المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى التجارب الشخصية للحالات الأخرى

ملتقى التجارب الشخصية للحالات الأخرى في حياة كل منا لحظات ومواقف تنقله إما إلى الأحسن و إما إلى الأسوأ، شارك معنا بنقاط التحول في حياتك فقد تكون نقاط تحول للأخرين

اااااريد طريق الامل من يدلني عليه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

انا استخدم الان سيروكسات حبه واحده مساء ومعه ديباكين 500 غرام حبيتين مساءا استخدمة جميع الادويه دون جدوى وذهبت لجميع الاطباء منهم الدكتور عبدالله السبيعي والدكتور سليمان الصغير

قديم 29-10-2004, 10:03 AM   #1
الصقر الابيض
عضو نشط

الصورة الرمزية الصقر الابيض
الصقر الابيض غير متواجد حالياً

اااااريد طريق الامل من يدلني عليه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

انا استخدم الان سيروكسات حبه واحده مساء

ومعه ديباكين 500 غرام حبيتين مساءا استخدمة جميع الادويه دون جدوى وذهبت لجميع الاطباء منهم الدكتور عبدالله السبيعي والدكتور سليمان الصغير

والدكتور طارق الحبيب ولم ارى تحسسن مائه بالمائه وكل ماجي دكتور يقلي مرضك اظطراب بالمزاج واحدهم يقول اظطراب بالشخصيه واحدهم يقول قلق وخوف انا احس الحين بانني لاستطيع التركيز وذاكرتي بداة تتدهور اي عندما يتكلم معي شخص عن قصه مثلا لافهم شيئا من قصته الا القليل اي لاستطيع التركيز معااه ويكون انتباهي شارد بافكاري التي في مخيلتي وهذه مشكله ايضا اعاني منها كثيرا اني فاناالان احس انني انسان ظائع يعني ليس لي هدف بالحياة اكل واشرب وانام بس وليس لي اي نيه ان اطور نفسي عجزت مدري وش فيني عجزت لافهم شخصيتي عجزت لاعرف وش اعاني منه تعبة تعبة اعاني من هذه المشاكل وبداة معي منذ عام 1407 حيث كان عمري16 او 17 الى الان ولم اعرف الطب النفسي الى عام
1415هــ ومن يومها وانا اقوم بالتنقل من عياده لعياده وخسرت مبالغ كبيره والله انني احيانا اتسلف حتى اقوم بشراء الدواء او قيمة الجلسات واحلت الى التقاعد بسبب هذه المشاكل التي اعاني منها ولم اتزوج وحالتي يعلم بها رب السموات والارض

مشكلتي ياخوان لم اجد علاجاا يقوي الشخصيه ولم اجد الدكتور الصادق معي
يعني لمن اراجع دكتور بعيادته يعطيني علاج ثم يقول راجعني بعد 10 ايام او اسبوع ثمن اقول له
لم اتحسن وانا دافع كشف وفتح ملف 300 ريال من غير العلاج الذي ياصل سعر بعضها 150 ريال
ومن ثم يقوم بزيادة الجرعه واراجعه ولم اجد تحسن وادخل في دوامه بسبب عدم تقبلي للعلاج
اي لم ارتاح مع العلاج واذهب الى عياده ثانيه وهاكذا الى ان استغر بي الحال على دكتور واحد

في مستشفى حكومي وليس خاص وها انا اراجعه فقط لاخذ واستلام العلاج

مع العلم انني لم استفد شئ صحيح /انني اذهب بسيارتي لوحدي واذهب لنت ولكني اتحاشا الجلوس
مع الناس اوريد ان اجلس لوحدي
واذا جلست لوحدي تراكمت علي هموم كثيره وافكار غريبه لايعلم بها الا الله سبحانه والله العظيم انني اعيش في حيره مع نفسي لم اجد من يساعدني واحيانا ابكي واريد الدموع ان تخرج ولاكنني لاستطيع
اخراجها لانني مكتوم من الداخل ماني قادر اعبر عن نفسي
وقبل ثلاث سنين كان نظري 6 على 6 الان منذ مايقارب التسعة شهور قصر نظري ولاعرف ماهو السبب واحس فيه عتمه على عيوني مو قادر ارى الي قدامي بوضوح الين ذهبت ولبست نظاره طبيه
مع العلم ان عمري 34 سنه

ارجو من لديه حل لمشكلتي ان يدلني على طررررررررررريق الامل

وجزاكم الله كل خير اخواني
المصدر: نفساني

قديم 29-10-2004, 01:51 PM   #2
((أبوعلي))
عميد المنتدى
مُعتـّق برائحــة الطين!

الصورة الرمزية ((أبوعلي))
((أبوعلي)) غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia

حياك الله أخي...الصقر الابيض

أرجو ان تخبرني عن مدى تقبلك للادوية النفسية وشعورك وانت تتناولها؟

هل جربت العلاج السلوكي والمعرفي(الجلسات النفسية)؟

قديم 29-10-2004, 09:44 PM   #3
رموز الماضي
عضو نشط

الصورة الرمزية رموز الماضي
رموز الماضي غير متواجد حالياً

[move=up] اخوي الصقر اسمك لايوحي بمعانتك لكن اسمع مني هذي النصيحة الدكتور النفسي هو [/move]
[movek=up]سبب []حالتك لانك كل مره راح تزيد لانه مافيه واحد من الموجودين استفاد منهم مئه بالمئه ولاحتى تسعين بالمئه وزي ماقلت مجرد اموال على الفاضي تقدر تقولي هل اذا رحت عندهم يعطونك وقت كافي حتى تتكلم اكيد لا لانهم مستعجلين على الزبون الثاني وانا مااتكلم من فر اغ لاني جربت مثلك لكن الجأ الى [/الله وقوي عزيمتك ودور لك اخ ناصح مخلص [/وابدإ معاه العلاج من جديد وانسى عياده نفسيه]

قديم 30-10-2004, 12:30 AM   #4
الصقر الابيض
عضو نشط

الاخ عمران شكرا لك بالنسبه لسؤالك نعم جربت العلاج السلوكي والمعرفي وصراحه العلاج هذا ممتاز جدا وسويت يمكن 3 جلسات فقط ورايت نتاج مبهره بس انا ماقدر اواصل بالعيادات بسبب واحد صراحه الاوهو غلا هذه الجلسات وانا دخلي محدوود جدا لاستطيع الدفع لهم ؟؟؟؟؟؟ بس عندي سؤال لك ياخ عمران وللاخوان والاخوات جميعا هل اجد بالانتر نت اناس او اخصائيين يعالجون عن طرريق الانتر نت ولهم مواقع خاصه ااي يقومون بمساعدة الناس المرضى كتطووع مثلا فانا لاستطيع اطلاقا دفع
مبالغ ارجو مساعدتي بطلبي هذا شاكرا ومقدرا وقوفكم اخواني واخواتي معي وجزاكم الله الف خير

قديم 30-10-2004, 01:08 AM   #5
ثااامــــر
عـضو شرف

الصورة الرمزية ثااامــــر
ثااامــــر غير متواجد حالياً

تــــــابـــــع

قــنــاة

سمارتس وي الفضائية

قديم 30-10-2004, 03:10 AM   #6
الطائر
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية الطائر
الطائر غير متواجد حالياً

الأخ الصقر الأبيض

هل جرّبت الإمتناع عن تعاطي جميع الأدوية؟ وماذا حدث معك؟ إذا كان رد الفعل مجرّد كآبة فأنصحك با ستخدام S . T . JOHNS من شركة GNC

المستحضر المذكور مأمون تماما لأنه لا يحتوي على أي مواد كيماوية يعني طبيعي 100%

وهو لا يُستخدم مع أي دواء نفسي نهائيا....جربه واذكرني في دعائك.

قديم 30-10-2004, 06:05 AM   #7
((أبوعلي))
عميد المنتدى
مُعتـّق برائحــة الطين!

الدولهـ
Saudi Arabia

اخي الصقر الابيض

حقيقة لا اعرف مواقع تقدم علاج متكامل لكن هناك موقع يقدم استشارات مجانية فيها شيء من التوسع بحيث تطرح مشكلتك ويجيب عليها المختص.. فاذا احببت كتبته لك...

من جهتي انصحك ان تحاول قدر الامكان اخذ الامور ببساطة لان ضعف التركيز وعدم الاختلاط بالناس شيئان شائعان ومنتشران عند الكثير ولا يدلان بالضرورة على مشكلة كبرى الا اذا ادى هذا الشيء الى اعاقة لمصالحك وحياتك...وقد يكون ضعف التركيز ناتج عن القلق الزائد..

لا ادري لماذا لم تستمر مع طبيب معين حتى تعطي نفسك الفرصة الكاملة للشفاء الذي ربما يحتاج الى مدة كافية وليس شرطا ان يكون الشفاء مائة بالمائة فمجرد احساسك بالتحسن شيء طيب وخطوة قوية للامام...

واهم نقطة هو ان تثق بنفسك ويكون لديك ارادة قوية لتغيير وضعك وان تتفاءل بالخير وطريق الامل موجود وسوف تسلكه بحول الله...

اتمنى لك التوفيق

قديم 30-10-2004, 09:55 PM   #8
الصقر الابيض
عضو نشط

اخي ثامر الله يعطيك العافيه راح اتابع هذه القناه انشاء الله

اخي الطائر قبل سنين مضت جربت الامتناع عن استخدام العلاج ونتج عندي مشاكل كثيره

اصابني هلع شديد وخوف وقلق وتوتر وعدم القدره على النووم يعني فزع في النوم لمن اجي بنام

اسكر عيوني واقفي قليلا ثم افزز من نومي من شدة الهلع وكأن فيه شئ يخنقني وتزيد ظربات القلب عندي واوشك الدخول في غيبوبه ثمن اقوم من فراشي واذهب واغسل وجهي بالماء وانا لاعرف واقراء المعوذات واكون مواصل بقراءة المعوذات واية الكرسي وتصيبني افكار قاتله
وهذه الافكار مصيطره تماما على عقلي واتصورها
اما الان لي حوالي4 سنوات وانا مواصل على علاج واحد بدون ماغيره الي هو السيروكسات حبه مساءا والديباكين 500 ملغ حبتين مساءا احس اني احسن من اول يعني المخاوف خفت انام بس اصحى وانا كسول وكاني مانمت يعني نومي كله احلام واحيانا تجيني احلام واصحى وانا منزعج واخذ يومين وانا اترقب هذا الحلم وخايف منه واحيانا احلم حلم ومن بكره يتحقق عندي نفس الحلم الذي رايته بالمنام مثلا رايت بالمنام اانني امشي بسيارتي في شارع بس في الحلم يمرني طيف بسيط جدا في المنام ومن بكره اجد نفسي امام الحلم الذي رايته في المنام مثلا مدري شلون اقلكم يعني مثلا وانا راكب سيارتي واقف عند اشارة مرور وارى شخص يعبر الشارع ترجع ذاكرتي للحلم الذي رايته في المنام بالليل وكانني رايت او رايت هذا الشخص الذي يعبر الشارع مثلا لبسه وهكذا
ايش الي حصل لي هذه المشاكل ياجماعه كانت تاتيني قبل سنوات مضت وكانت شديده جداا بس بدات تخف شيئا فشيئا الحين مشكلتي هي العصبيه الزايده وعندي شكوك وتوتر واضطراب بالمزاج وعدم الثقه بالنفس وايضا عندي بعض السلوك يعني فيه امور اعتدت ان اسويها واريد الخلاص منها ولاني بقادر يعني اريد ان اغير شخصيتي الى الافضل والاقوى بس كيف ماني عارف ارشدووني يااخوان انا صراحه اريد ان اعالج نفسي
فانا واريد ان اطور نفسي بس ماراح اتطور الا من الله ثم منكم ان توجهوني الى الطريق السليم .....

بس كل هذه الامور ليست مثل اول يعني الحين اخف من اول بس اعاني منها ومزعجتني اخي الطائر العلاج الذي تقول عنه johns هل هو يتعارض مثلا مع الادويه النفسيه وهل هو مسموح
من قبل الاطبااء النفسيين وهل له اثار جانبيه وش يعالج مثلا ؟ وهل تنصحني بان اوقف الادويه النفسيه التي استخدمها السيروكسات والديباكين يعني اقطعها بالتدريج واستخدم علاج johns ام ماذا افعل انا احتاج مساعدتكم اررررجوكم انا محتاج مساعدتكم ارجو اخي الطائر الرد علي سريعا

اخي عمراان شكرا لك نعم اريد الموقع الذي يقدم استشارات نفسيه فانا اريد ان اعرض عليهم بعض المشاكل التي تمرر علي جزااك الله خير اخووي

قديم 31-10-2004, 06:26 AM   #9
((أبوعلي))
عميد المنتدى
مُعتـّق برائحــة الطين!

الدولهـ
Saudi Arabia

www.islamweb.net

هذا هو موقع الاسلام على الشبكة تجد فيه ركن خاص بالاستشارات وبامكانك طرح سؤالك وسف تتلقى اعلام عن طريق بريدك اذا تم الرد على سؤالك

بالتوفيق

قديم 31-10-2004, 06:55 AM   #10
الصقر الابيض
عضو نشط

شكراااااااااا اخوي عمراااان وجزاك الله خير وكثر الله من امثالك

قديم 09-11-2004, 08:12 PM   #11
بانتظار الخلاص
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية بانتظار الخلاص
بانتظار الخلاص غير متواجد حالياً

كلنا الم يا اخي الصقر لما يلم بك
حالتك صعبة لكن علاجها بحول الله سهل
وكما قال عمران يبدو ان فكرتك عن العلاج وتقبلك له هو سبب عدم التحسن
لا يوجد مستحيل في قاموس ابلمؤمن : والمؤمن لو بلغت همته الثريا لنالها او كما قال صلى الله عليه وسلم
توكل على الله ولا تعجز
اول شي يا الصقر ثق ان الدواء موجود / انت فقط اخطأت الطريقة
ثم ثق بفاعلية الدواء قبل ان تستخدمه
من قال ان العلاج ميئوس والاطباء ما لهم فايدة فقد وهم
نعم هناك حالات نادرة / وهذه الحالات ينفع معها العلاج السلوكي
اخي كلنا استفدنا من الطب النفسي
نعم بعد سنوات قد تتغير الفائدة كما ونوعا / لكن الغلط منا نحن
الهدف من الطبيب والدواء ان يضع قدمك على طريق انت تكمله
يعني الدواء يحسن مزاجك يحاصر المخاوف يزيد التركيز
بعدها انت عليك تغير شخصيتك وتبنيها من جديد / ومن ثم / تستغني عن العلاج ان استطعت / وان لم تستطع فلا مشكلة / اجعله مساعدا لك على الدوام

اخي الصقر

يبدو لي انك تحتاج للكلام مع شخص يفهمك / صحيح انه لو كان متخصص احسن / لكن ما الضرر لو جربت التواصل مع احد الشباب المثقف الواعي

الاخوة : عمران / دوت كوم / الهاشمي / شراني ولو ان اسمه يخوف / اصدق الشوق
لا اتوقع ان يردونك وانت محتاج

قديم 09-11-2004, 10:19 PM   #12
الصقر الابيض
عضو نشط

بانتظار الخلاص الف شكرا لك على هذه الكلمات الطيبه والمفيده والاخوان هنا كلهم خير وبركه انا عارف هذا الشئ ولو ماني عارف انهم طيبين اقسم بالله لما سجلت في هذا المنتدى انا عارف انهم يحبوون الخير لكل انسان يمر بظروف نفسيه واجتماعيه قاسيه

ولكنني اكتفي بكلامي باني ادعي لكم بالصحه والعافيه وان يجعل ايامكم كلها فرح وسعاده وان يوفقكم لما يحبه ويرضاه وجزاكم الله كل خيرررررررررررررر

قديم 23-11-2004, 02:26 AM   #13
المتوكلة على اللة
عضو جديد

الصورة الرمزية المتوكلة على اللة
المتوكلة على اللة غير متواجد حالياً

السلام عليكم من المواقع الي انصحك فيه منتدى ????? النفسي وموقع مجانين وموقع اسلام اون لاين
وشـــــكرا

قديم 01-12-2004, 03:25 AM   #14
الطائر
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية الطائر
الطائر غير متواجد حالياً

أخي الصقر الأبيض

المستحضر الذي ذكرته لك ينفع لعلاج الإكتئاب والقلق ولا يمكنك استخدامه مع الأدوية النفسية لأن ذلك يسبب ارتفاع الضغط وهو يصرف دون وصفة طبية لأنه طبيعي ولا يحتوي على كيماويات وليس له أعراض جانبية....وإذا أردت أن تجربه فليكن ذلك بمشورة طبيبك وبعد الإمتناع عن الأدوية تدريجيا

قديم 01-12-2004, 04:07 PM   #15
جروح الوقت
عضو فعال

الصورة الرمزية جروح الوقت
جروح الوقت غير متواجد حالياً

الصقر الابيض
تحية طيبة
اوضح لك شي صراحتي احيانا مزعجة
لكن قرات ردود اعضاء المنتدى عليك حصلت تناقض غريب صاروا مثل الااطباء النفسيين
انت تشكي لهم زهم يقولون خذ العلاج شف التناقض لوقرات مواضيعهم مهمومهم حصلتهم يشتكون من نفس الادوية طيب ياخي انصح الاانسان وقله الدواء النفس وهم وبطل منه
على العموم ارجوك بطل ادوية
انا ماراح انصحك لكن ودي تقولي عن مدى تقبلك لراي