المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

 


 
العودة   نفساني > ملتقيات النقاش وتبادل الآراء > ملتقى الحوارات الهادفة والنقاش
 

ملتقى الحوارات الهادفة والنقاش حوارات تهم جميع افراد الاسره والمجتمع للقضايا والموضوعات الإجتماعية والنفسية

حديث النفس

أريد أن أرضي ربي و أرضي والدي و لكن سرعان ما أخفق في ذلك . . سرعان ما أفشل . . سرعان ما أمل . لماذا ؟ هل هذا من

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 24-01-2002, 07:17 PM   #1
دررررة
عضـو مُـبـدع


الصورة الرمزية دررررة
دررررة غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 975
 تاريخ التسجيل :  12 2001
 أخر زيارة : 08-09-2002 (02:33 PM)
 المشاركات : 557 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
حديث النفس



أريد أن أرضي ربي و أرضي والدي و لكن سرعان ما أخفق في ذلك . . سرعان ما أفشل . . سرعان ما أمل . لماذا ؟ هل هذا من عمل الشيطان أم أنه من عمل النفس ؟ كيف تكون عداوة النفس . .؟ ربما باتباع الشهوات . . و الشيكان أين دوره هنا ؟ ربما أنه يساعد النفس بتشجيعها . ! إذن :. النفس هي الأساس . .كيف نربي أنفسنا ؟ و إن لم يكن عندنا صبر هل نستطيع النجاح ؟ هل الصبر يباع حتى نشتريه ؟ . . كيف نحصل على الصبر ؟ لقد وبخت نفسي كثيرا فما إزدادت إلا عنادا و إصرارا . . أهنتها أمام خلق الله !! فلم يضرها شيئا ؛ ؛ ؛ ماذا أفعل بها ؟ إنما هي حرب ضارية شنتها علي هذه النفس !! أم أنه الشيطان اللعين !! لا أعتقد فهو ضعيف جدا أنا لا أضعه ضمن أعدائي الذين يجب التحذر منهم . . إنما هو معين لهذه النفس و دائما تجد هذا المعين على الباطل أضعف الخلق ! له1ا فأنا لا أأبه له . . المهم رباه أنا أريد الهداية . .نعم أريد الهداية . لو كان طريقها صعبا لما دعوتنا إلى الهداية . . هل هي مسأله تعجيزية . . لا أعتقد ذلك لأن هذا الرب عظيم ليس من صفاته ما يدل على ذلك إذن العيب هنا في هذه النفس !! نعم في هذه النفس يا نفس . يا نفس . . هل من توبة! هل من أوبة . .هل من عودة إلى الله ! هل من خوف من النار ؟ هل فيك شوق إلى الجنة ؟ إذن لماذا لا تعملي أنت تعملين دائما إما إلى جنة و إما إلى النار فلماذا لا نعمل للجنة ؟ لماذا هذه الطريق نراها صعبة ؟ كفاك قلت كفاك إصرارا على الدنيا و المعاصي و تشبثا بدنيا فانية . .هل أنت غبية أم أنك تتغابين ؟ يا حبيبتي أنت لا تضرين إلا نفسك . . إذا إن الموت لقريب و القبر مخيف و منكر و نكير . .و الحساب على كل صغيرة و كبيرة . . و الوقوف إنتظارا للحساب . . وسوف أكمل. حديثي معك فيما بعد . . إن عشت إلى ذلك و إلا أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن ينجيني من أعمالك السيئة و يتوب علي إذ إني و الله يعلم أني أريد الهداية و أني أخشى الله . .فيا حي يا قيوم برحمتك أستغيث و نفسي إليك أوكلها . .أصلح لي شأني كله و لا تكلني إلى نفسي طرفة عين . . آآآآآآآآآآآآمين .
المصدر: نفساني



 

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:59 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. Runs best on HiVelocity Hosting.
المواضيع المكتوبة لاتعبر بالضرورة عن رأي الموقع رسميا