اتخلص من هالاشياء
الحياة ضغوطات والحياة كفاح وصبر وتحمل الانسان ما بنجح بحياته الا بعد الصبر ورضى عن حياتك وعن مرضك خلص انا مريض اوك شو الحل علاج نفسي اوقاوم هذه الامراض
انا من خوفي وتوتري زمان اني اكون مصاب بهذه الامراض فعلا انا مصاب فيها بس الان خفيفت لدرجة كبيرة جدا كنت احضر فيلم عن هذا المرض وكان الشخص يقاوم يقاوم الاصوات بس ما قدر اخر شيء بمستشفى المجانين
صدقني اذا ما بتقاوم تنتصر على الاصوات هذه راح تكون هناك اتفقنا
انا بحكي لنفسي قبل ما احكيلك