المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الإكتئاب

ملتقى أصحاب الإكتئاب أكره مرض الإكتئاب بنفس القدر الذي أحب به مريض الإكتئاب .. فهو أرق الناس وأصفاهم وأصدقهم .. و من لا يدمع قلبه حين يعايش مريض الإكتئاب ، فإن قلبه من حجر ، أو أشد قسوة "

تركت العلاجات من شهر 1 محرم و النتيجة هي

الليلة شبه الحمدلله هادي لأني ما اخذت العلاج و ادري اذا بواصل بالايام الى الشهور في ترك العلاج باكلها تبن و زفت انا خلاص بترك و

قديم 25-03-2023, 02:38 AM   #1
وعل الثلج
ابو نجلا سابقا
السكوت تُهمه و إقصاء•

الصورة الرمزية وعل الثلج
وعل الثلج غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
تركت العلاجات من شهر 1 محرم و النتيجة هي

الليلة شبه الحمدلله هادي

لأني ما اخذت العلاج و ادري اذا بواصل بالايام الى الشهور في ترك العلاج باكلها تبن و زفت

انا خلاص بترك و آخذ حتى ستة اشهر ثم اكلم الدكتور يسحب الادوية بالتدريج و باذن الله تنتهي حكاية حبوب العصب

ليش تركت اليوم لأنه بهذلني امس و له ملاحظات من قبل ، و بالعقل احد يبغى شي و يتمسك به حرفيا و فيه أذيته عشان كذا بتركه ،
و ليش ارجع له لأني جربت من شهر 1 محرم هجري هذا العام و لا طب فمي الا في ايام عصيبة جدا و كانت حالتي خلال هالمدة من تركها اشبه بالجحيم ، فعلا كانت هذيك الأيام و لياليها كالشبح و الكابوس المخيف لي و المخيف لغيري و بالإختصار “ حياااااااة لا تطاق ابدا “

يعني يا محرم يا صفر أحد هذين الشهرين أقول وداعا للحبوب و بضحك ضحكة نقار الخشب .
المصدر: نفساني

قديم 25-03-2023, 03:23 AM   #2
وعل الثلج
ابو نجلا سابقا
السكوت تُهمه و إقصاء•

الصورة الرمزية وعل الثلج

الدولهـ
Saudi Arabia

مساوئ تركها كانت متمثلة اني اصبحت “اشك “ مو الكلام اللي يدور ببالكم و يقولونها الابحاث عن علومهم بالنفس و خفاياها أهه ، انا عندي الشكوك سريعة في اني ما القى اغراضي على طول اشك على طول و اقول : ايه انسرقت و انفعل بس الحمدلله ان الله الهمني بالبحث عنها و القاها و يجيني بعدها ندم إن ليش شكيت

و اشك ان فلان يعرف عني شيء و هو بالاصل ممكن ما يعرف ، انا ما طقيت يعرف عني او ما يعرف بس حالة النرفزة اللي تجيني بسبب هالشك تكاد تقطع نياط قلبي اعوذ بالله و علشان كذا انا ابحث عن اشياء تخليني ريلاكس لكن ما وجدت ..

الشك من خلال الحب و الكره فقط من رسمة الملامح و الإيحاء حتى لو كان لم يقصده لي ..

الله ياخذ عمرك يالنامس اكلني .. خرجت عن الموضوع

ارجع للموضوع : المهم صرت ما أتقبل أي إنسان و هذا بداية مني و تعرفون اذا الانسان مو متقبل احد فأكيد بيخلونه الآخرين لأن بكل بساطة مو متقبلهم هو و الغلط منه مو منهم - صاير يوسيميتي سام حتى مع الارنب - .

السوء الكبير : هو عدم الراحة و خصوصا لما اطلب النوم فإما لا نوم و إما العين فقط مغمضة و العقل يسبح في أشياء ما أقول عنها شيء إلا { سبحان الله العظيم } طبعا لو تجيك ذبانة تحسها و تسمعها و كذلك تهشها عنك يعني بالعربي بس اتمنى نومة صحية و طبيعية ما يقدر جسمي على تنفيذ الأمر و ايضا سرعان دولاب الصور و الكلمات و الواقع المرئي المحفوظ بالعقل يدور سريعا على شكل وميض بحدث او صورة او كلمة و تتمزق الصورة و تأتي التي بعدها صورة و حدث و هكذا .

أخو السوء الكبير 👆🏻 أكبر منه و هو : طغيان الخمول .

من المساوئ : الآلام العضوية المتفرقة

محاسن ترك العلاج :

اولا بقول و الله ان المساوئ تغمر المحاسن غمر و لا حتى تعترف و يعترف بها بتاتا .

من المحاسن : انك تنظر الاشياء كما فطر الله الناس عليها مثل رؤية الألوان فيصبح لكل لون معنى و تأثير بداخلك ،
يزدان و يتزين وجهك لأن الحبوب النفسية اذا حالتك مقاومة لها تجعله أشد غبرة و مفقع و منفوخ .

من المحاسن اذا كنت ما انت زعلان و لوحدك تجيك افكار حلوة مثل ترتيب الاشياء اكثر شي ترتيب اعجبني هو تغيير مكان الاثاث و غيره بس الخمول هو عدو الفكرة و كذلك الزعل الثائر ..

الغريزة الجنسية ترتفع ارتفاع عالي جدا جدا جدا و هذا يتبين إني لم أشفى من نفس المشكلة التي كانت في سن البلوغ و شوف عاد كمية الحزن من عدم معالجة هذا الأمر و الغريب ان خلال اظن سنة و عليها رحت عشان عندي ضعف رغبة و إنتـصاب طلع التحليل ان عندي زيادة في هرمون الذكورة و متابع مع الدكتور ما ادري وش هي المشكلة ؟

طاب عمركم : اللهم نسألك خير هذا العمر و خير ما بعده و نعوذ بك من شر ما في هذا العمر و شر ما بعده .

قديم 26-03-2023, 07:26 AM   #3
زورندا
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية زورندا
زورندا غير متواجد حالياً

السلام عليكم أخي وعل الثلج الغالي بشدة على قلبي
أتمنى تخبرنا ماهو تشخيصك والعلاجات اللي تتناولها بجرعاته
هل جربت العلاجات الكهربية أم لا
والآثار الجانبية المزعجة بالنسبة لك
أسأل الله لنة ولك الشفاء

قديم 26-03-2023, 02:39 PM   #4
بسمك اللهم
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية بسمك اللهم
بسمك اللهم غير متواجد حالياً

نفس حالتي مدة 10 سنوات وانا اتخبط مع الامراض النفسية ومختلف ادويتها .اتخذت قرار قطع مختلف الادوية بالتدريج وعلاج نفسي بنفسي بأذن الله
واخذت هته الخطة العلاجية مواظبة قراءة سورة البقرة بصوت مجود تسمعه انت وممارسة رياضة الجري مثلا او اي رياضة تحبها
وكذلك التمرين الرئيسي لازم تبرهن لعقلك وذاتك ان اصل الامراض النفسية التي فيك اصلها شعور سيئ داخلك واصل هذا الشعور الحوار الداخلي اللذي يدور في داخلك (كن كمراقب)واصله في الاصل عقلك مصدق هته الافكار فايستحظر هته المشاعر والاحاسيس والاعراض .لازم لازم تصل مرحلة الاقناع لذاتك ان اصل مرضك هو افكار مايدور في داخلك

قديم 26-03-2023, 08:01 PM   #5
وعل الثلج
ابو نجلا سابقا
السكوت تُهمه و إقصاء•

الصورة الرمزية وعل الثلج

الدولهـ
Saudi Arabia

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زورندا مشاهدة المشاركة
السلام عليكم أخي وعل الثلج الغالي بشدة على قلبي
أتمنى تخبرنا ماهو تشخيصك والعلاجات اللي تتناولها بجرعاته
هل جربت العلاجات الكهربية أم لا
والآثار الجانبية المزعجة بالنسبة لك
أسأل الله لنة ولك الشفاء
تسلم و انت اكثر في الغلا يا زورندا

لا ما جربت العلاجات الكهربائية

التشخيص : اسمح لي فأنا لا أعترف أبدا بتشخيصات مستشفى الأمل انا بقوة أعرف وش هو اللي فيني و كنت تمنيت ان دكتوري ثابت فقط و هو : زهير الدباغ و هو لم يكن بمستشفى الأمل بل مستشفى قوى الأمن العسكري لكنه غادر السعودية فهو ملم جدا بحالتي و يضع الحروف على النقاط في التشخيص و لا يكتفي بتشخيص واحد و هو لا يهمل الكثير منه كما يعملون المستشفى الكلبي ( الأمل ) بل الدكتور زهير يضع التشخيصات كلها جميعا مع بعض و لا يكتفي بهذا بل و يذكر العضوية منها ، بعكس مستشفى الأمل و كأنهم يقولون : اكتب اي تشخيص يا عم و خلاص و فرحانين انه مراجع لديهم و طاح في شباكهم اللي هو أهون من شباك العنكبوت .

بطبيعتي لا أحب الكلام لأن التعبير لا يصل كما أريده أنا للأطباء و هناك أطباء لا يحبون أن يسمعوا . فقط وسط الشهر يكشر و آخره كأن حرمته الجميلة و أبنائه قد ماتوا و حين نزول الراتب يهش و يبش بالمختصر همه جيبه مو المراجع و انا اتكلم هنا عن معتقل الأمل و ليس مستشفى الأمل . ههه ما يدرون ان في محكمة في السماء تقتص لكل من تألم منهم .

قديم 26-03-2023, 08:05 PM   #6
وعل الثلج
ابو نجلا سابقا
السكوت تُهمه و إقصاء•

الصورة الرمزية وعل الثلج

الدولهـ
Saudi Arabia

أنا ودي بس يعطوني المواد العلاجية للذهان و تقلب المزاج و مواد النوم صدقني أبطلع هراءهم و غشهم و كذبهم .

زورندا هل دواء المسكن المسمى ( ستوبادول ) نايت . موجود بالصيدليات .

قديم 26-03-2023, 08:13 PM   #7
وعل الثلج
ابو نجلا سابقا
السكوت تُهمه و إقصاء•

الصورة الرمزية وعل الثلج

الدولهـ
Saudi Arabia

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بسمك اللهم مشاهدة المشاركة
نفس حالتي مدة 10 سنوات وانا اتخبط مع الامراض النفسية ومختلف ادويتها .اتخذت قرار قطع مختلف الادوية بالتدريج وعلاج نفسي بنفسي بأذن الله
واخذت هته الخطة العلاجية مواظبة قراءة سورة البقرة بصوت مجود تسمعه انت وممارسة رياضة الجري مثلا او اي رياضة تحبها
وكذلك التمرين الرئيسي لازم تبرهن لعقلك وذاتك ان اصل الامراض النفسية التي فيك اصلها شعور سيئ داخلك واصل هذا الشعور الحوار الداخلي اللذي يدور في داخلك (كن كمراقب)واصله في الاصل عقلك مصدق هته الافكار فايستحظر هته المشاعر والاحاسيس والاعراض .لازم لازم تصل مرحلة الاقناع لذاتك ان اصل مرضك هو افكار مايدور في داخلك
اهلا اخوي .

الله يسهل أمرك و ييسره يا غالي . و يعطيك العافية .

واصل و الله معك ، الخطب جلل اخوي 😂 مو ذي البساطة و لم أعترف بالاخصائي البسيكلوغ أبدا ، انظر ماذا قلت له في الواتس بس أفرح اذا ارسلتله و ارسل لي احس آخذ من وقته و اشغله و أطلع من وحدتي و كأني في مجلس ضابط ههه امحق من اخصائي اساويه بضابط ، بس هذاالاخصائي محبوب و الله

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

قديم 26-03-2023, 08:20 PM   #8
وعل الثلج
ابو نجلا سابقا
السكوت تُهمه و إقصاء•

الصورة الرمزية وعل الثلج

الدولهـ
Saudi Arabia

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وعل الثلج مشاهدة المشاركة
اهلا اخوي .

الله يسهل أمرك و ييسره يا غالي . و يعطيك العافية .

واصل و الله معك ، الخطب جلل اخوي 😂 مو ذي البساطة و لم أعترف بالاخصائي البسيكلوغ أبدا ، انظر ماذا قلت له في الواتس بس أفرح اذا ارسلتله و ارسل لي احس آخذ من وقته و اشغله و أطلع من وحدتي و كأني في مجلس ضابط ههه امحق من اخصائي اساويه بضابط ، بس هذاالاخصائي محبوب و الله

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
هذي علشان الفوبيا و انا اطلب النوم

مو فوبيا خوف من عدم النوم ، النوم خالص ما فيه اصلا ، لا . بل فوبيا افكار حينها القلب يكون مختلع جدا يريد أن يقتلع من مكانه ، حتى و انا سادح تقومني فجأة مثل الكابوس بس الكابوس في النوم ، و اللي عندي أثناء انا سادح و يقظان صاحي

قديم 26-03-2023, 08:26 PM   #9
وعل الثلج
ابو نجلا سابقا
السكوت تُهمه و إقصاء•

الصورة الرمزية وعل الثلج

الدولهـ
Saudi Arabia

فيه اشياء كثيرة هي من قبيل قول الله عز جلاله “ أدهى و أمر “

قديم 27-03-2023, 03:46 AM   #10
بسمك اللهم
عضـو مُـبـدع

نفس تفكيري في السنوات الاولى كان العلاج المعرفي السلوكي يستفزني ويعصبني. من صغري صاحب كرامة وشخصية حساسة لهذا اتجهت للادوية اول مرة ودخلت في دوامتها وتعدد اعراضها ولله الحمد.وفي الاخير اتجهت لمعرفة كيف تحدث الامراض النفسية والعقد النفسية ولماذا اشخاص يصابون بالامراض النفسية بالرغم فاتت عليهم مشاكل متوسطة وهناك اشخاص اصابتهم احداث عضيمة وبالرغم ذلك لم يدخلو في دوامة الامراض النفسية .وكان علي فهم كيف تحدث المشاعر وكيف تتغير كل مرة وعلاقتها بالحوار الداخلي .احد الامثلة راقبت ابنت اخي دخلت غرفة مضلمة ولم يتخاف او يحدث له شيئ وبعد ايام احد افراد العائلة خوفوها بالضلام اصبحت عندما ترى غرفة مضلمة تخاف ولاتدخل .بالرغم لم تبلغ 5 سنوات بعدها اصبحت اتأمل فيها كيف تبرمج دماغها وبدأ يجلب لها مشاعر الخوف. بالرغم سابقا كانت تدخل بشكل عادي.السر كله اذا صدق عقلك تلك الفكرة سوف يتبرمج على جلب تلك المشاعر القلق والخوف والاكتئاب لهذا اقول أوالحوار الداخلي اللذي عندك لازم تقنعه اان تلك المشاعر اصلها افكار صدقها وخزنها داخلك .كخلاصة الحوار الداخلي .اجترار الافكار
(السعدان اللذي في رأسك دائما يريد زرع التشكيك وتخفيض المعنويات ) تغلبه وتفوز عليه بجواب منطقي ومقنع له .عندما تصل مرحلة اسكاته من خلال جوابك له سوف تتغير مشاعرك ايجابيا(تقطة ضعفه هذه هي).الله يسهل امورك صديقي

التعديل الأخير تم بواسطة بسمك اللهم ; 27-03-2023 الساعة 03:50 AM

قديم 28-03-2023, 08:27 PM   #11
وعل الثلج
ابو نجلا سابقا
السكوت تُهمه و إقصاء•

الصورة الرمزية وعل الثلج

الدولهـ
Saudi Arabia

هذي قبل ثلاثة أشهر في الفيس بوك

السلام . أريد علاج ضروري بس بشرط ما يكون لا من فئة مضادات الإكتئاب و لا مضادات الذهان و لا مضادات الصرع يعني من الآخر ( العلاج اذا هو له تدخل بالمزاج فسأضرب عليه ❌) لأن الأدوية أصبحت تأتي لي بالنسيان الشديد و الخوف و مزاجي لا يتقبلها بحيث أصبح مكتئب و تخليني مسالم في وقت يقول فيه العقلاء - ان هذا وقت لا يصلح فيه السلام - و إن هذا الشخص لا يصلح للسلام - ، بالعربي عندي أخو و شبيه النار بصدري و عقلي ، قلق ثائر و عصبية ثائرة و قهر و عزلة أغلب الوقت و الصمت في غير مكانه و زمانه و أيضا أتكلم مع ذاتي و اضحك و ازعل لما تسولف لي نفسي و اسولف معها بمعنى اتفاعل جيدا مع كل هذا ؛ الله وكيلكم اسولف بس مع نفسي و اقوم بالتحليل مثل برنامج التحليل للمباراة في الشوط الأول و الثاني . أنا تركت الأدوية و في حرب قائمة لم تهدأ و بإذن الله تهدأ فيا رب عجل بهذا الهدوء و السلام الروحي و العصبي و العقلي .

أريد بس أناااااااااام نوما طبيعيا
رضيت بكل شيء بس أريد النووووم الطبيعي

تبا للعائلة جميعها إلا أمي فقد سبقتني لجنة الفردوس فهي أيضا عانت أشد المعاناة و عانت الأمرّين من أبي و كان نصيبها الذهاب كثيرا للرقاة و العيادات النفسية

أصدقكم قولا إن حالتي رجعت مثل ما كان بأيام الطفولة و سن البلوغ كلها مشاكل في مشاكل .

الله لا يعيدها من أيام

ماني تاركها بالكلية بس باكتفي بها وقت الازمات و بأقل الجرعات و اذا شفت مسكنات بديلة أوكيه بحول عليها و اتركها

أعوذ بالله

ههه و الله رحت حفلة ذبلت ذبلت بكل ما تحمله الكلمة من معنى

قديم 28-03-2023, 08:30 PM   #12
وعل الثلج
ابو نجلا سابقا
السكوت تُهمه و إقصاء•

الصورة الرمزية وعل الثلج

الدولهـ
Saudi Arabia

الأبليفاي تاركه لأنه مستورد و يجيب لي المزاج الخايس . الديباكين تاركه بالكليه هذا الآن ، مكتفي بالبرانزا و هو ايضا يوم و يوم اترك أو يومين اتركه 2،5 و اوقات الأزمة الشديدة 5 ملج

قديم 29-03-2023, 01:24 AM   #13
بسمك اللهم
عضـو مُـبـدع

اتفق معك الامراض النفسية دمار شامل وتبقى تتنقل بين الادوية والعلاجات التقليدية وتتمنى الموت كل يوم انا حاس فيك لانني مررت مثلك مرة كنت في الشارع في مدينة اخرى وانا امشي والدمع ينزل من عيني بسبب اني لم اجد حل لهذا المرض ولله الحمد .ممكن تعود نفسك قبل النوم تستمع اي دروس او قصص اوي شيء تحب تسمعه واجعل برنامج او تطبيق يغلق الجهاز مثال ساعتين من بدا سماعك مهم شيء تحبه واليوتوب مليء بالكتب والقصص المسموعة .حاول تكون طبيعي ولاتركز متى ياتي النوم .الكثير من المرات عندما اركز متى ياتي النوم اصبح مستيقض ويحصل لي اجترار الافكار .فكرة وراء فكرة حتى الراس يريد ان ينفجر .انصحك اخي الكريم طالع واجمع كثير من المعلومات والتقنيات فيما يخص تحسين مزاج وتخفيض التوتر والحوار الذهني .كذلك الدماغ اذا وجد الفراغ فهو بييءة خصبة لافكار السلبية واجترار الافكار .الدماغ يحب ان تملءه باي شيء رياضة عمل قراءة كتب تحبها .مهم لاتتركه مع الفراغ.الله يهدي بالك صديقي

قديم 29-03-2023, 01:57 AM   #14
وعل الثلج
ابو نجلا سابقا
السكوت تُهمه و إقصاء•

الصورة الرمزية وعل الثلج

الدولهـ
Saudi Arabia

و يهدي بالك حبيب القلب ( بسمك اللهم ) المشكلة هي داخلية المنشأ رقم واحد صدقني

و أنا لست بمنأى من أشياء خارجية المنشأ من الطفولة و لك أن تتصور و لك أن تتصور و كررت الجملة مرتان لتعلم الإغفال عن جانب إصابتي في هذا فقط و قل بعدها ما شئت من الإصابات ، ألا و هو إختلال الآنيّة - تبدد الشخصية - الإغتراب عن الواقع ، الذي حل بي منذو نعومة أظفاري و لم أنتبه منه إلا شيئا فشيئا في مرحلة الإعدادية الدنيا ثم أيضا أصبح يزورني بعد ذلك على شكل نوبات و كانت أكثر نوبة له أربعة أشهر

إن كنت فعلا أصبت في نوبة واحدة من تبدد الشخصية فستعي حجم ما مررت به و كلٌ له معاناه هو بها مكابد و شقي و لا نقول إلا اللهم سلم سلم و الأجر يا رب بشرنا به و عافنا و اعفُ عنا .

اخي أنا لا أعترف أبدا بالبسيكولوغ و هذا عدم إعترافي بهم بسبب ما مررت به من تجارب و لم أحد منهم يحلها .

اشكرك اشكرك اشكرك أخي الكريم

قديم 13-04-2023, 02:39 PM   #15
بونااصر
عضو نشط

الصورة الرمزية بونااصر
بونااصر غير متواجد حالياً

الله يسهل امورك ويخفف عليك الوجع والالم يا اخوي وعل الثلج
وخلي عزيمتك قويه ولاتسلم نفسك لليأس