المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب نوبات الهلع

ملتقى أصحاب نوبات الهلع ملتقى جميع الإخوه الذين يعانون من نوبات الهلع ، وتجاربهم بهذا الخصوص

ندآآآآآآآآء لشاكر

اخوي الشاكر مساء الخير اخوي قبل فتره كتبة عن موضوع تذكر فيه الأعراض الي كنت تعانيها من نوبات الهلع . حاولة ابحث عنه ماحصلته

قديم 29-08-2010, 09:42 PM   #1
احلى حلا
عضو نشط

الصورة الرمزية احلى حلا
احلى حلا غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
Icon5 ندآآآآآآآآء لشاكر

اخوي الشاكر مساء الخير

اخوي قبل فتره كتبة عن موضوع تذكر فيه الأعراض الي كنت تعانيها من

نوبات الهلع .

حاولة ابحث عنه ماحصلته .

ارجو منك ارشادي عن الموضوع الي كتبته او قصه ولصقه هنا

وشكراً
المصدر: نفساني

قديم 29-08-2010, 09:58 PM   #2
الشاكر
مراقب عام

الصورة الرمزية الشاكر
الشاكر غير متواجد حالياً

الدولهـ
Yemen
 الجنس ~
Male

أتمنا أن تستفيذِ أختي الفاضلة الله يشفيك أهم شيء في هذا الموضوع الأبتعاد عن الواسوس

بسم الله الرحمن الرحيم

الى جميع اخواني في ملتقى نوبات الهلع
تحيه طيبة للجميع من أعماق قلبي الصافي إليكم صفاء الأخ لااخيه

أبداً بكتابت حكايتي مع ( نوبات الهلع )
بدايه المشوار كان في يوم 04-05-2009 يوم الاثنين الساعه العاشرة صباحاً وكنت اثناء عملي في الشركه واردت أن اصعد بالسلم الكهربائي ولكن تآخر وبعدها طلعت على الدرج بسرعه الى الدور الثالت وبعدها حسيت بأن النفس انقطع وضربات قلبي توقفت بشكل مفاجى واحسست بالموت وقتها وكان احد الزملاء مع في العمل ينظر الي ويقول ايش فيك وانا لا استطيع الكلام واشر له على الجهه لليسرى للقلب بعدها اخدني مع احد الزملاء للمستشفى وكنت وقتها مش عارف ايش اعمل بس كنت اقول يالله يا لله عدت مرات واقول خلاص ساعة الحق اتتني وروحي راح تطلع وبعدها دشينا على المستشفى في الطوارى وتم نقلي للعناية المركزه وبدات الفحوصات اولها كان فحص القلب ( تخطيط + ايكو ) وبعدها فحص الدم وكان فحص عام (CBC ( وعملوا لي مغديه لاني وقتها ما فطرت اليوم هذا كان زي سنه والحمد لله قال دكتور القلب الفحصوصات سليمه وما زلت ان مريض ما اقتنعت بكلام الدكتور وذهبت بعدها الى مستشفى آخر وتم عمليه نفس الفحوصات وقالوا سليم وصرف لي علاجات كثيرة وابر وخلوها على الله شربت الادويه والاعراض الجانبية هلت علي وبعدها وقفت الادويه ورحت عند طبيب آخر قال لي اعمل هذة الفحوصات اولاً وبعدها سوف اقرر ونفس الخسارة بس هذا الدكتور قال في عندي التهاب بالرئه وزادت الواسواس والخوف وكنت احس انها آخر ايامي في هذه الدنيا القصيرة ورحت عند اخصائي صدريه وقام بفحصي بالشكل المطلوب وقال لا تخاف هذا التهاب طبيعي وصرف لي ابر وادويه بدات اتناولها ونفس الاعراض تزيد ضيق تنفس ضربات قلب زائد تعرق عانيت طويلاً.
وبعدها جابوا لي شيخ يقرا لي قرآن وبعد ما كمل قال عندي عين وحسد والمهم مشيت بعد الشيخ ومن يوم ورا يوم والحاله تزيد وفي الاخير قرر اخوك الشاكر الى السفر الى الاردن ( تصدوقون يا اخوان اول ما نزلت مطار عمان الاعراض اللي كانت تجي لي اختفت ) المهم عملت فحوصات دقيقة وما بين أي شيء بس قال لي الدكتور عندي التهاب بالقصبات الهوائية وصرف لي علاج وارتحت شويه وبديت ادخل واخرج قعدت هناك شهر وعند عودي الى ارض الوطن وانا في المطار قبل ما خش المدنية حسيت نفسي يتقطع والحاله نفسها تعود من جديد وجلست فترة وانا بنفس الحاله رحت الى عند دكتور جيوب انفية وهات يا ادويه .
ورجعت الى عمان في ظرف شهر تقريباً في شهر 7 2009 ورجعت لا عند الدكتور تفائج عندما راني وقال خير ايش فيك قلت يا دكتور نفس الحاله رجعت لي قال مش معقول وقام بفحص الرئه باجهزة حديثة وقال لا يوجد شيء وقلت ما بدهاش ايش اللي فيني وقلت راوح سوريا اغير جو ونفس الوقت قالوا هناك دكتور برفسور صدريه ودهب الى عند هذا الدكتور وكانك يا بو زيد ما غزيت وعدت الى ارض الوطن وانا مثل الخشب اليابس.
وبعدها الاعراض زادت المعده والجهاز الهضمي بشكل عام ورجعت اشرف حبوب حق المعده وخالوها الله كما عانيت ودخل شهر رمضان الكريم وانا بهذه الحاله التي يرتى لها وفطرت في رمضان خمسه ايام ( اما الدوام كان عندي زي الموت او ما ادخل الشركه خلاص اخاف اوسوس ابغى اهرب من العمل وكنت با اخسر الوظيفه.
خلص رمضان وقلت با اروح الطب الشعبي وذهب عنده حرمة كبيرة في السن ويقولون عليها معها قرين صالح وذهب أليها وقالت لي افتح بطني وطبعاً رحت وانا صائم فاقامت بظغط اصبها في سرتي وخرج دم اسود منها وبعدها جتلي حاله اغماء ورعشه شديده وقالت لا تخاف جابت حليب وتمر وقالت عند حاله دعر في خوف داخل صدرك المهم اعطتني اعشاب مع عسل طبيعي ورتحت شويه وراوضني المرض من جديد.
وكما تعلمون بأن الناس تعظم الامراض واحد قال لي روح عند واحد يكوي لك وراح الخوف يخرج منك وذهب عند المكوي الله لا يرويكم ايش كنت اصيح وابكي من الالم اربع كوي في بطني و واحده في راسي واحده في ظهري وقال لي اشرب بيض على الريق في الصباح والمساء وقال اذا رحت عند دكتور ما راح تستفيذ من الكوي المهم صبرت ثلاث ايام على الحروق وبعدها ما قدرت رحت عند طبيب جلدية وقال انت مجنون تروح عند اصحاب الكي قال يا ولدي ما احد يروح الى الي هو يائس من أمرة وكتب لي مضادات حيويه وبدات تلتئم وما زالت الى يومنا هذا موجوده اللي في بطني تحرقني شويه عندما البس ملابس ضيقه المهم يا اخواني كنت انسان ضحوك يحب الانسان الجلسه معهم واحب السفر كرهت كل شيء حتى السيارة تبعي هجرتها فترة طويله جداً من حاله الخوف والاعراض اللي كانت تجي لي كالتالي
1- ضربات قلب زائده

2-
خفقان

3-
خصه بالحلق

4-
سوء هضم

5-
حرقان من المعده
6-الام بالرأس ومتنقل

7-
ثنميل بالاطراف

8-
فرفرة في جسمي كله ( كنه في شيء يتحرك من مكان الى مكان
)
9-
دوخة
10-الم بالجهه اليسرى للقلب (وهي في الاصل اعصاب ) لاتخافوا
11-شعور بعد الواقعية وكانك لوحدك في هذه الدنيا
12-الخوف من الموتبشكل مخيف جداً لا يتصور

13-
النظرة التشائمية
14-خوف من السفر

15-
كلانحاء جسدي متعبه واحس اني ثعبان طول الوقت

16-
كثرة التبول او اسهال ( اللهيكرمكم
)
17-
كراهية العمل

18-
العزله

19-
وسواس بشكل فضيع

20-
تعرققبشكل كثير
وبعدها بدأت ادور في النت عن الحاله اللي انا فيها فترة طويله واكتشفت هذا ( الصرخ الكبير نفساني ) وخشيت فيه في شهر فبراير 2010 وبعدها بدات بالمتابعه واشوف اعضاء عندهم نفس الحاله اللي عندي بدات ارتاح انه مش بس انا اللي مريض في ناس كثير زي يعانون منه كذلك وصرت عضو في هذا المنتدى واستفيذ واطبق الي اقراه وبعدها بفترة قرأت مقال في النت على الطب النفسي وكان العنوان ( الطب النفسي مهمل في الدول العربية )
وبعدها كنت اشوف معظم الاعضاء يخدو ادويه نفسية وكنت بالصراحة متردد في الادويه النفسية عشان الادمان والحالات الجانبية المهم عزمت على زيارة الطبيب النفسي وشرحت له قصتي بالكامل وانا قد دونتها لكم قبل يومين في موضوعي ولله الفضل في ذلك ثانياً شكري الكبير الى هذا المنتدى الطيب والمشرفين والاعضاء بارك الله فيهم دوراً كبير من معاناتي في هذا اللي يسموه هلع لاني ما صرت اخاف منه وفي الختام اقول لكم يا احبتي في الله لا تهملوا الطب النفسي والجالسات السولوكية

واعدروني على الاطاله عليكم حبيت اكتب الموضوع عشان بقيه الاعضاء يستفيذو وعشان لا يقعوا في فخ الاوهام المرضيه والواسوس الشيطانية

والله ولي التوفيق
وأذا أحتجتوا أي شيء لا تترددو
اخوك الشاكر

قديم 29-08-2010, 10:07 PM   #3
احلى حلا
عضو نشط

الصورة الرمزية احلى حلا

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

مشكور اخوي الله يبارك فيك ويعافيك ان شاء الله

والله انا ماذبحني الا الوساوس اتعبتني نفسياً وجسدياً

التعديل الأخير تم بواسطة احلى حلا ; 29-08-2010 الساعة 10:08 PM سبب آخر: املائي

قديم 29-08-2010, 10:12 PM   #4
الشاكر
مراقب عام

الصورة الرمزية الشاكر
الشاكر غير متواجد حالياً

الدولهـ
Yemen
 الجنس ~
Male

أختي في علاج للواسوس وهو عندما تبدائين بالتفكير السلبي أذكري الله

وأنا أن شاء الله سوف أدون درس سلوكي أليوم في أقرب وقت ممكن فيه كثير من الفوائد وهذا الدرس أخدته أمس مع أخصائي علاجي سلوكي

قديم 30-08-2010, 01:19 PM   #5
احلى حلا
عضو نشط

الصورة الرمزية احلى حلا

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

الله يبارك فيك

قديم 30-08-2010, 01:28 PM   #6
الشاكر
مراقب عام

الصورة الرمزية الشاكر
الشاكر غير متواجد حالياً

الدولهـ
Yemen
 الجنس ~
Male

أي وقت أختي عند أي أستفسار أنا مستعد للتعاون معكِ ومع كل الأعضاء الله يشفيكم جميعاً وخليكِ قوية وراح بأذن الله تتغلبي على كل شيء

قديم 30-08-2010, 02:04 PM   #7
احلى حلا
عضو نشط

الصورة الرمزية احلى حلا

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

الله يحفظك ويخليك لعين ترجيك

عندي استفسرات كثيره وعندي بعد اشياء كثيره

ودي افضفض