المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات النقاش وتبادل الآراء > ملتقى الحوارات الهادفة والنقاش

ملتقى الحوارات الهادفة والنقاش حوارات تهم جميع افراد الاسره والمجتمع للقضايا والموضوعات الإجتماعية والنفسية

الزنا اي علاقة جنس غير شرعية موضوع اطرحه للنقاش.ولكم اعترا

ها وش رايكم بالعنوان طبعا العنوان ما يقدر احد عليه. المهم الموضوع هو ردة الفعل منكم وهل ساجد مشاركات هنا الله اعلم لا اعد احد باني ساكمل او اطرح الموضوع.

قديم 03-03-2003, 06:19 PM   #1
obyany
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية obyany
obyany غير متواجد حالياً

الزنا اي علاقة جنس غير شرعية موضوع اطرحه للنقاش.ولكم اعترا

ها وش رايكم بالعنوان طبعا العنوان ما يقدر احد عليه.
المهم الموضوع هو ردة الفعل منكم وهل ساجد مشاركات هنا الله اعلم لا اعد احد
باني ساكمل او اطرح الموضوع. قد يفاجئ الاعضاء بكلمة امزح بالاحمر.
بعدما يشارك اكثر من عضو.

هنا في هذه المشاركة.

اخوكم عبياني.
المصدر: نفساني

قديم 03-03-2003, 10:56 PM   #2
ام طلال
عضو نشط

الصورة الرمزية ام طلال
ام طلال غير متواجد حالياً

اهلين اخوي عبياني وربي مافهمت وش قصدك بس والله جايه متحمسه قلت الموضوع حامي ونفسي اشارك فيه وبالاخير تقول انك تمزح لكن الموضوع انا بطرحه الحين واخلي مزح بس ابيك ترد علي زين

1= النقطه الي ودي اثيرها في هذا الموضوع هي انه في بعض المجتمعات سواء عندنا او المجتمعات العربيه الثانيه انه لو واحد على علاقه بزميله له وعلاقتهم امتدت لان تكون اكثر من صداقه حميمه يعني وحده تقول مثلا اطلع معه واقابله واخليه على راحته بس ما يسوووووووووي شي محرم ؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!! هذا وش تسمونه هاه يالله جاوب ياعبياني ولا يهونون القراء الثانين الي وده يجاوب ترا براحته واتمنى ذالك

2= ان العلاقه هذي تكون بين شخصين متزوجين يعني الحرمه متزوجه وهو متزوج بعكس العزاب اذا سووها يعني ما نعطيهم العذر ولكن هم عندهم سبب
لكن المتزوج وش يدور والمتزوجه وش تدور ليش الرجل يترك زوجته توصل لهذه المواصيل ليش ما يكون يلبي احتياجاتها ورغباتها والزوجه بعد ليش تترك الزوج الى ان يوصل اهذه المرحله ويبحث عن رغباته خارج بيته ليه ما تكون هي الصديقه والزوجه المهم جاوبوني ؟؟؟؟؟!!!!!

3= ليه الرجل دائما عندما يخطئ يقولون الرجل عادي والمرأه ناقله العيب ليه ماهو غلط سواء منها او منه يعني الغلط واحد بس ليه التفرقه بالعقاب والنظره المشؤومه من المجتمع؟؟؟؟ جاوبوني

4=ليه الرجل يوم يحصل زوجته تكلم شخص غيره يزعل واحتمال توصل للطلاق مع العلم انه هو يسوي نفس الشي مع غيرها ؟؟؟؟؟؟؟؟

5 = ليه المرأء يوم تحس او تشك مجرد شك ان زوجها متعرف عليها تقوم الدنيا وتقعد ليه يتعرف انا وش ناقصني وش يدور ما في احلى مني ليه تزعل ؟؟؟ ليه ما تبحث عن السبب الحقيقي وتواجه نفسها بغلطها وتشوف هي وش مقصره فيه (لعلمكم اني اعاني من هذا الشي بس يالله ودي اثير موضوع نتناقش فيه)

اقول ترا هرجي واجد وما ابي اطول عليكم اتمنى اني احصل ردودكم المفيده واعذروني على اللغه العربيه الفصى اللي تكلمت فيها

اسفه للاطاله

قديم 04-03-2003, 12:03 AM   #3
صوت الشباب
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية صوت الشباب
صوت الشباب غير متواجد حالياً

أم طلال ،،

من وجهة نظري ليست جريمة المرأة الأخلاقية مثل الرجل أبداً أبداً أبداً ،، وهذا يتضح لأن المرأة بعيدة و يفترض أن تكون بعيدة عن مواطن الفتن مثل الاختلاط والخلوة و أن تقر في بيتها فتكون أبعد عن الخروج الى الناس والاختلاط بالرجال والتعرف على الرجال . أما الرجل فهو بسفره و خروجه الكثير من بيته واحتكاكه بأجناس الناس يجعل الفتنة أقرب اليه والجرم اقرب .

ومع أن الشرع يعاقب الرجل والمرأة بطريقة واحدة إلا أن هذا لا يعني تشابه الجريمة ،، لأن الغرض من العقاب الردع وليس الجزاء وإنما الجزاء يكون يوم الحساب .

من جانب اخر فالرجل بفطرته أشد رغبة في الجنس والعلاقة مع الطرف الآخر من المرأة بل اثارة الغريزة عنده اسرع واقرب من المرأة وبالتالي فهو اقرب الى ذلك .

ومن هنا اجد أن الفرق واضح من وجهة نظري

أخ عبياني ،،
للعين زنا 00 وللاذن زنا 00 وأشد وأشنع الزنا زنا الفرج والشرع جاء ليحرم كل ما يقود الى الزنا وليس فقط الزنا : ( ولا تقربوا الزنا ) فلم يكن هنا النهي فقط عن الزنا بل عن القرب منه وبالتالي فما يقرب الى الزنا فهو محرم 00 الخلوة 00التبرج 00الزمالة بين الرجال والنساء 00 وهكذا

قديم 04-03-2003, 10:15 PM   #4
obyany
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية obyany
obyany غير متواجد حالياً

= النقطه الي ودي اثيرها في هذا الموضوع هي انه في بعض المجتمعات سواء عندنا او المجتمعات العربيه الثانيه انه لو واحد على علاقه بزميله له وعلاقتهم امتدت لان تكون اكثر من صداقه حميمه يعني وحده تقول مثلا اطلع معه واقابله واخليه على راحته بس ما يسوووووووووي شي محرم ؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!! هذا وش تسمونه هاه يالله جاوب ياعبياني ولا يهونون القراء الثانين الي وده يجاوب ترا براحته واتمنى ذالك

طبعا ظحك على الذقون وكلام فاضي

الجنس غلاب واثره النفسي مؤلم بهكذا علاقة غير شرعية لو قلنا الشئ المحرم هو ............................. خصوصا في مجتمعنا.

وبعدين يجب ان لا ننسى ان هيكلية النثى اضعف من الرجل تميل للاستسلام.
العضلية والنفسية.
انتهى.

النقطة الاخرى

2= ان العلاقه هذي تكون بين شخصين متزوجين يعني الحرمه متزوجه وهو متزوج بعكس العزاب اذا سووها يعني ما نعطيهم العذر ولكن هم عندهم سبب
لكن المتزوج وش يدور والمتزوجه وش تدور ليش الرجل يترك زوجته توصل لهذه المواصيل ليش ما يكون يلبي احتياجاتها ورغباتها والزوجه بعد ليش تترك الزوج الى ان يوصل اهذه المرحله ويبحث عن رغباته خارج بيته ليه ما تكون هي الصديقه والزوجه المهم جاوبوني ؟؟؟؟؟!!!!!

هنا نوع من الخيانة والخيانة من الكبائر عندي

لكن كرغبة وتلبية اظن انك قدمت المراة وكانها تريد كل شئ من هذا الرجل.

ففكرة ان الرجل قادر في اي وقت خاطئة الحالة النفسية والتقارب الوجداني بين الزوجين هو الحل ببذل الاسباب.
ولا نهمل الجوانب الجسدية.
انتهى.

3= ليه الرجل دائما عندما يخطئ يقولون الرجل عادي والمرأه ناقله العيب ليه ماهو غلط سواء منها او منه يعني الغلط واحد بس ليه التفرقه بالعقاب والنظره المشؤومه من المجتمع؟؟؟؟ جاوبوني

خلينا واقعيين اختي هكذا رواسب اجتماعية لم تاتي من فراغ فالمراة هي حاظنة النسل ومن هنا نجد التشديد على سؤ العاقبة.
والترهيب دائما يكون رادعا ولكني اتفق بانه الان اصبح العكس.

وبعدين نرجع للستر ترى عندكم يالحريم بلاوي يمكن تسترون على بعض وعند
تقدم الرجل لا يعلم إلا القليل هنا نوع من التماجن.

النقطة الاخرى غشاء البكارة اصبح مقياس الشرف والعفة مع الاسف. وهو من الناحية العلمية له علاج.
انتهى.

4=ليه الرجل يوم يحصل زوجته تكلم شخص غيره يزعل واحتمال توصل للطلاق مع العلم انه هو يسوي نفس الشي مع غيرها ؟؟؟؟؟؟؟؟

ما حددت اي نوع من الرجال اصدقاء عمل إلخ ام شئ اخر.

الثقة هي الاساس. ويقال في الامثال إلي على راسه........... يعنى الزوج او الزوجة.

الغيرة مطلوبة بحدود.

انتهى

5 = ليه المرأء يوم تحس او تشك مجرد شك ان زوجها متعرف عليها تقوم الدنيا وتقعد ليه يتعرف انا وش ناقصني وش يدور ما في احلى مني ليه تزعل ؟؟؟ ليه ما تبحث عن السبب الحقيقي وتواجه نفسها بغلطها وتشوف هي وش مقصره فيه (لعلمكم اني اعاني من هذا الشي بس يالله ودي اثير موضوع نتناقش فيه)

بالدقة ما فهمت لكن من خلال كلامك اذا كانت رغبة المراة في التجديد تجديد جمالها فهذا طبيعي وغريزي وامر ممتاز بدون غلو

حياك الله ام طلال اظني كفيت .والله حسيبي ان اخطات.

قديم 04-03-2003, 10:20 PM   #5
obyany
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية obyany
obyany غير متواجد حالياً

اخي صوت الشباب كل انواع الزنا الذي ذكرت انفا اي في اخر حديثك اصبحت المناعة اقوى اقصد الاجهزة المرئية تلفاز والصوتيه ناهيك عن التخصص.

ومع أن الشرع يعاقب الرجل والمرأة بطريقة واحدة إلا أن هذا لا يعني تشابه الجريمة ،، لأن الغرض من العقاب الردع وليس الجزاء وإنما الجزاء يكون يوم الحساب .
اظن والله اعلم هناك من يعجل حسابه في الدنيا ويكون تكفيرا ورحمة له مواضيع الدين حساسة لا تنسى ذلك اخي صوت الشباب.فلي حق الغيرة .
:)

قديم 05-03-2003, 08:52 PM   #6
ام طلال
عضو نشط

الصورة الرمزية ام طلال

اشكر اهتمامك وحسن ردك وارجو ان لا تكون اخذت بخاطرك مني يا صوت الشباب
من وجهة نظري ليست جريمة المرأة الأخلاقية مثل الرجل أبداً أبداً أبداً ،، وهذا يتضح لأن المرأة بعيدة و يفترض أن تكون بعيدة عن مواطن الفتن مثل الاختلاط والخلوة و أن تقر في بيتها فتكون أبعد عن الخروج الى الناس والاختلاط بالرجال والتعرف على الرجال . أما الرجل فهو بسفره و خروجه الكثير من بيته واحتكاكه بأجناس الناس يجعل الفتنة أقرب اليه والجرم اقرب .

**اخوي صوت الشباب ليه ما فكرت في الوضائف البنكيه للمراه وما فكرت في خروج المراه للالسواق واختلاطها بالرجل وما فكرت في طبيعة عمل المكراه بالمستشفيات هذي كلها امور نحن نعرفها ومن الواقع اكلمك عنها لانها تحدث انت تقول انه المراه تقر في بيتها طيب الموضفه وش تسوي لا بد من الاختلاط واعذرني اذا كانت المراه محترمه يجيها من يلعب في عقلها لين توصل لمرحلة الغلط واسفه للاطاله

اشكرك اخوي عبياني كفيت ووفيت وجزاك ربي كل خير

اتمنى ان كلامي ما يضايق احد وناه يكون خفيف على القلب ولكم جزيل الشكر والعرفان

قديم 06-03-2003, 05:50 AM   #7
obyany
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية obyany
obyany غير متواجد حالياً

اختي ام طلال ننتظر المزيد لان الموضوع للجميع اتمنى مشاركة الجميع وان اكون لست صاحب الموضوع انما احد المشاركين
وعلى فكرة استغلي صراحتي:)

قديم 07-03-2003, 12:45 AM   #8
ام طلال
عضو نشط

الصورة الرمزية ام طلال

اشكرك ياصريح بس لا تخاف الله يعينك علي بس اصبر شوي ومشكور يا صريح يؤؤؤ قصدي اخوي عبياني

قديم 08-03-2003, 04:06 PM   #9
الضحيه
عضو فعال

الصورة الرمزية الضحيه
الضحيه غير متواجد حالياً

السلام على الاجواد
ياحب الرجال للسواليف في هذه الشغلات
اقولها بصراحة الراجل من النوع الي يصاحب حرام وان كان متدين فهو يعدد منالزوجات
لكن بسبب ثقل المسئولية يرجع للحرام
نفسي اعرف رجل احب زوجته واخلص لهل دون زنا او زوجة ثانية
ودمتو مستانسين

قديم 08-03-2003, 04:58 PM   #10
لمياء
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية لمياء
لمياء غير متواجد حالياً

...صراحة لا تروق لي هذي المواضيع أبدا لكن
الضحية
استغفر اللــــــــــه العلي العظيم
كلامك مردود عليه حقيقة
اقتباس:
كاتب المشاركة الأصلي الضحية
ياحب الرجال للسواليف في هذه الشغلات
اقولها بصراحة الراجل من النوع الي يصاحب حرام وان كان متدين فهو يعدد منالزوجات
لكن بسبب ثقل المسئولية يرجع للحرام
نفسي اعرف رجل احب زوجته واخلص لهل دون زنا او زوجة ثانية
ودمتو مستانسين
نفسك تعرفين رجل لم يزني ......
كل الرجال لم يزنون يالضحية ....
والزاني شخص مستثنى وحقارته من نوع مستثنى أيضا ....
والزنا يالضحية كلمة خطيرة لا تطلق جزافا من غير تحسب لأن حينها سندخل مدخل آخر في القذف...والرجم لم يكن إلا بشهود وعهود وعقود اليمين
ثم إن الحديث عن الزنا ذو صولة وجولة في القران والحديث وكتب الفقه ...
ولا أعتقد أننا نجهل عدم شرعيته ...
أو أحكامه أو جزاءه أو أو أو .....راجع أي مكتبة أو أقرب كتاب فقه وستحصل على مرادك

عموما عبياني أنا من رأي ماله داعي أبد تفتح باب في مثل هذا المواضيع خصوصا إن كلمة (( ولكم اعترا )) أحس إنها مالها داعي ابدا ....لأن الهدف شبه معدوم إن لم يكن معدوم في طرح مثل هذه القضايا ...

التعديل الأخير تم بواسطة لمياء ; 12-03-2003 الساعة 12:38 PM

قديم 08-03-2003, 06:39 PM   #11
obyany
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية obyany
obyany غير متواجد حالياً

اختي لمياء حياك الله وشكرا لحرصك اختي انا لا اكذب وانت تخشين على صدقي.
ما طرحت هذا الموضوع بهذا العنوان إلا بما فهمته الضحية وام طلال. نعم اختي قد شربت الخمر.
لكنما اردت من العبارة التي استوقفتك إلا جمع شتات الاعضاء وتذكيرهم بذكرى قد تستنهضهم.

اقول ما افعل فقط يا لمياء انا شجاع جدا يالمياء وشجاعتي فيها من الحكمة.
واعتقد ان اجمل مافي شجاعتي هي حلمي وعفوي.

انا اعلم بان الجميع ساءه قسوة عبياني على صوت الشباب بالذات.

نعم اعلم ذلك.ولكن لا يتبهرج الاعضاء بان ذلك كان ارتجالا ولصالحي ابدا انما كان حق لغيري.

وبالتاكيد كانت هضيمة تلك المسالة وغير مفهومة.

بالتالي.
والجقت ضررا على الاقل ان لمياء لم تملك اعصابها حينما غضبت على عبياني اول وجه.

نعم اعماقه نبيلة وبكل امانة هي في الواقع كذلك .
ولكن مع حدود والتزام وتكيف.

قديم 09-03-2003, 02:43 PM   #12
لمياء
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية لمياء
لمياء غير متواجد حالياً

هلا عبياني ..
شف حقيقة أنا ماقريت ولا رد من ردود الأعضاء هنا سوى الضحية يعني _ مدري وش السالفة _...
لأني بصراحة ما أحب أشوشر على نفسي في المواضيع الحساسة ..
خصوصا وأني أكتفي بمادرسته في مدرستي من معلمتـي _تلك الإنسانة الناضجة والمحبوبة رغم قوتها _ بخصوص هذا الموضوع الذي تناولـَـته هي وقد وضعت في اعتبارها ألف حساب وحساب لحيائنا وكرامتنا وعقلياتنا ,فقط لتلقي ضوء خافتا ينير من جهلها كان كالظلام الحالك وهذا الواجب...ولم تفكر في أن تزيد من ضوء من كانت بصيرتها مستنيرة بهذا الشأن .....
أنهت الموضوع لتركز على أساسيات أقوى ما إن يستوعبها الفرد ويعمل بها كان من المستحيل وصوله الى درجة حتى التفكير بالزنا وهذا فعلا ماأرداته معلمتي (( الله يذكرها بالخير )) إيصاله لنا وهو الرقي العقلي والفكري والعملي ....
فالتشبع بفقه الزنا ياعبياني لا يحول دون الوقوع فيه مالم يفقه الإنسان نفسه بأولى أبواب الفقة الأساسية من الطهارة والصلاة والزكاة والحج والزواج ..الخ ..........الى ما أن تصل إلى باب الذي يتعامل مع الزنا تكون قد عافته نفسك ...وهذا مأردته وماله داعي نتسائل ليش المرأة تحاسب أكثر من الرجل فهذا شئ مس الإثنين وحسابهما عسير عند ربهما وأما في الحياة العامة لماذا تعتبر مصيبته على المرأة أكبر خلاص لأنه علميا ومنطقيا ونفسيا وكل شئ ضرره عليها أكبر رغم اشتراك الضرر على الإثنين ..

بعدين ياحليلك ياعبياني متى شربت الخمر ...عموما عليك بالعافيه يا خي
بس أذكر إن معلمتي كانت تقول إن الخمر من أسباب التي قد ((لاحظ قد)) توقع في الزنا والله ماني متأكدة إنت أخبر يا عبياني والله أعلم
وبخصوص شجاعتك فهي لا بأس بها ...
ودمت سالما

التعديل الأخير تم بواسطة لمياء ; 09-03-2003 الساعة 02:51 PM

قديم 09-03-2003, 05:32 PM   #13
obyany
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية obyany
obyany غير متواجد حالياً

معليه يا لمياء قلت لك تحملي عبياني.

قمت اللا مبالاة ولن اقول العجرفة او ما شابه ذلك ان يقوم العضوا بعدم قراءة ما
تبع من المشاركات لان في رده جهلا.

وقد لا ينصف في حقهم.

لمياء دعيني ارحل كافا عن الجميع.

ولكن هنا حق للاعضاء اضنني ذكرته في الاقتراحات.

قديم 10-03-2003, 02:15 AM   #14
صوت الشباب
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية صوت الشباب
صوت الشباب غير متواجد حالياً

أخت لمياء

أهنيك على هذا المنطق وهذه الغيرة للدين

أختي الضحية

أنا رجل لم يفكر يوماً فيما قلتيه عن الرجال ،، وفي حياتي لم أكلم امرأة أو أقيم علاقة غير شرعية 00 رغم أني مقصر كثيراً في أمور الدين ألا أن الحدود ومحارم الله لها حرمة خاصة 00

أخي عبياني
عندما تمر الأخت لمياء على مشاركة أو اثنتين فهذا ليس تجاهلاً للأشخاص وانما تجاهلاً للطرح الذي قالت عنه هي أنه خوض فيما لا يغني 00 وكما قالت حقاً أن التبحر في فقه الزنا لا يحمي منه 00 انما الايمان بالله والاستسلام له هو الرادع

قديم 10-03-2003, 04:59 AM   #15
obyany
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية obyany
obyany غير متواجد حالياً

جميل ما تقوله اخي صوت الشباب. كونك مراقب.

لكن للمياء صوت وتستطيع التحليل والرد.
بما يوافق معتقدها وايمانها.

موضوع الفزعات نتركه ما دمنا اخوانا ولو كنت كذلك منذ زمن لاختلف الامر نعم افزع.
واساعد من غير تظاهر او اساءة ستجد انت ولمياء دليلا في الاقتراحات موضوع
نفساني .
والسلام.