المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى التجارب الشخصية للحالات الأخرى

ملتقى التجارب الشخصية للحالات الأخرى في حياة كل منا لحظات ومواقف تنقله إما إلى الأحسن و إما إلى الأسوأ، شارك معنا بنقاط التحول في حياتك فقد تكون نقاط تحول للأخرين

عجزت اعرف اللي عندي هل اكتئاب او وسواس او قلق ضربت علبة الفيوزات عندي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اسعد الله اوقاتكم بكل خير اقلكم قصتي من البدايه اللي ما عرفت الى الان انا وش عندي كانت تجيني نوبة خوف فجأة وقت

قديم 16-11-2020, 04:58 AM   #1
ابووليدالاسمري
عضو فعال

الصورة الرمزية ابووليدالاسمري
ابووليدالاسمري غير متواجد حالياً

عجزت اعرف اللي عندي هل اكتئاب او وسواس او قلق ضربت علبة الفيوزات عندي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اسعد الله اوقاتكم بكل خير

اقلكم قصتي من البدايه اللي ما عرفت الى الان انا وش عندي
كانت تجيني نوبة خوف فجأة وقت الاختبارات ايام الجامعه او اذا صرت لحالي فجأة كذا احسن اني بموت واخاف بدرجه كبيره واروح المستشفى يقلون ما عندك شي يمكن عشان التركيز والدراسه وعلى طول تروح تجلس سنه كذا وترجع لي من فتره لفتره طويله يمكن كل سنتين مره
طبعا انت كنت بعيد عن اهلي واصدقائي ودائما افكر فيهم واحزن بقوه لمن اتذكرهم احيانا تصل الى البكاء ولا كنت اعرف المرض النفسي او اي شي عنه

طبعا راحت الايام وتنقلت الى اكثر من مدينه ونفس الشعور الحزين معي بس كنت اصبر واضغط على نفسي الين تزوجت الحمدلله ورزقت باول مولود
طبعا جاني خمول وكسل بعد الزواج بعكس اول كنت شخص نشيط واروح واجي واسافر الى اي مكان لو اجلس 24 ساعه صاحي ما عندي مشكله

يوم الايام اضطريت اسوي عمليه جراحيه وكنت مره خايف وطبعا اخاف من الامراض والعمليات والاشياء ذي المهم سويت العمليه ومشت الامور

يوم من الايام مرض صديق لي وكان يتواصل معي قبل يتوفى رحمه الله وكان يطلب مني مساعدته في الحصول على موعد في المستشفى التخصصي المهم حاولت وكنت مره حزين عليه ما طول رحمه الله اسبوع تقريبا وتوفى

بعدها بدئت معاناتي الحقيقيه جائني خوف مو طبيعي وكنت ما ابغى اطلع من البيت وكل شوي وانا في المستشفى اتطمن على القلب والضغط وتكون كلها سليمه
حتى الطائره ما كنت اقدر اركبها من الخوف مع اني كنت اسافر في الشهر 5 مرات
او السفر بالسياره لمسافه بعيده

طبعا رحت كذا دكتور وصرف لي سيروكسات وعلاج ثاني يخلني انام ونفس الشي دائما احس نفسي هادئ مرره
استمريت عليه 9 اشهر وتركته كذا بدون تدرج او شيء وصبرت على الاعراض الانسحابيه عدم التوازن والتشتت ذا لمده اسبوع وراح طبعا الكلام ذا قبل سنتين

خلال السنتين كان يجيني كل شهر او شهرين خوف وسواس مدري كيف اوصفه ما ابي اتكلم مع احد ولا حتى العب مع اولادي او اسولف معهم وكان هذا يزيدني حزن
طبعا تستمر معي الحاله يوم يومين وتروح لمن اتكلم مع زوجتي او اروح للدكتور اتطمن طبعا كان عندي الله يكرمكم مره اسهال مره امساك ارتجاع حموضه المعده مره غصه بالحلق جفاف الم في الكتف الايسر خاصه وكنت لمن انام واصحى ما كان شي صار ويرجع لي مره ثانيه بعد الدوام

طبعا كان كل مره اشتكي من الم جسدي

طبعا اذا انبسطت وانشغلت بشغله كذا احبها ما تجيني هذه الحاله مرره لكن فجاه بعد شهر او شهرين ترجع اي نفس الحاله
طبعا ما استخدمت ولا اي علاج من توقفت عن استخدامه

ابي اعرف يا اخوان وش اللي عندي بالضبط هل هو اكتئاب او ايش خوف وقلق

اسف على الاطاله
المصدر: نفساني

قديم 16-11-2020, 11:31 AM   #2
رعد القلوب
عضو موقوف

الصورة الرمزية رعد القلوب
رعد القلوب غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابووليدالاسمري مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اسعد الله اوقاتكم بكل خير

اقلكم قصتي من البدايه اللي ما عرفت الى الان انا وش عندي
كانت تجيني نوبة خوف فجأة وقت الاختبارات ايام الجامعه او اذا صرت لحالي فجأة كذا احسن اني بموت واخاف بدرجه كبيره واروح المستشفى يقلون ما عندك شي يمكن عشان التركيز والدراسه وعلى طول تروح تجلس سنه كذا وترجع لي من فتره لفتره طويله يمكن كل سنتين مره
طبعا انت كنت بعيد عن اهلي واصدقائي ودائما افكر فيهم واحزن بقوه لمن اتذكرهم احيانا تصل الى البكاء ولا كنت اعرف المرض النفسي او اي شي عنه

طبعا راحت الايام وتنقلت الى اكثر من مدينه ونفس الشعور الحزين معي بس كنت اصبر واضغط على نفسي الين تزوجت الحمدلله ورزقت باول مولود
طبعا جاني خمول وكسل بعد الزواج بعكس اول كنت شخص نشيط واروح واجي واسافر الى اي مكان لو اجلس 24 ساعه صاحي ما عندي مشكله

يوم الايام اضطريت اسوي عمليه جراحيه وكنت مره خايف وطبعا اخاف من الامراض والعمليات والاشياء ذي المهم سويت العمليه ومشت الامور

يوم من الايام مرض صديق لي وكان يتواصل معي قبل يتوفى رحمه الله وكان يطلب مني مساعدته في الحصول على موعد في المستشفى التخصصي المهم حاولت وكنت مره حزين عليه ما طول رحمه الله اسبوع تقريبا وتوفى

بعدها بدئت معاناتي الحقيقيه جائني خوف مو طبيعي وكنت ما ابغى اطلع من البيت وكل شوي وانا في المستشفى اتطمن على القلب والضغط وتكون كلها سليمه
حتى الطائره ما كنت اقدر اركبها من الخوف مع اني كنت اسافر في الشهر 5 مرات
او السفر بالسياره لمسافه بعيده

طبعا رحت كذا دكتور وصرف لي سيروكسات وعلاج ثاني يخلني انام ونفس الشي دائما احس نفسي هادئ مرره
استمريت عليه 9 اشهر وتركته كذا بدون تدرج او شيء وصبرت على الاعراض الانسحابيه عدم التوازن والتشتت ذا لمده اسبوع وراح طبعا الكلام ذا قبل سنتين

خلال السنتين كان يجيني كل شهر او شهرين خوف وسواس مدري كيف اوصفه ما ابي اتكلم مع احد ولا حتى العب مع اولادي او اسولف معهم وكان هذا يزيدني حزن
طبعا تستمر معي الحاله يوم يومين وتروح لمن اتكلم مع زوجتي او اروح للدكتور اتطمن طبعا كان عندي الله يكرمكم مره اسهال مره امساك ارتجاع حموضه المعده مره غصه بالحلق جفاف الم في الكتف الايسر خاصه وكنت لمن انام واصحى ما كان شي صار ويرجع لي مره ثانيه بعد الدوام

طبعا كان كل مره اشتكي من الم جسدي

طبعا اذا انبسطت وانشغلت بشغله كذا احبها ما تجيني هذه الحاله مرره لكن فجاه بعد شهر او شهرين ترجع اي نفس الحاله
طبعا ما استخدمت ولا اي علاج من توقفت عن استخدامه

ابي اعرف يا اخوان وش اللي عندي بالضبط هل هو اكتئاب او ايش خوف وقلق

اسف على الاطاله
مرحبا اخوي الي عندك قلق مع اظطراب الهلع واكتئاب متوسط انا ابقترح عليك علاج مضاد للذهان اسمه سوليان ٥٠ مل مرتين في اليوم السوليان تاخذه لمدة ثلاث شهور وتقيم نفسك اذا حسيت انك تعافيت اسحب السوليان بتخفيض الجرعه ٥٠ مل يوم ورا يوم لمدة شهر وتوقف السوليان تفوق في التجارب السريرية على لوسترال في علاج الإكتئاب لانه في الجرعات الصغيرة من ٥٠ مل إلى ٣٠٠ مل مزيل للقلق ومحسن للمزاج ويعالج الوساس والجرعات الي من ٤٠٠ مل وفوق يعالج الذهان انا انصحك وبقوة تبدا باسرع وقت ممكن رايح تكون طبيعي ومفعول السوليان فوري اتمنى لك الشفاء العاجل

قديم 16-11-2020, 03:11 PM   #3
ابووليدالاسمري
عضو فعال

الله يجزاك خير
بس هل لابد من استخدام العلاج او بتروح مع الوقت وهل يصرفونه لي من غير وصفه طبيه واهم شيء انه ما يزيد الوزن

واشكرك ياغالي

قديم 16-11-2020, 03:35 PM   #4
ابووليدالاسمري
عضو فعال

ما فهمت وش معنى ذهان

قديم 16-11-2020, 04:33 PM   #5
الباررررق
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية الباررررق
الباررررق غير متواجد حالياً

اخوي ابووليد

الحاله اللي معاك اظطراب قلق .... لكن حالتك ارى انها طبيعية ولاتحتاج علاج كثير من البشر لديهم نفس الحاله
نصيحه لك حاول تشغل ذاتك بما تحب وحافظ على صلواتك ومارس رياضة المشي او الجري الخفيف لمدة نصف ساعته إلى ساعته الا ربع
الرياضة تخلص الإنسان من القلق والطاقة السلبية .... ولن تحتاج أدويه بإذن الله

قديم 16-11-2020, 05:21 PM   #6
الهجام
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية الهجام
الهجام غير متواجد حالياً

الجنس ~
Male

أخي الكريم صاحب الموضوع من فضلك لا تأخذ أي أدوية مهما كانت بناءً على نصيحة أي عضو في المنتدى ، إن كانت حالتك شديدة جداً ولا تستطيع التعايش معها وتوقفك عن ممارسة حياتك الطبيعية وأخذت بالأسباب الشرعية والحسية في التخلص مما عندك وفشلت تماماً فابحث عن طبيب موثوق عنده خبرة ولا تختار الطبيب بناءً على قربه منك أو رخص ثمن الكشف لأن هناك أدوية نفسية شديدة الخطورة إن أخذتها وأنت لا تحتاج إليها وخاصة مضادات الذهان .

مضادات الذهان من أشد الأدوية النفسية خطورة ولها آثار جانبية وخيمة خاصةً لمن لا يحتاجها ولها أعراض جانبية قد تتسبب في إعاقة دائمة مدى الحياة إن لم يتم تداركها سريعاً بإيقاف الدواء وهذا بالطبع لابد أن يكون تحت إشراف طبي حتى يستطيع ملاحظة الأعراض فور ظهورها ثم إيقاف الدواء قبل أن تصبح أعراضاً دائمة ، وإن تأخرت في إيقاف الدواء حتى تفاقمت هذه الأعراض ستظل معك بعد ذلك مدى الحياة لا يهم إن أوقفت الدواء بعد ذلك أم لا ، وهذه الأعراض ربما تمنعك من مخالطة الناس لأنها مخجلة جداً وربما تمنعك حتى من ممارسة حياتك الطبيعية التي اعتدتها وتؤثر على أكلك ونومك وغيرها .

اللهم بلغت اللهم فاشهد .

قديم 17-11-2020, 03:35 AM   #7
ابووليدالاسمري
عضو فعال

الله يجزاك خير جميعا
وحمانا الله واياكم من كل مكروه

قديم 07-12-2020, 08:31 PM   #8
ابووليدالاسمري
عضو فعال

جتني حاله يا اخوان امس
طبعا كثرت بالقهوه بلاك كوفي بالدوام ورحت البيت وتغديت وما نمت العصر
بداية الحاله جاني ارتجاع مري الله يكرمكم - الحموضه ومن بعدها
جاتني حاله اعوذ بالله تفكير على وسواس والمشكله اني عارف انها كل مره تجيني
بس احس اني مو مسيطر على عقلي وتفكيري ولا ابغى اسولف مع احد حتى اولادي

طبعا قريت ان القهوه تسبب قلق وهلع بس مو له الدرجه
واكثر شيء تجيني الحاله هذي اذا ما نمت زين

اليوم حسيت بجسمي مكسر وابي بس اتمدد وكني كنت مسافر يومين

وش هذي الحاله يا اخوان

قديم 12-02-2021, 08:02 PM   #9
الهنوف عبدالله
عضو جديد

الصورة الرمزية الهنوف عبدالله
الهنوف عبدالله غير متواجد حالياً

يالله مشكلتك نفس مشكلتي💔💔 أنا من تزوجت صرت إنسانه موسوسه وخوف مو طبيعي ودايم اشيك على ضغطي ويجيني خفقان بقلبي من التفكير والخوف