المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الإكتئاب

ملتقى أصحاب الإكتئاب أكره مرض الإكتئاب بنفس القدر الذي أحب به مريض الإكتئاب .. فهو أرق الناس وأصفاهم وأصدقهم .. و من لا يدمع قلبه حين يعايش مريض الإكتئاب ، فإن قلبه من حجر ، أو أشد قسوة "

هل ابداء رحله العلاج ؟ او ابقى كما انا احسن

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته انا قبل ثلاث سنين رحت لطبيب نفسي وعطاني بروزاك وقال انت فيك اكتئاب و استخدمت العلاج اسبوع وسحبت عليه 🙂 خفت اصير خبل

قديم 09-05-2022, 07:14 AM   #1
حتوم
عضو

الصورة الرمزية حتوم
حتوم غير متواجد حالياً

هل ابداء رحله العلاج ؟ او ابقى كما انا احسن

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

انا قبل ثلاث سنين رحت لطبيب نفسي وعطاني بروزاك وقال انت فيك اكتئاب و استخدمت العلاج اسبوع وسحبت عليه 🙂 خفت اصير خبل ههههههه

اامشكله الي فيني تجيني ضيقه بصدري مثلا اذا رحت العمل و احس اني مقيد و اتعب من الاتزام و انعدام متوسط في الانشطه الحمد لله مو حاد

وش رايكم بلعلاج ارجع للخطه العلاجيه خايف يدمر مستقبلي وما عاد انجب اذا تزوجت بسبب الادويه او شي ياليت تعطوني خبرتكم من ناحيه الادويه و هل في علاج افضل من بروزاك لجل اذا اقنعتوني برجع لطبيب وبطلبه يغير العلاج بروزاك كان يخلي صاحي وما حسيت بمفعول من ناحيه اي شي

و في الختام

الحمد لله على قضاء الله وقدره ❤
المصدر: نفساني

قديم 10-05-2022, 09:08 PM   #2
بسمك اللهم
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية بسمك اللهم
بسمك اللهم غير متواجد حالياً

لو في مكانك ابتعد اطلاقا عن الادوية (دوامة الادوية تدخلك في تعدد الامراض النفسية وتخبطاتها والله المستعان) توكل على الله وابدء ممارسة الرياضة التي تحبها (الجري مثلا) ولاتتوقف عنها وقراءة سورة البقرة كل مرة لايهم ان تختمها حسب استطاعتك من الايات كل يوم والاهم ويجب ان تركز عليه تعمق في ماهي النفس وما الادوات للتخفيف من الاعراض والتعمق فيما هو الشعور وكيف ان الافكار هي التي تاتي بالمشاعر الخوف والقلق والمزاج الهابط.ركز على هذه الجملة بين قوسين (حتى تصل لقناعة تامة بان فكرة ذلك المكان او الشخص او العمل هو اللذي يستحضرلي تلك المشاعر السيئة الخوف القلق ركود المزاج .يمكن تجاهله ولا اجعله يتحكم بمزاجي ونفسيتي وهذا التحسن ياتي بكثرة التدرب وكثرة المحاولة لايهم ايام اسابيع ...المهم تصل مرحلة القناعة المنطقية فالتفكير ارجو ان تكون قد فهمتني ماذا اقصد .نعم تستطيعو التغلب على الامراض النفسية .الله يشافي جميع المرضى

قديم 11-05-2022, 07:02 AM   #3
أيام مضت
عضو نشط

الصورة الرمزية أيام مضت
أيام مضت غير متواجد حالياً

الجنس ~
Male

ياهلا
لاتوقف والدواء مو مخليك خبل إلا بيخليك اصحى الناس وبيعدل مزاجيتك ويضبط امور كثير في حياتك
لاتاخذ الموضوع مزح وطقطقه
لما تشوف نفسك واصل فيك ومنهد حيلك والمزاج عندك سيئ لازم تبحث عن حل
ومو لازم تروح نفس الطبيب السابق ، غيره ورح لغيره واشرح له معاناتك
اعراضك الي بتشرحها للطبيب عليه بيصرف الدواء الي يناسبك

انا ممكن اقولك خذ زانكس؟
متخيل وتروح وتاخذ هذا الدواء ويخليك مدمن؟
ولا يناسبك وانت بس فيك اكتئاب بسيط ومزاج سيئ

انا وغيري مو اطباء بشر مثلك نعاني من اشياء في حياتنا ونبحث عن حلول ويمكن بعضنا جرب الأدوية كلها وختم الحياة ويعرف كل شي ومع ذالك مانقدر نقولك هذا احسن من هذا لازم نعرف وش فيك أساسًا وش اعراض مرضك وقصه طويلة عريضه تشرحها للطبيب المُختص اصرف لك واحسن .

التعديل الأخير تم بواسطة أيام مضت ; 11-05-2022 الساعة 07:04 AM

قديم 11-05-2022, 04:47 PM   #4
شهيد الحب
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية شهيد الحب
شهيد الحب متواجد حالياً

الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حتوم مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

انا قبل ثلاث سنين رحت لطبيب نفسي وعطاني بروزاك وقال انت فيك اكتئاب و استخدمت العلاج اسبوع وسحبت عليه 🙂 خفت اصير خبل ههههههه

اامشكله الي فيني تجيني ضيقه بصدري مثلا اذا رحت العمل و احس اني مقيد و اتعب من الاتزام و انعدام متوسط في الانشطه الحمد لله مو حاد

وش رايكم بلعلاج ارجع للخطه العلاجيه خايف يدمر مستقبلي وما عاد انجب اذا تزوجت بسبب الادويه او شي ياليت تعطوني خبرتكم من ناحيه الادويه و هل في علاج افضل من بروزاك لجل اذا اقنعتوني برجع لطبيب وبطلبه يغير العلاج بروزاك كان يخلي صاحي وما حسيت بمفعول من ناحيه اي شي

و في الختام

الحمد لله على قضاء الله وقدره ❤

لا تخاف الأدوية ما تخليك خبل وعلاج بروزاك هو مخصص للاكتئاب والوسواس والقلق والمخاوف
ولكن أنا من وجهة نظري وبناء على كلامك ووصفك لحالتك أعتقد انها حالة بسيطة ولا تحتاج الى استخدام الأدوية لأنها لا تُستخدم إلا مع حالات الاكتئاب الشديد الذي يجعل الانسان لا يستطيع العمل ولا حتى الأكل والنوم وانت ان شاء الله حالتك بسيطة ولا تستلزم العلاج

قديم 11-05-2022, 08:15 PM   #5
أبوأمل
( عضو دائم ولديه حصانه )
باوزير

الصورة الرمزية أبوأمل
أبوأمل غير متواجد حالياً

الدولهـ
Yemen
 الجنس ~
Male

يارجال مافيك إلا العافية تبغى تدمر نفسك خذ العلاج ومرحبا بك مريضا مارض نفسه بنفسه في نفساني

قديم 12-05-2022, 07:30 AM   #6
حتوم
عضو

الصورة الرمزية حتوم
حتوم غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شهيد الحب مشاهدة المشاركة
لا تخاف الأدوية ما تخليك خبل وعلاج بروزاك هو مخصص للاكتئاب والوسواس والقلق والمخاوف
ولكن أنا من وجهة نظري وبناء على كلامك ووصفك لحالتك أعتقد انها حالة بسيطة ولا تحتاج الى استخدام الأدوية لأنها لا تُستخدم إلا مع حالات الاكتئاب الشديد الذي يجعل الانسان لا يستطيع العمل ولا حتى الأكل والنوم وانت ان شاء الله حالتك بسيطة ولا تستلزم العلاج
الا اواجهه صعوبات في العمل مثل احس بأزمه وجوديه في المكان و اقدر اسولف زي الناس احس بفقدان لذه الحديث وكذا اميل للعزله وكذا متاكد العلاج ان شاء الله يحسن الاعراض ذي جربت بروزاك وما اعطاني نتيجه اول اسبوع لاكن بحجز بكره شورك زين و ان شاء الله يرجع كل شي لموضوعه الصحيح حاليا قاعد اطور نفسي و ان شاء الله بدخل العلاج بعد و اطور نفسي بكل المجالات الصحيه و العمليه انا في صراع كبير مع نفسي بس الحمد لله م اوقف لني ابي احقق اشياء ابي اوصلها

قديم 15-05-2022, 03:20 PM   #7
شهيد الحب
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية شهيد الحب
شهيد الحب متواجد حالياً

الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حتوم مشاهدة المشاركة
الا اواجهه صعوبات في العمل مثل احس بأزمه وجوديه في المكان و اقدر اسولف زي الناس احس بفقدان لذه الحديث وكذا اميل للعزله وكذا متاكد العلاج ان شاء الله يحسن الاعراض ذي جربت بروزاك وما اعطاني نتيجه اول اسبوع لاكن بحجز بكره شورك زين و ان شاء الله يرجع كل شي لموضوعه الصحيح حاليا قاعد اطور نفسي و ان شاء الله بدخل العلاج بعد و اطور نفسي بكل المجالات الصحيه و العمليه انا في صراع كبير مع نفسي بس الحمد لله م اوقف لني ابي احقق اشياء ابي اوصلها
اذا انت ناوي تستخدم العلاج فاستخدم البروزاك مثل ما وصفه لك الطبيب وفي البداية حاول ما تزيد جرعتك عن 20مج واستمر عليها لمدة اسبوعين أو شهر وفي حال لم تشعر بالتحسن زود الجرعة الى 40 مج واستمر عليها شهر أو شهرين وإذا لم تشعر بالتحسن فحالتك لا تستلزم استخدام أي دواء فقط حاول تحسين سلوكياتك وابحث عن طبيب متخصص في العلاج السلوكي وإن شاء الله تتحسن أحوالك
وبالنسبة للعلاج قد يعطيك جرأة اجتماعية على التحدث مع الناس بدون ارتباك ويعطيك القليل من الاندفاع وعدم التردد ولكن العلاج لوحده لا يكفي لازم تشتغل على نفسك وتحاول انك تعدل من سلوكياتك